آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

كل مايتعلق بالفيزا البريطانيه ومتطلباتها ..2015

ملتقى التدريب والإبتعاث
قديم 11-14-2015, 06:47 PM
صحي نشط

اخصائي_طموح will become famous soon enough
افتراضي رد: كل مايتعلق بالفيزا البريطانيه ومتطلباتها ..2015

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة g.s.r
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا جبت قبول من بريطانيا ولما وافقو على قبولي الابتعاث بديت اقرأ عن الفيزا البريطانيه واجرائاتها

الموضوع هذا كتبته بعد ماقريت بموقع السفاره البريطانيه متطلبات الفيزا وبعد سؤال ناس مختصين بااستخراج الفيز

وحابه يكون الموضوع فيه تعاون فيما بينا مستقبلا بخصوص الفيزا وأي سؤال انا حاضره

اول شي انا مقدمه مرحله (ماجستير) القبول لي انا والمرافق زوجي ومعانا طفلين واحد ست سنوات وواحد ست شهور

راح اتكلم عن موضوع الفيزا بشكل عام وبعدها راح اتكلم عن موضوعي بشكل خاص وممكن يفيد هذا اللي طالع مع عائلته او عنده اطفال بعمر اطفالي الله يحفظهم يارب

نبدأ:

الفيز البريطانيه عده انواع

1 / فيزا تاير فور :

مميزات متطلباتها اذا قبول بدايه لغه 4 ايلتس بجميع المهارات وركزو على جميع المهارات(الاستماع..الكتابه..القراءة ..المحادثه)

بدون الدرجه ذي ماتقدر تطلع ايلتس وبرضو لازم يكون الايلتس خاص (ايلتس ukvi)

ايلتس خاص بالفيزا وهو نفس الايلتس العادي بس يفرق طول وقت الاختبار يكون فيه تسجيل فيديو لك وانت تختبر

ممكن يقبلون الايلتس العادي بس بشرط تكون ماخذه ب ابريل وفيزتك تقدمها قبل 5 نوفمبر

مميزات هذي الفيزا ان عائلتك تطلع معك دايركت واولادك يدرسون بمدارس بريطانيه حكوميه

يعني باختصار اذا عندك طفل فوق 4 سنوات لازم لازم لازم تطلع هذي الفيزا

ترا البريطانين صعبين شوي وفيه ناس رجعو اطفالهم ومنعوهم من دخول بريطانيا بحجه انهم في عمر مدرسه واطفالهم مثلا بفيزا سياحيه

فاذا انت طلعت هذي الفيزا تكون ريحت نفسك وريحت مرافقيك اجمالا

2 /فيزا طالب دارس :

هنا مايتطلبون عليك درجه ايلتس معينه

وهذي ممكن تنفع اذا كان مثلا المبتعث زوج يطلعها وزوجته تجيب قبول لغه (ضروري) حتى لو كانت مرافقه

بدون اطفال

نجي لوضع الي عنده اطفال وماقدر يطلع فيزا تاير 4 هنا لك حالتين :

1 / يطلع طفلك فيزا تاير خاصه بالاطفال وهذي تتطلب قبول من مدرسه خاصه بريطانيه رسومهم تقريبا 20 الف دولار سنويا وماتقدر تطلع الفيزا بدون قبول مدرسه خاصه

اللي بعثته بلندن فيه اكاديميه الملك فهد بلندن ولما كلمتهم ابي قبول قالو لازم يجي الطفل عندهم ويسوون له مقابله وعادة يقبلونه يعني يبي لك مشوار تطلع سياحه عشان تجيب لطفلك قبول وبناء عليه تطلع له هذي الفيزا

2/ يطلع طفلك فيزا سياحيه وحسب سؤالي لكثير من الطلبه واصحاب الخبره هناك في نوادي الطلبه انه الالتحاق بالمدارس البريطانيه الحكوميه سهل حتى لو كات فيزته سياحيه مع انه القانون البريطاني يمنع الطفل بفيزا سياحه انه يدرس

يعني في حال قررت على الخطوه هذي وسألوك بالمطار ايش وضع الطفل (اكيد بيسألونك) قل جاي سياحه وبيرجع ويفضل انه يكون معك تذكره عوده للطفل عشان لاقدر الله مايمنعون دخوله لبريطانيا

وبعدها راح تضطر ترجع للسعوديه بعد 5 شهور ونص عشان تجدد الفيزا

عشان كذا افضل شي للشخص اللي معاه عائله يطلع فيزا تاير فور لانه بيريح نفسه وبيريح عائلته

اتمنى اكون افدتكم

وأي سؤال انا حاضره

الله يعطيك العافيه
بس عندي استفسار
انا قاعد ابحث عن قبول ماستر تمريض وابي ابتعث عن طريق وزارة الصحة ان شاء الله

كيف اختبر ايلتس واجيب لهم درجه معينه وانا اصلا طالع ادرس لغه
لاني لغتي ضعيفه
وش الحل
وش اطلع فيزه
خاصتن اذا كنت عزوبي
من مواضيع : اخصائي_طموح
اخصائي_طموح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2015, 09:39 AM

اداري ومش داري will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخصائي_طموح
الله يعطيك العافيه
بس عندي استفسار
انا قاعد ابحث عن قبول ماستر تمريض وابي ابتعث عن طريق وزارة الصحة ان شاء الله

كيف اختبر ايلتس واجيب لهم درجه معينه وانا اصلا طالع ادرس لغه
لاني لغتي ضعيفه
وش الحل
وش اطلع فيزه
خاصتن اذا كنت عزوبي

الحل انك تقدم على فيزا طالب زائر مدتها 11 شهر
تدرس لغة إلين ما تقدر تجيب 4 في جميع مهارات الايلتس
ترجع السعودية وتقدم على التاير فور
اداري ومش داري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2015, 09:49 AM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رميم محمد
سؤال الله يعطيكم العافيه

انا ختبرت ايلتس قبل 22 ابريل 2015 وروحتي لبريطانيا راح تكون ان شالله في ديسمبر بداية يناير 2016
بس انا جبت ولله الحمد level b1
يعني ما شالله تبارك الله 5.5 overall a
وبكل قسم 5.5 وأكثر
هل يحتاج أعيد الاختبار علشان اطلع فيزة التاير 4
علما بان زوجي مرافق لي واولادي مدرسه ابتدائي ومتوسط
ياليت تفيدوني بأسرع وقت

لازم تعيدين الاختبار لان آخر موعد يقبلوا الاختبارات الايلتس القديمة قبل النظام الجديد
هو 5 نوفمبر
قديم 11-18-2015, 11:28 AM
صحي نشط

thelastm00n will become famous soon enough

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	life_skills_logo.jpeg
المشاهدات:	43
الحجـــم:	4.6 كيلوبايت
الرقم:	6451

للمبتعثين لبريطانيا ولديهم مرافقين
طبعاً كثرة الأسئله حول هذا الموضوع عن الفيزا اللي تسمح ان المبتعث ياخذ مرافق معاه سواءً كان زوج أو زوجه او ابناء أو غير ذلك غير الفيزا السياحيه اللي مدتها فقط 6 شهور وتتجدد من السعوديه ..

اذا كنت ترغب في الدراسة فى بلد ناطق باللغة الإنجليزية ، عليك أن تثبت قدرتك على الفهم والتواصل فى اللغة الإنجليزية قبل البدء فى دراستك ,و إختبار الـ IELTS هو طريقة لإظهار قدرتك اللغوية. ,وهومعترف به عالميا كإختبار لقياس مدى إتقان اللغة الإنجليزية عن طريق اختبار جميع مهارات اللغة الـ 4 وتقييم قدرتك التواصلية. و مؤسسات التعليم فى المملكة المتحدة وأيرلنداوعدد من الهيئات المهنية في جميع أنحاء العالم تعترف بإختبار الـ IELTS بما في ذلك دائرة الهجرة فى نيوزيلندا، والمجلس الطبى البريطانى العام.

أنواع اختبار الايلتس IELTS :

الاختبار الأكاديمى Academic IELTS مخصص للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة فى مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة وإيرلندا .
الإختبار العام General IELTS وهو مناسب للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى بلد ناطق بالانجليزية
رسمياً في تاريخ 6-4-2015 تم تفعيل النظام الجديد لما يعرف IELTS LIFE ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف بشكل واضح على هذا النظام ومدى تأثيره على التأشيرة البريطانية للطلاب وسوف نتعرف أيضاً عن ما إذا كان هذا النظام يلغي الأيلتس الأكاديمي او العام

ما هو IELTS LIFE ؟

IELTS LIFE ,المهارات في الحياة العملية للأشخاص الذين يحتاجون إلى تكون لغتهم الإنجليزية في مهارات التحدث والاستماع في الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات ( CEFR ) مستويات A1 أو B1 .

في دراسة المستوى الجامعي في بريطانيا المطلوب على الطلاب الحصول على B2 ولهذا تلجا الجامعات بالطلب ممن يحصل على درجة 4 في الايلتس دراسة بريسشنال كورس قبل الدراسة الاكاديمية في الجامعة حتى يتطور مستوى الطالب الى B2 ..

هل تم الغاء الايلتس الاكاديمي ؟

مازال مفتوحا وهو مطلوب لمتطلبات الجامعة لمن تشترط درجة محدده وايضا لا تستطيع التقديم لتاشيرة تير 4 للدخول لدراسة الاكاديمية الا بالحصول على درجة 5.5

ما هو المتطلب لمستوى اللغة لتاشيرة تير 4 ؟ وما هو الاختبار المطلوب ؟

سؤال الذي بؤرق الاغلبية وتردنا عليه العديد من الإستفسارات , كما عرفنا في السابق ان اختبار ( IELTS LIFE ) يمنحك مستوى B1 او A1 وكلا المستوين له تاشيرة محدده .فعلى سبيل المثال : لمن حصل على النجاح في المستوى B1 فهو مؤهل لحصول على تاشيرة TIER 4 ولكن دون الدراسة الاكاديميةاي قبل الاكاديمية ولهذا سيدرس كورس لغة هناك او حسب متطلب الجامعه .

– ما هو المستوى المطلوب للدراسة الاكاديمية ؟ وهل اختبار الايلتس لايف (IELTS LIFE ) له علاقة بالدراسة الاكاديمية ؟

الدرجة المطلوبة هي 5.5 للوصول مباشرة الى مستوى اعلى من B1 وهذه الدرجة هي B2 وهي المطلوبة
وهنا يجب الدخول على اختبار الايلتس الاكاديمي المتعارف عليه لحصول على 5.5 في جميع المستويات اي الاقسام .ويجب ان يعرف الجميع انه لن تستطيع التقديم على تاشيرة TIER 4 دراسة اكاديمية مباشرة الا على الاقل ان تتحصل على درجة 5.5 للتقديم على TIER 4 .

وقد تحصل على درجة 5.5 ولكن بالمقابل لن تجد اي جامعه تقبل هذه الدرجة وهذا مقرون بموافقة الجامعة من عدمه ولذلك عليك قراءة متطلبات اللغة للجامعة من خلال موقعها

– ما هو فائدة اختبار (IELTS LIFE ) اذا كان اختبار الاكاديمي موجود ؟

من خلال اختبار( IELTS LIFE ) تستطيع أن تتقدم على تأشيرة TIER 4 بحصولك على مستوى B1 بدلا من الدخول للاختبار الاكاديمي وخصوصا أن الاختبار الأكاديمي يوجد فيه 4 اقسام وهي القراءة والاستماع والكتابة والتحدث . اما اختبار الـ ( IELTS LIFE ) تستطيع الدخول فقط في مهارات الاستماع والتحدث وبعد ذلك تستطيع ان تحسن مستواك في بريطانيا للوصول لمستوى B2او ما تراه الجامعه مناسبا لك .

– هل اختبار ( IELTS LIFE ) مقبول للتقديم على تاشيرة TIER 4 اذا حصلت على مستوى B1 وهل الاختبار الاكاديمي مقبول ايضا ؟

كلا الاختبارين مقبول , ولكن يجب ان تتحصل في الاكاديمي على درجة 4 , اما في الاختبار( IELTS LIFE ) فقط النجاح لانه لا يوجد درجات في اختبار ( IELTS LIFE ) . وهنا الدليل المطلوب لدخول على التأشيرة درجة 4 في الايلتس او ما يعادله من مستوى B1 وكما اسلفنا ان اختبار ( IELTS LIFE ) يعادل B1والذي يسمح لك بالتقديم على تأشيرة TIER 4

IELTS is accepted by UKVI at band scores 4.0 and above, equivalent to CEFR level B1.

– هل يوجد درجات لاختبار ( IELTS LIFE ) ؟
لا يوجد درجات فقط Pass or Fail .

– كم قسم في اختبار الايلتس لايف IELTS Life؟

يوجد قسمين وهما المحادثة والاستماع

IELTS Life Skills – A1 Speaking and Listening
IELTS Life Skills – B1 Speaking and Listening

وللتقديم لتأشيرة TIER 4 عليك بدخول إختبار IELTS Life Skills – B1 Speaking and Listening

من خلال هذه الموقع تستطيع معرفة أقرب مكان وحجز مقعدك للإختبار :

https://my.ieltsessentials.com/UKVI

والله ولي التوفيق

thelastm00n غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-19-2015, 07:55 AM
صحي مبدع

Code-hanadi will become famous soon enough

انا حجزت اختبار ielts uk academic fo visa
ما ادري اختياري صح ام لا
من مواضيع : Code-hanadi
Code-hanadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-19-2015, 09:04 AM
صحي نشط

thelastm00n will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة code-hanadi
انا حجزت اختبار ielts uk academic fo visa
ما ادري اختياري صح ام لا

– هل اختبار ( ielts life ) مقبول للتقديم على تاشيرة tier 4 اذا حصلت على مستوى b1 وهل الاختبار الاكاديمي مقبول ايضا ؟

كلا الاختبارين مقبول , ولكن يجب ان تتحصل في الاكاديمي على درجة 4 , اما في الاختبار( ielts life ) فقط النجاح لانه لا يوجد درجات في اختبار ( ielts life ) . وهنا الدليل المطلوب لدخول على التأشيرة درجة 4 في الايلتس او ما يعادله من مستوى b1 وكما اسلفنا ان اختبار ( ielts life ) يعادل b1والذي يسمح لك بالتقديم على تأشيرة tier 4
thelastm00n غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-19-2015, 10:19 AM
صحي مبدع

Code-hanadi will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thelastm00n
– هل اختبار ( ielts life ) مقبول للتقديم على تاشيرة tier 4 اذا حصلت على مستوى b1 وهل الاختبار الاكاديمي مقبول ايضا ؟

كلا الاختبارين مقبول , ولكن يجب ان تتحصل في الاكاديمي على درجة 4 , اما في الاختبار( ielts life ) فقط النجاح لانه لا يوجد درجات في اختبار ( ielts life ) . وهنا الدليل المطلوب لدخول على التأشيرة درجة 4 في الايلتس او ما يعادله من مستوى b1 وكما اسلفنا ان اختبار ( ielts life ) يعادل b1والذي يسمح لك بالتقديم على تأشيرة tier 4

الله يعطيك العافيه
من مواضيع : Code-hanadi
Code-hanadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2015, 04:24 PM
صحي نشط

soulmate1499 will become famous soon enough

هل لابد تعريف بالراتب باللغة الانجليزية ولا لا ؟
من مواضيع : soulmate1499
soulmate1499 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2015, 12:20 AM
صحي جديد

l.s.b will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
من فضلكم اجيبونى باقصى سرعة انا ساحصل على فيزا طالب زائر لان الايلتس قديم ولايوجد وقت لبداية دراستي بلنسبة لعائلتي زوجي وابنتين بعمر 4 و5 سنوات ما الحل لها ماهى الفيزا المطلوبة لكى يستطيعو الذهاب معي وشكرا
من مواضيع : l.s.b
l.s.b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2015, 10:40 AM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة l.s.b
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
من فضلكم اجيبونى باقصى سرعة انا ساحصل على فيزا طالب زائر لان الايلتس قديم ولايوجد وقت لبداية دراستي بلنسبة لعائلتي زوجي وابنتين بعمر 4 و5 سنوات ما الحل لها ماهى الفيزا المطلوبة لكى يستطيعو الذهاب معي وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,

سوي زي ما سويت قدم لهم على فيزا سياحية وراح يعطونهم فيزا سياحية مدة 6 شهور