آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

صحة منطقة مكة»: عدم تبليغ الموظف مرجعه خلال يومين يحرمه من اعتماد الإجازة المرضية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-29-2015, 09:42 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


«صحة منطقة مكة»: عدم تبليغ الموظف مرجعه خلال يومين يحرمه من اعتماد الإجازة المرضية

توعدت منسوبيها بإجراءات حاسمة.. و«بلجون» يعتمد توصيات ضمان حق المريض

أحمد الجهني - جدة
الإثنين 29/06/2015

توعدت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة منسوبيها باتخاذ اجراءات حاسمة ضد الاجازات المرضية الممنوحة، وشددت على أن عدم تبليغ الموظف مرجعه خلال يومين يحرمه من اعتماد الإجازة المرضية، مؤكدة أن عدم الالتزام بالإجراءات النظامية يحول الإجازة إلى غياب ويجعل العقوبة التأديبية في انتظار صاحبها، مؤكدة أن لمدير المرفق التأكد منمدير الشؤون الصحية من صحة التقارير..وفي حالة عدم ثبوتها يحولها إلى «تزوير» يحاسب عليه من قام به.
واعتمدمدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون توصيات اللجنة التي تهدف ضمان حق الموظف بما يكفله النظام وتقديم الخدمة كاملة للمرضى وفق أعلى معايير الجودة.
وشملت التوصيات التأكيد على تطبيق ما ورد في المادتين الاولى والثانية من لائحة التقارير الطبية المعتمدة من ديوان الخدمة المدنية، وتتضمن عدم اعتماد أي اجازة مرضية ما لم يبلغ الموظف مرجعه بأسرع واسطة تتوفر لديه خلال اليوم الاول او الثاني لغيابه، وحصوله على خطاب موجه للمرفق الصحي الذي عولج فيه الموظف لموافاة المرجع بتقرير الاجازة المرضية عن تلك الفترة، وفي حال عدم التزام الموظف بذلك فلن يتم احتساب الاجازة المرضية عن تلك الفترة، وتعتبر ايام الاجازة غيابا تحسم من راتبه.
وأشارت التوصيات التأكيد على التزام جميع الاطباء في المرافق الصحية الحكومية والخاصة بصلاحية منح تقارير الاجازات المرضية حسب المدة المقررة لكل فئة.
كما ورد في المادة السادسة من اللائحة التي تنص على ثلاثة أيام من تاريخ الانقطاع كحد اقصى لطبيب المستشفى او المركز الصحي او المستوصف او الوحدة الصحية او العيادات المجمعة المصرح لها باجراء عمليات اليوم الواحد، شرط ان تجري للمريض عملية ويجوز تمديدها في حدود ثلاثة أيام أخرى، اما في حالة الانقطاع 7 أيام كحد اقصى لطبيب اخصائي المستشفى، مصدقا على توقيعه منمدير المستشفى ويجوز تمديدها في حدود سبعة أيام أخرى، أما ما زاد عن ثلاثين يوما يكون النظر في اعتماد الاجازة من قبل الهيئة الطبية العامة،مع احتساب المدة التي تقضى داخل المستشفى ضمن الاجازة المرضية.
وشملت التوصيات اعتماد عدم منح أي اجازة مرضية إلا في حالة احضار خطاب رسمي من المرجع، وعدم اعتماد أي اجازة مرضية ما لم يبلغ الموظف مرجعه خلال اليوم الاول او الثاني لغيابه للحصول على خطاب موجه للمرفق الصحي الذي عولج فيه الموظف بطلب التقرير الاجازة المرضية ان وجدت، كذلك على المستشفيات الحكومية والمراكز المرجعية في القطاعات تخصيص عيادة للكشف على العاملين ولا تقبل الاجازة المرضية من أي مرفق آخر الا لمدة يوم واحد.
وشددت التوصيات على أن عدم التزام الموظف بالإجراء فلن تحتسب الاجازة المرضية وتعتبر الايام الذي لم يباشر فيها عمله غيابا تحسم من راتبه، وللمرجع ايقاع عقوبة تأديبية عليه.
واحتوت التوصيات على تنظيم معاملة التقارير الطبية الصادرة من القطاع الخاص بالنسبة لكل العاملين بالمراكز الصحية كالتالي :
أثناء الدوام الرسمي،عدم اعتمادها وعلى الموظف مراجعة عيادة العاملين في المركز المرجعي في القطاع او المستشفى الحكومي الذي يتبع له الموظف ..
وفي حال كانت خارج وقت الدوام الرسمي، تعتمد الاجازة لذلك اليوم فقط اذا لم يكن الموظف مناوبا في الفترة المسائية وعليه مراجعة عيادة العاملين في المركز المرجعي في القطاع او المستشفى الحكومي الذي يتبع له في اليوم التالي للحصول على الاجازة النظامية اذا كان لا يزال مريضا.
ويسمح لمدير المرفق الرفع لمديرالشؤون الصحية عن الاجازات المخالفة لهذا التنظيم للتحقيق من صحتها، وفي حال عدم ثبوت صحة التقارير يتم توجيه التزوير للمعنين بذلك، شاملا الموظف الحاصل على التقرير، ويحالون للجهة الاختصاص لاستكمال الاجراءات القانونية نحوهم.


«صحة منطقة مكة»: عدم تبليغ الموظف مرجعه خلال يومين يحرمه من اعتماد الإجازة المرضية | صحيفة المدينة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مرجعه, منطقة, مكة»:, المرضية, الموظف, الإجازة, اعتماد, تبليغ, دماء, يحرمه, يومين, صحة, عدم


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات طلال الحربي ملتقى التغذية 14 12-02-2015 01:46 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
[خبر] عادل فقيه يحدثكم عن ساند مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 15 07-29-2015 05:46 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:04 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط