آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة تنهي استعداداتها لضيوف الرحمن أيام النحر والتشريق

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-04-2014, 06:35 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


صعدت 345 حاجاً من المرضى لمشعر عرفات
الصحة تنهي استعداداتها لضيوف الرحمن أيام النحر والتشريق
الصحة تنهي استعداداتها لضيوف الرحمن ln_198_1.jpg





أنهت مستشفيات وزارة الصحة استعداداتها لتقديم خدماتها الصحية الوقائية والعلاجية خلال يوم النحر وأيام التشريق داخل مشعر منى وعلى طول جسر الجمرات وممر المشاة، وذلك من خلال (4) مستشفيات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمختبرات تم دعمها بالكوادر الطبية والفنية والإدارية المؤهلة لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن داخل مشعر منى إضافة إلى (28) مركزا صحيا موزعة على مشعر منى، و(17) مركزا صحيا على طول جسر الجمرات مجهزة لتقوم بعلاج الحالات في موقع المصاب لحين استقرارها طبياً ومن ثم نقلها إلى أقرب مستشفى. ويدعم هذه المرافق أسطول يضم 155 سيارة إسعاف مجهزة بأفضل التجهيزات الطبية والمتلائمة مع الخدمة الإسعافية عالمياً منها عدد (100) سيارة إسعاف صغيرة عبارة عن غرف عناية مركزة متنقلة والتي يتم تزويدها بالاحتياجات اللازمة ويعمل عليها طواقم طبية مدربة للقيام بالمهام والأعمال المناطة بها و(55) سيارة إسعاف كبيرة.





مستشفى منى الطوارئ:

يعتبر الشريان الرئيسي لمستشفيات مشعر منى والأكثر مراجعة من قبل الحجاج بحكم موقعه، ويضم المستشفى يضم (214) سريراً، و يحتوي على كافة التخصصات الصحية مثل القلب والعظام والصدر والأنف والأذن والحنجرة بالإضافة إلى العناية المركزة والمختبر وقسم الأشعة والصيدلية؛ حيث تم تخصيص الدور الأرضي لأقسام الطوارئ، ويضم (24) سريرا تشمل غرف الكشف وقسم القلب والملاحظة وضربات الشمس منها (12) سريرا للرجال و(12) أخرى للنساء فيما يضم الدور الأول من مستشفى منى الطوارئ (42) سريرا منها (28) سريراً للعناية المركزة و(12) سريراً للعناية المركزة (عزل ) علاوة على غرفتين للولادة و(3) غرف عمليات ومناظير وغرف إفاقة والدور الثاني خصص لأقسام التنويم، وتضم (90) سريرا. ويعمل بالمستشفى 630 عنصرا ما بين استشاريين وأطباء وأخصائيين وتمريض وإداريين وفنيين استنفروا جهودهم لممارسة مهامهم خلال موسم الحج في داخل المستشفى على مدار 24 ساعة. كما سيتم تشغيل خدمة الإسعاف الطائر في المستشفى لأول مرة في موسم حج هذا العام من خلال مهبط تم تجهيزه لطائرات الهلال الأحمر لنقل الحالات بوجود طاقم طبي متخصص لاستقبال تلك الحالات. كما تم أيضا إدخال خدمة جديدة تتمثل في الكشف السريع عن الحالات المعدية عن طريق نقل العينات عبر البريد السريع.
مستشفى منى الجسر
وتبلغ سعته السريرية 150 سريرا. ويعمل به نحو 400 موظفا ما بين أطباء وممرضين وفنيين وإداريين و يضم عدة أقسام في مختلف التخصصات ، وتشمل التنويم ما بين باطنة وجراحة والباطنة تشمل التخصصات التابعة للباطنة والجراحة تشمل التخصصات التابعة للجراحة من جراحة عظام والجراحة العامة كما يوجد بالمستشفى 36 سريرا للعناية المركزة إضافة إلى (3) أسرة عزل مجهزة للتعامل مع حالات العزل بالكامل ومزودة بأجهزة مراقبة علامات حيوية للمريض وأجهزة تنفس صناعي ، كما تم تجهيز (4) كراسي لغسيل الكلى بأجهزة جديدة ، كما تضم الطوارئ 27 سريرا ، إضافة إلى 6 أسرة إنعاش قلبي رئوي مجهزة كما تم تأمين 16 مروحة تتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس ، وتوجد غرفة عمليات صغرى تقوم بتغطية الحالات الخاصة بالطوارئ لعمليات الجراحة الكبيرة .
مستشفى الشارع الجديد
ويوجد بالمستشفى عدد(14) سرير عناية مركزة ، وعدد(2) سرير عناية مركزة بنظام العزل الطبي بالضغط السلبي ،عدد(2) سرير إجهاد حراري لعلاج حالات ضربات الشمس ، عدد (18) سرير طوارئ ،عدد(34) سرير تنويم (رجال – نساء) ،عدد (13) عيادة خارجية علاجية وضماد ،عدد (4) أجهزة حديثة للغسيل الكلوي ، كما يوجد قسم خاص بالمناظير بكامل تجهيزاته الطبية ،كما يوجد أجهزة أشعة فوق الصوتية وأجهزة أشعة عادية لعمل الأشعة للحالات الطارئة والمنومة . ويبلغ عدد العاملين بالمستشفى ما يزيد عن 350 موظف وموظفة من الكادر الطبي والفنيين والإداريين.




طµط¹ط¯طھ 345 ط*ط§ط¬ط§ظ‹ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ظ„ظ…ط´ط¹ط± ط¹ط±ظپط§طھ
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-05-2014, 08:00 PM
نائب المشرف العام
 

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: الصحة تنهي استعداداتها لضيوف الرحمن أيام النحر والتشريق

أشكرك ع النقل و المتابعة
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مجال, لضيوف, الرحمن, الصحة, النحر, استعداداتها, تنهي, والتشريق


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نعم.. ليسوا ملككم يا وزارة الصحة lab منتدى وزارة الصحة 4 03-30-2014 11:48 AM
معالي وزير الصحة يصدر عدداً من القرارات الهامة أحمد زيدان البلوي منتدى وزارة الصحة 13 05-29-2010 12:52 PM
جده : الندوة : الصحة واحــدة من أهــم المحاور التي تؤثـر وتتـأثر بالاقتصـاد والتنـمـي السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 0 02-17-2010 04:42 PM
الرياض : وزارة الصحة : التوقيع على مذكرة تعاون بين الصحة والتعليم الفني السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 1 02-14-2010 04:15 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:09 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط