آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

برنامج حصن

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-26-2015, 02:19 PM
صحي نشط
 


طبي will become famous soon enough


برنامج حصن كيف طريقه استخدامه وملىء الاستمارات
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : طبي
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-26-2015, 03:03 PM
Banned عضو موقوف
 

مشــرف نظـــافة will become famous soon enough
افتراضي رد: برنامج حصن

  • إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات.. من أسأل؟سوف نقوم بتوفير معلومات التواصل والاستفسار في موقع وزارة الصحة في النشرات وفي تحديثات الأسئلة والأجوبة، وبعد توافر المعلومات وتأكيدها، وسوف نقوم أيضًا باستخدام وسائل اتصال أخرى لضمان مواصلة تقييم المعلومات وسيتم توزيعها قريبًا بمشيئة الله.


    كيف سيضمن النظام خدمة مستمرة وغير متقطعة؟سيكون هنالك ثلاثة بنوك للبيانات ففي حال فشل أحدها سيتم استرجاع البيانات من الآخر.


    هل من الممكن تكرار بيانات المرضى؟ وهل النظام قادر على كشفها؟يمنع نظام (حصن) تكرار بيانات المرضى بإعطاء معرف خاص بكل مريض، وإذا تم إدخال بيانات متكررة للمريض فإن النظام يقوم بمنع ذلك وتحذير المستخدم.


    كيف سيضمن نظام (حصن) سرية معلومات المرضى؟يقوم نظام (حصن) على حماية خصوصية معلومات العميل الطبية، وفقًا للقوانين والتشريعات المحلية الخاصة بأمن معلومات المرضى في المملكة العربية السعودية، وفي حال وقوع وباء هناك احتمالية أن يحدث تبادل للمعلومات الشخصية للعميل بين مختلف الاختصاصات، ولكن هذا لن يحدث إلا في ظل ظروف وشروط محددة بوضوح تام.


    كيف يمكنني الحصول على مساعدة فورية أثناء استخدام نظام (حصن)؟يتوفر ضمن نظام (حصن) تعليمات مساعدة مثل: أيقونة الأسئلة المتكررة، وستوجد هناك أربعة مستويات من الدعم طبقًا لطبيعة المشكلة، وسيتم توفير المزيد من المعلومات المساعدة حول جميع مستويات الدعم المتاحة مع الاقتراب من تاريخ تطبيق النظام.


    كيف سيتم إعلامي بالأنشطة المتعلقة بتنفيذ تطبيق نظام (حصن)؟سوف يتم توفير نشرات ومواد إعلامية بشكل منتظم على موقع وزارة الصحة. كما سيقدم مشروع نظام (حصن) وسائل اتصال أخرى بما في ذلك اجتماعات ميدانية ورسائل الكترونية وغيرها من وسائل اتصال.


    متى سيتم التدريب؟سيتم التدريب قبل فترة وجيزة من التطبيق بما يضمن حصول العاملين على كل المعلومات الضرورية لاستخدام نظام (حصن).


    هل سيتم تدريبي؟سوف يتم تدريب أول مجموعة من المدربين على أيدي متدربين متخصصين. أما المجموعات التالية فسوف يتم تدريبهم من قبل الوزارة أو المديريات.


    ما المتوقع مني؟إذا كنت في أحد المرافق الصحية التي يتم فيها تنفيذ نظام (حصن) فنحن بحاجة إلى تعاونكم ودعمكم المستمر.


    كموظف بوزارة الصحة.. كيف سيؤثر تطبيق هذا النظام في عملي؟سوف يعمل تطبيق نظام (حصن) على المساعدة في التقليل من الإجراءات الورقية وتوفير معايير أدق للعمل؛ مما يرفع مستوى المعلومات الصحية والطبية عند الموظفين ويزيد مهاراتهم العملية والشخصية.


    في أي مرحلة نحن الآن؟ ومتى ستنتهي؟ وما الذي سوف يتم تحقيقه في هذه المرحلة؟نحن الآن في المرحلة الأولى، والتي سوف تستمر حتى نهاية يونيو 2012م قبل نهاية هذه المرحلة سيتم تكوين النظام وتعريبه وتشكيل مجموعات عمل مختلفة وتدريبها وتوزيع المهام وتجهيز خطط الاتصال وسوف يتم تطبيق النظام أولاً في مكة المكرمة بعد تقييم النية التحتية الالكترونية المطلوبة وإنهاء فحص القبول من جهة المستخدم للنظام User acceptance test (UAT)


    أنا لا أعمل في المقر الرئيس للوزارة.. فهل أملك أي فرصة لألعب دورًا مهمًا في هذا النظام؟نعم بالطبع، فنحن نتطلع لإنشاء قيادات في مناطق التطبيق وأولها مكة المكرمة؛ حيث إن هذه القيادات ستخضع للتدريب؛ مما يمكنها من لعب دور جوهري أثناء تطبيق النظام.


    ما الإيجابيات المتوقعة من تنفيذ نظام (حصن)؟ وضع كل المرضى والمراجعين على شبكة معلومات وطنية يستفيد منها الأطباء العلاجيون والوقائيون على حد سواء، وتكون نواة للعمل الصحي والعلمي الحديث. القدرة على تكييف النظام عن طريق إنشاء نماذج معرفة من المستخدم والحصول على التقارير. تحسين إنتاجية وفعالية موظفي الصحة العامة والمشاركين من خلال مركزية الغدارة والسجلات. زيادة دقة وفعالية التكلفة من خلال استخدام مقدمي الخدمات الصحية للتقنية الإلكترونية. تحسين إدارة تفشي المرض من خلال القدرة على إدارة الحالة، تحديد الفاشية، إدارة اللقاحات والاتصالات.


    لماذا تبنت وزارة الصحة تنفيذ نظام (حصن)؟يدعم نظام (حصن) تحقيق رؤية وزارة الصحة وهي توفير الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة لأعلى المستويات العالمية، والارتقاء بمعايير الصحة العامة في المملكة العربية السعودية لتكون معيارًا صحيًا عالميًا، بالإضافة إلى تحقيق الرؤية الاستراتيجية للصحة الالكترونية في المملكة العربية السعودية.كما يدعم نظام (حصن) بعض أهداف وكالة الصحة العامة في وزارة الصحة وهي كما يلي: تحسين مخرجات الصحة العامة من خلال رفع معدلات التغطية للتطعيمات والحد من نسبة الإصابة بالأمراض والوفيات. تحديد مشاكل الصحة العامة وتخصيص الموارد الضرورية والمناسبة لحلها. اتخاذ الاجراءات الوقائية لمكافحة الأمراض المعدية والوبائية والمساعدة على استئصال بعض الأمراض الوبائية. جمع المعلومات الخاصة بالصحة العامة حسب معايير ثابتة مما يرفع جودة نظم التبليغ والتدخل السريع في الوقت المناسب. تعزيز العمل التكاملي بين المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة والجهات ذات الصلة لتحقيق سهولة الأداء وسرعة اتخاذ القرار مما يرفع مستوى الصحة العامة في المملكة. مواكبة مبادرة وزارة الصحة في تطوير الصحة الالكترونية والبرنامج الخليجي لمكافحة الأمراض المعدية والسيطرة عليها.


    هل سيضمن نظام (حصن) جميع الوحدات في نظام الصحة العامة لمراقبة وإدارة الأمراض؟كلا، الوحدات المتفق عليها في المرحلة الأولى لبرنامج (حصن) هي: تقصي الأمراض المعدية والوبائية. تفشي الأمراض الوبائية. التطعيمات واللقاحات. مخزون مواد اللقاحات والتطعيمات. تنظيم العمل وإدارته. تقارير الصحة العامة.


    الأسئلة المتكررة - الأسئلة المتكررة


من مواضيع : مشــرف نظـــافة
مشــرف نظـــافة غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
برنامج, حسن


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقبولين لدخول اختبار ا لتشغيل الذاتي بصحة تبوك على الخير نلتقي ملتقى التشغيل الذاتي 11 12-29-2015 02:20 PM
صحة تبوك تعلن أسماء المرشحين لمطابقة بيناتهم المرحلة الاولى ،، سأرحل بعيدا عن العالم ملتقى التشغيل الذاتي 9 09-03-2014 09:28 PM
نتائج التشغيل الذاتي بتبوك 1434/11 alghamdiaa ملتقى التشغيل الذاتي 88 12-02-2013 06:07 AM
نتائج التشغيل الذاتي بصحة تبوك 1434/12الف مبروك للمرشحين alghamdiaa ملتقى التشغيل الذاتي 8 10-10-2013 03:48 AM
صحة تبوك تعلن مواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية للمرشحين أخصائي مخترب ملتقى التشغيل الذاتي 70 10-09-2013 11:56 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:53 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط