آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

عام / خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء إضافة رابعة وأخيرة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-28-2015, 03:18 PM
Banned عضو موقوف
 





مشــرف نظـــافة will become famous soon enough


أولاً :
بناء على الأمر السامي الكريم رقم (23975) وتاريخ 2/6/1436هـ المتضمن الإشارة إلى الرغبة السامية الكريمة في تمكين وزارة المالية من القيام بمهماتها ومسؤولياتها واختصاصاتها الأصيلة التي أنشئت من أجلها وإعادة ترتيب الأجهزة التي تشرف عليها أو ترتبط بها تنظيمياً بحيث يكون ارتباط كل جهاز منها بالجهة التي تتماثل اختصاصاتها مع النشاط الذي يباشره أو الغايات التي يسعى إلى تحقيقها ،وافق مجلس الوزراء على ما يلي :
1 -يكون ارتباط البنك السعودي للتسليف والإدخار بوزارة الشؤون الاجتماعية ،ويرأس مجلس إدارته وزير الشؤون الاجتماعية .
2 - يكون ارتباط المؤسسة العامة للتقاعد بوزارة الخدمة المدنية ، ويرأس مجلس إدارتها وزير الخدمة المدنية.
3 - يكون ارتباط صندوق التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة ، ويرأس مجلس إدارته وزير التجارة والصناعة .
4 - يكون ارتباط صندوق التنمية الزراعية بوزارة الزراعة ، ويرأس مجلس إدارته وزير الزراعة .
5 - يكون ارتباط صندوق الاستثمارات العامة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، ويرأس مجلس إدارته رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، على ألا يقل عدد أعضاء مجلس الإدارة عن أربعة يصدر بتسميتهم أمر من رئيس مجلس الوزراء ، ويكون الأمين العام للصندوق بمرتبة لا تقل عن المرتبة ( الممتازة ).
6 - التأكيد على نقل أي نشاط له صلة بالجانب الاقتصادي من وزارة المالية إلى وزارة الاقتصاد والتخطيط ، واستكمال ما يلزم من إجراءات حيال ذلك .
ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الصربي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة .

// يتبع //
17:26 ت م


خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة bulit_news.gif عام / خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء إضافة ثالثة
ثالثا :
بعد الاطلاع على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بفرض رسوم على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني للمدن والمحافظات والمراكز ، وافق مجلس الوزراء على قيام مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بإعداد الآليات والترتيبات التنظيمية لذلك ، ورفع ما يتم التوصل إليه إلى مجلس الوزراء تمهيداً لإحالته إلى مجلس الشورى لاستكمال الإجراءات النظامية في هذا الشأن بشكل عاجل .
رابعاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني - أومن ينيبه - بالتوقيع على ثلاثة مشروعات اتفاقيات بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومات كل من : نيوزلندا ، وجمهورية مالطا ، والولايات المتحدة المكسيكية ، في مجال خدمات النقل الجوي ، ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية .
خامساً:
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 14 / 9 ) وتاريخ 3 / 4 / 1435هـ , قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديلات في نظام العمل , الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 51 ) وتاريخ 23 / 8 / 1426 هـ .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
ومن بين تلك التعديلات ما يلي :
1- منح وزير العمل صلاحية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحسين آداء سوق العمل وتنظيم حركة الأيدي العاملة , وذلك دون إخلال بأحكام نظام العمل والأنظمة ذات العلاقة , ومنح وزارة العمل صلاحية الامتناع عن تجديد رخصة العمل متى ما خالف صاحب العمل المعايير الخاصة بتوطين الوظائف التي تضعها الوزارة .
2- يكون من بين الحالات التي ينتهي فيها عقد العمل - بحكم النظام - إغلاق المنشأة , أو إنهاء النشاط الذي يعمل فيه العامل ما لم يتفق على غير ذلك .
3- منح وزير العمل صلاحية منح مكافأة لا تزيد على 25 % من مبلغ الغرامة المحصلة لمن يساعد - من موظفي التفتيش وغيرهم - في الكشف عن أي من مخالفات أحكام النظام ولائحته والقرارات الصادرة تنفيذًاً له .

// يتبع //
17:26 ت م


خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة bulit_news.gif عام / خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء إضافة رابعة وأخيرة
سادساً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروعي مذكرتي تفاهم بين الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ووزارة البيئة والغابات والتنمية العمرانية في جمهورية السودان في مجال حماية البيئة وتنميتها والمحافظة عليها , وفي مجال الأرصاد الجوية , ورفع النسختين النهائيتين الموقعتين لاستكمال الإجراءات النظامية .
سابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) , وذلك على النحو التالي :
1- تعيين محمد بن عبدالله حمود اللحيدان على وظيفة ( وكيل الوزارة للتطوير التربوي ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التعليم .
2- تعيين فاروق بن محمد بن وزير علي على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
3- تعيين عبدالعزيز بن محمد بن حمد البادي على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
4- تعيين ماجد بن عبيد بن معيلي الحربي على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد لشئون المعلمين ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم .
5- تعيين المهندس نبيل بن عبدالرحمن بن بكر قطب على وظيفة ( مدير عام التشغيل والصيانة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لشئون مسجد الحرام والمسجد النبوي .
كما اطلع مجلس الوزراء على التقرير نصف السنوي عن أعمال لجنة المساهمات العقارية لعام 2013 م ’ وتقريرين سنويين للمؤسسة العامة للموانئ , وهيئة السوق المالية عن العام المالي ( 1434 / 1435هـ ) , وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها , ووجه حيالها بما رآه .
//انتهى//
17:26 ت م
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مشــرف نظـــافة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أيأس, الحرمين, الشريفين, الوزراء, خمسة, داخل, يرأس, رابعة, عام, إضافة, وأخيرة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[خبر] عام / خادم الحرمين الشريفين يستقبل معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وكبار م مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 0 03-23-2015 10:48 AM
[خبر] مجلس الوزراء: التدخل في شؤوننا والتطاول على حقوقنا.. غير مقبول مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 1 03-10-2015 09:25 AM
[موضوع] نظام مجلس الوزراء مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 1 03-07-2015 03:17 AM
مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين يقرر عدداً من الاجراءات حول مشكلة العنف الأسري عبدالملك السالمي ملتقى التعامل مع حالات العنف والإيذاء 6 12-03-2008 04:18 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:50 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط