آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 01-26-2015, 12:28 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

مسؤولون يبايعون الملك سلمان والأميرين مقرن ومحمد بن نايف
قالوا إن تولي خادم الحرمين مقاليد الحكم خفف ألم فقدان حكيم العرب

خادم الحرمين الشريفين مستقبلا المبايعين (واس)




المناطق: واس2015-01-26 12:28 AM
بايع كثير من المسؤولين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، على السمع والطاعة في المنشط والمكره.
كما رفعوا التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد، وولي ولي العهد، في وفاة المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
ففي منطقة الحدود الشمالية، قال وكيل الإمارة صالح المحيميد: بقدر الفاجعة التي تلقاها الوطن بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله -، فقد عم الارتياح والاطمئنان جميع المواطنين بتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في البلاد، معلنا بيعته للملك سلمان وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، على السمع والطاعة. ودعا المولى عز وجل أن يحفظ قادة هذه البلاد، وأن يعينهم على القيام بمسؤولياتهم الجسام، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه.
كما بايع محافظ ينبع المهندس مساعد السليم الملك سلمان وولي عهده الأمين وولي ولي العهد على السمع والطاعة وفق الشريعة الإسلامية. وقال إن ما يخفف من مصابنا الجلل في فقدان حكيم العرب، هو تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم، إذ إن الملك سلمان رجل دولة، عاصر ملوك هذه البلاد، وكان قريبا منهم بعد أن تربى في مدرسة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، رحمه الله، مشيرا إلى سلسلة الخبرات والإنجازات التي حققها - رعاه الله - في خدمة دينه ووطنه وأمته.
من جهته، رفع وكيل المحافظة خالد الغملاس المبايعة للملك سلمان وولي العهد، وولي ولي العهد، داعيا الله أن يسدد على طريق الخير خطاهم، وأن تنعم بلادنا بمزيد من الأمن والاستقرار.
في السياق ذاته، رفع مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد آل عمر، البيعة للملك سلمان وولي العهد وولي ولي العهد، معربا عن حزنه وعزائه في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يرحمه الله.
وتابع قائلا: لعل ما يخفف عن الوطن وأهله بعض همهم بفقد الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- أن الله قيض لبلادنا أسرة حاكمة موفقة، يسير أفرادها على نهج واضح، وضع معالمه الملك المؤسس يرحمه الله، واستمر أبناؤه من بعده يتداولون الحكم بينهم بتوافق تام، واجتماع كامل، ولا أدل على ذلك من انتقال الحكم بعد وفاة الملك عبدالله إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
كما قدم البيعة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع، معربا عن خالص التعازي وصادق المواساة نيابة عن منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم بمنطقة نجران لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، وولي ولي العهد. وقال إن الملك الراحل سطر بحكمته وبعد نظره إنجازات خالدة في خدمة الدين والوطن، حفظها له التاريخ في صفحات مشرقة تنير بمبادراته المحلية والإقليمية والعالمية والمواقف الريادية التي تدعو إلى وحدة الصف والسير على النهج القويم، وحرصه -رحمه الله - خلال الحقبة الزمنية التي قضاها ملكا للبلاد على تأسيس الجامعات والمدن الطبية وفتح الابتعاث للطلاب والطالبات، وإنشاء شبكة من الطرق البرية الحديثة، وبناء المدن الرياضية، والعمل على مبدأ التعايش مع الآخر من خلال حوار أتباع الأديان والمذاهب وشفاعاته الحسنة في حقن الدماء، وعتق الرقاب وغيرها من الخصال الحميدة التي تمتع بها الفقيد دون غيره.
إلى ذلك، بايع المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن العمّار، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وولي ولي العهد، مؤكدا أن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ مصاب جلل وخسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية لما كان يشكله من ثقل اقتصادي وسياسي واجتماعي، إضافة إلى وقوفه بجانب كثير من القضايا في الدول الشقيقة والصديقة بمواقف مشرفة وبرؤية واضحة وقرار سديد. وأضاف أن الملك الراحل أولى صحة المواطن جل اهتمامه بتعزيز ورفع المخصصات المالية الخاصة بوزارة الصحة.
من جهته، رفع مدير شرطة محافظة الخرمة الرائد سعود الثبيتي البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، داعيا الله أن يحفظ هذه البلاد وقادتها وحكامها وشعبها، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.
كما بايع القنصل العام للمملكة في هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية سلطان العنقري، الملك سلمان وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، معربا عن تعازيه وتعازي العاملين في القنصلية في وفاة الملك عبدالله، يرحمه الله. وقال إنه لحدث عظيم وخطب جلل بفقدان المملكة لقائد وزعيم تاريخي أسهم في تنمية البلاد ورفع مستواها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة عربيا وإسلاميا ودوليا من خلال كثير من المواقف والمبادرات السياسية والاقتصادية التي كانت تهدف إلى تحقيق السلام وتعزيز وحدة الصف العربي ونشر الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وكذلك الدعوة إلى الحوار بين الحضارات.
من جهته، رفع الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية برابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور عبدالله المصلح البيعة للملك سلمان وولي العهد وولي ولي العهد، معربا عن تعازيه ومواساته في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله.
وقال الدكتور المصلح: إنه في مثل هذا المصاب الجلل لا يسع الإنسان إلا التسليم بأمر الله سبحانه وتعالى، والحمد لله، فلله ما أعطى وله ما أخذ، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا تبارك وتعالى "إنا لله وإنا إليه راجعون".

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 01-26-2015, 12:29 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

دعم الملك سلمان للعسكريين.. أمن وأمان وتحفيز للشجعان


الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال زيارته لقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط  (الوطن)
الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال زيارته لقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط  (الوطن)
..وخلال رعايته حفل تخريج تأهيل الضباط الجامعيين





أبها: مسعود آل معيض2015-01-26 12:30 AM
جولات تفقدية عدة بدأها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عقب أن تم تعيينه وزيرا للدفاع للوقوف على كل القوات والأجهزة والوحدات العسكرية في أنحاء مناطق المملكة.
وشهدت هذه الجولات دعم الملك سلمان بن عبدالعزيز لأبنائه في مختلف القوات والوحدات في مناطق المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.
تفقد القوات البرية
وكانت المحطة الأولى للملك سلمان "وزير الدفاع في حينها" تفقده للقوات البرية، حيث أكد خلال زيارته أن القوات البرية هي نواة جيش الموحد الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ وهي العمود الفقري للقوات المسلحة، مشيدا بتطورها في التسليح والتدريب على أحدث أساليب القتال.
وقال: إن القوات البرية هي محل فخري واعتزازي، كما كانت فخرا واعتزازا للأمير سلطان ـ رحمه الله ـ، فإنني أؤكد لكم السير على خطاه وتحقيق تطلعاته في بناء قوات مسلحة متطورة عظيمة.

القوات الجوية
كما أكد الملك سلمان خلال زيارته لمقر قيادة القوات الجوية في الرياض، أن القوات الجوية ركن أساسي من أركان القوات المسلحة وهي والحمد لله تقوم بواجبها كزميلاتها من القوات الأخرى، منوها بما وصلت إليه من درجة عالية في التدريب والتطوير المستمر.
وقال: إننا نعتز بهذه البلاد لأنها قبلة المسلمين وبلاد العرب، ومنذ أن توحدت على كتاب الله وسنة رسوله وهما دستورنا، وهذه البلاد وملوكها وأولياء عهدنا يقومون والحمد لله بواجباتهم نحو شعبهم، متكاتفين متعاونين جميعا، ونحن من هذا الشعب وإليه نعود.

القوات البحرية
وفي زيارة للقوات البحرية أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز أن القوات البحرية هي الركن الثالث للذود عن حدود المملكة البحرية من الغرب والجنوب الغربي والشرق، مشيرا إلى أن مهامها كبيرة في حماية بلادنا ومواطنينا.
وقال الملك سلمان "كلي ثقة بالله أن هذه القوات ستتطور بإذن الله وهي الآن تقوم بواجبها كما ينبغي، لكننا نسعى دائما للتطور في كل مجالات الدولة وهذه توجيهات القيادة العليا وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين".

قوات الدفاع الجوي
وخلال زيارة الملك سلمان لمقر قيادة قوات الدفاع الجوي، أوضح أن التطور الباهر لقوات الدفاع الجوي جاء نتاج السنين من العمل الجاد من رجال صنعوا لهذا الصرح أمجاده إلى أن أصبحت قواتنا تمتلك أفضل أنظمة التسليح لحماية سماء هذا البلد المعطاء. وقال "يسرني أن أشكر قائد قوات الدفاع الجوي وجميع العاملين من ضباط وأفراد ومدنيين متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد".
كما زار الملك سلمان قيادة قوة الصواريخ الاستراتيجية في الرياض واستمع إلى شرح عن مبنى القوة وما يحتويه من مرافق وخدمات، قبل أن يتوجه إلى صالة النشاط حيث استمع إلى إيجاز بدأ بكلمة لقائد قوة الصواريخ الاستراتيجية، نوه فيها بدور قوة الصواريخ الاستراتيجية في تأمين وحماية الوطن وبناء قوة رادعة تحمي مقدسات ومنجزات الوطن وقادرة على القيام بمهامها على الوجه المطلوب بدعم من قيادة الوطن وبتوجيه من وزير الدفاع ونائبه لتحقق الهدف المرجو منها.

الوحدات العسكرية في الخرج
كما تفقد الملك سلمان بن عبدالعزيز عددا من الوحدات العسكرية في منطقة الخرج وتضمنت قاعدة الأمير سلطان الجوية ومؤسسة الصناعات الحربية، وأكد خلالها أن منجزات قاعدة الأمير سلطان الجوية تمثل شاهدا على الجاهزية القتالية والتدريبية المستمرة لدعم المنظومة الدفاعية عن وطننا الغالي ومقدراته، معبرا عن سعادته بما شاهده في قيادة منطقة الخرج من تجهيزات وتموين وورش صيانة ومستودعات لتخزين المواد.

قوة الطائف
وواصل الملك سلمان بن عبدالعزيز جولاته بزيارة لوحدات القوات المسلحة في محافظة الطائف، وأكد أنه تحمل المسؤولية بعد رجل عظيم كان والدا وأخا لرجال القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه يتشرف بتحمل هذه المسؤولية. وقال لقيادات القوات المسلحة بالطائف "تعمدت أن تكون أولى زياراتي لمحافظة الطائف وهي التي شهدت تكوين الجيش السعودي النظامي في عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وقد سعدت بما شاهدت ورأيت ما يسرني بعد رؤيتي لأبناء وطني يؤدون واجبهم على الوجه المطلوب".
وبدأت الجولة التفقدية بزيارة لقيادة منطقة الطائف ثم تفقد مركز الصيانة الرئيسية بقاعدة الإمداد والتموين وتجول في مراحل مشروع الدبابة، وكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي وفي قاعدة الملك فهد الجوية تفقد الأمير سلمان مركز قيادة عمليات القطاع الغربي ثم زار السرب الثالث والتقى بطياريه وتفقد طائرات التايفون.

قيادة الدفاع في الغربية
كما زار الملك سلمان قيادة الدفاع في المنطقة الغربية وقال في كلمة له "يسعدني وأنا أزور قيادة وزارة الدفاع بالمنطقة الغربية رسميا للمرة الأولى، أن أعبر عن بالغ سروري بما سمعته من إيجاز من قبل قائد المنطقة الغربية، وما اطلعت عليه بنفسي من درجة الاستعداد والأهمية، والحرص على تنفيذ المهام الموكلة بكل دقة واهتمام، وهذا يدل دلالة واضحة على ما توليه وزارة الدفاع من أهمية بالغة لهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعا، باعتبارها بوابة الحرمين الشريفين".

الأسطول الغربي
وفي زيارة له لقيادة الأسطول الغربي بالمنطقة الغربية قال في كلمة له: أيها الإخوة.. إني تحملت المسؤولية بعد رجل عظيم أدى واجبه على أكمل وجه وهو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - والذي هو فقيد للوطن وللأمة ويشرفني أن أتحمل المسؤولية وأرجو إن شاء الله أن أكون عند هذه الثقة الغالية وأن أكون جنديا وفيا لخدمة ديني ومليكي ووطني، إن قواتنا المسلحة معنية بالدفاع عن هذا الوطن ضد أي تهديد أو عدوان خارجي كما هي معنية بالسلامة الوطنية الداخلية.
وتخللت الزيارة جولة على جناح الطيران الثامن وجناح الاتصالات والحاسب الآلي، كما استعرض التشكيلات الميدانية بخط الطيران وزار جناح الإمداد وسرب الصيانة.

زيارة تبوك
كما واصل الملك سلمان بن عبدالعزيز جولاته التفقدية على أفرع القوات والوحدات العسكرية في المملكة بزيارة لقيادة المنطقة الشمالية الغربية حيث استمع إلى إيجاز من قائد المنطقة عما تعيشه المنطقة من تطور عسكري شامل في جميع القطاعات، ثم استعرض وزير الدفاع الوحدات الرمزية لمختلف القوات المسلحة في المنطقة، وشاهد عرضا جويا لفريق الصقور الخضر.
ثم زار قيادة مجموعة الدفاع الجوي الثالثة بتبوك، وفور وصوله استمع إلى إيجاز عن قيادة المجموعة بالمنطقة دون خلالها كلمة في سجل الزيارات أكد خلالها الكفاءة القتالية لقوات الدفاع الجوي في المنطقة الشمالية الغربية، مهيبا سموه ببذل الجهد والاستعداد الدائم.
وتخللت زيارته افتتاح مشاريع مركز تدريب الإطفاء ومشروع السرب 25 المخصص لسرب الطيران العمودي للبحث والإنقاذ، ووحدات سكنية لإسكان منسوبي قاعدة الملك فيصل الجوية.

المنطقة الشرقية
وفي زيارة أخرى زار الملك سلمان بن عبدالعزيز مقر قيادة المنطقة الشرقية، افتتح خلالها مقر القيادة الجديد، واستمع إلى شرح عن مشاريع القيادة المستقبلية وما توفر لها من دعم وإمكانات في سبيل تعزيز دورها العسكري في المنطقة.
وأبدى الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمته بسجل الزيارات، فخره بما شاهده من تطور كبير في التدريب والتأهيل.

المنطقة الشمالية
كما واصل الملك سلمان بن عبدالعزيز جولاته بزيارة للقطاعات العسكرية للقوات المسلحة في المنطقة الشمالية. وفي نهاية الحفل دون كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بما شاهده، وسروره بالروح المعنوية العالية والانضباط وحب الوطن وروح الفداء والولاء. كما تفقد وزير الدفاع مقر قيادة قوات درع الجزيرة المشتركة في المنطقة الشمالية، مجموعة لواء الملك فهد السادس في المنطقة الشمالية.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 01-26-2015, 12:30 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

السياحة والآثار.. تأهيل ودعم وتطوير


الملك سلمان بن عبدالعزيز مشاركا في العرضة السعودية(الوطن)




أبها: علي حسن2015-01-26 12:29 AM
قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كثيرا من الجهود لدعم القطاع السياحي في المملكة بوجه عام، وفي العاصمة الرياض بوجه خاص حينما كان أميراً للمنطقة.
بالإضافة إلى رعايته المستمرة للمؤتمرات والمعارض التي تقيمها الهيئة العامة للآثار، فقد آمن الملك سلمان بن عبدالعزيز بالدور الاقتصادي والثقافي للسياحة والآثار والتراث، خصوصاً أن المملكة تزخر بعدد من المقومات في هذا المجال.
ومن أبرز جهود الملك سلمان بن عبدالعزيز في دعم السياحة والتراث: رعايته لبرنامج الهيئة لتطوير قصور الدولة في عهد الملك عبدالعزيز، وزيارته لكثير من القصور للاطلاع عن كثب على مشاريع تطويرها. ودعمه لبرنامج تطوير القرى والبلدات التراثية الذي انطلق من منطقة الرياض، وبالتحديد من محافظة الغاد، وقد زار الملك سلمان بن عبدالعزيز المشروع للاطلاع على برنامج تطويره، كما رعى توقيع اتفاقيات التمويل بين بنك التسليف وجمعية الغاط التعاونية لتمويل مشروع (النزل التراثية).
وكذلك رئاسته للجنة العليا لتطوير الدرعية التاريخية، والإشراف المباشر على أعمال التطوير. وإشرافه على خدمة تراث المملكة عبر رئاسته لدارة الملك عبدالعزيز. وتدشينه كثيرا من المشاريع التي تخدم السياحة والتراث في منطقة الرياض والتي تعمل عليها بعض المؤسسات الحكومية التي يرأسها، كالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وأمانة مدينة الرياض، مثل مشروع تطوير وادي حنيفة، ووادي نمار، ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي والمتنزهات والحدائق العامة، وفي مقدمتها مشروع إنشاء حدائق الملك عبدالله العالمية وغيرها.
وتضمنت جهود الملك سلمان بن عبدالعزيز رعايته لمهرجان الرياض السياحي السنوي وفعاليات عيد الرياض. وترؤسه لأعمال واجتماعات مجلس التنمية السياحية في منطقة الرياض، واعتماده للهوية السياحية في الرياض. ورعايته مشروع تطوير وتأهيل مسار طريق التوحيد الذي سلكه الملك عبدالعزيز خلال توحيده للمملكة. ودعمه تأسيس لجان تنمية سياحية في ثماني محافظات في منطقة الرياض هي (الخرج والمجمعة والزلفي ووادي الدواسر وشقراء والقويعية والغاط وثادق). ورعايته لمشروع تطوير الظهيرة.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 01-26-2015, 12:40 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

مسؤولون يبايعون الملك سلمان والأميرين مقرن ومحمد بن نايف
قالوا إن تولي خادم الحرمين مقاليد الحكم خفف ألم فقدان حكيم العرب

خادم الحرمين الشريفين مستقبلا المبايعين (واس)




المناطق: واس2015-01-26 12:28 AM
بايع كثير من المسؤولين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، على السمع والطاعة في المنشط والمكره.
كما رفعوا التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد، وولي ولي العهد، في وفاة المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
ففي منطقة الحدود الشمالية، قال وكيل الإمارة صالح المحيميد: بقدر الفاجعة التي تلقاها الوطن بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله -، فقد عم الارتياح والاطمئنان جميع المواطنين بتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في البلاد، معلنا بيعته للملك سلمان وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، على السمع والطاعة. ودعا المولى عز وجل أن يحفظ قادة هذه البلاد، وأن يعينهم على القيام بمسؤولياتهم الجسام، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه.
كما بايع محافظ ينبع المهندس مساعد السليم الملك سلمان وولي عهده الأمين وولي ولي العهد على السمع والطاعة وفق الشريعة الإسلامية. وقال إن ما يخفف من مصابنا الجلل في فقدان حكيم العرب، هو تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم، إذ إن الملك سلمان رجل دولة، عاصر ملوك هذه البلاد، وكان قريبا منهم بعد أن تربى في مدرسة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، رحمه الله، مشيرا إلى سلسلة الخبرات والإنجازات التي حققها - رعاه الله - في خدمة دينه ووطنه وأمته.
من جهته، رفع وكيل المحافظة خالد الغملاس المبايعة للملك سلمان وولي العهد، وولي ولي العهد، داعيا الله أن يسدد على طريق الخير خطاهم، وأن تنعم بلادنا بمزيد من الأمن والاستقرار.
في السياق ذاته، رفع مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد آل عمر، البيعة للملك سلمان وولي العهد وولي ولي العهد، معربا عن حزنه وعزائه في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يرحمه الله.
وتابع قائلا: لعل ما يخفف عن الوطن وأهله بعض همهم بفقد الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- أن الله قيض لبلادنا أسرة حاكمة موفقة، يسير أفرادها على نهج واضح، وضع معالمه الملك المؤسس يرحمه الله، واستمر أبناؤه من بعده يتداولون الحكم بينهم بتوافق تام، واجتماع كامل، ولا أدل على ذلك من انتقال الحكم بعد وفاة الملك عبدالله إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
كما قدم البيعة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع، معربا عن خالص التعازي وصادق المواساة نيابة عن منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم بمنطقة نجران لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، وولي ولي العهد. وقال إن الملك الراحل سطر بحكمته وبعد نظره إنجازات خالدة في خدمة الدين والوطن، حفظها له التاريخ في صفحات مشرقة تنير بمبادراته المحلية والإقليمية والعالمية والمواقف الريادية التي تدعو إلى وحدة الصف والسير على النهج القويم، وحرصه -رحمه الله - خلال الحقبة الزمنية التي قضاها ملكا للبلاد على تأسيس الجامعات والمدن الطبية وفتح الابتعاث للطلاب والطالبات، وإنشاء شبكة من الطرق البرية الحديثة، وبناء المدن الرياضية، والعمل على مبدأ التعايش مع الآخر من خلال حوار أتباع الأديان والمذاهب وشفاعاته الحسنة في حقن الدماء، وعتق الرقاب وغيرها من الخصال الحميدة التي تمتع بها الفقيد دون غيره.
إلى ذلك، بايع المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن العمّار، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وولي ولي العهد، مؤكدا أن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ مصاب جلل وخسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية لما كان يشكله من ثقل اقتصادي وسياسي واجتماعي، إضافة إلى وقوفه بجانب كثير من القضايا في الدول الشقيقة والصديقة بمواقف مشرفة وبرؤية واضحة وقرار سديد. وأضاف أن الملك الراحل أولى صحة المواطن جل اهتمامه بتعزيز ورفع المخصصات المالية الخاصة بوزارة الصحة.
من جهته، رفع مدير شرطة محافظة الخرمة الرائد سعود الثبيتي البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، داعيا الله أن يحفظ هذه البلاد وقادتها وحكامها وشعبها، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.
كما بايع القنصل العام للمملكة في هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية سلطان العنقري، الملك سلمان وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، معربا عن تعازيه وتعازي العاملين في القنصلية في وفاة الملك عبدالله، يرحمه الله. وقال إنه لحدث عظيم وخطب جلل بفقدان المملكة لقائد وزعيم تاريخي أسهم في تنمية البلاد ورفع مستواها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة عربيا وإسلاميا ودوليا من خلال كثير من المواقف والمبادرات السياسية والاقتصادية التي كانت تهدف إلى تحقيق السلام وتعزيز وحدة الصف العربي ونشر الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وكذلك الدعوة إلى الحوار بين الحضارات.
من جهته، رفع الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية برابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور عبدالله المصلح البيعة للملك سلمان وولي العهد وولي ولي العهد، معربا عن تعازيه ومواساته في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله.
وقال الدكتور المصلح: إنه في مثل هذا المصاب الجلل لا يسع الإنسان إلا التسليم بأمر الله سبحانه وتعالى، والحمد لله، فلله ما أعطى وله ما أخذ، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا تبارك وتعالى "إنا لله وإنا إليه راجعون".
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 01-26-2015, 12:41 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

الملك سلمان.. إدارة عريقة للتنمية المتوازنة


خادم الحرمين خلال افتتاحه مشروع إسكان مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن(الوطن)
خادم الحرمين خلال افتتاحه مشروع إسكان مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن(الوطن)
الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال تدشينه موقع إمارة الرياض على الإنترنت (الوطن)





أبها: الوطن2015-01-26 12:27 AM
كانت محافظات منطقة الرياض والمراكز الحضرية الكبرى والصغرى في بؤرة الفكر التنموي الذي أسسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في منطقة الرياض عندما كان أميرا لها، وعمل على توطين مناهجه ومخرجاته في جميع محافظات المنطقة تحت شعار التنمية المتوازنة والمستدامة.
ومن أهم السمات التي بنيت عليها هذه الفلسفة التي ظل الملك سلمان يؤكد عليها في جميع لقاءاته مع نخب المحافظات وأعيانها من الشيوخ والعلماء ورجال الأعمال والمهنيين والأكاديميين ومع أبنائه وبناته من الأجيال الجديدة، هي أن تكون هذه المحافظات بمنزلة الحدائق الخلفية الخضراء والجاذبة لسكان مدينة الرياض، فهو كان يريد لها دائما أن تكبر وتتوسع وتحافظ على تميزها ومذاقها ومزاجها وإيقاعها دون أن تتأثر كثيرا بالأعراض الجانبية لحركة النمو المدني والعمراني المنشود، كما كان يريد لها أن تكون جاذبة ومحافظة على رباطها الوثيق مع أبنائها وأسرها التي هاجرت منها إلى مدينة الرياض أو المدن الكبرى الأخرى في المملكة.. ليس فقط الرباط العاطفي الذي قد يزول تدريجيا مع تقادم الأجيال وإنما رباط منتج تسنده العوامل الموضوعية الدائمة الأخرى مثل إقامة المشاريع والمصالح الخاصة بكل أنواعها التجارية والاستثمارية والخدمية والتعليمية والصحية وكل عناصر الحداثة المادية الأخرى.
وقامت هذه الفلسفة التي عمل الملك سلمان، يحفظه الله، على تذكيتها في المجتمع الأهلي والتنفيذي على إبراز الميزات النسبية لكل محافظة ودعوة أبناء كل محافظة من رجال الأعمال إلى إقامة جزء من أنشطتهم التجارية فيها لتكون عاملا مساعدا لجذب الاستثمارات الأخرى، كما كان يؤكد دائما على القيادات التنفيذية المركزية والوزارات على أهمية وجود فروع خدمية في المحافظات، وكان يبادر بالاستجابة مع كل بادرة تنبع من أبناء المحافظات أو جهد فردي أو جماعي في إطار تطلعهم المشروع إلى تطوير محافظاتهم، إذ كان يؤكد لهم أن الدولة راغبة وحريصة على أن تكون التنمية متوازنة بين المراكز والأطراف.. بحيث تفضل أن تذهب المدينة إلى الريف والأطراف بدلا من انتقال الأطراف إلى المدينة، لأن مثل هذه الهجرة التي تحركها عناصر التنمية والخدمات غير المتوازنة تقود إلى إرباك الخدمات والإخلال بالتنمية المتوازنة ومن ثم التسبب في تعرية الأطراف من السكان وإحداث التضخم السكاني المربك في المدن.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 01-26-2015, 12:44 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

برنامج صعوبات التعلم.. مبادرة نوعية تخدم أبحاث الإعاقة


الأطفال يحيون الملك سلمان في إحدى زياراته لمقر جمعية المعوقين بالرياض (الوطن)
الأطفال يحيون الملك سلمان في إحدى زياراته لمقر جمعية المعوقين بالرياض (الوطن)
صغار يرسمون لوحة جماعية في الجمعية السعودية للأطفال المعوقين





أبها: علي حسن2015-01-26 12:20 AM
أعلن خلال حفل اللقاء السنوي السادس لمؤسسي مركز سلمان لأبحاث الإعاقة عن برنامج سلمان بن عبدالعزيز لصعوبات التعلم. وخلال رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الحفل، جرى الإعلان عن جائزته لأبحاث الإعاقة. وذلك في شراكة تعاونية مع وزارة التربية والتعليم، وجامعة لاندمارك (فيرمونت، الولايات المتحدة الأميركية)، ومركز تقويم وتعليم الطفل في الكويت، ومجموعة من الخبراء الدوليين من جامعة هارفارد بأميركا، وجامعة كانتربري في نيوزيلندا، وخبراء محليين من جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الملك سعود. ويمثل برنامج صعوبات التعلم جزءا لا يتجزأ من عملية إنجاز هذه المبادرة السامية، عن طريق خدمة هذه الصعوبة المخفية التي تؤثر سلبا على من يعاني منها.
مكونات البرنامج
1- تطوير أدوات الكشف والتشخيص:
أدوات التشخيص الفعالة هي أساس التشخيص الناجح، ولكن حالياً هناك اعتماد كبير على أدوات التشخيص المعربة التي صممتها المجتمعات الغربية وفقا لبحوثها ولغاتها وبيئاتها، فإنه لا يوجد أي اختبارات تشخيصية عربية تطابق احتياجات ولغة الطلبة الناطقين باللغة العربية كلغة أم، وتكمن الخطورة في أن نتائج استخدام هذه الأدوات ليست دقيقة وقد لا تكون صحيحة.
فهي لا تأخذ بالحسبان لغة الطفل العربي وثقافته مما يجعل المقياس المستخدم في عملية التشخيص غير مناسب كعامل تنبؤ لمعرفة قدرة الطفل العربي على القراءة والكتابة والحساب، إذ لابد من تطوير اختبارات وأدوات تشخيص تكون مبنية على أسس بحثية دقيقة ونظريات حديثة، إضافة إلى كونها ممثلة لعينة الطلب في المملكة.
وهذا الجزء من البرنامج يركز على إعداد مجموعة من المقاييس التي تقيم المهارات اللغوية وتتناسب مع ثقافة ولغة مجتمع المملكة العربية السعودية، كما يمكن بسهولة تقنينها على بلدان ومجتمعات عربية مشابهة.
وستكون هذه الأدوات مبنية على أفضل الممارسات العالمية من حيث المفاهيم النظرية والنتائج البحثية السليمة، علاوة على ذلك فإن هذا الجزء من البرنامج يركز أيضاً على تطوير اختبارات الإنجاز التي ستكون في القراءة والكتابة والرياضيات، بالإضافة إلى قياس الذكاء والإدراك.
(2) تطوير استراتيجيات ومواد تدريسية مناسبة:
الطلاب ذوو صعوبات التعلم يحتاجون أساليب تعليمية تختلف عن تلك المستخدمة مع الطلاب الذين لا يعانون من صعوبات التعلم، ويركز هذا الجزء من المشروع على تطوير استراتيجيات ومواد تعليمية، وسلوكية، وإدراكية فعالة تعالج أوجه القصور المختلفة التي تم الكشف عنها من خلال أدوات التشخيص.
(3) تطوير المناهج واستخدام التكنولوجيا المساندة:
استخدام التكنولوجيا والإنترنت ووسائل الإعلام الإلكترونية من الأساليب التعليمية الحديثة، وقد تم الاستعانة بهذه الأساليب لتسهيل المناهج على كل الطلبة، حيث إن مفهوم تطويع المناهج لتتناسب مع قدرات كل طالب، مستمد من أحد مبادئ الهندسة المعمارية "مبدأ سهولة الوصول الشامل"، الذي تم تعديله تربوياً ليصبح "التصميم الشامل للتعليم"، وبحسب هذا المفهوم فإن الطالب الذي يعاني من صعوبات تعلم في القراءة سيتم تزويده بقارئ شاشة، أما الطلبة الذين يعانون من صعوبة في تنظيم أفكارهم سيتم إرشادهم إلى كيفية استخدام برمجيات معينة تقوم بتحويل طريقة تفكيرهم المشوشة وغير المتصلة إلى عمليات تفكير منظمة ومرتبطة.

تدريب المعلمين
إن من الأفكار العصرية في مجال تعليم الأفراد ذوي صعوبات التعلم هي فكرة تزويد معلمي التعليم العام بالأدوات والمواد والاستراتيجية اللازمة لتمكينهم من التعرف وتشخيص والتعامل مع الأفراد ذوي صعوبات التعلم، وبالتالي فإن هذا الجزء من المشروع يشمل تزويد عدد من المعلمين الذين يتم اختيارهم مسبقا بورش عمل مركز لتجهيزهم بالمعلومات والأدوات والاستراتيجيات التي تمدهم بالقدرة على اكتشاف والتعامل مع الطلبة الذين يعانون من صعوبات تعلم في فصولهم المدرسية.

صعوبات التعلم في المملكة
استناداً إلى إحصاءات وزارة التربية والتعليم السعودية لعام 2010م، فإن عدد الطلبة في المدارس السعودية يفوق (5) ملايين طالب وطالبة.
وبناء على الدراسات العالمية التي تقدر نسبة انتشار صعوبات التعلم في أي مجتمع بـ5% - 10%، فإنه يمكن تقدير عدد الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم ما بين ربع مليون إلى نصف مليون طالب في مدارس المملكة، ولكن الإحصاءات المتوفرة تدل على أن عددا قليل جداً من هؤلاء الطلبة تم التعرف عليهم وتقديم الخدمة لهم في مدارسهم.
وعلى الرغم من وجود ما يزيد عن 28.000 مدرسة في المملكة، فإن أقل من 5% من المدارس تقدم البرامج والخدمات لطلبة صعوبات التعلم بوجود 1.600 معلم مختص فقط، علماً بأن الاحتياج الفعلي لخدمة جميع الطلبة ذوي صعوبات التعلم يقدر بـ20 ألف معلم.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 17 ]
قديم 01-26-2015, 12:44 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

الملك سلمان.. وقفات مشرفة مع الابتعاث والتعليم


الملك سلمان خلال استقباله الطلبة المبتعثين في فرنسا العام الماضي
الملك سلمان خلال استقباله الطلبة المبتعثين في فرنسا العام الماضي
.. وخلال لقائه المبتعثين من العسكريين  (الوطن)





الأحساء: عدنان الغزال2015-01-26 12:15 AM
لا يزال الطلاب والطالبات المبتعثون والمبتعثات في مختلف دول العالم، يتذكرون الدعم والرعاية الكبيرين، اللذين يحظون بهما من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، منذ أن كان وليا للعهد من خلال حصولهم على التعليم بالجودة العالية التي يريدون، مع تذليل كل الصعوبات التي تواجههم، التي تؤكد حرص المملكة وولاة أمرها دائما على تطور الموارد البشرية، وتوثيق علاقات التعاون بين المؤسسات العلمية والثقافية والأكاديمية في المملكة مع مختلف دول العالم، وأن ذلك الدعم والرعاية اللذين أظهرهما الملك سلمان منذ انطلاق الابتعاث، كانا حافزين لمضاعفة جهودهم خلال مهمتهم الوطنية بطلب المعرفة وتوطينها في المملكة مستقبلا، كما أنهم لا ينسون الرعاية الأبوية والدعم غير المحدود لخادم الحرمين الشريفين، وحرصه –يحفظه الله- على مقابلة أبنائه أثناء الزيارات الرسمية في مختلف دول العالم، إنما هو دليل واضح على حرصه وحرص القيادة الرشيدة على التواصل مع أبنائها وتذليل كل الصعوبات التي تواجه المبتعثين والاطمئنان على أحوالهم مما كان له بالغ الأثر في نفوس المبتعثين والمبتعثات لمواصلة الجد والاجتهاد وبذل مزيد من العطاء لخدمة وطننا الغالي.
كما لا يزالون يتذكرون خطاباته الكثيرة التي يلقيها عليهم خلال زياراته المتكررة لهم في بلدان الابتعاث، ومن بينها هذه العبارات التي قالها للمبتعثين "أنا شخصيا عندما أزور بلدان العالم وأرى أبناءنا وبناتنا يدرسون الدراسات العليا في كل بلد في هذه الحياة، شيء يفرحني ويسرني، والحمد لله"، "الحمد لله بلدكم في أمن واستقرار وخير ونعمة"، "بلد جدير بالخدمة جدير بالإخلاص له، وأنتم أهله إن شاء الله، أتمنى لكم التوفيق وأتمنى لكم إن شاء الله السلامة، وترجعون بلدكم وتخدمون دينكم ودولتكم وأنتم كما كان أسلافكم"، ودائما ما يعربون عن فرحتهم الغامرة بقدوم خادم الحرمين الشريفين لهم في دول الابتعاث بالكلمات والقصائد التي تعبر عن فرحتهم بقدومه. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز شديد الاهتمام بأبنائه الطلاب والطالبات بكل الأمور في المملكة في مختلف المجالات خصوصا في مجال التعليم، وكذلك في البعثات للخارج لينهل الطلاب مزيدا من العلم.
ويؤكد بعض المبتعثين أن كل ما يحمله مليكنا الغالي في وجدانه تجاه التعليم والابتعاث هو دلالة أخرى على المستقبل الواعد الذي ينتظر أبناء المملكة، في أمر يظهر السياسة المتبعة في ضرورة الحرص المتواصل على جعل التعليم وخططه التطويرية وفي مقدمتها الابتعاث، في قمة أولويات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ليسير على درب المغفور له الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، الذي فتح باب الابتعاث على مصراعيه للجميع.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 18 ]
قديم 01-26-2015, 12:45 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

خادم الحرمين.. مدير الأزمات وأمين الأسرة الحاكمة


أنور عشقي




جدة: سامية العيسى2015-01-26 12:14 AM
وصف رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية بجدة الدكتور أنور عشقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بنقي السريرة والذكي الذي جسر العلاقة بينه وبين المثقفين، وهو دائما على اتصال بهم بالإضافة إلى أنه يتمتع بشخصية حضورية وقوية ويواجه المخطئ بخطئه قائلا "تجتمع مختلف الأوساط على أن سلمان يعتبر حكما في العلاقات بين أشقائه والأسرة الحاكمة".
ويتذكر الدكتور أنور عشقي أنه تلقى اتصالا قبل فترة من الأمير سلمان بعد مداخلة تلفزيونية يذكره فيها بأهمية المداخلة ويحدثه عن الأهداف الاستراتيجية لبعض الدول وأكد له أن هذا لابد وأن يذكرها ويعيها دائما في حديثة المستقبلي.
وقال عشقي إن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز شخصية قوية وذكاء حادا ويتمتع بقوة الملاحظة.
ويتذكر الدكتور أنور عشقي أنه تلقى دعوة منه أيام كان أميرا للرياض للجلوس معه ومشاهدة ما يقوم به من أعمال تجاه المواطنين، وكان يلتقي يوميا أكثر من 150 من المواطنين والمراجعين الراغبين في حل مشاكلهم، وهو قارئ جيد ويقرأ يوميا أكثر من 200 صفحة لكتب مختلفة ومتابع دائم لكل ما ينشر بالصحف المحلية والدولية، وظل الملك سلمان أمين سر العائلة لمدة 50 عاما.
وقال "هو الملجأ الوحيد لكل مشاكل الأسرة الحاكمة ويثق فيه كافة أفرادها ويرضون بما يقضي به نحوهم، وهو يحترم كثيرا قيم القبائل المختلفة بالمملكة ويتسابق شيوخها إليه لحل مشاكلها ويلقى كل احترام من القبائل كافة، وهو رجل إدارة الأزمات وعرف بذلك من اكتسابه الخبرة من أشقائه السابقين، وزاد على ذلك اكتسابه الخبرة من إدارته مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة، وكان يلقب بأمير الخير وكان دائما ينصحه بتقديم أي مشاريع خيرية ويتكفل بها، وهم من أكبر المحسنين للناس ودائما يوثق هذا من خلال ما يقدمه لأبناء الوطن.
وأضاف عشقي أن مدينة الرياض كانت مدينة متواضعة جدا حين تسلمها وحين تركها كانت من أجمل مدن العالم، وروى عشقي أن مدينة الرياض تعرضت لأزمة مرورية لمدة 15 يوم فأمر ببناء كبارٍ وقتية من الحديد لحل الأزمة سريعا ومن ثم انطلقت المشاريع السريعة لتشكل المدينة على أكبر تصميم من الرقي والجمال، وأن من أهم رحلات الملك سلمان الرحلة التي قام بها مؤخرا لليابان والصين والهند واستطاع سلمان تقريب وجهات النظر للجهات المتصارعة كافة دون أن يتسبب هذا في إزعاج أي من الجهات المعنية، حيث كانت تعاني من صراعات فيما بينها.
من جهته، أوضح الأكاديمي الدكتور سعود بن حميد العيدي أن الملك سلمان محب للعمل الخيري في مختلف العالم، ويحظى العمل الإنساني والثقافي باهتمامه الأول، ومنذ عام 1956 ترأس عددًا من الجمعيات والهيئات واللجان الرئيسة للعمل الخيري في الداخل والخارج، ورعى ودعـم العديد من المشاريع الثقافية، فهو رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، وتتبعها كل من جامعة الأمير سلطان الأهلية وواحة الأمير سلمان للعلوم.
وقال "لا تتوقف أعماله الخيرية عند هذا الحد، بل ساهم في الأنشطة العلاجية فهو الرئيس الفخري لجمعية الأمير فهد بن سلمان لمرضى الفشل الكلوي والمركز السعودي لزراعة الأعضاء، ومركز الأمير سلمان لأمراض الكلى، وغيرها من المراكز العلاجية.
إلى ذلك، أشاد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبد اللطيف السلمي بثقافة الملك سلمان، مؤكدا أنه من عاشقي الثقافة وداعميها، حيث ترأس مجلس الأمناء لمكتبة الملك فهد الوطنية ورئاسة مجلس إدارة مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة، ورئاسة مجلس أمناء مؤسسة حمد الجاسر، والرئيس الفخري لمجلس أمناء جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لشباب الأعمال، وهي تمنح على مستوى المملكة، وكثير من الهيئات العليا للتطوير والأبحاث.
وقال "كل المثقفين يعون مدى ثقافة الأمير سلمان، ويعون أنه مطلع نهم على ما ينشر في الصحافة المحلية والدولية، ومتابع جيد للأنشطة الثقافية وقارئ بامتياز، وقادر على فهم مقاصد الأعمال الثقافية".

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 19 ]
قديم 01-26-2015, 12:46 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

بشت الملك.. قصة طريفة جمعت سلمان بالقحطاني


خادم الحرمين خلال استقباله للقحطاني الذي يظهر ممسكا بطرف البشت ومعهما رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل  (الوطن)




الرياض: أحمد الدوسري 2015-01-26 12:12 AM
يعد موقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مع قائد الفريق الكروي الأول في نادي الهلال ياسر القحطاني من أكثر الأحداث تداولا وشهرة له في الأوساط الرياضية، خصوصا أنه كان موقفا عفويا رتبته الصدفة رغم رهبته.
وتعود تفاصيل القصة إلى أنه بعد نيل ياسر القحطاني -قائد المنتخب السعودي الأول سابقا- جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2007، رحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- حينما كان أميرا لمنطقة الرياض واستقبل النجم الآسيوي الأول حينذاك أواخر عام 2007، وهنأه باللقب وحثه على بذل مزيد من الجهد، وفي لحظة التقاط الصور التذكارية، وقف القحطاني بجانب خادم الحرمين لالتقاط الصور التذكارية، التي أظهرت فيما بعد القائد الهلالي حاليا وقائد المنتخب سابقا وهو يمسك بـ"بشت - مشلح" الملك، ما استدعى خادم الحرمين الشريفين للضحك في صباح اليوم التالي، حينما شاهد الصورة والقحطاني ممسكا بطرف بشته، حيث لم ينتبه لها في لحظتها كما هو الحال لياسر القحطاني نفسه.
القصة لم تنته هنا، بل استذكر خادم الحرمين الشريفين الموقف مجددا حينما حضر القحطاني مناسبة استقبال خادم الحرمين الملك سلمان لإدارة نادي الهلال والأجهزة الإدارية والفنية والطبية ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد عامين تحديدا، بمناسبة تحقيق الفريق لكأس ولي العهد كما يفعل عادة مع كل أندية الرياض حين تحقق الألقاب.
وحين جاء وقت التصوير طلب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان من القحطاني عدم الوقوف بجانبه حتى لا يتمسك بطرف البشت، وقال بالنص بحسب رواية الحاضرين حينها: "ياسر.. أنت بالذات روح آخر واحد في الصف ولا توقف جنبي علشان ما تجلس تلعب في المشلح زي المرة اللي فاتت"، في موقف مضحك استدعى دخول القحطاني في حالة من الضحك المتواصل دون توقف، ودعت الحاضرين أيضا للضحك مستذكرين هذا الموقف. ويلخص هذا الموقف بساطة خادم الحرمين الشريفين مع جميع أبنائه وبناته بمختلف فئاتهم، واهتمامه بالشرائح كافة، ومنها الرياضية، حيث في عهد إمارته لمنطقة الرياض، حققت أندية العاصمة إنجازات واسعة، منها الوصول إلى كأس العالم، وتحقيق البطولات على مستوى القارة الآسيوية بمختلف مسابقاتها، وكذلك على مستوى الخليج والمستوى المحلي، بل كانت تنال قصب السبق في الظفر بالإنجازات، بفضل الله ثم باهتمام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ودعمه.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 20 ]
قديم 01-26-2015, 12:46 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

دعم ملكي زاد وهج قطبي الرياض
الهلال والنصر ظفرا بنسختي كأس ولي العهد

خادم الحرمين متوجا النصر بكأس ولي العهد الموسم الماضي (الوطن)




أبها: محمد العسيري2015-01-26 12:11 AM
رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عددا من نهائيات كرة القدم في المملكة، سواء على صعيد مسابقة كأس ولي العهد أو كأس خادم الحرمين الشريفين، سواء حينما كان أميرا لمنطقة الرياض، أو بعدما أضحى وليا للعهد منذ الـ18 من يونيو عام 2012 خلفا لولي العهد الراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله، إلى أن تولى مقاليد الحكم في البلاد خلفا للفقيد الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجمعة الماضي، رحمه الله.
ويعد نهائيا كأس ولي العهد للموسمين الماضيين 2013 و2014 الأبرز كونهما جمعا قطبي العاصمة الكبيرين الهلال والنصر في موسمين متتاليين، وتقاسم الفريقان العريقان الظفر بكأسيهما وتسلماهما من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حينما كان وليا للعهد.
ففي موسم 2013 تواجه الجاران العملاقان على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض في ختام المسابقة مساء الجمعة الثاني والعشرين من فبراير 2013، وهو النهائي الأول على كأس ولي العهد بعد تقلد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولاية العهد في حينها.
وتوقع الجميع أن تظهر المواجهة بالقوة والإثارة كونها تجمع متنافسين كبيرين، وقطبي العاصمة اللذين غابا عن المواجهات المباشرة منذ فترة طويلة، وهو ما حدث بالفعل، حيث حضرت المتعة والقوة والتنافس الشريف بين الجارين اللدودين للظفر بالكأس الأولى التي تحمل اسم أمير الرياض السابق، وامتد اللقاء إلى ركلات الترجيح التي منحت الهلال اللقب الـ12 في تاريخه.
وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل السلبي، فيما انتهى الشوطان الإضافيان بتعادل الفريقين بهدف لمثله.
وكان الهلال البادئ في التسجيل عن طريق محمد الشلهوب من ركلة جزاء (118)، إلا أن مهاجم النصر حسن الراهب أدرك التعادل في الوقت القاتل (120).
وفي ركلات الترجيح نجح لاعبو الهلال ياسر القحطاني وأوزيا ومحمد الشلهوب ونواف العابد في تسجيل 4 ركلات، فيما أخفق محمد مسعد في تسجيل الركلة التي أسندت إليه، ولم يتمكن لاعبو النصر إلا من تسجيل ضربتين عن طريق إبراهيم غالب وحسين عبدالغني، وأهدر الثنائي الأجنبي، المصري حسني عبدربه واليوناني إنجيلوس خاريستياس، الذي حضر قبل المواجهة بأيام في تسجيل الركلتين اللتين أسندتا لهما.
وصعد الهلال ليتسلم الكأس ويتوج بلقبه الثاني عشر من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز محتفلاً بإنجاز كبير. وفي الموسم التالي رفض الفريقان الكبيران إلا أن يكررا السيناريو ويصلا إلى النهائي في نسخة مكررة للنهائي السابق، وخاضا النهائي على ذات الإستاد في الأول من فبراير 2013، وكما كان متوقعا ظهر اللقاء مثيرا بين الفريقين، وبكر الهلال بالتسجيل عن طريق ناصر الشمراني في الدقيقة الثانية، قبل أن يخطئ مدافع الهلال سلطان الدعيع في إبعاد كرة نصراوية فوضعها في مرمى فريقه كهدف تعادل للنصر (26)، قبل أن يحصل النصر على ركلة جزاء ترجمها مهاجمه محمد السهلاوي إلى هدف ثان (58)، حافظ عليه العالمي إلى نهاية اللقاء وكسر بذلك احتكار الزعيم للبطولة خلال 6 أعوام متتالية. ويظهر أن كبيري الرياض التي حكمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لأكثر من خمسة عقود رفضا إلا أن يتقاسما الظفر بالكأس التي حملت اسمه وليا للعهد.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمك, سلمان, شجرة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
رَجُل بِـ أُمَة الدكتور عبدالرحمن السميط , المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 81 02-11-2016 12:26 AM
نبذه مختصره عن العلامة الشيخ عبد الله بن جبرين ابن الاحساء ملتقى النفحات الإيمانية 16 08-10-2015 02:20 PM
الأمراض وعلاجها abuferas3000 ملتقى الأمراض 14 08-03-2015 09:00 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:02 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط