آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

عام / اختتام جلسات كرسي الملك خالد للبحث العلمي

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-03-2015, 07:12 PM
Banned عضو موقوف
 





مشــرف نظـــافة will become famous soon enough


ويهدف البحث إلى مناقشة سياسة الملك خالد الإعلامية وإبراز دورها في تحقيق انجازات رائدة في مجال الإعلام في عهده رحمه الله ، كما تكمن أهمية هذه الدراسة في استعراض مختلف التأثيرات والانعكاسات الإيجابية لهذه السياسة الإعلامية على واقع الإعلام السعودي والممارسة المهنية الصحفية في فترة تاريخية مميزة من تاريخ المملكة العربية السعودية , مؤكداً أن السياسة الإعلامية للملك خالد رحمه الله رسمت معالم منظومة الإعلامية والتي تتواكب مع التطور الحضاري البشري في مجال الإعلام ومتطلبات المجتمع التنموية فاستطاعت من خلال مبادئها وتطبيقاتها أن تحقق الكثير من الإنجازات مما أسهم بشكل كبير في المسار التطويري المستمر الذي يعرفه حقل الإعلام بالمملكة العربية السعودية.
من جهة أخرى تحدث الدكتور ساعد أبو علام عن " مفهوم المؤسسة الصحفية في عهد الملك خالد " , أوضح خلاله التغيرات التي يمكن وصفها بالانعطاف التاريخي في تطور الإعلام في عهده سواء في الإذاعة أو التلفزيون أو الصحف والمطبوعات ، حيث تعد قفزة نوعية من انتقالها إلى نظام المؤسسة الإعلامية بعد أن كانت مجرد اجتهادات فردية متقطعة, كما تطرقت الدراسة إلى مفهوم المؤسسة الصحفية لدى الملك خالد وكيف كانت نظرته إلى الصحافة ونظام المطبوعات من خلال التشريعات القانونية التي استحدثها – رحمه الله -.
وسلطت الباحثة نجود قالط الفقير الضوء على " الإذاعة والتلفزيون والصحافة والمطبوعات في عهد الملك خالد "، مشيرة إلى أن الإذاعة تعد من اللبنات الأولى للإعلام في المملكة العربية السعودية في عهد مؤسس المملكة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه - ، وتطور وضع الإذاعة فنياً وإدارياً في عهد مولك المملكة، واستمر في عهد الملك خالد بعدة صور, حيث تم توحيد إذاعة جدة والرياض تحت مسمى البرنامج العام ليصبح برنامجاً مشتركاً يبدأ إرساله من الخامسة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
وتناول الباحث عبدالحق هقي ورقة علمية بعنوان " الرؤى الاستشرافية والبحثية في تجربة المجلس الأعلى للإعلام في عهد اللمك خالد ", أشار خلالها إلى إنشاء المجلس الأعلى للإعلام ووضع سياسة إعلامية تحقق الأهداف العامة لحكومة المملكة العربية السعودية ، تنبثق من الشريعة الإسلامية وتعتمد السياسة الإعلامية من مجلس الوزراء , وتطوير السياسة الإعلامية ومؤسساتها من خلال إدراكه رحمه الله المبكر لأهمية التعاون مع الجامعات من خلال الدراسات الميدانية .
بعد ذلك ألقى الباحث أحمد العيافي ورقة علمية بعنوان " الانعكاسات التنموية للإعلام في عهد الملك خالد " , تحدث من خلالها عن الانعكاسات التنموية للتعليم والثقافة على المجتمع السعودي المعاصر في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والإعلامية وانعكاسات التنمية للتعليم والثقافة على المجتمع السعودية في عهد الملك خالد.
// انتهى //
17:55 ت م .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مشــرف نظـــافة
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-03-2015, 07:16 PM
Banned عضو موقوف
 

مشــرف نظـــافة will become famous soon enough
افتراضي رد: عام / اختتام جلسات كرسي الملك خالد للبحث العلمي

تابع
سيرة خادم الحرمين الشريفين

إمارة الرياض

تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منصب أمير منطقة الرياض إحدى أكبر مناطق المملكة العربية السعودية في المساحة والسكان وعاصمة الدولة وذلك في مرحلة مهمة من تاريخ هذه المدينة حيث تم تعيينه بداية أميراً لمنطقة الرياض بالنيابة وهو في التاسعة عشرة من العمر بتاريخ 11 رجب 1373هـ الموافق 16 مارس 1954م وبعد عام واحد عُيّن حفظه الله حاكماً لمنطقة الرياض وأميراً عليها برتبة وزير وذلك بتاريخ 25 شعبان 1374هـ الموافق 18 أبريل 1955م ومن قصر الحكم بالرياض حيث ولد وترعرع كان يمارس عمله أميراً لمنطقة الرياض.
واستمر أميراً لمنطقة الرياض لأكثر من خمسة عقود أشرف خلالها على عملية تحول المنطقة من بلدة متوسطة الحجم يسكنها حوالي 200 ألف نسمة إلى إحدى أسرع العواصم نمواً في العالم العربي اليوم، حيث تحتضن أكثر من 5 ملايين نسمة.
ولم تخل فترة النمو هذه من التحديات الصعبة التي ترافق مسيرة التنمية والنمو، ولكنه أثبت قدرة عالية على المبادرة وتحقيق الإنجازات، وباتت العاصمة السعودية اليوم إحدى أغنى المدن في المنطقة ومركزاً إقليمياً للسفر والتجارة. وقد شهدت الرياض خلال توليه الإمارة إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل الطرق السريعة والحديثة، والمدارس، والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والاستادات الرياضية وإعداد مشروع مترو الرياض.
وتضم العاصمة السعودية الرياض عدداً من المعالم المعمارية البارزة، وهي تمتد على مساحة عمرانية تجعلها إحدى أكبر مدن العالم مساحة.

من مواضيع : مشــرف نظـــافة
مشــرف نظـــافة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-03-2015, 08:50 PM
Banned عضو موقوف
 

مشــرف نظـــافة will become famous soon enough
افتراضي رد: عام / اختتام جلسات كرسي الملك خالد للبحث العلمي

لكن اقول
ومضة للامير نايف بن عبد العزيز
فلو كان حي يفتدى لفديته بما لم تكن عند النفوس تطيب
من مواضيع : مشــرف نظـــافة
مشــرف نظـــافة غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للبحث, الملك, العلمي, اختتام, جلسات, خالد, عام, كرسي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[شرح] السيرة الذاتية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 2 03-24-2015 01:09 PM
صحة جدة تعلن اسماء المرشحين لوظائف التشغيل الذاتي أبو غرور ملتقى التشغيل الذاتي 16 02-01-2014 01:57 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:37 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط