آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

صحة جدة": إصابة "حسن" بالإيدز "خطأ مطبعي

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-28-2014, 10:40 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


قررت معاقبة جميع المتسببين في الواقعة..


"صحة جدة": إصابة "حسن" بالإيدز "خطأ مطبعي"








جدة": إصابة "حسن" بالإيدز "خطأ dh_0.jpg

الجمعة 6 صفر 1436 الموافق 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014


جدة (عاجل)
اعترفت الشؤون الصحية بجدة، بوجود خطأ في تقرير أصدره مستشفى الملك عبد العزيز، تضمن إصابة المواطن "حسن إسماعيل" بالإيدز، معتبرة أن الواقعة ما هي إلا "خطأ مطبعي".

وقالت "صحة جدة" على لسان الناطق الإعلامي عبد الرحمن الصحفي، أن المواطن حسن تسلم تقريرًا يؤكد إصابته بالإيدز، وبعد 100 يوم تسلم تقريرًا آخر يؤكد سلامته، لوجود خطأ في التقرير الأول، وبينت أنها قررت معاقبة جميع المتسببين في الخطأ بدءًا من الطبيبة المعالجة والمترجمة، وذلك وفقا للضوابط المعمول بها في النظام.

وأوضح أن اللجنة المنوط بها التحقيق في الواقعة، قررت معاقبة جميع المتسببن، وتم في حينه عمل خطاب إلحاقي لمدير مكتب الضمان الاجتماعي بالعاصمة المقدسة بالإنابة مرفق به التقرير الطبي المصحح بعد تعديل الشخيص المضاف.





"صحة جدة": إصابة "حسن" بالإيدز "خطأ مطبعي" | صحيفه عاجل الالكترونية
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-28-2014, 11:03 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة جدة": إصابة "حسن" بالإيدز "خطأ مطبعي

صحة جدة تبرر: إصابة حسن بـ«الإيدز» خطأ مطبعي.. وعقوبة للمتسببين

? عدنان الشبراوي (جدة)



أقرت الشؤون الصحية بجدة بواقعة وجود خطأ في تقرير أصدره مستشفى الملك عبدالعزيز تضمن إصابة المواطن حسن باسماعيل بالإيدز، واعتبرت الواقعة «خطأ مطبعيا».
وبينت في إيضاح لها على لسان ناطقها الإعلامي عبدالرحمن الصحفي، حول القضة التي نشرتها (عكاظ) أمس الأول للمواطن حسن الذي تسلم تقريرا يؤكد إصابته بالإيدز وبعد 100 يوم تسلم تقريرا آخر يؤكد سلامته، وأن التشخيص كان خطأ، وبينت أنها قررت معاقبة جميع المتسببين في الخطأ بدءا من الطبيبة المعالجة والمترجمة وذلك وفقا للضوابط المعمول بها في النظام.
وقال المتحدث: إشارة لشكوى المريض حسن باسماعيل حول صدور تقريرين طبيين مختلفين عن حالته المرضية من مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة وهو المستشفى الذي كان منوما فيه للعلاج، وكذلك ما نشر أمس الأول في هذه الصحيفة تحت عنوان (تقرير من مستشفى حكومي أحال حياته إلى جحيم بـ 3 أمراض كذوبة)، توضح صحة جدة ما يلي: أدخل المريض إلى المستشفى لأول مرة عن طريق قسم الطوارئ بتاريخ 16/11/1434هـ، أي منذ ما يزيد على عام وتم تنويمه أربعة أيام، وكان عند دخوله في حالة صحية سيئة نتيجة معاناته من ضيق بالتنفس وكحة مع بلغم وارتفاع في درجة الحرارة استمرت أربعة أيام فتم تنويمه في حينه، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وكان الرأي الطبي يتجه للاشتباه في عدد من التشخيصات من ضمنها الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة، وبعد ظهور الفحوصات الطبية والمخبرية تم التأكد من النتائج التي أظهرت إصابة المريض بالتهاب فيروسي كبدي معد من نوع (C)، وتم إبلاغ المريض بعدم إصابته بالإيدز قبل خروجه من المستشفى، أي منذ ما يزيد على عام، وتم نصحه بمراجعة استشاري الجهاز الهضمي حتى لا تحدث لديه مضاعفات أو تليف بالكبد نتيجة لإصابته بمرض فيروسي تم إيضاحه له بكل شفافية.
وأضاف: أعطي المريض (ملخص خروج) عند خروجه من المستشفى، موضحا به حالته الصحية الصحيحة والسليمة، ولا يمكن قبول ادعائه بعدم معرفته عن حالته الصحية، وأعطي له موعدان للمتابعة ولكنه لم يحضر، لكنه حضر للمستشفى يوم 27 محرم الماضي وطلب التواصل مع الاستشارية المعالجة له لإبلاغها بوجود خطأ في التقرير المرسل للضمان الاجتماعي بالعاصمة المقدسة (المتضمن إصابته بمرض الإيدز)، وذلك ردا على خطاب استفسار الضمان الاجتماعي المرسل للمستشفى بتاريخ 17/9/1435هـ وطلب تعديل التقرير حتى يتمكن من الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي - على حد قوله.
وزاد: بعد مراجعة ملفه الطبي غرة صفر الجاري وبملاحظة وجود الخطأ المطبعي في كتابة التشخيص، اتخذت إدارة المستشفى فورا الإجراءات النظامية المتبعة وفقا لمعايير الجودة المعتمدة والمطبقة، وتم تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق برئاسة مساعد المشرف العام للخدمات الطبية ومدير إدارة الجودة والنوعية ومدير العيادات الخارجية ومدير خدمات التمريض بالمستشفى لدراسة الخطأ ومناقشته ووضع الضوابط اللازمة لضمان عدم تكرار حدوثه، لاسيما أن المريض يعلم أنه لا يعاني من مرض نقص المناعة المكتسبة منذ خروجه من المستشفى وأن هذا خطأ مطبعي.
وأوضح أنه بعد انتهاء اللجنة من تحقيقاتها قررت معاقبة جميع المتسببين في الخطأ وتم في حينه عمل خطاب إلحاقي لمدير مكتب الضمان الاجتماعي بالعاصمة المقدسة بالإنابة مرفق به التقرير الطبي المصحح بعد تعديل التشخيص المضاف.
طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ | ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† | طµط*ط© ط¬ط¯ط© طھط¨ط±ط±: ط¥طµط§ط¨ط© ط*ط³ظ† ط¨ظ€آ«ط§ظ„ط¥ظٹط¯ط²آ» ط®ط·ط£ ظ…ط·ط¨ط¹ظٹ.. ظˆط¹ظ‚ظˆط¨ط© ظ„ظ„ظ…طھط³ط¨ط¨ظٹظ†

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"حصن", "خطأ, مطبعي, بالإيدز, جدة":, صحة, إصابة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
فوائد زيت الزيتون عبدالعزيزخلف عبيد الشراري ملتقى الطب البديل 25 12-30-2015 07:53 PM
زي الزيتون (منقول) Dentist ملتقى التغذية 6 12-30-2015 07:51 PM
زيت الزيتون..أسرار واعجاز ولد مكة ملتقى التغذية 21 12-30-2015 07:48 PM
زيت الزيتون سعد الدويرج ملتقى التغذية 3 09-10-2015 11:46 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:55 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط