آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

أقوال الصحـف من واس

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-27-2015, 06:09 AM
Banned عضو موقوف
 





مشــرف نظـــافة will become famous soon enough


أقوال الصحـف bulit_news.gif الصحف السعودي
الرياض 06 جمادى الآخرة 1436 هـ الموافق 26 مارس 2015 م واس
طالعتنا الصحف السعودية الصادرة اليوم بالعناوين الرئيسية التالية..
- خادم الحرمين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس السوداني.
- خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ألمانيا في ضحايا تحطم الطائرة.
- خادم الحرمين وولي العهد يهنئان سلطان عمان بعودته من رحلته العلاجية.
- الملك سلمان يتلقى اتصالاً من عاهل الأردن.
- ولي العهد يؤدي صلاة الميت على والدة سماحة المفتي.
- الأمير مقرن يستقبل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر وسفير جمهورية القمر المتحدة.
- وزير الدفاع يلتقي البشير.
- سلطان بن سلمان يستقبل السفير الروسي.
- أمير منطقة عسير يتعرّف على آلية إنشاء مطار أبها الجديد .
- المملكة تحصد 3 جوائز بأوسكار السياحة العربية.
- وزارة الصحة ترفع مستوى الإجراءات الوقائية لمواجهة «كورونا».
- الصحة تُدشّن نظامي التوظيف وبرنامج التشغيل الذاتي.
- مؤشر الأسهم يهوي تحت حاجز 9 آلاف نقطة.
- منتدى الرياض الاقتصادي.. توصيات مكافحة الفساد وتطوير القضاء والنقل العام ترى النور.
- صندوق الاستثمارات قادر على تغيير مستقبلنا الاقتصادي.
- المملكة والإمارات والبحرين وقطر والكويت تقرر الاستجابة لطلب الرئيس هادي لحماية اليمن من عدوان الميليشيات الحوثية.
- الجبير: المملكة والتحالف بدؤوا عملية عسكرية في اليمن استجابةً لطلب من الحكومة الشرعية.
- قطر تفعل قرار مساواة الخليجيين بمواطنيها في تملك أسهم الشركات..اليوم.
- السودان يدين تصريحات وزيرة خارجية السويد ضد المملكة.
- السيسي يدعو إلى التصدي لدعوات الغلو والتطرف.
- مجلس الأمن يلوح بعقوبات على مقوضي الأمن بجنوب السودان.
// يتبع //
07:19 ت م 04:19 جمت


أقوال الصحـف bulit_news.gif الصحف السعودية / إضافة أولي
أقوال الصحـف yoom.png واهتمت الصحف بالعديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والإقليمي والدولي.
ووصفت صحيفة "اليوم" في كلمتها ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ بأنه رجل حسم.. وقالت: وإذا ما أضيفتْ هذه الصفة إلى عنايته الشديدة بالوقت، ودقة مواعيده، إلى جانب ما يتمتع به من ذاكرة موسوعية، فإننا سنكون في النهاية أمام رجل دولة من طراز فريد، لا بد وأن تنعكس هذه الميز إيجابا على أسلوبه في إدارة شؤون الدولة، وهذا ما يُترجم تلك القرارات التي استهل بها ـ يحفظه الله ـ عهده الميمون، وتحديدا عندما اختزل المجالس الثمانية بمجلسين اثنين فقط، أحدهما للشؤون السياسية والأمنية، والآخر للشؤون الاقتصادية والتنموية.
وأشارت إلى أن بصمة الملك سلمان فيما يتصل بسرعة الأداء وآلياته باتت أمراً واقعاً من خلال هذين المجلسين، وانعكست بالتالي على قضية استثمار الوقت، وهي واحدة من أهم القضايا التي كانت فيما مضى تستنزف الجهد، والمال، وتفسح المجال للآخرين لتحقيق السبق، وتعوق سير إنجاز بعض المشاريع، وقد تتسبب في نقل اعتمادات بعضها من موازنة إلى أخرى بفعل بطء الأداء، والحاجة إلى المزيد من الوقت لإنجاز إجراءاتها البيروقراطية.
واختتمت بالقول: وبعد كل هذه المؤشرات الإيجابية عن دمج المجالس، وما أفضت إليه، والتي لا ندّعي أننا استعرضناها بما فيه الكفاية، أننا أصبحنا بالفعل أمام مرحلة جديدة، هي مرحلة السباق مع الزمن، وهو سباق منجزات بالتأكيد، بقيادة رجل يُدرك ويؤمن (إن الحياة دقائق وثوانٍ)، وأن معايير حساب تقدم الشعوب، تُحسب بمدى احترامها للوقت، وتعاملها معه كقيمة حضارية.
// يتبع //
07:20 ت م 04:20 جمت


أقوال الصحـف bulit_news.gif الصحف السعودية / إضافة ثانية
أقوال الصحـف riyadh.png وأوضحت صحيفة "الرياض" ، أنه قبل أن يتولى الرئيس الإيراني حسن روحاني سدة الرئاسة قال إنه لا يعتزم - في حال انتخابه - التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة أخرى، وأن الأولوية ستكون لتحسين العلاقات مع الجوار.
وأضافت أن الرئيس الذي جعل من "الإصلاح" عنواناً لحملته الانتخابية، يسوّقها للداخل الذي يرزح تحت طائلة عقوبات مزمنة انعكست سلباً على أجيال من الشعب الإيراني، والخارج الذي سئم من ألاعيب دولة تجيد حياكة المشاكل، لا يبدو أنه يقدم نفسه كبديل مختلف عن الرئيس السابق أحمدي نجاد على الأقل إقليمياً.
والمحت الصحيفة إلى أنه على الرغم من التصاق اسم روحاني بكثير من الشخصيات السياسية الإيرانية التي استطاعت مد جسور تواصل مع الجوار، خصوصاً الرئيسين السابقين رفسنجاني وخاتمي، اللذين أُبعدا عن المشهد السياسي الإيراني، إلا أن روحاني يعجز عن تقديم نفسه كفاعل في التيار الإصلاحي بل كصورة طبق الأصل لنجاد الذي صبغت فترتي رئاسته كثيراً اللهجة العدائية للقريب والبعيد.
وشددت على أن الرئيس الإيراني إنما هو مؤتمِر بأمر مرشد الثورة خامنئي، وأن رحيل الأخير سيغيّر المشهد، فلا نظن ذلك مبرراً مقنعاً، إذ ان الإشارات القادمة من طهران تدلل على أن الشخصية المقبلة لن تقل تشدّداً عن الحالية، وأن الرئيس هو جزء من النظام ولا يمكن أن يحيد عن سياسة بلاده التي يشترك بنفسه في رسمها مع المرشد والحرس الثوري.
// يتبع //
07:20 ت م 04:20 جمت


أقوال الصحـف bulit_news.gif الصحف السعودية/ إضافة ثالثة
أقوال الصحـف okas.png وقالت صحيفة "عكاظ": إن الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي قد استنفد كل الطرق السياسية السلمية من أجل إثناء حركة الحوثي المتمردة عن تغيير توجهاتها الطائفية القمعية وإنهاء احتلالها للعاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المدن اليمنية وعودتها لطاولة المحادثات لحل الأزمة السياسية وفق بنود المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار اليمني.
ورأت الصحيفة ، أن الحركة الحوثية المتمردة استمرت في طغيانها وغيها وأهلكت الحرث والنسل في اليمن، ولم يكن أمام الرئيس الشرعي هادي إلا أن يطلب من مجلس الأمن الدولي تبني قرار ملزم من أجل وقف تقدم ميليشيات الحوثيين إلى مدينة «عدن» التي لجأ إليها.
وتابعت قائلة: إن الرسالة التي وجهها الرئيس هادي إلى رئيس مجلس الأمن السفير الفرنسي، فرنسوا ديلاتر، والتي شرح فيها صورة قاتمة للوضع الخطير في اليمن نتيجة استمرار الحوثي في رفض جميع المبادرات السلمية واستمراره في انقلابه على الشرعية اليمنية والخوف الكبير من أن تستغل «القاعدة» عدم الاستقرار الحالي من أجل زيادة الفوضى وجر البلاد نحو مزيد من العنف والتفكك.
// يتبع //
07:20 ت م 04:20 جمت


أقوال الصحـف bulit_news.gif الصحف السعودية / إضافة رابعة
أقوال الصحـف watan.png وأشارت صحيفة "الوطن" إلى التدخل العسكري في اليمن، بات الخيار الوحيد بعد أن رفض الحوثيون كل الحلول المقترحة لإنقاذ اليمن من الكارثة التي يقودونه إليها، وبعد أن عطلوا المبادرة الخليجية التي بدأ تطبيقها، ولم يتعاونوا مع الجهود المبذولة من دول مجلس التعاون ومبعوث المنظمة العامة للأمم المتحدة لليمن جمال بنعمر لإعادة الاستقرار للبلاد.
ونوهت صحيفة "الوطن" ، بأن الحوثيين يحاولون كسب الوقت بأي طريقة لتحقيق مزيد من السيطرة على أرض الواقع بات أمرا واضحا لا شك فيه، وفيما هم يتحدثون عن حوار فإنهم يمارسون أفعالا تتنافى مع الحوار.
وقالت: إن مطالبة الرئيس هادي لمجلس الأمن بإجازة التدخل العسكري في اليمن ضد الحوثيين، تحت الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، جاءت لتؤكد أن الحوثيين يسعون بكل قوة لإسقاط الشرعية المعترف بها محليا ودوليا، كما أتى نداء وزير الخارجية اليمني لجامعة الدول العربية للتدخل العسكري الفوري في اليمن ليرسم الصورة الفعلية هناك.
// يتبع //
07:20 ت م 04:20 جمت


أقوال الصحـف bulit_news.gif الصحف السعودية / إضافة خامسة
أقوال الصحـف madina.png من جهتها ، أوردت صحيفة "المدينة" ، بأنه لم يعد خافيًا أن أحد أهم أسباب استمرار المسيرة السعودية واستتباب الأمن ودوام الاستقرار في أرض الحرمين الشريفين استناد مرجعية الحكم والقضاء على أحكام الشريعة الإسلامية التي تطبق بحذافيرها منذ عهد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز -يرحمه الله-، وهو ما يحرص عليه قادة المملكة منذ ذلك العهد ويعضون عليه بالنواجذ بحيث ظل يشكل الركيزة الأساس في الحكم، لذا فإن المملكة لا تعير أي انتقاد لهذا النهج القويم من أي جهة كانت أي أهمية، بل إن أي انتقاد يوجه لها بهذا الصدد يزيدها تمسكًا بالشريعة الإسلامية المستمدة من القرآن والسنة، والذي تعتبر كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- أمس الأول ترجمة لهذا المعنى عندما أكد خلال استقباله أصحاب المعالي وزير العدل ورئيس ديوان المظالم ورئيس المحكمة العليا ورئيس هيئة التحقيق والادعاء وأصحاب الفضيلة المشايخ والقضاة على أهمية القضاء ومكانته .
وأشارت الصحيفة ، إلى إشادة صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر يوم 22 من الشهر الجاري بالقضاء السعودي وأنه يتضمن أنظمة حديثة للجرائم العصرية كتعاطي المخدرات، وحيازة السلاح، وجرائم المعلوماتية، هذه الإشادة تعتبر شهادة على أن القضاء في السعودية يشكل ركيزة مهمة في استقرار المملكة واستتباب الأمن في ربوعها، وعامل مهم وأساس في استمرار الانطلاقة التنموية ورفاهية المواطن.
// يتبع //
07:21 ت م 04:21 جمت
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مشــرف نظـــافة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أقوال, الصحـف, ناس


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالارقام وزارة الصحة تدعو المتقدمين على وظائفها سرعة تطبيق البيانات كلي وله ملتقى الوظائف 6 12-20-2015 07:21 PM
...ارتفاع ضغط الدم (القاتل الصامت)... نسناس الضغط 27 12-09-2015 06:29 PM
الصرع الفصيلي ملتقى الأمراض 1 08-01-2013 12:57 PM
دعوة للتعرف على السجلات الطبية........... hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 0 01-03-2010 11:44 PM
0000القولون0000 الدكتوره ملتقى الأمراض 3 08-29-2007 10:01 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:43 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط