آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة اخبار منسوبي وزارة الصحة الخاصة ( مناسبات , وفيات )

جولة عاجلة لمعالي وزير الصحة المكلف للوقوف على عدوى "كورونا" في محافظة الطائف

ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-23-2014, 10:10 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


Health Minister Reviews Response to MERS-CoV in Taif
جولة عاجلة لمعالي وزير الصحة 3c9b0481552755df2498a82d873c42d3_w400_h0.jpg
His Excellency Eng. Adel M. Fakeih, the acting Minister of Health, conducted an urgent inspection Sunday of King Faisal and King Abdulaziz hospitals in response to a MERS-CoV cluster in Taif.
The Ministry’s Command & Control Center has confirmed nine MERS-CoV cases in the Taif area over the last two weeks.
“The concerning rate of infection in Taif suggests we may see additional cases of MERS-CoV there in the coming days,” Minister Fakeih said. “This is a reminder of the dangers to the public of unprotected contact with camels and the need for healthcare workers to follow proper infection-control procedures.”
In addition to sporadic cases most likely linked to exposure to infected camels, there have been some secondary infections that involved patients and healthcare workers at local hospitals.
“We might not be able to eradicate MERS-CoV from nature, but the Ministry must do everything possible to protect patients and healthcare workers from this disease,” the Minister said. “Even one MERS-CoV infection acquired in the hospital is a crisis that demands an immediate and comprehensive response.”
The Ministry is taking the following steps with immediate effect:

·Public health experts are tracing people who came into contact with each of the MERS-CoV patients.
·The dialysis unit at King Abdulaziz Hospital is being disinfected. To reduce overcrowding, the Ministry is moving up to 20 additional dialysis machines to King Faisal Hospital, which will allow the Ministry to divert some dialysis patients there from King Abdulaziz Hospital to King Faisal Hospital.
·King Abdulaziz Hospital will transfer MERS-CoV patients to King Faisal Hospital, the designated MERS-CoV hospital for Taif.
·The Ministry is moving a mobile laboratory to Taif to accommodate the need for additional testing and to expedite the delivery of test results.
·Both hospitals are transferring some of their intensive-care patients, when feasible, to Jeddah and Riyadh.
·Experts are assessing and monitoring infection-control measures at the MOH facilities. This includes fit testing for the face masks that healthcare workers wear while treating patients.
·The existing isolation ward for MERS-CoV patients at King Faisal Hospital is being split into two wards, one for suspected cases and one for confirmed cases.
·MOH dialysis units in Taif are adding an additional shift with the goal of preventing infection by reducing the number of patients who are being treated in each session.



ال معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه ان معدلات الإصابة الحالية في الطائف تشير إلى امكانية تسجيل حالات اصابة جديدة في الفترة القادمة، ما يدعو لإعادة التنبيه على المواطنين والمقيمين من ضرورة إتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في التعامل المباشر مع الإبل ، والتشديد على الممارسين الصحيين بأهمية مراعاة كافة اجراءات مكافحة العدوى كونها خط الدفاع الاول عن صحة وسلامة المجتمع.


جاء ذلك في أعقاب جولة معاليه العاجلة لمستشفيات محافظة الطائف والتي تأتي كجزء من تحرك الوزارة للتعامل السريع مع الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا مؤخراً. وعن القضاء على كورونا، قال معاليه أنه قد لا يمكننا اقتلاع جذور فيروس كورونا في المنظور القريب لعدم وجود علاج او لقاح الى الآن، ولكن واجب الوزارة هو تسخير كافة امكانياتها لعلاج المرضى وحماية الممارسين الصحيين والمجتمع ككل من الاصابة بالفيروس، وحدوث حالة عدوى واحدة داخل المستشفيات يستدعي استنفار فرق التدخل السريع لمركز القيادة والتحكم لاحتواء الموقف.


و أشار معاليه إلى أن مركز القيادة والتحكم يقوم بالتنسيق الدوري مع منظمة الصحة العالمية والمركز الأمريكي لمكافحة الامراض والوقاية منها ، والتعاون مع الجامعات ومراكز البحوث العلمية للاستفادة من خبرات وامكانيات الجميع في مكافحة الفيروس. وكان مركز القيادة والتحكم قد أكد سابقاً تسجيل تسع حالات اصابة جديدة بمحافظة الطائف خلال الأسبوعين الماضيين، والتي من المرجح ان تكون نتيجة التعامل المباشر غير الآمن مع الابل حسب تقارير فريق الصحة العامة.


وكان مركز القيادة والتحكم قد أتخذ عدداً من الإجراءات الفورية لمحاصرة العدوى منها متابعة خبراء الصحة العامة بالوزارة لكل المخالطين للمرضى المصابين بفيروس كورونا بالطائف، ونقل أي حالات كورونا الى مستشفى الملك فيصل، والذي سبق تحديده كمستشفى مرجعي لعلاج مرضى كورونا في المحافظة. كما تم نقل وحدة المختبرات المتنقلة إلى الطائف ما يمكن الأطباء من الحصول على نتائج الكشف عن الفيروس في الحالات المشتبه إصابتها بكورونا في زمن لا يتعدى ست ساعات.



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-26-2014, 10:26 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: جولة عاجلة لمعالي وزير الصحة المكلف للوقوف على عدوى "كورونا" في محافظة الطائف



الصحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس «كورونا» بالطائف


متابعة - حمد الحركان :
أعلنت وزارة الصحة اليوم عن إصابة جديدة بفيروس كورونا لرجل يبلغ من العمر 75 كان مخالط لحالة مشتبهة في أحد المنشآت الصحية في الطائف. وأعلنت كذلك الوزارة عبر موقعها لإلكتروني عن تماثل حالة واحد للشفاء لأنثى ثلاثينية في الطائف وهي إحدى الممارسين الصحيين.
وذكرت الوزارة في آخر إحصائية لها عن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا وهي 775 حالة وتماثل للشفاء منها 433 حالة فيما تبقى 13 حالة تحت العلاج وأخيراً أودى الفايروس بحياة 329 حالة .
من مواضيع : المكينزي
المكينزي متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"كورونا", لمعالي, للوقوف, محافظة, المكلف, الصحة, الطائف, حولة, على, عاجلة, عدوى, وزير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( إستفساااارات ومستجــــداااات حركــة النقل الإلكترونية ) صآحي لهم ملتقى شؤون الموظفين 11220 يوم أمس 09:14 PM
فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الطب)-1الى 6 طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 15 12-17-2015 11:30 AM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:29 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط