آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

ابتعاث وزارة الصحة 1436 - المرحلة الثانيه - (اخبـار فقط)

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 10-29-2015, 03:58 AM

الزاحف الناحف will become famous soon enough
افتراضي رد: ابتعاث وزارة الصحة 1436 - المرحلة الثانيه - (كل مايتعلق بالمرحلة الثانية)

حبيت أنوه على نقطة ذكروها الاخوان وهي صحيحة بس كارثة

عقد ال 20 الف مقعد بين الصحة والتعليم وظيفتك بعثتك

هذا اكبر نكبة في عهد موظفي الوزارة والوزارة

كل العشرين الف رقم مافي ولا رقم واحد منها لنا وكلها لطلاب التعليم الغير موظفين

طيب تتوقعون فيه احد عنده بكالوريوس في التخصصات الصحية او ماستر وعاطل؟؟؟

يعني اغلب الارقام راح تروح لطلاب الثانوية العامة

طيب هل احتياج وزارة الصحة بهذا العدد الكبير هو من خريجين بكالوريوس عام ام في تخصصات دقيقة ونادرة مثل ماجستير ودكتوراه وتخصصات الاستشاريين الاطباء

وليش وزارة الصحة تساعد وزارة التعليم من اساسه اذا ماراح يحصل موظفينها على فرص ابتعاث من هذا العقد

بالعربي عزام ظحك على وزارة الصحة وانا اعتبرها اكبر نكبة حلت على الوزارة والله يذكرك بالخير يا دكتور حمد المانع بس
من مواضيع : الزاحف الناحف
الزاحف الناحف غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 05:12 AM
صحي متميز

craft will become famous soon enough
افتراضي رد: ابتعاث وزارة الصحة 1436 - المرحلة الثانيه - (كل مايتعلق بالمرحلة الثانية)

الصراحه انا واحد ما ابي ابتعث لدرجة البكالوريوس ادرس من جديد وزحمه

لكن انا مجبور لان تخصصي مافيه تجسير

والله العظيم لو يعلنون فتح التجسير للصيدله بالجامعات السعوديه قسم بالله اروح من بكره واسحب ملفي من الوزاره

المفترض وزارة الصحه ماتبعث الا لدرجة الماجستير ومافوق ولا هي في كل التخصصات والمفروض الوزير الفالح يتكلم مع عزام الدخيل ويطلب منه فتح جميع التخصصات الصحيه تجسير هم بكذا يوفرون اشياء كثير جدا

لكن الي حدنا علي الابتعاث والغربه عنجهيت بعض المسؤولين في الجامعات

احد الجامعات لتخصص الصيدله يقول لن افتح تجسير وانا موجود علي هالكرسي ؟!

الموضوع يحتاج لدراسه شامله لكن الطاسه ضايعه جدا
ms.nurse معجبون بهذا.
craft غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 08:14 AM
صحي نشط

بوهزاع will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo aleen
سلام عليكم
الله هما لك الحمد حتي ترضي ولك الرضي بعد الحمد
ماذا تعني لكم هالكلمه .. ان شالله انها خيره ..

انا في استراليا من ٢٠١٣ و انا انتظر بعثه من التعليم العالي او من الصحة و لا جاني شي الي الان !!
حاولت اصير مبتعث مرافق و ماقدرت لان مده دراستي اعلى من مدته دراست زوجتي بسنه و شهرين !! و رفضو الملحقيه و وزارة التعليم ذالك و قلت ان شاء الله انها خيره لي .

و قالو جيب اجازه دراسيه من عملك .. وقدمت على طلب اجازه دراسه و صدرت بعد ٦ اشهر و قدمتها للملحيقة و صدر قرار وزير التعليم الجديد و الصارم محد يقبل الا بعد مايخلص ٣٠ ساعه اكادمية يعني ترمين دراسيين و بمعدل لايقل عن ٣ من ٤ و لايوجد لديه رسوب في اي مادة و الطالب يتحمل التكاليف الدراسيه الي وقت الانظمام .. و قلت ان شاء الله انها خير لي .

و راح على تقديم المرحله الاولي و انا لا اعلم عنها وقلت ان شاء الله انها خيره لي .

و الان انا جهزت نفسي للمرحله الثانيه وقلت يارب ان كان فيها خير ارزقني هالبعثه و ان كان فيها شر فاصرفها عني .

و الي ماراح ينقبل في هالمرحله فصدقوني انها خيره له ماتدري وش كاتب لك ربك امكن افضل من هالبعثه
او صرفها عنك لان فيها شر لك .

المقصود من هالكلام كل شي بإرادة رب العالمين ..

تصدقو لله الصدقه تطفي غضب الرب

و لا تنسون الاستغفار .. من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا
ورزقه من حيث لايحتسب ،،

تفائلو في الخير دوما،،

جزاك الله خير ، كلامك طيب

الله ييسر الامور وارجو التوفيق للجميع
Abo Aleen معجبون بهذا.
من مواضيع : بوهزاع
بوهزاع غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 09:03 AM
صحي جديد

B.MOH will become famous soon enough

يالله صباح التحطيم وراكم كذا ،، و كله أطباء ,, على عيني و راسي

بس الإداريين وينهم في الموضوع هذا كله نبغى شيء يفرحنا نتفاءل فيه الله يجزاكم خير

نبغى نعرف تخصص الموارد البشرية مافي احد معقولة مقدم عليها إلا أنا

الله يجزاكم خير خلاص عطوني القبول أجل ههههههههههههه

يالله نسألك بس التوفيق للكل و لي أنا أهم واحد ,, و يسهل أمرنا

و اللي عنده أخبار عن تخصص الموارد البشرية ولا الإداريين بالله لا يقصر معنا

صباحكم تفاؤل إن شاء الله
ms.nurse معجبون بهذا.
B.MOH غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 09:38 AM
صحي نشط

سفير التمريض will become famous soon enough

السلام عليكم

انا في العادة على الميوت ماتكلم بس شدني الي قاعد يصير

اخواني الي مذكور عن اللجنة صحيح انها حدود 70 ملف اليوم ربي يوفقهم بس هذا ظلم كبير واجحاف في حق الكثير سواء من الادارات وفي الغالب هي المتسبب او من الابتعاث بسكوتهم.

فيه شيء طاف على اخونا الزاحف الي نشكره على صراحته ان البنود 1500 سنوية وان اعداد الاطباء قليل مايوصلو مية في المرحلتين يعني بامكان ادارة الابتعاث بما انها نهاية سنة مالية الاستفادة من نص الارقام يعني 750 لان عدد الي قبلو في المرحلة الاولى مايطق 200 وهم اقل بكثير المفروض يقبلو في المرحلة هذي اقل شيء 600 شخص مو 100 او حتى 200.

نهاية الهرجة حنا امورنا نظامية اوراقنا سليمة وعندنا ترشيحات من الادارات واثبات مسجات يسيبو كلام مفاضلة ومقاعد وخراط عندك بنود مالية جاهزة باقي عليها شهرين وتنتهي لان ميزانية السنة دي في شهر 3 وماعاد فيه اطباء يتقدمو عطنا حقنا كامل في المرحلة دي الي اتوقع انها تغطي كل الي اجتازو الادارات.

غير كدا قسم بالله وانت تقراء كلامنا متاكد ان اشتكيكم الاسبوع الجاي بالوزارة وديوان المظالم انا والي يبغى يقدم شكوة معي عندنا اثبات لالنظامية وعندنا علم بالبنود المتوفرة وعندنا علم بالعدد المهزلة الي اخذتوهم مايتعدى 150 والعلم انه 100 والبقية تضحكو عليهم وبعدين تحبطوهم بالرفض.

الكورة في ملعب الابتعاث معاد يتحججو بالادارات دام وصلكم الترشيح وعندك بنود كفاية واحنا ندري انها كفاية سيب مفاضلة وبكش ومشي العالم زي ما كانت تمشي من اول بلا نقاط بلا هرج ادا ماكفت سيب الاوراق عندك زي زمان لانهم مرشحين اصلا للسنة المالية القادمة ومشيها حسب الاقدمية. ياسيدي قبل ماتيجي ادارة اللعب دي الاوراق تقعد بالسنة والثنتين حتى يتم الابتعاث للمرشح اما دي الادارة تبكش علينا باعلانات مغرية واليكتروني وهي ماهي في صالح الغالبية.
The Martian و ms.nurse معجبون بهذا.
التعديل الأخير تم بواسطة سفير التمريض ; 10-29-2015 الساعة 10:05 AM.
سفير التمريض غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 10:22 AM
صحي نشط

GOOGLE123 will become famous soon enough

صباح التفاؤل ..
أسأل الله العظيم أن ييسر أمرنا ويرزقنا من حيث لانحتسب .. كل شي مقدر ومكتوب .. لو أجتمعو اهل الارض ليسلبوه منك ما استطاعوا .. والحمدلله على ماكتب لنا في كل امورنا
والله يوفق الجميع
بوهزاع, ابو جوليا, ms.nurse و 2 آخرون معجبون بهذا.
GOOGLE123 غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 10:26 AM
صحي نشط

اخصائي عاطل will become famous soon enough

اللهم يسر الامور للجميع
ابو جوليا, ms.nurse, Jalqahtani و 1 آخرون معجبون بهذا.
من مواضيع : اخصائي عاطل
اخصائي عاطل غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 10:37 AM
صحي نشط

حبر الورق will become famous soon enough

اللهم يسر امورنا وحقق مبتغانا

هل توجد اخبار اليوم ؟
ابو جوليا, ms.nurse و Jalqahtani معجبون بهذا.
من مواضيع : حبر الورق
حبر الورق غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 11:00 AM
صحي نشط

j0j0 will become famous soon enough

.صَبَإإــّأحٌ الّخٌ ـّيْرٌ.

عن أبي العباس عبد الله بْنِ عَبَّاسٍ قَالَ كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَقَالَ:" يَا غُلاَمُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَاعْلَمْ أَنَّ الأمة لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ رُفِعَتْ الْأَقْلاَمُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ" رواه الترمذي ، وأحمد ، وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (7957) .

لو في مقعد واحد و المتقدمين مليون وهو لك ح يكون لك
لو في مليون مقعد والمتقدمين 2 وانت وربي لم يكتبه لك ما ح تخدو
فالحمدالله على كل حال

واحنا عملنا الى علينا
ودفعنا مبالغ للقبولات الجامعيه
وتعبنا عبال ما اخدنا موافقة المدير المباشر
ومدير المنطقه والله يعلم بتعبنا و قد ايش اخدت منا وقت وجهد
و مال
فالحمدالله على كل حال
‎متفائلة بالله و بعطايا الله و انه مارح ينسانا ، ورح يفرحنا جميعاً سواء مجتازين او غير مجتازين ،
‎ فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ .🙏🏻
The Martian, سفير التمريض, ابو جوليا و 4 آخرون معجبون بهذا.
من مواضيع : j0j0
j0j0 غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2015, 11:23 AM
صحي نشط

سفير التمريض will become famous soon enough

ونعم بالله وكلنا بذلنا الاسباب وعلقنا املنا بالله

حج حجيت ودعيت ربي في عرفة ييسر البعثة لي ولكم

بس هم هذا الي يبغوه اننا نرضى بلأمر الواقع وهذا غير صحيح هذه حقوق لنا منحتها الحكومة ماهي من جيبهم مو على كيفه ياخذ مية ملف ويحرم الباقين الارقام المتوفرة عنده في الاخير هم موظفين ويتحاسبو على اعمالهم

و الله راح يأجرني اني ادافع عن حقي وحقوق الناس من الظلمة وممكن يكون اسمي من ضمن المية مادري بس مو عاجبني ظلم الناس وتعودت اخذ حقي بنفسي ما اسكت لأحد.
Cloud Nine و ms.nurse معجبون بهذا.
سفير التمريض غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق