آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 01-26-2015, 12:47 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

خادم الحرمين.. رعاية رياضية تعدت حدود الوطن
يهتم بتكريم أبرز النجوم ويدعم الألعاب المختلفة

الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال رعايته نهائي كأس ولي العهد عام 1434هـ(الوطن)




أبها: عبدالباقي خليل2015-01-26 12:11 AM
تعددت اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالرياضة، حيث اهتم برعاية كثير من المناسبات الرياضية ليس فقط داخل المملكة بل وحتى خارجها، وذلك منذ أن كان كان أميرا لمنطقة الرياض، حيث رعى المباراة الخيرية السنوية في رياضة البولو بين فريق الممولين الدوليين ومنتخب ويلز بقيادة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في العاصمة البريطانية لندن، وسلّم الكأس لقائد الفريق الفائز الأمير تشارلز، وجوائز لباقي اللاعبين.
كما اهتم خادم الشريفين بتكريم نجوم كرة القدم المعتزلين، حيث استقبل في مكتبه عندما كان أميرا للرياض، لاعب الهلال الدولي نواف التمياط قبل حفل تكريمه بحضور عضو شرف الهلال الأمير نواف بن محمد الذي كان رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان اعتزال اللاعب.
ورعى حفل تكريم اللاعب نيابة عنه، الرئيس العام لرعاية الشباب وقتذاك الأمير سلطان بن فهد، حيث أقيمت مباراة التكريم في يناير 2010 بين الهلال وفريق إنتر ميلان الإيطالي على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وأثنى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على جهود التمياط في سبيل تشريف الكرة السعودية خلال مشاركته مع المنتخب السعودي وحصوله على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2000، وامتدح الأخلاق الحميدة التي يتمتع بها اللاعب.
أما النجم نواف التمياط فقد عبر عن سعادته الغامرة بما وجده من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وما سمعه من كلمات عطرة، وموافقته الكريمة على رعاية حفل تكريمه، وقال في تلك المناسبة "هذا وسام على صدري، وشرف كبير وتكريم خاص".
وأكد أنه "غمرنا بأبوة حانية زادتني فخرا وتشريفا وهي بمثابة التقدير لكل أبنائه الرياضيين".
كما اهتم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عندما كان أميرا لمنطقة الرياض بتحفيز النجوم البارزين حيث استقبل مهاجم الهلال ياسر القحطاني عندما فاز بجائز أفضل لاعب آسيوي عام 2007 وقدم توجيهاته الكريمة للاعب، وطالبه بتقديم مزيد من المستويات المميزة والمحافظة على مستواه.
وبدوره شكر القحطاني خادم الحرمين الشريفين على الاستقبال، وأكد حرصه على تقديم المزيد لخدمة الكرة السعودية ونادي الهلال.
وفي الفروسية، رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في ديسمبر 2010، نيابة عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفل سباق الخيل السنوي الكبير على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية الذي خصص له الشوط السابع لخيل الإنتاج.
وسلّم عقب نهاية الشوط الكأس للأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز والأمير خالد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بعد فوز الجواد "معهاد" لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتحقيقه المركز الأول لهذا الشوط.
كما اهتم خادم الحرمين الشريفين بتكريم الأندية الأبطال في المسابقات المختلفة، حيث كرم عندما كان أميرا لمنطقة الرياض نادي الهلال بمناسبة فوز الفريق الكروي الأول بكأس ولي العهد لكرة القدم لموسم 2011، كما استقبل أعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي فريق كرة الطائرة بالنادي بمناسبة حصول الفريق على البطولة الـ29 للأندية العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد. وهنأهم على تحقيق هذه الإنجازات الرياضية، وحثهم على مواصلة تطوير مستوياتهم، والعمل بجد واجتهاد مع إخوانهم في الأندية الأخرى لرفع علم المملكة عاليا في جميع المناسبات الرياضية التي يشاركون فيها.
وأكد على ضرورة تحلي جميع الرياضيين بالأخلاق الحميدة، والتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة في جميع أمورهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 22 ]
قديم 01-26-2015, 12:48 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

الدارة.. مشروع حضاري لتوثيق التاريخ
تحمل اسم الملك المؤسس ويعدها خادم الحرمين أحب الأعمال الإدارية إليه

الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الدارة(الوطن)
الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الدارة(الوطن)
.. ويستمع إلى شرح عن فعالياتها من رئيسها فهد السماري(الوطن)





الوطن: مركز المعلومات2015-01-26 12:09 AM
يشدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عندما كان وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع في كل مناسبة ذات علاقة بالدور الوطني والعلمي الكبير لدارة الملك عبدالعزيز، كونها الذراع التوثيقي للأحداث والأخبار والإنجازات السعودية، وهذا ما يظهر عشقه للتاريخ وعلومه، فالدارة في تاريخها الذي يمتد لأكثر من 40 عاما تعيش عصرا ذهبيا بفضل تلاقي إيمان الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتاريخ مع نوعية النشاط الفكري والعطاء المعرفي للدارة، فصارت الدارة منارة علمية عالية الجودة تستقطب كثيرا من الأفكار البحثية والدراسات ومنصة كبيرة لاحتواء الباحثين والباحثات والعناية بهم وباتت رافدا قويا وغنيا لحركة البحث العلمي حتى صارت تسابق الزمن في خدمة تاريخ الجزيرة العربية بمآثرها الفكرية وإرثها المعرفي وتاريخ المملكة.
توثيق مفاصل اللحمة الوطنية
أطلق على دارة الملك عبدالعزيز هذا الاسم عرفانا بالإنجاز التاريخي للمغفور له في تأسيس دولة إسلامية حديثة عدت امتدادا للدولة الإسلامية في الجزيرة العربية، ولأنها كذلك تخدم في إصداراتها وأنشطتها المواطنة الحقة وتوثيق مفاصل اللحمة الوطنية، وتكشف عن تاريخ المشاركة المتفاعلة بين الشعب والقيادة منذ أيام توحيد المملكة العربية السعودية على يد مؤسسها وحتى اليوم، وهذا ما دفع رئيس مجلس إدارة الدارة الملك سلمان للكشف صراحة عن "أن أحب الأعمال الإدارية لنفسي هي أعمال دارة الملك عبدالعزيز".. هذا الحب العميق للدارة من قبل الملك سلمان انعكس على جودة العمل فيها فصارت تسابق الزمن من أجل موافقة رغبة رئيس مجلس إدارتها في خدمة تاريخ الجزيرة العربية بمآثرها الفكرية وإرثها المعرفي وتاريخ المملكة.
جائزة ومنحة الملك سلمان
كما تجلى حب الملك سلمان بن عبدالعزيز للتاريخ بمجالاته وكتبه وبحوثه ودراساته حين وافق على إنشاء جائزة تحمل اسمه تشرف عليها في البداية الدارة وقرر أن تكون قيمتها المادية من ماله الخاص وأن يرعى توزيعها على الفائزين والفائزات بنفسه فكانت جائزة ومنحة الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية التي لاقت تقديرا كبيرا من الأوساط العلمية المتخصصة وصلت هذا العام إلى دورتها الرابعة.
وفي افتتاح الدورة الأولى للجائزة والمنحة عام 2005 عبر الملك سلمان في كلمته عن حبه للمهتمين بالتاريخ ودروهم في خدمة الأمة الإسلامية بالقول "إنه من المحبب لنفسي أن أكون بين هذه النخبة الطيبة من المهتمين بتاريخ الجزيرة العربية بصفة عامة، وتاريخ المملكة بصفة خاصة. فنحن أمة عريقة نمت جذورها في هذه الجزيرة التي انطلق منها العرب إلى كل مكان، ومن ترابها الطاهر شع نور الإسلام ليصل إلى بقاع الأرض قاطبة، ومن هنا كانت المسؤولية الملقاة على عاتقنا في هذه الدارة عظيمة جدا".
وأضاف في ذات الكلمة ما يؤكد على اهتمامه المبكر بالتاريخ ومؤسساته وطلاب علمه والمؤرخين بالقول "لقد كنت أتتبع أعمال الدارة منذ إنشائها، وكنت أشهد بسعادة بالغة انطلاقتها الكبرى في عهد الملك فيصل -رحمه الله- وبإشراف من الشيخ حسن بن عبدالله آل الشيخ.
وعندما كلفت برئاسة مجلس إدارتها، انصرفت إلى الاهتمام بالنهوض بها، والقيام بكل ما نستطيع لدفعها إلى الأمام، وبحمد الله وفضله تكللت الجهود بالنجاح، وأصبحت الدارة في مقدمة المؤسسات الفكرية والتاريخية.. وتمكنت الدارة في زمن قصير من إثبات وجودها"، ما يدل على عنايته بالدارة وأعمالها منذ وقتها الأول لكن اهتمامه تضاعف بعد ذلك بسبب المسؤولية التاريخية حين أصدر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز، رحمه الله، عام 1417 قرارا برئاسة سموه لمجلس إدارة الدارة وذلك بترشيح من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

نشاط علمي وفكري
ومن القرارات الإدارية التي تكشف حكمة الملك سلمان بن عبدالعزيز أن شكل سموه مجلس الإدارة من أعضاء ينتمون لدوائر حكومية ومؤسسات تعليمية وثقافية تتقاطع استراتيجياتها مع استراتيجية الدارة حتى تتجاوز أول مؤسسة سعودية معنية بالمصادر التاريخية حواجز البيروقراطية وحتى يتم التنسيق على أوسع نطاق فتتحرر الدارة من الثقل الإداري في الإجراءات وتنطلق بسرعة يقتضيها كثيرا النشاط العلمي والفكري والبحوث.
وفي كلماته في دورات الجائزة والمنحة تظهر معاني الفخر بالعلم والاعتزاز بتاريخ الوطن والانتماء لتاريخ الأمة الإسلامية، ويظهر أكثر فرحا من الفائزين بجوائزها لأنه استطاع أن يقدم خدمة لأمته من خلال تاريخه.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 23 ]
قديم 01-26-2015, 12:49 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

تلاحم يطوي العزاء ومسيرة تستأنف النماء
خادم الحرمين وأمراء المناطق يستقبلون المعزين والمبايعين

الملك سلمان والأمير مقرن والأمير محمد بن نايف يتلقون البيعة من المواطنين أمس (واس)
الملك سلمان والأمير مقرن والأمير محمد بن نايف يتلقون البيعة من المواطنين أمس (واس)
خادم الحرمين يتلقى التعازي من قادة الدول الشقيقة والصديقة
خادم الحرمين يتلقى التعازي من قادة الدول الشقيقة والصديقة
الرئيس التنزاني يعزي الملك سلمان
.. وولي عهد اليابان يعزي في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز





الرياض: الوطن2015-01-26 1:00 AM
طوت المملكة العربية السعودية أمس ثالث أيام العزاء في فقيدها الكبير المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فيما تعود الحياة إلى طبيعتها اليوم الإثنين في قطاعات الدولة وإداراتها التعليمية.
وفي قصر اليمامة بالرياض تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس التعازي في وفاة الملك الراحل من عدد من قادة الدول الإسلامية والعربية والصديقة، وعدد كبير من الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين، وجموع غفيرة من المواطنين، فيما تلقى أمراء المناطق العزاء في فقيد الأمة من المواطنين.
وينتظر أن تفعّل مدارس الدولة توجيه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل المتعلق بتخصيص الحصتين الأولى والثانية لذكر مآثر الملك الراحل، والتأكيد على مفاهيم البيعة لولاة الأمر.

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، بعد صلاة العشاء أمس وأول من أمس بقصر اليمامة، الأمراء والعلماء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وجموعا غفيرة من المواطنين الذين قدموا البيعة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للمملكة، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء، والأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 24 ]
قديم 01-26-2015, 12:53 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

العالم للملك: خير خلف لخير سلف
أبناء الملك عبدالله يستقبلون المعزين



الملك سلمان يتلقى العزاء من ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز



الملك سلمان يتلقى العزاء من ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز
..ملك الأردن عبدالله الثاني يعزي في وفاة الفقيد (واس)
شقيق ملك المغرب الأمير مولاي رشيد يعزي خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين يتلقى العزاء من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
.. ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون





الرياض: الوطن، واس2015-01-26 12:54 AM
بمشاعر القائد الملهم والحكيم القادر على مواصلة مسيرة التقدم والازدهار للمملكة، فضلا عن دعم القضايا العربية والإسلامية، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر اليمامة بالرياض مساء أمس وأول من أمس، المعزين في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله- من الأمراء، وقادة الدول الإسلامية والعربية والدول الصديقة، والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموعٍ غفيرة من المواطنين.
وأجمع المعزون على أن الملك سلمان بن عبدالعزيز هو خير خلف لخير سلف، وأن المملكة بقيادته قادرة على تحقيق مزيد من النجاحات على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.
إلى ذلك يستقبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ المعزين في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله – اليوم وغدا في قصر خادم الحرمين الشريفين بحي الملك عبدالله بالرياض بعد صلاة العشاء.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 25 ]
قديم 01-26-2015, 03:17 PM
مشرف سابق
 

حور الحور will become famous soon enough
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

قصيدة (عزاء وبيعة)
للشاعر الأستاذ أبي حذيفة هادي :


على مثل (عبـد الله) يُفتـقَـدُ الصبر
وينضَـب ماءُ العيـن لو أنها بحـر
وما جزع مما قضـــى الله كائنـا
ولكنهــا الأقـدار محصولهـا مر

(أبا متعب) والحزن يهزأ بالأســى
وحسـرة ملتــاع تضمنها الصدر
رحلــت إلى دار المقامــة تاركا
وراءك شعبا كـل ألفاظــه شـكر
أحبــك هذا الشـــعب حبا مميزا
ونادوك يا (بـابا) فزان بك الذكـر
بطيبتــك المثلى وأخلاقــك العلى
جذبت قلوب الشعب ،واستبشر البشر
مددت يدا للشـعب ملآى فأغدقـت
وطابت سنين – قد سعدنا بها _ عشر
***
أيا خادم البيتيــــن ودعـت أمة
بكــت بعدما فارقت، بل أمَّها الضر
بكتــك عيون طالما نـــام أهلها
وأنت حليف السُّهد يا أيهـا الصـقر
ولم يبــك هذا الشـعب حزنا لوحده
وينتـابُه وَجْـدٌ وينتــابٌه ذُعْـر
ولكنْ شعوب الأرض وافى بها الأسى
وحل بأرض الكـل مِنْ فقـده خُسْر
فجــاءت تعزي في الفقيـد يُقِلُّـها
حرارة هذا الخطب والحزن والفكـر
فيــا رب هيئ للحبيــب كرامة
وأنزلـه في روضٍ به يحسُـن القبر
ووفقــه ياربــي فقد كان رحمة
على الشعب هتانـًا و في أمره يسـر
وأدخلـــه يا ربي بفضلك جنــة
وألبسه في الفردوس من سندس خضر
***
وإنا وإن أضحت صباحــاتنا دجى
وخيـَّـم ذاك الليل ، قد جاءنا فجر
مليـــك له رأيٌ حصيفٌ ، وحكمة
وفي مدْلهـمَّـات الرزايــا له فكـر
فأكــرم به (سلمان) من قائـد له
تفاخر عرش الملك واستبشـر القصر
وجئــنا جميعا طائعيــن ببيعة
على السمع والطاعات بل أمره الأمر

كذاك ولــي العهــد نمدد له يدا
وللنائب الثــاني وفيهــم لنا الفخر
فيا رب بارك في ولاة لأمرنـــا
وأمددهـمُ بالعـون مهما سما الدهـر



إلى جنة الخلد يا( بو متعب )
وإنا على فراقه لمحزونون
[ إنا لله وإنا إليه راجعون ]
من مواضيع : حور الحور
حور الحور غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 26 ]
قديم 01-26-2015, 05:07 PM
صحي جديد
 

bateriot will become famous soon enough
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

يعطيك العافيه
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : bateriot
bateriot غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 27 ]
قديم 01-27-2015, 03:18 AM
صحي جديد
 

ايمن ابراهيم will become famous soon enough
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

بارك الله بيكم
المكينزي معجبون بهذا.
ايمن ابراهيم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 28 ]
قديم 01-27-2015, 10:49 PM
صحي جديد
 

وسام العراقي 2 will become famous soon enough
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

جزاكم الله خيرا
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : وسام العراقي 2
وسام العراقي 2 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 29 ]
قديم 01-28-2015, 10:31 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور الحور
قصيدة (عزاء وبيعة)

للشاعر الأستاذ أبي حذيفة هادي :


على مثل (عبـد الله) يُفتـقَـدُ الصبر
وينضَـب ماءُ العيـن لو أنها بحـر
وما جزع مما قضـــى الله كائنـا
ولكنهــا الأقـدار محصولهـا مر
(أبا متعب) والحزن يهزأ بالأســى
وحسـرة ملتــاع تضمنها الصدر
رحلــت إلى دار المقامــة تاركا
وراءك شعبا كـل ألفاظــه شـكر
أحبــك هذا الشـــعب حبا مميزا
ونادوك يا (بـابا) فزان بك الذكـر
بطيبتــك المثلى وأخلاقــك العلى
جذبت قلوب الشعب ،واستبشر البشر
مددت يدا للشـعب ملآى فأغدقـت
وطابت سنين – قد سعدنا بها _ عشر
***
أيا خادم البيتيــــن ودعـت أمة
بكــت بعدما فارقت، بل أمَّها الضر
بكتــك عيون طالما نـــام أهلها
وأنت حليف السُّهد يا أيهـا الصـقر
ولم يبــك هذا الشـعب حزنا لوحده
وينتـابُه وَجْـدٌ وينتــابٌه ذُعْـر
ولكنْ شعوب الأرض وافى بها الأسى
وحل بأرض الكـل مِنْ فقـده خُسْر
فجــاءت تعزي في الفقيـد يُقِلُّـها
حرارة هذا الخطب والحزن والفكـر
فيــا رب هيئ للحبيــب كرامة
وأنزلـه في روضٍ به يحسُـن القبر
ووفقــه ياربــي فقد كان رحمة
على الشعب هتانـًا و في أمره يسـر
وأدخلـــه يا ربي بفضلك جنــة
وألبسه في الفردوس من سندس خضر
***
وإنا وإن أضحت صباحــاتنا دجى
وخيـَّـم ذاك الليل ، قد جاءنا فجر
مليـــك له رأيٌ حصيفٌ ، وحكمة
وفي مدْلهـمَّـات الرزايــا له فكـر
فأكــرم به (سلمان) من قائـد له
تفاخر عرش الملك واستبشـر القصر
وجئــنا جميعا طائعيــن ببيعة
على السمع والطاعات بل أمره الأمر
كذاك ولــي العهــد نمدد له يدا
وللنائب الثــاني وفيهــم لنا الفخر
فيا رب بارك في ولاة لأمرنـــا
وأمددهـمُ بالعـون مهما سما الدهـر



إلى جنة الخلد يا( بو متعب )


وإنا على فراقه لمحزونون


[ إنا لله وإنا إليه راجعون ]


من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 30 ]
قديم 01-28-2015, 10:32 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: سلمان .. سيرة ملك والد الأيتام وحافظ القرآن.. دولة في رجل

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bateriot
يعطيك العافيه

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمك, سلمان, شجرة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
رَجُل بِـ أُمَة الدكتور عبدالرحمن السميط , المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 81 02-11-2016 12:26 AM
نبذه مختصره عن العلامة الشيخ عبد الله بن جبرين ابن الاحساء ملتقى النفحات الإيمانية 16 08-10-2015 02:20 PM
الأمراض وعلاجها abuferas3000 ملتقى الأمراض 14 08-03-2015 09:00 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:18 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط