آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

استبعاد 28 سائق حافلة حجاج لتعاطيهم مواد محظورة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-01-2014, 05:41 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


استبعدت وزارة الصحة 28 سائق حافلة بعد أن أجرت اختبارات تعاطي المنشطات والمواد المحظورة لـ 12854 سائقاً، ضمن برنامج "يقظ" الذي تنفذه في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وذكرت وكيلة الوزارة المساعدة للخدمات الطبية المساعدة المشرفة على مراكز مراقبة السموم والمختبرات والتمريض والتغذية بالحج الدكتورة منيرة بنت حمدان العصيمي، أن السائقين الذين ظهرت عينات إيجابية لهم وتم استبعادهم، جميعهم غير سعوديين.

وبخصوص عمل لجنة فحص سائقي الحافلات، قالت "العصيمي": "اللجنة تواصل أعمالها على مرحلتين، الأولى بدأت من 1/ 11 حتى 7/ 12، أما الثانية فتبدأ من 12/ 12 إلى 15/ 1/ 1435هــ".

وأضافت: "العمل يشمل كل الجهات المشاركة باللجنة بإشراف وتنفيذ وزارة الصحة، الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في مركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بمكة المكرمة والشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في مركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بمنطقة المدينة المنورة، وذلك بالتعاون مع مسؤولي مكافحة المخدرات ووزارة الحج والنقابة العامة للسيارات ومتابعة أمانة الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج".

وأردفت: "تم تجهيز مكان دائم للمركز بمواقع التوجيه والتفويج وكذلك من خلال فرق متحركة تقوم بالفحص من خلال مواقع الشركات وزود ت بعدد من الأخصائيين والفنيين وكل التجهيزات التقنية الحديثة للكشف عن المخدرات والمؤثرات العقلية التي توفرها الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة".

وتابعت: "يتم في هذه المواقع إجراء التحاليل المطلوبة بواسطة التقنيات الحديثة وبآلية سريعة لضمان سرعة تيسير سير الحافلات".

وكشفت "العصيمي" أن هذا العام شهد ربط جميع المواقع ببرنامج "اوتار" الربط الإلكتروني لجميع المواقع لإدخال جميع بيانات السائقين والذي يتيح للجنة متابعة جميع الحالات على مدار الساعة ولسرعة إرسال النتائج للجهات ذات العلاقة إلكترونياً.

وأشارت إلى استخدام عبوات الفحص المباشر في جميع المواقع وفي حال كانت العينة إيجابية لأي من المواد المحظورة أو المنشطات والمنومات يتم استبعاد السائق عن الرحلة ويستبدل بسائق احتياط من المتواجدين بالمواقع لضمان سلامة الرحلة.

وقالت "العصيمي": "هذه الفحوص تعتبر أولية حتى يتم تأكيد النتائج بمركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بمكة المكرمة، عبر أجهزة التحليل المتقدمة".

من جانب آخر، أكدت وكيلة الوزارة المساعدة للخدمات الطبية استمرار فحص عينات المياه للكشف عن السموم للجنة الأمنية لمياه الشرب، مشيرة إلى فحص 125 عينة جميعها سليمة وخالية من السموم.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتعاطيهم, محظورة, مواد, استبعاد, حافلة, حجاج, سائق


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالاسماء صحة مكة تعلن بدء استلام ملفات المتقدمين على وظائف المستخدمين والسائقين كلي وله ملتقى الوظائف 1 07-03-2013 08:30 PM
معالي وزير الصحة يكرم الزايدي نائب مدير مستشفى الامل بجده صحفي نزيه منتدى وزارة الصحة 1 02-11-2013 01:04 AM
ارجوا التثبيت : دليل السعرات الحراريه بالاطعمة نادرالعدني ملتقى التغذية 4 05-14-2007 09:00 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:26 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط