آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تفاصيل جديدة يفجرها "مرضى h1n1 بمستشفى صبيا".. فيروس ومبيد

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-23-2015, 08:42 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


فجر مرضى "فيروس "h1n1 في مستشفى صبيا العام، تفاصيل جديدة لـ"سبق" عن بداية انتقال المرض، مؤكدين أن فرق الرش عندما جاءت لقريتهم كانوا يعانون أعراضاً خفيفة ولكنها تزايدت بعد الرش، فتوجهوا لمستشفى صبيا وعددهم كبير، وتم تشخيصهم أوليًا بتسمم بسبب المبيدات، كاشفين أن الفيروس بدأ بإحدى النساء في القرية، وظلت تراجع المستشفى دون تنويم أو فحص للأمراض الفيروسية حتى بدأ الفيروس يتناقل بين الأسرة والأسرة الأخرى ليصيب ما يزيد عن 12 حالة.

وكشف أحد المرافقين الذين أصيبوا بأعراض المرض بعد مرافقته في المستشفى ويدعى مفرح علي، أن البداية كانت بتوافد المرضى للمستشفى بعد رش مبيدات حشرية من إحدى الجهات الحكومية في قرية الصهاليل، مؤكداً مجيء الفرق بناءً على بلاغاتهم بانتشار الأمراض نتيجة كثافة البعوض.

وتابع: "كنا بخير ورافقنا مرضانا وأصبنا بالأعراض وتم تنويمنا مؤقتًا ولم يخبرونا بنتائج الفحص، إن كانت تسممًا بالمبيد بشكل كلي، أو فيروس انفلونزا الخنازير، ولله الحمد خفت الأعراض وعدنا للمناوبة على مرضانا، ولكن لدينا مرضى كُثر في بالقرية تفشت بهم نفس الأعراض، لم يتم تنويمهم أيضًا".

وبالعودة إلى تاريخ نشر خبر التسمم، نجد أن مدير مستشفى صبيا العام الدكتور عيسى بن لاحق دلاك؛ أوضح قائلاً: إن قسم الطوارئ استقبل مساء أمس الأحد ١٧ حالة اختناق مبيد حشري ظهرت عليهم أعراض التسمّم كالإغماء والقيء وانقباض بؤبؤ العينين.

وأضاف: تمّت مباشرة الحالات على الفور من قِبل الفريق الطبي والتمريضي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة حتى استقرار جميع الحالات حيث تمّ تنويم ثلاث حالات من الرجال وامرأتين وحالتهم الصحية مستقرة.

وتابع: "غادرت 12 حالة من بينهم ثمانية أطفال بعد تلقيهم الرعاية الطبية والصحية اللازمة والاطمئنان على صحتهم من قِبل الكادر الطبي والفني العامل بقسم الطوارئ بمستشفى صبيا العام".

وأضاف: "الآن لدينا إحدى المرافقات كانت بخير، وحالتها الآن تتدهور وهي في العناية المشددة، وزوجها مرابط في الحد الجنوبي وأناشد إخلاءها طبيًا لمستشفى متقدم وعلاجها؛ حيث إنها تعيش على التنفس الصناعي".

وكشف المواطنان سلمان الصهلولي ومفرح الصهلولي في حديثهما لـ"سبق" أن عدد الحالات، يتزايد بذات الأعراض في قريتهم بصهاليل محافظة هروب ذات التضاريس الجبلية الوعرة، مشيرًا إلى عدم العزل مباشرة يتسبب في حدوث ذلك، وعدم الفحوصات الفورية، وانتشار المستنقعات وكثافة البعوض في الصهاليل، كاشفًا عن تواجد الملاريا مع كثافة البعوض لديهم.

وطالب المرضى والمرافقون باهتمام عاجل، ونقل من قبل، وزارة الصحة، وكذلك إجراءات وقائية بقريتهم، وحصر المصابين بالأعراض قبل تفشي المرض بهم.

وكانت "سبق" قد انفردت مساء أمس بالكشف عن تفاصيل الحالات الفيروسية في المستشفى، وما زالت وزارة الصحة والمديرية العامة للصحة بجازان، لم تكشفا رسميًا عن تفاصيل الحالات.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"مرضى, بمستشفى, تفاصيل, h1n1, جديدة, يفجرها, صبيا".., فيروس, ومبيد


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسلوب سريع للقضاء على وباء الايدز بحلول العام 2030 المكينزي ملتقى الأمراض 12 12-30-2015 08:09 PM
عاجل رابط جديد بأسماء المترقين من السابعة الى الثامنة بالمحضر المقفل بتاريخ 1435/1/29 فهد الجديعي ملتقى شؤون الموظفين 2 06-09-2014 11:18 AM
أسماء المترقين من السابعه الى الثامنة بالمحضر المقفل في 1435/1/29 فهد الجديعي ملتقى شؤون الموظفين 14 06-09-2014 11:03 AM
[حوار] زيادات كبيرة لأسرّة الطوارئ والعناية المركزة وحديثي الولادة --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 0 12-08-2013 06:22 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:50 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط