آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الملك يرعى المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز

ملتقى المواضيع العامة
عدد المعجبين  2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة مشــرف نظـــافة
  • 1 أضيفت بواسطة بيان الصمت 1

موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-10-2015, 09:01 PM
Banned عضو موقوف
 





مشــرف نظـــافة will become famous soon enough


واس - الرياض
الثلاثاء 10/03/2015
الملك يرعى المؤتمر العالمي الثاني 76889.gif_3.jpg
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - غدا الأربعاء " المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز" الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ويستمر يومين.
وبهذه المناسبة رفع مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان أسمى الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على الموافقة على عقد هذا المؤتمر وعلى رعايته الكريمة.
وقال " إن تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر يأتي انعكاساً لما تلقاه هذه الشخصية العالمية الفذة ، شخصية مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - من اهتمام متواصل من قبل الباحثين والمؤرخين على مستوى العالم ، واستمراراً للحراك العلمي والثقافي الكبير الذي توليه الجامعة لمجالات المعرفة كافة ، خاصة ما يتعلق بتاريخ الوطن بشكل عام، وتاريخ المؤسس بشكل خاص ، الذي حقق إنجازاً عظيماً بتوحيد وبناء هذا الوطن الكبير، وجمع شتاته، ولم شمله على التوحيد والمعتقد الصحيح والمنهج السليم، بعزمه القوي، وشجاعته وفطنته، وذكائه وحكمته، ونفوذ بصيرته، وأمله الكبير، ومحبته لدينه وعقيدته ووطنه وأهله، فأصبحت هذه البلاد في عزة ومنعة وقوة وثبات وازدهار، لفتت أنظار العالم، وأضحت محط اهتمام الباحثين والمهتمين لدراسة سيرة هذا القائد العظيم رحمه الله.
وأضاف : أنه بناءً على ما تحقق من نتائج مهمة في المؤتمر العالمي الأول عن تاريخ الملك عبدالعزيز الذي عقدته الجامعة قبل ثلاثين سنة وتحديدًا في عام 1406هـ، وما طرح فيه من بحوث رصينة ، ونقاشات ثرية ومواد علمية ومعرفية ، تناولت جوانب من شخصية المؤسس ـ رحمه الله - أظهرت الحاجة المتجددة لمزيد من البحوث لإلقاء الضوء على جوانب أخرى من شخصيته الفذة في إدارة الدولة وعن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية المصاحبة لتأسيس الدولة الفتية وما تنعم به المملكة من ازدهار ونمو وتطور تحت قيادة رشيدة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - الذين ساروا على نهج أسلافهم منذ عهد المؤسس ، والملوك سعود، وفيصل، وخالد، وفهد، وعبدالله رحمهم الله.
وأفاد الدكتور الفوزان أن المؤتمر يهدف إلى تقديم دراسات تاريخية وحضارية حديثة عن تاريخ الملك عبدالعزيز، وإلقاء الضوء على مزيد من جوانب شخصيته وصفاته ومؤهلاته القيادية والإدارية المتميزة، التي مكنته من تأسيس المملكة، وإبراز الدور الإقليمي والإسلامي والدولي للملك عبدالعزيز والمملكة في عهده، ومعرفة ملامح النقلة الحضارية التي شهدتها المملكة، وكيف جرى التطور الحضاري والاجتماعي والعمراني فيها، وتقوية الانتماء الوطني بطرح نماذج من إنجازات هذه البلاد، وتحقق الوحدة الوطنية، وإدراك أهميتها.
كما يهدف المؤتمر إلى استكمال ما بُدئ به في المؤتمر الأول عن تاريخ الملك عبدالعزيز من رؤى وأفكار ومقترحات، وتوفير موضوعات متخصصة في فترة تاريخ الملك عبدالعزيز والمملكة في عهده، يستفيد منها طلاب وطالبات الدراسات العليا.
ونوه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة إلى أن المؤتمر سيشارك فيه 92 باحثاً وباحثة وتشكل نسبة المشاركين من خارج المملكة 44% من جنسيات مختلفة يمثلون أكثر من 17 دولة .
من جانبه، أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عمر بن صالح العمري ، أن أهمية المؤتمر تأتي من عدة عوامل أبرزها الشخصية التي يسمي بها المؤتمر، وأهمية موضوعات المؤتمر حيث يتناول تاريخ الملك المؤسس والمملكة في عهده ، وأهمية الرعاية حيث يحظى المؤتمر برعاية واهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين عاشق التاريخ الملك سلمان بن عبدالعزيز- وفقه الله -، وعالمية المؤتمر حيث يشارك فيه باحثون من مختلف دول العالم.
وقال الدكتور العمري إن اللجنة العلمية تلقت كما هائلا من الدراسات والأبحاث التي تناولت حياة الملك عبدالعزيز وأعماله وإنجازاته , وما هذا إلا للإرث الحضاري الذي خلّفه لنا الملك عبدالعزيز، حيث كان الدَّافعَ لمئات الباحثين من المغرب إلى المشرق ليقدِّموا أبحاثهم وجديد دراساتهم المتعلِّقة بالملك عبدالعزيز والمملكة العربية السعوديَّة، مفيدا أن اختيار الأبحاث جاء بناءً على محاور جديدةٍ لم يتناولها المؤتمر العالمي الأول , واختير منها الأكثر جِدةً في الموضوع والعرض ضمن منهجيَّة البحث العلميَّ المتَّسمة بالأصالة ، التي لم يُسبَق لها بالنشر في ندوة أو مؤتمر أو أيِّ مكانٍ آخر.

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
بيان الصمت 1 معجبون بهذا.


من مواضيعي : مشــرف نظـــافة
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-11-2015, 02:15 AM
صحي متميز
 

بيان الصمت 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: الملك يرعى المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز

وأتمنى أن يعرض هذا التاريخ العريق لملك مؤسس
إستطاع بعد توفيق الله سبحانه له لأنه إنسان موفق ولا نزكيه على الله ولاكن نحسبه كذلك أن يلم شمل مترامية أطراف ويحل مشاكل ونزاعات وعداوات ونشر الدين القويم في شتى الأنحاء وتعليمه
وها نحن أصبحنا ولله الحمد كأسره واحده .. الرجال ذوي العزم .. مؤسس وأبناؤه ..
أتمنى أن يعرض في الأماكن الحيوية والمدارس والدوائر الحكومية عبر الوسائل والقنوات المرئية والسمعية لكي يزداد المتلقي تقديراً وإحتراماً لمن صنع لهم التاريخ الذي يعيشون حاضره في أنعمه ولله الحمد .. مؤسس وأبناء وأحفاد بارين بإذن الله ويجب على الشعب أن يكون باراً لهم ..
مشــرف نظـــافة معجبون بهذا.
من مواضيع : بيان الصمت 1
بيان الصمت 1 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الملك, المؤتمر, الثاني, العالمي, تاريخ, يرعى, عبدالعزيز


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انشروا سنن الحبيب صلى الله عليه وسلم وردوا على الافتراءات الكاذبة ابوعلى على ملتقى النفحات الإيمانية 21 12-18-2015 03:34 PM
فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الطب)-1الى 6 طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 15 12-17-2015 11:30 AM
... موسوعة ال 1000 سؤال فى التاريخ الأسلامى ... نسناس ملتقى النفحات الإيمانية 12 12-17-2015 11:29 AM
[موضوع] سنن منسية ( غفل عنها كثير من المسلمين ) ساكتون ملتقى المواضيع العامة 3 08-16-2014 12:08 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:02 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط