آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

القطيف.. ثلاثة مستشفيات تحل مشكلة الكثافة والمواعيد

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-11-2015, 08:12 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


القطيف.. ثلاثة مستشفيات تحل مشكلة الكثافة والمواعيد

القطيف.. ثلاثة مستشفيات مشكلة الكثافة 4c350cdb2c3164466b7fbea3674d68b7.jpg
مستشفى القطيف لا يلبي طلب المرضى
جعفر الصفار - القطيف

طلب مواطنون بمحافظة القطيف من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الجديد الدكتور خالد الشيباني إنشاء مستشفيات تخدم بعض المناطق في المحافظة، واعتبر المواطنون توفير مستشفى لجزيرة تاروت بسعة 300 سرير، وكذلك مستشفى سيهات بسعة 200 سرير، وتطوير مستشفى صفوى إلى 200 سرير أمرا في غاية الأهمية.
وشدد عضو المجلس البلدي المهندس جعفر الشايب على أهمية تلبية مطالب المواطنين، إذ قال: «مستشفى القطيف المركزي يواجه ضغطا كبيرا ومتزايدا، وتوجد مشكلتين رئيستين، الأولى تتمثل في تعثر المشاريع في التنفيذ وذلك لأسباب عدة، والثانية تتعلق بالجودة، فلا بد من خدمة جيدة للمراجعين، وفي هذه المشكلة نسمع الكثير مما ينشر في وسائل الإعلام»، مشيرا إلى أن تاروت فيها الآن نحو 80 ألف نسمة ويحتاجون بشكل ملح إلى مستشفى يخدمهم.
وطالب أمين المجلس البلدي السابق عبدالله شهاب، بضرورة توفير أراض لإنشاء مراكز صحية نموذجية في بلدات الخويلدية والتوبي وأم الحمام والقديح، لمواجهة الزيادة السكانية المضطردة والكبيرة، التي طرأت خلال السنوات العشرين الأخيرة، وكذا خدمة المخططات والأحياء الجديدة. مبيناً أن بعض البلدات لا يوجد بها سوى مركز صحي واحد، وهو لا يكفي الزيادة التي تشهدها أعداد السكان والمساحة، وكذلك بناء مستشفى لمدينة سيهات التي تفتقر لذلك.
وطالب عضو تطوير تاروت جعفر العيد بإنشاء مستشفى خاص لخدمة أهالي تاروت، مشيرا إلى ان معاملة المستشفى التي بدأت منذ نحو العام 1387 تستقر حاليا في إدارة الميزانية والمشاريع التابعة للشؤون الصحية، وقال: إنه قبل أكثر من 40 عاما كان هناك مستشفى في تاروت مع قلة إمكانات ذلك الزمان، مضيفا: انه تقدم نحو ستمائة مواطن من أهالي تاروت بعريضة خطية لوزير الصحة طالبوه فيها بإنشاء المستشفى. مشيرا إلى ان المستشفى سيخدم شريحة كبيرة من الأهالي في "تاروت، سنابس، الربيعية، ودارين إلى جانب حيي تركيا والمنيرة".
وطلب الاعلامي محمد التركي من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الجديد النظر في المواعيد الطويلة في المستشفيات الحكومية، والقضاء على ظاهرة تعثر المراكز الصحية في القطيف، وإيجاد حلول لخريجي المعاهد الصحية الاهلية، وزيادة الكوادر الطبية في بعض المراكز الصحية، وافتتاح عيادات اسنان في المراكز الصحية، وايجاد حلول لموظفي التشغيل الذاتي.
وجدد المواطن محمد التاروتي مطالب الاهالي بالتدخل السريع من الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لإيجاد حل لمشكلة تعثر اكثر من 15 مشروعا صحيا في المحافظة بسبب عدم وجود أراض.
وقال التاروتي: "إن عددا من المراكز الصحية تعاني من نواقص فيها، منها عدم افتتاح إسعاف لعلاج الحالات الإسعافية، وعدم وجود سيارات إسعاف بالمركز يعمل على مدار الساعة لكثرة الحالات الإسعافية وانشغال أطباء المركز بتلبية علاج الحالات الإسعافية الكثيرة التي ترد إلى المراكز أثناء الدوام وبعضهم حالته حرجة، مثل حالات الإغماء والإصابات والحروق والغيبوبة السكرية وحوادث المرور وغيرها، وبالتالي يؤثر ذلك سلباً على عملهم في علاج المرضى الذين ينتظرون العلاج في المراكز؛ بسبب انشغالهم بعلاج الحالات الإسعافية الطارئة وبعضها يستدعي بقاء الطبيب إلى جانب مريض فترة طويلة، وذلك لعدم وجود مختبر للتحليل للحالات العاجلة، كل ذلك يستدعي افتتاح إسعاف للعمل على مدار الساعة مع وجود سيارات إسعاف للمركز أو على الأقل زيادة الكادر الطبي وتزويد المراكز بتجهيزات إسعاف متكامل".


اليوم : القطيف.. ثلاثة مستشفيات تحل مشكلة الكثافة والمواعيد
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفيات, مشكلة, القطيف.., الكثافة, ثلاثة, بدل, والمواعيد


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
بدل النفسية للعاملين في مستشفيات الامل (( التشغيل الذاتي )) ماجلان2007 ملتقى التشغيل الذاتي 5 02-27-2010 07:57 AM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM
أبرز النقاط فى (الانتداب) عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 2 01-21-2009 12:06 AM
فنية تمريض بمستشفى القطيف المركزي إلى مركز صحي إو إدار مستشفيات أو إدارة مراكز بريق الأمل والروح تخصص تمريض 7 07-01-2008 10:44 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:13 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط