آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

خبير طبي: نسبة الوفاة لمرضى السكري بسبب أمراض القلب

السكر
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-29-2014, 03:08 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


خلال ملتقى طبي بمناسبة اليوم العالمي للقلب



خبير طبي: نسبة الوفاة لمرضى السكري بسبب أمراض القلب تصل لـ60 %


خبير طبي: نسبة الوفاة لمرضى 337406.jpg?600105
سبق- الخبر: حذر خبير طبي من استمرار ارتفاع نسبة الوفاة العالمية بسبب أمراض القلب، وهي تعادل بين 20-25 مليون شخص سنوياً، وتبلغ نسبة الوفاة لمرضى السكري بسبب أمراض القلب نحو 60 %، مطالباً مرضى السكري بالاهتمام بصحتهم، والتأكد من أن مستويات سكر الدم وضغط الدم والدهنيات لديهم ضمن المعدلات الطبيعية.

وأكد الأمين العام لجمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية الدكتور كامل سلامة، خلال ملتقى طبي لأطباء مختصين في صحّة القلب والتغذية والأدوية والتشخيص، أقيم أمس بفندق المرديان الخبر بمناسبة اليوم العالمي للقلب، الذي يصادف (يوم الاثنين 29 سبتمبر 2014م)، بحضور أكثر من 500 مشارك، أن نسبة الإصابة بمرض السكري بين المرضى المصابين بأمراض شرايين القلب تصل لــ51 %، مطالباً في الوقت نفسه بتخصيص مساحات خضراء أكبر للعب الأطفال وممارسة التمارين وعمل ممرّات للمشي، وتخصيص 5 ساعات أسبوعياً لطلاب وطالبات المدارس لممارسة الرياضة، إضافة إلى تشجيع الفتيات والسيدات لممارسة الرياضة المنتظمة.

وأضاف الدكتور سلامة بأن الجمعية بمناسبة يوم القلب العالمي ويوم المشي العالمي ستقيم فعالية للمشي على كورنيش مدينة الدمام 1 أكتوبر 2014م من الساعة 4-6 مساءً. وتشمل الفعالية قياسات لسكر الدم، وتهدف إلى تعزيز الصحّة العامة وصحة العظام وصحّة القلب ومكافحة أمراض السكري والسمنة.

من جانبه، دعا رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالعزيز التركي خلال التجمع إلى جعل البيئة المحلية داعمة لصحّة القلب، ودعم كل الجهود لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتقليل نسبة السكتات القلبية والدماغية لمرضى السكري والسمنة، إضافة إلى تقليل نسبة الوفاة المبكرة للمرض.

فيما طالب رئيس لجنة التثقيف الصحّي بالجمعية الدكتور باسم فوتا بتوفير الأغذية الصحّية قليلة الدسم والكولسترول والملح للمواطنين كافة، خاصة للطلاب والطالبات في المدارس والجامعات والموظفين في شركاتهم والفنادق والمستشفيات والمطاعم، مشدداً على أهمية الاستبدالات الصحّية للحلويات بالفواكه ومنتجات الألبان كاملة الدسم بالخالية من الدسم، وزيادة استهلاك الخضراوات والفواكه والأسماك، وتقليل استهلاك السكريات والمشروبات الغازية والدهون واللحوم والنقانق والزبدة والبسكويتات الدسمة والعصائر المحلاة، واستبدال الخبز الأبيض بالخبز البرّ والحبوب الكاملة. مضيفاً بأن الوقاية خير من العلاج من خلال تجنّب التدخين لمرضى السكري والسمنة، وتناول الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية المنتظمة للجميع.

من جانبهم، ناشد أعضاء اللجنة العلمية بالجمعية، الدكتور عمر عبدالعال والدكتورة ابتسام باعيسى والدكتور ماك وليام والدكتور كمال صادق، بتبنّي خطة صحّية واحدة على مستوى السعودية للعناية بصحّة القلب ومكافحة السكري والسمنة، وتعاون الجهات الحكومية والخاصة كافة لتحسين صحّة المواطنين، وتقليل مخاطر إصابتهم بالعديد من الأمراض غير المعدية؛ إذ يساعد هذا التخطيط على إشراك المواطنين والقيادات للمؤسسات والقطاع الحكومي والخاص والإعلام والصحّة ورعاية الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والصناعة والتجارة ورجال الأعمال وغيرهم في هذا التخطيط والتنفيذ الصحي.

وكان الحضور والمتحدثون أمام أكثر من 500 مشارك قد ناقشوا أهمية الاستثمار في السلوكيات الصحّية وتسوق الأطعمة المتوازنة الغنية بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وقليلة الدهون في مراكز التسوّق، كما تطرقوا إلى تبنّي المشاريع الصحّية الكبرى على مستوى السعودية مثل الكشف المبكر عن مرض السكري ومكافحة السمنة وتسهيل قياس مستويات سكر الدم وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم ومستوى الدهنيات للأفراد المُعرّضين لمخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.



ط³ط¨ظ‚ | ط®ط¨ظٹط± ط·ط¨ظٹ: ظ†ط³ط¨ط© ط§ظ„ظˆظپط§ط© ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ط§ظ„ط³ظƒط±ظٹ ط¨ط³ط¨ط¨ ط£ظ…ط±ط§ط¶ ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨ طھطµظ„ ظ„ظ€60 %
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمراض, ممرضي, السكري, الوفاة, القلب, بسبب, جبير, نسبة, طبي:


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
...ارتفاع ضغط الدم (القاتل الصامت)... نسناس الضغط 27 12-09-2015 06:29 PM
الأزمه القلبيه ....بكل التفاصيل الفصيلي القلب 14 11-14-2015 04:21 AM
بحث رائع: قلوب يعقلون بها المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 7 10-10-2009 11:11 AM
الملح والسكر رانـيـه ج السكر 9 08-29-2009 03:12 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:07 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط