ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   "صحة" المدينة تكشف مُلابسات فيديو "نقل طفل على عربة أدوية" (http://www.e-moh.com/vb/t193888/)

أبو غرور 12-06-2015 02:22 PM

"صحة" المدينة تكشف مُلابسات فيديو "نقل طفل على عربة أدوية"
 
أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنوّرة، بخصوص مقطع فيديو "نقل طفل على عربة أدوية"، ان إدارة المستشفى زوّدت قسم الطوارئ بمجموعة من العربات والتروليات لنقل الحالات الحرجة.

وأضافت: كان يجب على مرافق المريض نقله باستخدام إحدى وسائل النقل المتوافرة للمراجعين أمام مدخل الطوارئ، ولكن - مع الأسف - تعمّد سحب العربة المخصّصة لنقل الأدوات الطبية من أمام باب المستودع الواقع داخل قسم الطوارئ، ووضع المريض فوقها وقام بتصويره بواسطة جوّاله مدّعياً عدم توافر عربات لنقل المرضى.

وتابعت المديرية: أظهرت إحدى لقطات مقطع الفيديو الذي تمّ تصويره من قِبل مرافق المريض توافر العربات داخل قسم الطوارئ وأمام نظره، وأنه بدلاً من نقل المريض على العربة المخصّصة تفرّغ للتصوير وافتعال الفوضى بين المراجعين داخل قسم الطوارئ قبل مغادرة المستشفى وبرفقته المريض الذي لم يستكمل العلاج.

وبيّنت المديرية أنه تم إحضار المريض صالح بن رافد الحربي "٩ سنوات"، إلى طوارئ مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنوّرة في الساعة ١:٠٣ الواحدة وثلاث دقائق صباحاً من يوم السبت الموافق 23 / 02 / 1437هـ.

وأشارت إلى أنه بعد تسجيل بيانات المريض كافة أُعطي ورقة لدخول قسم الطوارئ، وعلى الفور تمّ الكشف عليه في عيادة العظام مباشرةً وعمل للمريض أشعة عند الساعة ١:٢٠ الواحدة وعشرين دقيقة صباحاً؛ ما يدل على أن المريض منذ دخوله قسم الطوارئ تلقى الرعاية الطبية العاجلة وتم الكشف عليه في عيادة الطبيب وعمل الأشعة له وجميع تلك الخدمات تلقاها المريض خلال ١٧ دقيقة.

وقالت: تبين من خلال نظام الأشعة بعد البحث أن المريض يعاني كسراً في عظمتي الساق اليسرى، كما أظهرت الأشعة أن ساق المريض اليسرى يوجد عليها جبيرة خلفية؛ ما يدل على أن المريض تلقى العلاج في مستشفى آخر ووُضعت له الجبيرة قبل إحضاره إلى طوارئ مستشفى الملك فهد؛ لأنه لا يمكن وضع جبيرة للمريض قبل أن يعمل له الأشعة.

وأضافت أن الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنوّرة تؤكّد حرصها على سلامة المرضى والمراجعين من خلال تقديم أفضل سبل الرعاية لجميع المرضى، واستمرارها الحثيث في متابعة أداء مرافقها الصحية والسعي إلى تطويرها.

الــدلــبــحــي 12-21-2015 03:31 PM

رد: "صحة" المدينة تكشف مُلابسات فيديو "نقل طفل على عربة أدوية"
 
مشكوووووووووووووووور


الساعة الآن 06:14 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط