آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تحديات مدير صحة الشرقية الجديد

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-11-2015, 08:11 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تحديات مدير صحة الشرقية الجديد

تحديات مدير الشرقية الجديد 4084f4fbe9a85d7892cee77ae033c054.jpg
د. خالد الشيباني
محمد العويس، ابراهيم المشعل ـ الاحساء

رفع أهالي محافظة الاحساء مطالبهم الى مدير عام الشؤون الصحية، بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني بالعمل على تحقيق مطالبهم وتلبية احتياجات المحافظة التي تتطلب عملية تطوير متكاملة في المستشفيات والمراكز الصحية خصوصا لأقسام الطوارئ التي تشهد عددا كبيرا من المراجعين، مؤكدين أن محافظة الاحساء تشكل موقعا هاما كونها تعتبر حلقة الوصل مع مناطق المملكة الاخرى ومع دول الخليج المجاورة، وما تشهده من كثافة سكانية. الامر الذي يتطلب تطويرا متكاملا لمستشفيات الاحساء وأقسام الطوارئ ومهابط الطائرات وما تحتاجه هجر الاحساء والطرق السريعة لاستقبال أي حالات طارئة.
وقال المواطن محمد السبيعي: ان المدن والبلدات الشمالية لم تجد نصيبها من المستشفيات الكبيرة رغم انها تشكل موقعا هاما، وتقع على طرق رئيسية وهامة منها طريق الاحساء الظهران وطريق العيون العقير والطريق الدولي الدائري والتزايد السكاني الكبير الذي يتطلب اهمية تدخل وزارة الصحة باعتماد مستشفى متكامل من جميع الخدمات من اجل خدمة هذه المدن والبلدات، والتي تفتقر لوجود مستشفى كبير كحال بقية مدن الاحساء، موضحا ان وجود مستشفى متكامل سيكون له دوره البارز والكبير في خدمة الجميع وتخفيف الضغط عن المستشفيات الاخرى، وقال: هي رسالة ايضا الى مدير عام صحة المنطقة الشرقية بالنظر والالتفاف الى مستشفى مدينة العيون الذي يخدم اكثر من 120 الف نسمة من مدينة العيون ومن البلدات المجاورة، وما يشكله من موقع هام واستراتيجي كونه يقع على طريق الاحساء الظهران وطريق العيون العقير ويخدم الطريق الدولي الدائري، وقال: للأسف ما زلنا حتى هذا اليوم ننتظر وبفارق من الصبر افتتاح قسم الطوارئ الجديد الذي تم الانتهاء من البناء من فترة طويلة، ولم يفتتح رغم حاجتنا الملحة لهذا القسم وما يتطلبه كونه يستقبل اعدادا كبيرة من الحالات الطارئة والتي يتم تحويلها الى مستشفيات الاحساء الاخرى.
وبين احمد بوحمد ان من اهم المتطلبات العمل على تطوير بعض المراكز الصحية، فنحن نقدر ونثمن وجود هذه المراكز إلا ان الملاحظ هو النقص في بعض العيادات، وكذلك نقص الكادر الطبي وخصوصا العيادات الهامة التي منها الاسنان والباطنية والأشعة، وكلنا امل ان يكون هناك التفاف اكبر تجاه هذه المراكز والعمل على متابعتها وتطويرها للأفضل، حتى تستطيع تقديم خدمة صحية جيدة بدلا مما نعانيه من تنقل من مستشفى لآخر وقطع مسافات طويلة من اجل استكمال العلاج او العلاج في مستشفيات خاصة تعتبر مكلفة.
فيما طالب الاهالي في عدد من هجر الاحساء بتحقيق مطالبهم بمستشفيات تخدمهم ومراكز صحية متطورة، وهذا ما ذكره محمد بن صالح المري ان من اهم المطالب التي نرفعها الى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية تحقيق مطالبنا، باعتماد مستشفى متكامل يخدم يبرين والهجر التابعة لها والعمل على تطوير المركز الصحي المتواضع، موضحا ان وجود مستشفى متكامل ويحتوي على العيادات الهامة سيكون له دوره الكبير في علاج وإنقاذ حياة الكثير ممن لا يجدون الرعاية الصحية المناسبة وهو ما يجعلهم يقطعون مسافات طويلة من اجل عملية العلاج.
وقال: "لنا سنوات طويلة ونحن نطالب بمستشفى يخدم جميع الهجر إلا ان هذا لم يتحقق رغم ما تشكله المنطقة من اهمية كبيرة ووجود السكان، والجميع يتذكر ما حصل العام الماضي لمركز صحي يبرين بسبب الاحوال الجوية وتغيير موقع المركز في موقع لا يتناسب اطلاقا مع احتياج الهجرة ولا يلبي طلبات الاهالي.
مدير صحة الشرقية د. خالد الشيباني في سطور
حصل د. خالد الشيباني على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك سعود وزمالة الجراحين الملكيين بجلاسكو وهو طبيب استشاري جراحة زراعة الكلى ولديه خبرات إدارية متعددة حيث تقلد عدداً من المناصب القيادية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ومنها (مدير إدارة التدريب الطبي، رئيس لجنة الأخطاء الصيدلية، رئيس لجنة إدارة مشروع نظام المعلومات الطبي، رئيس شعبة جراحة زراعة الكلى، رئيس وحدة زراعة الكلى)، وشغل منصب نائب رئيس مديري التشغيل الطبي والسريري بالمستشفى منذ عام 2002م.
وفي 3 يناير 2008م أعلن وزير الصحة وقتها د. حمد المانع عن تعيين د. خالد الشيباني مديراً عاماً تنفيذياً لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
تحديات مدير الشرقية الجديد 81a2d1cc736d0059ceaa08df59a4c65d.jpg
مدخل طوارئ أحد المستشفيات
اليوم : تحديات مدير صحة الشرقية الجديد


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مدير, الجديد, الشرقية, تحديات, صحة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
زي الزيتون (منقول) Dentist ملتقى التغذية 6 12-30-2015 07:51 PM
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
بالأسماء .. الخدمة المدنية تدعو (4085) مواطناً لمطابقة بياناتهم كلي وله ملتقى الوظائف 10 11-07-2013 11:49 AM
زيت الزيتون يُعطي البشرة النضارة والجمال --حسن الحسني-- ملتقى التغذية 0 05-05-2013 08:52 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:49 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط