آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

الي اوراقهم خلصت من لجنة الابتعاث مهم جدا

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 02-09-2015, 02:16 PM
H.N
صحي متميز

H.N will become famous soon enough
افتراضي رد: الي اوراقهم خلصت من لجنة الابتعاث مهم جدا

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hi hi
انا اتمنى امضي اكبر وقت للغة لاني محتاج الشيئ صراحة
لاني اشوفها صعبة اخذ لغة اربعة والاخمسة شهور وادخل ماستر

تحس فترة اللغة جدا ممتازه من الناحية النفسية. ماعندك ضغوط وفي الاخير تجيب الايلتس وتدخل ع البرنامج.
وبعدها تبدء في الجد مع الدراسة والبحوث.

اتفق معك ..
من مواضيع : H.N
H.N غير متواجد حالياً  
قديم 02-09-2015, 03:14 PM
صحي مبدع

hi hi will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h.n
كلامك صحيح لكن أنا من حقي ان ادرس في التوقيت الذي اريد
وايضا ادرس اللغة سنة كاملة في وقتها وهنا كلما تاخرت الإجراءات كلما كان هناك مشكله في توقيت الدراسة والبدء في الكورس في الجامعة .. لاسيما انك قد لا تاخذ الوقت الكافي لدراسة اللغه التي هي مطلب لدراستك ..

الآن احتاج اني ااجل القبول إلى 2016 لكن قررت أني انتظر رسالتهم علما دراستي في نهاية سيبتمبر 2015
وذا جاء الضمان المالي بعدها اجدد القبول لـ 2016 وادرس لغة سنه كاملة وممكن امدد لو حدث هناك وقت بين الدراسة الجامعية واللغة وهذا شي يبيله
قعده حتى تحلها

المفروض تكون الأمور واضحه وآلية ثابته للأسف نحن عيش تحت سيستم ركيك فيه العشوائية .. وعدم الوضوح والتأخير والمماطله اصبحت عادة .. والله تتفشل وتنحرج كلما تخاطب الجامعات بتجديد القبول ..

لخبطوا جميع اوراقي وترتيباتي المسبقة .. نحتاج إالآن إلى اعادة الحسابات والتدقيق من جديد
والله يعين ..

شوف حبيبي, لوجتك الرسالة بكرة او بعده واوراقك جاهزة. ثق تماما انها راح وقت لحد ما تروح للخدمة المدنية واتوقع بعد الرسالة يبي لك قرابة الثلاث شهور.

يعني تقريبا على شهر شعبان .
طبعا بعد صدور القرار يبي معك ستة شهور لحد ما تطلع للبعثة هذا شي.
خليك تاخذ العيد باذن الله هنا . وبعدها انطلق يكون باقي ع البرنامج قرابة الشهر والنصف .طبعا غير كافيه للغة . اطلب تمديد اللغة مدة سنة من تاريخ وصولك والقبول بعد يتأجل للسنة الثانيه 2016-2017

اتمنى من اصحاب الخبره يفيدونا في ذلك, لاني ماحصل طلعت بعثة بس قرات من احد المنتديات تقدر تاخذ لحد سنة ونص لغة.
من مواضيع : hi hi
hi hi غير متواجد حالياً  
قديم 02-09-2015, 06:02 PM

ابراهيم الاشعه will become famous soon enough

هذا الكلام صحيح وسبق اني علقت على ها الموضوع. اهم شي اضمن البند المالي حتى لو بقى على بداية القبول الدراسة شهر. اهم شي أوراقك تطلع للخدمة المدنية ،هم الحين جالسين يرسلون رسائل لي قبولة الدراسة يبدا في اقل من شهرين او انتهى. عشان الخدمة المدنية ترفض استلام ملف أي شخص باقي على قبولة الجامعه شعرين او اقل
من مواضيع : ابراهيم الاشعه
ابراهيم الاشعه غير متواجد حالياً  
قديم 02-09-2015, 06:11 PM

وعلى فكرة الملفات سوف ترسل شهر 3 للخدمة المدنية وقبلها يايام رح يرسلون رسائل للي قبولة الدراسة باقي لة اكثر من شهرين. ويعطونهم رقم القيد يشيك عليها. بتقولون كيف عرفت ها الشي. دام ارسل رسائل لي قبولة اللغة انتهى او راح ينتهي اقل من شهرين وطلبو سرعة التجديد على ان يكون شهر 5 ميلادي. هم أخذوا بعين الاعتبار ان المعاملة عادة تقعد شهرين في الخدمة المدنية عشان تخلص
قديم 02-09-2015, 06:46 PM
صحي مبدع

hi hi will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الاشعه
وعلى فكرة الملفات سوف ترسل شهر 3 للخدمة المدنية وقبلها يايام رح يرسلون رسائل للي قبولة الدراسة باقي لة اكثر من شهرين. ويعطونهم رقم القيد يشيك عليها. بتقولون كيف عرفت ها الشي. دام ارسل رسائل لي قبولة اللغة انتهى او راح ينتهي اقل من شهرين وطلبو سرعة التجديد على ان يكون شهر 5 ميلادي. هم أخذوا بعين الاعتبار ان المعاملة عادة تقعد شهرين في الخدمة المدنية عشان تخلص

تعال تعال اخي ابراهيم
ماشاء الله تبارك الله عيني عليك بارده . انت اخترقت الادارة بتخصصك وطلعت الاخبار هههههه بسم الله عليك . واتفائل في كتاباتك كثير اتمنى ماتقطعنا

فيه ملاحظة اخي ابراهيم على فترة الدراسة
يبدأ الفصل الأول في نهاية سبتمبر - بداية نوفمبر.
يبدأ الفصل الثاني في نهاية فبراير - بداية مارس
وكمان فيه فصل صيفي بعدها

فاتوقع والعلم عند الله ان الكل حيكون متساوي في فترة تقديم الدراسة لان الفصل الثاني طار عليهم
والا ايش رئيك.

الشئ الثاني حاب استفسر من حاجة؟
الخدمة المدنية يهما موضوع اللغة. والا القبول اهم؟
لان احد الاخوان طلع بالقبول حق الجامعة وعدا من الخدمة المدنية بحكم ان القبول مشروط.

خالص تحياتي اخي ابراهيم
من مواضيع : hi hi
hi hi غير متواجد حالياً  
قديم 02-09-2015, 07:09 PM

يا هلا والله أخ hi hi. لا والله لا اخترقت ولا حاجة مجرد تخمين. الإجابة عن السؤال الثاني هوا أوراقك ما راح توصل للخدمة المدنية إلا مرفق معها قبول اللغة. وهذا الشي انا استفسرت من الإخوان في الابتعاث وقالي احد الإخوان حن قبل تطلع اوراقكم للخدمة نشيك على النواقص. لانها راح ترفض من الخدمة المدنيه أوراقك بدون اللغة. انا قبل سبوعين سالت عن معملتي وكنت ما أرفقت قبول اللغة في الملف. عشان كذا جاوبتك عن السؤال
قديم 02-09-2015, 07:25 PM

بالنسبة للسؤال الأولى التجديد حاصل حاصل بس الأنظمة الخدمة المدنية ترفض استقبال أي معاملة يكون فيها قبول الدارسة اقل من شهرين. انت عندك احد الخيارين يا تمشي اوراقك وتطلب من الملحقية هناك تمدد اللغة او تغير قبولك بحيث تاجل قرار الخدمة المدنية 6 شهور وهذا من حقك ولا يحتاج تعرض على الخدمة المدنيه مره ثانية.
قديم 02-09-2015, 07:35 PM

فالمتوقع أي واحد باقي على دراستة اكثر من 6 شهور. راح تجية رسالة بان اوراقة راحت للخدمة المدنية يمكن كل الملفات تروح مره وحدة ينتظرون الشباب الي ارسلو لهم رسائل تجديد القبول يجبون قبول جديد وتنرسل كلها سوا.
قديم 02-10-2015, 02:14 AM
صحي نشط

جرّة قلم will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الاشعه
يا هلا والله أخ hi hi. لا والله لا اخترقت ولا حاجة مجرد تخمين. الإجابة عن السؤال الثاني هوا أوراقك ما راح توصل للخدمة المدنية إلا مرفق معها قبول اللغة. وهذا الشي انا استفسرت من الإخوان في الابتعاث وقالي احد الإخوان حن قبل تطلع اوراقكم للخدمة نشيك على النواقص. لانها راح ترفض من الخدمة المدنيه أوراقك بدون اللغة. انا قبل سبوعين سالت عن معملتي وكنت ما أرفقت قبول اللغة في الملف. عشان كذا جاوبتك عن السؤال

اخوي ابراهيم لاهنت ..انا رحت قبل شهر ونص للتدريب والابتعاث قبل يبدى فتح باب الابتعاث.. تشييك فقط فلما رحت لحمد طلب مني الاسم ودخل ع الكمبيوتر وسألني اي تخصص وخبرته وقال تو انتظرو علينا ومن هالكلام ..هل الكلام هذا تأكيد ان شا الله ان ملفي عندهم ومارجعوه؟ لان بعض الاخوان هنا قبل كم يوم شككوني يقولون الملفاات اللي اوصلت لهم بعد رمضان رجعوها وانا ملفي وصلهم تقريبا 7/10/1435 ووقتها لمن كنت هناك ماسألت عن هالشي وماجا ع بالي..

وغير التشييك كان معي قبول اللغه لان هذا اللي كان ناقص ملفي وعطيته حمد الفيصل بأدارة التدريب والابتعاث وقالي بالحرف الواحد حنا مايهمنا قبول اللغه لأننا بنعطيكم سنه كامله هناك للغه تجيبو قبول من المعهد اللي يناسبكم وقال ملفك بالحاله السابقه يعتبر كامل .... وانا احتياطا عطيته ورقة قبول اللغه وقلت له ارفقها للملف ولاادري ..

ياليت ياخوي انت ومن عنده خلفيه عن هالشي يريحني لاني قلقان
وقلت اسأل هنا وان كلفني الموضوع رحت لهم ..
من مواضيع : جرّة قلم
جرّة قلم غير متواجد حالياً  
قديم 02-10-2015, 09:31 AM
صحي جديد

master2015 will become famous soon enough

سلام
فيه احد جاة رسالة
master2015 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق