آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-08-2015, 11:25 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

مسودة «إعلان الرياض» تؤكد إدانة 564239853310.jpg
أعلام الدول المشاركة في القمة تزين شوارع الرياض (عدسة / هادي الغامدي)
الرياض - سعود المسعود ، اسمهان الغامدي
تضمنت مسودة (اعلان الرياض) الذي سيخرج في ختام قمة الرياض للدول العربية وامريكا اللاتينية الاتفاق على عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك من أبرزها دعوة اسرائيل للانسحاب الفوري من جميع الأراضي العربية التي احتلتها في 7 يونيو 1967 بما فيها الجولان السوري وما تبقى من الأراضي اللبنانية.
وتتضمن المسودة ايضا ضرورة الافراج عن جميع الاسرى والسياسيين العرب والفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وكذلك ادانة العدوان الإسرائيلي على المدارس التابعة لمدارس غوث اللاجئين فى غزة مع رفع الحصار المفروض من اسرائيل على قطاع غزة.


التأكيد على سيادة سورية ووحدتها.. ودعم اليمن لتلبية احتياجاته التنموية



وأدانت المسودة الارهاب ورفض أى ربط بين الارهاب وأي ديانات او اعراق أو ثقافات، كما تضمن اعلان الرياض بنودا تؤكد على الالتزام بسيادة سورية ووحدتها وسلامة اراضيها والتأكيد على أهمية استئناف العملية السياسية بين جميع الاطراف المعنية الشرعية فى المشهد السياسى اليمني ودعوة المجتمع الدولي لتوفير الدعم السياسي والأمني والاقتصادي لتمكين اليمن من تلبية احتياجاته التنموية. ورحبت المسودة بتبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود بمبلغ 274 مليون دولار لأعمال الاغاثة الانسانية فى اليمن وانشاء مركز سلمان للإغاثة والاعمال الخيرية وتخصيص مبلغ 266 مليون دولار لتمويل الاحتياجات العاجلة للشعب اليمنى.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-08-2015, 11:29 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي خادم الحرمين يتصدر زعماء العالم في التأثير الإيجابي لخدمة قضايا وطنه وأمته

«فوربس» قدمت الملك سلمان ضمن الأوائل وفق معطيات مستحقة.. لكنها لم تحط بكل جوانب شخصيته الفذة

خادم الحرمين يتصدر زعماء العالم في التأثير الإيجابي لخدمة قضايا وطنه وأمته


خادم الحرمين والرئيس التركي.. التنسيق متواصل لخدمة قضايا الأمة
تقرير – عبدالله العميرة
مجلة "فوربس" الأمريكية تضع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله - ضمن أوائل الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم، في تصنيفها هذا العام (2015).
وتصدر خادم الحرمين الشريفين قائمة أقوى الشخصيات في العالم العربي.
المجلة الأميركية، أعلنت عن الترتيب السنوي لأقوى الشخصيات تأثيرًا في العالم لعام 2015.. وهو التصنيف الداخل في نطاق التأثير الإيجابي.


قيادته للأمة ب «الحكمة والحزم والعزم» مصدر فخر للعرب والمسلمين




والجميع تابع الأنباء العالمية بأن الترتيب تصدره بوتين، متجاوزًا الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي حل في المرتبة الثالثة، فيما حلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في المركز الثاني. وقائمة الأسماء تضم 73 زعيم دولة ورئيس شركة ومنظمة دولية، اعتبرتهم الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم للعام 2015. بعضهم تأثيره سلبي.
وجاء في المركز الرابع بابا الفاتيكان فرنسيس، وفي المركز الخامس الرئيس الصيني تشي جين بينغ، بينما احتل المركز السادس مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس، تبعته رئيسة البنك الاحتياطي المركزي الأميركي جانيت يلين، التي تبوأت المركز السابع.
وحل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في المركز الثامن، فيما جاء رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تاسعاً، واحتل المركز العاشر لاري بيغ، المشارك في تأسيس محرك البحث وشركة “غوغل”.
وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في المركز الرابع عشر، متقدما على 58 زعيماً في العالم ضمنهم قادة دول كبرى، تم اختيارهم ليكونوا في قائمة المجلة هذا العام.

فوربس.. مقياس أم إشارة
يتضح من ردود الفعل، وصدى هذا الاختيار على الساحة الداخلية والعربية والعالمية / بخاصة في الداخل ؛ أن ردة الفعل إيجابية وكبيرة بحجم رجل الدولة (سلمان بن عبدالعزيز )، وفي الوقت ذاته ؛ من الملاحظ أن قرار مجلة فوربس لم يثر الدهشة.. بل منحها الاسم وأسماء الشخصيات الأخرى / المستحقة منها ؛ دعاية كبيرة، وهي خطة ذكية – بلا شك – من إدارة المجلة.
فدخول شخصية مثل الملك سلمان بن عبدالعزيز في التصنيف وتحقيقه هذا المركز، المتقدم على قادة عالميين؛ لدولهم كثير من المواقف الايجابية، هو تصنيف محل تقدير من السعوديين والعرب.
الملك سلمان لم يتم اختياره مجاملة، بل لقراراته الحازمة وأفعاله الحاسمة.
والمتابع للملك سلمان، وخبرته – حفظه الله - في الإدارة والسياسة التي تستند على أكثر من 48 عاما ؛ هي نتاج مدرسة المؤسس الملك عبدالعزيز، وملوك المملكة من بعد المؤسس ( سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله - رحمهم الله جميعا)، واطلاعه على تاريخ الأمم، وحرصة على أهل العلم والأدب والثقافة والصحافة، وأهل الدراية من الموظفين والمواطنين ممن يملكون الرؤى.. مع الفطنة والذكاء الحاد الذي منحه الله تعالى، والسمات الخاصة من الشجاعة والكرم والاقدام، والهيبة التي يشعر بها كل من يقابله أو يحاوره أو يتعامل معه، هيبة لاتمنع من استقبال الملك للحق والاستماع للحقيقة.. العارف المتابع له – يحفظه الله - يدرك أن " فوربس " استندت على بعض من شخصية الملك سلمان ..
من الواضح أن مجلة فوربس منحت هذا الترتيب للملك سلمان، بناء على معطيات معينة ومحددة وضعت أمام اللجنة، من أبرزها قراره الحازم والحاسم تجاه اليمن.. فقرار " عاصفة الحزم ". كما يتضح أن " فوربس " لم تلم بكل مواصفات وقدرات الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي ظهر بعض منها في القرارات السريعة والحاسمة، وكان أبرزها التعيينات الأولى لضمان استقرار المملكة، واستقرار وتطور تعاملها مع دول العالم ومن أجل بناء مواقف حاسمة كثير منها مؤثر في العالم، منها مايتعلق بالمواقف السياسية، وأخرى اقتصادية.. وهي قرارات لايوجد على الأرض من زعيم يمكن أن يفعل ويقرر كما قرر الملك سلمان. فالقرارات هذه لم تعنِ فقط استقرار الداخل، بل الداخل من أجل استقرار ووضوح رأي ورؤية مع دول العالم.
فالدولة المقتدرة المتمكنة من نفسها ؛ يمكن لأي دولة في العالم أن تتعامل معها براحة ووثوق تامين.
لاحظوا هنا، كيف تنظر دول العالم للقيادة السعودية وللمملكة.. نظرة كلها ثقة وتقدير واحترام.
والمتابع يعرف كيف هي الحالة الاقتصادية في العالم، والحالة السياسية في المنطقة، والحروب التي يراد فرضها، والارهاب، ومواقف الدول الكبرى المتذبذبة، والتي احتاج كثير منها إلى موقف حازم شجاع وقوي وصادق من الملك سلمان لتميل الكفة إلى إرادة الحق، وهي الارادة السعودية وكل الأخيار في العالم، سواء ما يتعلق بالقرار تجاه اليمن أو القضية الفلسطينية، أو تجاه الحرب الدائرة في سورية والمنطقة العربية، أو فيما يهم العالم / الاقتصاد والاستقرار على الكرة الأرضية، والسلام بين الدول والعيش الكريم للشعوب.
منهج الملك سلمان بن عبدالعزيز في هذا الزمن الصعب؛ منهج مثير للدهشة والاعجاب.. يد تقدم الخير، ويد تدفع عن الانسان الشر، كل ذلك من أجل الاستقرار والحياة الكريمة للمواطن والمقيم و وللعرب والمسلمين وكل البشر على الأرض.

الملك سلمان من المؤثرين إيجابيا
تأثير الملك سلمان – يحفظه الله – يتعدى قرار " عاصفة الحزم ".. فهناك أكثر من قرار " حزم وعزم ".. سواء على المستوى الداخلي، بمواصلة البناء، والذي ساهم في التخطيط لكثير منه على مستوى الدولة، وكله على مستوى منطقة الرياض.. ففي هذا المجال، لايرى – حفظه الله – اليوم، بل لديه رؤية ثاقبة / استراتيجية، لسنوات قادمة.
أو قرارات حزم وعزم وحكمة على المستوى الإقليمي / المنظومة الخليجية، أو منطقة الشرق الأوسط التي تعج بالاضطرابات. أو العالم، حينما فرضت المملكة نفسها بحكمة قائدها الملك سلمان، وصدق التوجه المعروف عنه وعن المملكة، لتساهم بفعالية في استقرار اقتصاد العالم وراحة الشعوب من اضطرابات الأسواق.. وأيضا المساهمة الفاعلة والمؤثرة في محاربة الارهاب، وفي استقرار الأمن.. بمواجهة دول ومنظمات تتزعم الارهاب وتتقصد هز الاقتصاد العالمي والتأثير على العالم سلباً.




الملك الحكيم الحازم لايتردد في اتخاذ القرار



لقاء الملك سلمان مع الرئيس الفرنسي لدعم قضايا المنطقة


لقاء الملك سلمان مع الرئيس الفرنسي لدعم قضايا المنطقة



القضية الفلسطينية محور اهتمام خادم الحرمين


القضية الفلسطينية محور اهتمام خادم الحرمين



الملك سلمان واهتمامه بالعلاقات مع الدول الإفريقية


الملك سلمان واهتمامه بالعلاقات مع الدول الإفريقية



خادم الحرمين وعمل متواصل لتعزيز العلاقات السعودية الكورية


خادم الحرمين وعمل متواصل لتعزيز العلاقات السعودية الكورية
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 11-08-2015, 11:32 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي #الملك_سلمان_أقوى_شخصية_عربية



#الملك_سلمان_أقوى_شخصية_عربية


فهد عامر الأحمدي
كثيرة هي الاحصائيات والقوائم التي تنشر هذه الأيام، ولكن يبقى أكثرها احتراماً ومصداقية التي تصدر من مؤسسات عريقة عرفت بنزاهتها واعتمادها على معايير مجردة ومسبقة.. مصادر لا تُصدر قوائمها على أساس (من يدفع أكثر) بل من خلال معايير ثابتة وواضحة لا تعرف هي نفسها على من ستنطبق ولا يهمها اسم وجنسية من ستنطبق عليه..
وفي كل عام تصدر مجلة فوربس (التي تأسست عام 1917 وتُنشر بسبع لغات عالمية وتملك تأثيراً اقتصادياً ومعنوياً كبيراً) ترتيباً لأقوى الرجال في العالم بناء على عناصر واضحة ومعروفة منذ عام 1982..
وفي هذا العام لم يكن مفاجئاً أن يأتي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كأقوى شخصية في عالمنا العربي والإسلامي.. لم يكن مفاجئاً تصدره ترتيب الملوك والزعماء العرب عطفاً على ما قام به في أول عام من توليه مقاليد الحكم.. فحين تتحدث عن عوامل القوة السياسية تكتشف أن خادم الحرمين يملك إرادة القرار في دولة تملك ثقلاً كبيراً في العالمين العربي والإسلامي.. أما من الناحية الاقتصادية فتعتبر مخزن الطاقة العالمي والدولة العربية الوحيدة في "مجموعة العشرين" لأكبر اقتصاديات العالم.. أما على الصعيد الداخلي فتعد الأكثر تماسكاً والأطول استقراراً في الشرق الأوسط (بحسب معايير معهد الدراسات الخارجية في واشنطن)..
أما فيما يتعلق بالملك سلمان ذاته فمن المهم أن نشير أولاً إلى أن شعبه لقبه قبل أي جهة أخرى بملك الحزم عطفاً على القرارات الحازمة والسريعة التي اتخذها فور استلامه مقاليد الحكم.. فرغم أن الناس تعرفه منذ 64 عاماً (وتحديداً منذ 11 رجب 1373 حين عين أميراً لمنطقة الرياض بالنيابة) فوجئوا فور توليه الحكم بحزمة من القرارات التي أعادت ترتيب بيت الحكم، ومؤسسات الدولة، والتخلص من المجالس والهيئات البيروقراطية..
وبحسب مؤسسة فوربس (التي تُصدر أيضاً عدداً كبيراً من القوائم الخاصة بالأثرياء والزعماء والشركات والمؤسسات المالية) تم اختيار الملك سلمان في المركز الأول عربياً كونه اتخذ فور تسلمه مقاليد الحكم قرارات حاسمة أعادت تشكيل هرم السلطة من خلال تعيين اثنين من الجيل الثاني من نسل الملك عبدالعزيز لأول مرة في قيادة البلاد.. كما قام بإجراء أكبر تعديل وزاري وإلغاء 12 هيئة وجهازاً واستحدث مجلسين للمتابعة وأعاد رسم قواعد السياسة الداخلية والخارجية لبلاده.. وخلال أول مئة يوم من حكمه أصدر65 أمراً ملكياً عبر ثلاث حزم تعد الأسرع والأكبر في تاريخ المملكة سواء من حيث توقيتها أو تأثيرها..
وفي بداية الأسبوع السابع من توليه الحكم ومايزال الكلام للمجلة شكل تحالفاً عربياً وعسكرياً باسم عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن والنفوذ الإيراني في جنوب الجزيرة العربية. ووصفت المجلة "عاصفة الحزم" ومن بعدها عملية إعادة الأمل بأنها نجحت في توجيه رسالة قوية لإيران وقلمت أظافر الحوثيين ودفعتهم للرجوع إلى طاولة الحوار..
على أي حال؛
لاحظوا أن قوائم فوربس للأعوام الماضية خلت من اسم خادم الحرمين الشريفين لأنه كان حينها إما أميراً للرياض أو وزيراً للدفاع أو وليًا للعهد.. هذا هو العام الأول الذي يتم ترشيحه كزعيم سياسي لدولة كبيرة الأمر الذي يجعلنا نتوقع تواجده ضمن قوائم الأعوام القادمة اعتماداً على نفس المعايير..
وإن كانت المجلة قد رشحت الملك سلمان بحسب ما رأته في عام 2015 ندرك نحن أنها لم ترَ سوى رأس جبل عظيم بدأ في التشكل منذ عام1951
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 11-08-2015, 02:24 PM
نائب المشرف العام
 

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

سلمت يدااااااكِ ي مشرفتنا الغالية ع النقل و الاضافة

وفقكِ الباري
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 11-09-2015, 11:51 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 11-09-2015, 11:52 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

اللهم رب السماوات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 11-14-2015, 03:58 AM
صحي جديد
 

Pharm-C will become famous soon enough
افتراضي رد: مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

الله يحفظ بلادنا وامننا ويكتب لبلدنا الخير
المكينزي معجبون بهذا.
Pharm-C غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 11-15-2015, 04:57 PM
صحي جديد
 

abduhgh will become famous soon enough
افتراضي رد: مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

مشكوووووووووووووووووووووووووور
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : abduhgh
abduhgh غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 11-16-2015, 02:39 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 12-15-2015, 10:53 AM
صحي جديد
 

مستر شقلاطه will become famous soon enough
افتراضي رد: مسودة «إعلان الرياض» تؤكد على إدانة الإرهاب وانسحاب «إسرائيل» من الأراضي المحتلة

فلسطين !
سنكون دائماً جنبهم سنكون عوناً للجميع مهما كلفنا الامر نحن المجهولون نحن لاننسى أبداً .
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : مستر شقلاطه
مستر شقلاطه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مسوية, المحتلة, الأراضي, الرياض», الإرهاب, بنكي, على, إدانة, وانسحاب, «إسرائيل», «إعلان


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العطارون والمداوون بالأعشاب المودع ملتقى الطب البديل 8 10-29-2015 02:27 AM
الموسوعة الطيبة الشاملة ( أمراض الباطنة) .. life`s rose ملتقى الأمراض 9 08-28-2015 02:19 AM
صلاح الدين الايوبى مشــرف نظـــافة ملتقى النفحات الإيمانية 7 08-20-2015 04:56 AM
عضوك الذكرى مما يتكون وعلاج قصروصغرالقضيب د محمد عباس ملتقى الأمراض 1 05-03-2015 08:20 AM
[موضوع] نظام التأمينات الاجتماعية مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 0 03-07-2015 06:22 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:19 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط