آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

نفذتها "العمل" و"الداخلية" والتجارة"

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-16-2015, 05:01 PM
Banned عضو موقوف
 





مشــرف نظـــافة will become famous soon enough


قادت حملات تفتيشية مشتركة بين وزارات "الداخلية" و"العمل" و"التجارة" على أسواق ومحال متفرقة جنوبي الرياض، لضبط 77 مخالفاً، بينهم 48 مخالفاً لنظام الإقامة سلمهم الرافد الأمني المصاحب للحملة للجهات المختصة لاستكمال إجراءات ترحيلهم من البلاد.
ووقفت فرق التفتيش على 133 محلاً خلال الجولة التفتيشية التي أستمرت قرابة الثلاث ساعات وشارك بها 20 مفتشاً من مكتب عمل الرياض و15 رجل أمن يمثلون الرافد الأمني المرافق للحملة، إضافة إلى عدد من مفتشي وزارة التجارة والصناعة، حيث سجلت 66 مخالفة على محال مستلزمات نسائية خالفت اشتراطات بيئة عمل المرأة ، بينما رصدت الزيارة التفتيشية 5 مخالفات للمادة (39) من نظام العمل والتي تنص على منع صاحب العمل من ترك عامله يعمل لدى الغير .
ورصدت الزيارة التفتيشية 4 مخالفات للمادة (33) من نظام العمل (الخاصة بـعدم الجواز لغير السعودي أن يمارس عملاً، ولا يجوز أن يسمح له بمزاولته إلا بعد الحصول على رخصة عمل من الوزارة)، بينما سجلت مخالفتين للمادة (38) من نظام العمل المتعلقة بـتشغيل العامل في غير المهنة المدونة برخصة عمله.
وتأتي استمرارية الجولات التفتيشية، تماشياً مع جهود وزارة العمل والجهات ذات العلاقة، لتحقق من نظامية سوق العمل بمختلف قطاعاته ومجالاته ومساعدة القطاع الخاص على تطبيق الأنظمة بالشكل الصحيح من جهة، والتصدي لأي مخالفات من شأنها تشويه السوق والتحايل على الأنظمة من جهة أخرى.
وخلال الزيارات التفتيشية استخدم مفتشو الوزارة برنامج التفتيش الذكي الذي تم تطبيقه على مختلف إدارات التفتيش في مناطق ومحافظات المملكة، حيث يتيح البرنامج الجديد البحث والاستعلام في قواعد بيانات المنشآت، ليستفيد منها المفتشون في إظهار معلومات أي منشأة مخالفة، ورصد المخالفات آلياً، عبر أجهزة لوحية يزودون بها في الميدان.
وتتماشى المرحلة الانتقالية في نشاط التفتيش بوزارة العمل مع تطبيقات الحكومة الالكترونية، لتسهيل عمل المفتشين في رصد المخالفات بالميدان إلكترونياً، بينما يمكن هذا النظام المفتشين من أداء مهام التفتيش الميداني باستخدام أجهزة لوحية "ميني آيباد"، كما يوفر لإدارة التفتيش سهولة متابعة وقياس اداء المفتشين, واستخراج التقارير الخاصة بالزيارات و جدولة الزيارات الكترونيا من خلال التطبيق الخاص بالتفتيش.
في حين تحظى عمليات التفتيش بمتابعة مستمرة من وزارة العمل التي كونت مركز عمليات لمتابعة حملات التفتيش ونتائجها، وما يرد من تقارير وبلاغات, وتوجه الفرق العاملة في الميدان بالتفتيش على جميع المخالفات بواسطة قائمة التدقيق الكاملة مع التركيز على حالات العمل لدى الغير أو عمل الوافد لحسابه الشخصي طبقًا للمادة 39 من نظام العمل، والتوطين الوهمي، ومخالفات تأنيث محلات المستلزمات النسائية.
إلى ذلك دعت وزارة العمل المواطنين والمقيمين على حد سواء إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات من خلال التواصل مع مركز الاتصال بالوازرة على الرقم المجاني (19911).
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مشــرف نظـــافة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"العمل", و"الداخلية", والتجارة", نفذتها


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:36 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط