آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

كل مايتعلق بلجنة الخدمة المدنية والتشغيل الذاتي .. (الابتعاث الاليكتروني الأول 1436)

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 11-14-2015, 10:12 PM
صحي نشط

فنيه سعوديه will become famous soon enough
افتراضي رد: كل مايتعلق بلجنة الخدمة المدنية والتشغيل الذاتي .. (الابتعاث الاليكتروني الأول 1

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alyaa
ما درست فيها
عن تجربة بعض الاصدقاء

اما معهد ec
درست فيه

انا عن نفسي درست فيه لمده سنه انا وكذا طالبه سعوديه يعتبر من المعاهد المتكدسه بالطلبه السعوديين بس حدهم المستويات الثلاث الاولى وبعدها يعتبر مضيعه للوقت عني وعن غيري كانت اكبر غلطه انه ضيعنا وقتنا في هالمعهد والا المفروض التحقنا بمعهد الجامعه من بدري
وفي معلومه احب اقولها للي يدرس وشاف في صعوبه باحد المواد حقت التخصص انه الملحقيه السعوديه توفر لك مبلغ للدروس الخصوصيه وقدره 900باوند
يعني اذا شفت نفسك ضعيف باحد المواد للتخصص حقك في الجامعه بس ترفق اسم الماده وتطلب صرف دروس خصوصيه وتنزل بحسابك ثاني يوم ولك حريه التصرف فيها تبي تدرس فيها او تاكل شي راجعلك😜
فنيه سعوديه غير متواجد حالياً  
قديم 11-15-2015, 01:39 AM
صحي نشط

رميم محمد will become famous soon enough
افتراضي رد: كل مايتعلق بلجنة الخدمة المدنية والتشغيل الذاتي .. (الابتعاث الاليكتروني الأول 1

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فنيه سعوديه
هلا اختي
انتي ماشالله في مانشستر امورك زينه كجوها العام للمعيشه فيها اما بالنسبه لموضوع اولادك فانا انصحك تخليهم عند اهلك
لانه التسجيل يكون قبل شهر 11للمدارس ولازم عن طريق البلديه تسجليهم الا اذا انك تبين تلحقينهم بمدارس سعوديه وهي يوم واحد بالاسبوع ومع ذلك راح تعاني لانه لازم احد يقعد مع الاولاد بالبيت ولازم يكون احد معهم واذا زوجك معك ففي حل ثاني يكون انه انتي دوامك يكون صباح وهو يسجل بمعهد اللغه الغتره المسائيه اللي تبداء الساعه 2 الى ان يتم الحاق ابنائك بالمدرسه
هي فتره التعب بالبدايه فقط فبتعلمك الصبر والمسؤليه وبعدها امورك بتزين انشالله بس الصبر

مشكوره اختي على نصايحك الجميله
لكن انتي متاكده بخصوص المدارس ؟ لاني اتواصل مع زملاء وزميلات سعوديات في نادي مانشستر على تويتر واستفسرت منهم مافي اي مشكله للأولاد بالنسبه للمدارس اسجلهم عن طريق الكونسيل اون لاين واختار اقرب ثلاث مدارس لسكن بس اهم شي قبل التسجيل اكون حاجزه سكن علشان ارفق العقد مع متطلبات التسجيل وتكون الفيزه تاير 4

يقبلونهم المدارس اي وقت حتا لو باقي فترة بسيطه على نهاية السنه الاكاديميه هذا كلام مؤكد من الأخوان في مانشستر
رميم محمد غير متواجد حالياً  
قديم 11-15-2015, 01:44 AM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخصائي_طموح
حلووو نفسي بكالوريوس تمريض وابي اكمل ماستر
السوال كيف جامعة سالفورد وضعها جيده
طريقة الدراسة وكم يطلبون ايلتس
وايش المعهد الحلو في مدينة مانشستر
وهل عندك معلومات عن جامعة ليدز

اخوي جامعة سالفورد جامعه كويسه وعندنا مجموعه كثير من مبتعثي الصحه درسو ويدرسون فيها بس المشكله ان جامعة سالفورد حاليا متكدسه من مبتعثي وزارة الصحه هذا حسب كلام دكتور فهد البلوي في احد تغريداته على تويتر
ممكن تروح لحسابه وتبحث عن التغريده قبل فتره نوه علو متقدمي المرحلة الثانيه انهم يتجنبون القبولات من بعض الجامعات وكانت سالفور من ضمنهم

الحمدلله اني ضمن المرحله الاولى للابتعاث وعديت هذا الموضوع
اما بالنسبه لجامعة ليز اسمع عنها بشكل عام انها كويسه

وبالتوفيق للجميع
قديم 11-15-2015, 06:06 AM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رميم محمد
مشكوره اختي على نصايحك الجميله
لكن انتي متاكده بخصوص المدارس ؟ لاني اتواصل مع زملاء وزميلات سعوديات في نادي مانشستر على تويتر واستفسرت منهم مافي اي مشكله للأولاد بالنسبه للمدارس اسجلهم عن طريق الكونسيل اون لاين واختار اقرب ثلاث مدارس لسكن بس اهم شي قبل التسجيل اكون حاجزه سكن علشان ارفق العقد مع متطلبات التسجيل وتكون الفيزه تاير 4

يقبلونهم المدارس اي وقت حتا لو باقي فترة بسيطه على نهاية السنه الاكاديميه هذا كلام مؤكد من الأخوان في مانشستر

كل اللي قلتيه ذكرته في متطلبات الفيزا وكتبت كل شي الا موضوع انهم يقبلونهم نهايه السنه هذي ولااتفكري بهالموضوع انا بنتي راحت عليها سنه بسبه هالموضوع لاتصدقي هالكلام
ولايسهلون لك الامور لهدرجه وتجي تنصدمي مثلي اول صدقت المواقع
اول شي يبيلك تقعدي بفندق وتقعدي انتي واهلك ادورون على بيت وسعر مناسب وبعدها تسجلي عن طريق البلديه ست مدارس لكل ولد عشان يشوفو اللي فاضيه ويقبلوه فيهاللسنه الجديده
واهم من هذا كله روحي لسنتر الاطفال التابع للحكومه وبيساعدوك بكل شي هم يعرفو يوجهونك
وارجعي للموضوع اللي كتبته انشالله بيفيدك عن الاطفال
قديم 11-15-2015, 06:15 AM
صحي نشط

الزملاء اللي ذكرولك انهم يقبلو التسجيل حتى لو باقي شي بسيط على السنه انا اتفق معهم لانه يقبلونهم بالسيستم نفس بنتي وينتهي التسجيل بشهر 11اظن مش فاكره بالضبط بس انتي شوفي انه التسجيل الحين قرب ينتهي وبتوصلي هناك وتكون المدارس باديه بسنه جديده
اتمنى اني مااكون حطمتك او زعلتك بس لازم تعرفي كل شي عشان ماتنصدمين
واستفسري من غيري انا اتكلم عن تجربتي الخاصه وهذا اللي صار معايه بنتي راحت عليها سنه وهي درست عندهم سنتين بالحضانه ويوم جيت بشهر واحد ميلادي قالو انتهى وسجليها للسنه الجديده وقالو انه بنتي المفروض تكون سنه ريسبشن بالمدرسه من عمر اربع سنوات وانه انا المفروض من زمان مسجلتها فيها
وهذا كل اللي اعرفه حابه تاخذي رقم احد تستفسري منه انا حاضره راسليني على الخاص همه ساكنين ببريطانيا ومن العوائل العربيه المقيمه
واعرف اني حطمتك ههههه بس انا كذا مره عدت وقلت انه لاتفكرو الامر بهين بالبدايه يبيلكم صبر لازم الصبر البدايه دايما صعبه بس بعدين بتعرفي للبلد وقوانينها وتصير امورك سهالات انشالله
قديم 11-15-2015, 01:48 PM
صحي نشط

مشكوره عزيرتي فنيه

حاليا أرسلت ايميل لمانشستر سيتي كونسيل
استفسر منهم بخصوص هذا الموضوع وعطيتهم تفاصيل أولادي وأعمارهم وراح اشوف ردهم
وأفيدكم جميعا ان شالله
قديم 11-15-2015, 03:00 PM
صحي نشط

eyez will become famous soon enough

مساكم ...
اللي عنده تعليق يفيدني رجاء لا يبخل علي ..
رحت الخدمة المدنية وعطيتهم اسمي .. السجل المدني والرقم اللي صدرت بيه المعاملة .. قالولي مافي شي على سجلي المدني .. و رقم الاصدار موجود باسم وحدة تانية وان الخطا من لجنه الابتعاث .. مع العلم اني اتصلت على الخدمة المدنية في الحج وقالي الموظف ان سجلي المدني ورقم الاصدار كله تمام ومعاملتي داخلة على " اللجنة القادمة" .. يعني الخطا ابدا مو من لجنة الابتعاث! ..
حاولت اتصل على لجنة الابتعاث لكن يا ان الرقم خطا او ما يردوا .. طبعا ارسلت لهم على الايميل عشان اخد تاريخ ارسال المعاملة وشرحت لهم المشكلة لكن الى الان مافي رد ...
افيدوني يا جماعة الخير اعمل ايش
eyez غير متواجد حالياً  
قديم 11-15-2015, 07:00 PM
المشرف العام على ملتقى التدريب والإبتعاث

يــاســر will become famous soon enough

ارجعي للتدريب والابتعاث الصادر احتي وتأكدي من رقم المعامله
من مواضيع : يــاســر
يــاســر غير متواجد حالياً  
قديم 11-16-2015, 02:56 AM
صحي جديد

Nasser alenezi will become famous soon enough

الاخ ياسر مع التحية
إِيش حكاية الفقرة المكتوبة بقرار الابتعاث حضور دورة بجامعة الامام وإحضار مايثبت
ماعاد عندنا وقت للسوالف ذي
ممكن توضيح مع الشكر
Nasser alenezi غير متواجد حالياً  
قديم 11-16-2015, 03:25 AM
صحي نشط

eyez will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يــاســر
ارجعي للتدريب والابتعاث الصادر احتي وتأكدي من رقم المعامله

اخوي تعرف رقم التليفون
eyez غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق