آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-23-2016, 11:13 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة

فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة 166097772540.jpg
فيروس زيكا ارتبط بصغر حجم الرأس عند الأطفال
لندن/ريو دي جانيرو- رويترز
فيما وصفه خبراء بأنه دليل جديد يربط بين الإصابة بفيروس زيكا وخطر حدوث تشوه في الأجنة والمواليد أعلن الباحثون الأربعاء عن رصد الفيروس في السائل الأمنيوسي لامرأتين من الحوامل تم تشخيص حمل كل منهما بحالة صغر حجم الرأس.
وقال العلماء في البحث الذي أوردته دورية (لانسيت) للأمراض المعدية إن نتائج دراستهم تشير إلى أن فيروس زيكا يمكنه عبور حاجز المشيمة.
وقالت أنا دي فيليبس المشرفة على هذه الدراسة التي جرت في معهد ازوالدو كروز في ريو دي جانيرو بالبرازيل "لم تبرهن الدراسة على ما إذا كان فيروس زيكا الذي رصد في الحالتين هو سبب صغر حجم الرأس لدى الأطفال".
وأضافت "حتى نفهم الآلية البيولوجية التي تربط فيروس زيكا بصغر حجم الرأس لن نتيقن من أن الأولى تسبب الأخرى".
ويرى كثير من العلماء أن فيروس زيكا الذي ينقله البعوض ويجتاح الأمريكتين حاليا ربما يمثل عامل الخطر لصغر حجم الرأس لدى المواليد علاوة على اضطرابات عصبية خطيرة أخرى لدى البالغين تسمى متلازمة جيلان-باريه.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن زيكا وباء يستفحل انطلاقا من البرازيل وانه يشكل طارئا عالميا يتعلق بالصحة العامة وطالبت بإجراء أبحاث عاجلة للوقوف على علاقته بارتفاع أعداد حالات الاشتباه في تشوه الأجنة والمواليد.
وأشارت دراسة دي فيلبس إلى أن عدد حالات الاشتباه في إنجاب مواليد يعانون من صغر حجم الرأس بالبرازيل عام 2015 تضاعف بواقع عشرين مرة بالمقارنة بالأعوام السابقة في الوقت نفسه أعلنت البرازيل عن زيادة أعداد حالات الإصابة بزيكا.
وهؤلاء المواليد عرضة لخطر عدم اكتمال نمو المخ.
وسبق أن تم ربط هذه الحالة بعدة عوامل منها الاضطرابات الوراثية والتسمم بالعقاقير أو المواد الكيميائية وسوء تغذية الأم والعدوى البكتيرية أو الفيروسية التي يمكنها اجتياز حاجز المشيمة مثل الهربس (القوباء) والايدز أو أمراض أخرى ينقلها البعوض ومنها التشيكونجونيا.
وفحص الباحثون ضمن هذه الدراسة حالتي المرأتين وعمر الأولى 27 عاما والثانية 35 عاما وهما من ولاية باريبا في شمال شرق البرازيل.
وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل عانت المريضتان من أعراض زيكا ومنها ارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام العضلات والطفح الجلدي وأكدت فحوص بالأشعة بالموجات فوق الصوتية بعد نحو 22 أسبوعا من الحمل إصابة الأجنة بصغر حجم الرأس.
وأخذ الباحثون عينات من السائل الأمنيوسي وحللوها بعد 28 أسبوعا من الحمل لكن الفيروس لم يظهر في عينات من الدم والبول للمريضتين لكن تم رصد جينوم الفيروس في السائل الأمنيوسي علاوة على الأجسام المضادة لزيكا.
وقال دي فيليبس "التفاصيل الخاصة برصد فيروس زيكا بصورة مباشرة في السائل الأمنيوسي لامرأة خلال حملها يعني ... قدرة الفيروس على عبور حاجز المشيمة واحتمال إصابة الجنين".
وقال الباحثون إن هذا الاكتشاف يعضد الأدلة التي تربط بين الفيروس والإصابة بصغر حجم الرأس بالبرازيل.
وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أن معظم حالات الإصابة المؤكدة بصغر حجم الرأس في البلاد وعددها 508 حالات يرجح أن تكون مرتبطة بعدوى زيكا الفيروسية ووصفت الإحصاء السابق بأنه متحفظ للغاية.
كانت الوزارة قد أعلنت اكتشاف 4443 حالة إصابة مؤكدة أو مشتبه فيها بصغر حجم الرأس ارتفاعا من 4314 حالة مسجلة في الأسبوع الماضي.
وقالت الوزارة الأسبوع الماضي إن 41 حالة إصابة مؤكدة بصغر حجم الرأس لها صلة بعدوى فيروس زيكا لكن الوزارة لم تحدث هذا الرقم.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-23-2016, 11:14 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي يؤدي إلى تشوه المواليد وصغر حجم الرأس

يؤدي إلى تشوه المواليد وصغر حجم الرأس

فيروس زيكا ... قد ينتقل بالاتصال الجنسي



..وقد ينتقل بالاتصال الجنسي

أعلن خبراء في حالات تشوه المواليد وصغر حجم الرأس الذي نشر الذعر جراء تفشي فيروس زيكا، أنهم ذهلوا لمدى شدة التشوه، وذلك بعد مناظرة حالات قليلة في البرازيل.
وكثف الأطباء في البرازيل والولايات المتحدة مشاوراتهم خلال الأسبوعين الأخيرين، فيما وجد بعض كبار المتخصصين في تشوه المواليد نماذج غير عادية من تلف مخ المواليد من خلال فحوص الأشعة المقطعية.
وفيما لا يزال من غير الواضح مدى دقة هذه الفحوص في تصوير حجم التشوه، تشير المشاهدات الأولية لهؤلاء الأطباء إلى أنه لا يزال أمامهم شوط طويل قبل طمأنة أهالي الأطفال والمجتمعات بشأن دواعي القلق المتعلقة بالفيروس الذي يشتبه بارتباطه بحالات تشوه المواليد.
وقال "وليام دوبينز" عالم الوراثة بمستشفى سياتل للأطفال: "نحن في مرحلة جمع أكبر قدر من المعلومات السريعة عما شاهدناه. والحالات التي تمكنت من مناظرتها أولية للغاية لكنها تنطوي على تشوهات شديدة فيما يتعلق بصغر حجم الرأس".
هذا وقد قضى " دوبينز" 30 عاما في بحوث صغر حجم الرأس وعلاج ما يستتبعها من تراجع في نمو المخ، فيما استعانت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بخبرته لتفهم الوباء الآخذ في الانتشار.
وأوضح أنه استعان بمجموعة صغيرة من خبراء الوراثة والمتخصصين في حالات تشوه الأجنة وناظر في الآونة الأخيرة فحوص الأشعة المقطعية لعدد من حالات الأطفال التي بعث بها زملاؤه في البرازيل، وأن جميع الخبراء أصيبوا بدهشة بالغة بسبب حجم التشوه.
وأضاف " دوبينز" أن حياة بعض المواليد لن تتجاوز بضعة أشهر أو 10 سنوات على الأكثر نتيجة لهذه التشوهات، ويعتمد ذلك على مدى الاستعانة بالرعاية الطبية الملائمة.
وأفاد أطباء آخرون أن بعض الحالات الحادة تتطلب علاجا من نوبات الصرع وعلاج تشوهات بدنية وتنفسية وأخرى تتعلق بالتخاطب ما يتطلب رعاية يومية خاصة بالأكل والمشي.

وقال الأطباء إن الأطفال الذين ولدوا بتشوهات خلقية منها صغر حجم الرأس بالبرازيل يعانون أيضا من تلف خطير يتعلق بالقدرة على الإبصار وربما القدرات السمعية أيضا.
ويعتزم الباحثون إجراء تجارب على الحيوانات لإنتاج أجسام مضادة للقضاء على الفيروس الذي يشتبه في أنه تسبب في تلف المخ لدى أكثر من 4 آلاف طفل في البرازيل. وهو نفس المنهج البحثي قد استخدم في علاج الإيبولا.
ولا يوجد أي علاج أو لقاح للعلاج من فيروس زيكا الذي كان قد اكتشف في غابة زيكا بأوغندا عام 1947، ورصد في البرازيل لأول مرة العام الماضي وانتشر من هناك إلى 26 دولة على الأقل في الأميركتين.
أعراض المرض بالفيروس بسيطة منها احمرار العينين وارتفاع درجة حرارة الجسم والطفح الجلدي، ولكن لا تظهر الأعراض على نحو 80 في المئة من المصابين بالفيروس.
هذا وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين الماضي أن عدوى زيكا الفيروسية تمثل حالة طوارئ دولية تحدق بالصحة العامة بسبب الاشتباه في ارتباطها بآلاف من حالات تشوه الأجنة، فيما تسعى المنظمة للتصدي لهذا الخطر.
كما قالت المنظمة إنه لا توجد أدلة حتى الآن على أن فيروس زيكا - الذي ينقله البعوض ويشتبه بأنه السبب في إصابة مواليد بتلف في المخ في البرازيل - ينتقل إلى المواليد عبر الرضاعة الطبيعية.
وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أيضاً في بيان، أمس الاثنين: "تم عزل الفيروس زيكا في الحيوانات المنوية للإنسان، كما أن هناك حالة عدوى محتملة من شخص لآخر خلال العملية الجنسية. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة للتأكيد على أن الاتصال الجنسي هو وسيلة من وسائل انتقال الفيروس زيكا".
وأعلنت منظمة الصحة عن انتشار الفيروس في كل دول الأميركتين عدا كندا وتشيلي.
ولم ترصد بعد حالة إصابة في البر الأميركي لكن امرأة أصيبت بالفيروس في البرازيل، ثم وضعت مولوداً مصاباً بتلف في المخ في هاواي وهي ولاية أميركية مكونة من أرخبيل من الجزر.
وينتمي فيروس زيكا إلى عائلة الفيروسات المصفرة أو المسببة للحمى الصفراء الذي ظل محصوراً في إفريقيا وآسيا من الخمسينيات وحتى عام 2007 حين امتد شرقاً إلى جنوب ووسط أميركا وله صلة بحمى الدنج ومرض غرب النيل وينقله بعوض من المناطق الاستوائية.
وقالت وزارة الصحة البرازيلية إن عدد حالات الاشتباه بصغر حجم الرأس الناجم عن اضطراب عصبي يؤدي إلى صغر حجم الجمجمة والمخ للمواليد زاد إلى 3893 حالة في يناير.
وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة الماضي إن هذا الرقم يزيد 30 مثلاً على أي رقم أعلن في أي عام منذ عام 2010 م.
وذكرت المنظمة في بيانها أن الانتشار السريع للفيروس في 21 دولة في المنطقة منذ مايو 2015 م يرجع إلى نقص الحصانة بين السكان وانتشار نوع البعوض الذي ينقله ويسمى بعوض الزاعجة المصرية أو بعوض الحمى الصفراء. ولا تزال الأدلة على طرق أخرى للعدوى محدودة.







الفيروس يتسبب بصغر حجم الرأس


من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 02-23-2016, 11:15 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي فيروس زيكا يختفي بجسم الإنسان بمأمن من جهاز المناعة

فيروس زيكا يختفي بجسم الإنسان بمأمن من جهاز المناعة


طفل برازيلي ضحية فيروس زيكا (ا ب)
شيكاغو - رويترز
قال خبراء أميركيون كبار إن فيروس زيكا قد يكون بارعا بشكل خاص في إخفاء نفسه في أجزاء من الجسم محميا من جهاز المناعة، ما يجعل من الصعب محاربته وربما إطالة الفترة الزمنية التي يمكن أن ينتقل خلالها. وقال الباحثون يوم الجمعة إن الفيروس يمكن رصده في السائل المنوي لمدة 62 يوما بعد إصابة الشخص به علاوة على إمكان الكشف عنه في أنسجة دماغ الجنين والمشيمة والسائل المحيط بالجنين. والعمل الذي يقوم به الباحثون جزء من سباق دولي لفهم المخاطر المرتبطة بالفيروس الذي ينقله البعوض ويعتقد أنه مرتبط بآلاف الحالات من تشوه الأجنة في البرازيل. وقال الطبيب أنتوني فاوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية "حاليا نعلم أنه يبقى في الدم لفترة محدودة للغاية ما بين أسبوع إلى نحو عشرة أيام. نعلم ونحن نجمع المعلومات إنه يمكن رصده في السائل المنوي. لسنا متأكدين تماما أين يمكن رصده أيضا بعد أن تتضح الإصابة به. والكثير من أعضاء الجسم بما في ذلك الخصيتان والعينان والمشيمة والمخ محمية من محاولات جهاز المناعة صد أي أجسام خارجية. وهذه الأعضاء محمية من الأجسام المضادة لمنع جهاز المناعة من مهاجمة الأنسجة الحيوية وإذا دخل فيروس هذه الأعضاء يكون من الصعب محاربتها. وقال الطبيب وليام شافنر الخبير في الأمراض المعدية بالمركز الطبي في جامعة فاندربيلت بناشفيل "يمكن للفيروس الاستمرار والتكاثر."وقال فاوسي إنه ليس مفاجئا أن يكمن الفيروس زيكا في السائل المنوي. وقال الطبيب إيان ليبكين من مركز الأمراض المعدية والمناعة في جماعة كولومبيا بنيويورك إن القلق الرئيسي إزاء اختباء فيروس زيكا في الأماكن المحمية من جهاز المناعة يتمثل في إمكانية انتقاله عن طريق السائل المنوي أثناء المعاشرة.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 02-23-2016, 11:16 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة

تم اكتشافه قبل 70 عاماً في أفريقيا ومنظمة الصحة العالمية ترصد بعض مضاعفاته

فيروس «زيكا».. قد يتسبب بتلف الدماغ عند المواليد


بدأ في القارة الافريقية

حقائق حول الفيروس
فيروس زيكا ينتمي إلى عائلة الفيروسات المسببة للحمى الصفراء، ولا يوجد له مصل واق.
- ظل الفيروس محصورا في أفريقيا وآسيا من الخمسينيات وحتى عام 2007م ، حين امتد شرقا إلى جنوب ووسط أميركا.
- ينتقل الفيروس عبر بعوض من جنس "الزاعجة المصرية" (إيديس إيجبتاي)، والذي ينقل أيضا حمى الضنك والحمى الصفراء وفيروس التشيكونغونيا.
- منظمة الصحة العالمية قالت إنه لا توجد أدلة حتى الآن على أن فيروس زيكا ينتقل إلى المواليد عبر الرضاعة الطبيعية.
- المنظمة قالت أيضا إنه تم عزل فيروس زيكا في الحيوانات المنوية للإنسان، كما أن هناك حالة عدوى محتملة من شخص لآخر خلال العملية الجنسية. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة للتأكيد على أن الاتصال الجنسي هو وسيلة من وسائل انتقاله.
- لا تظهر أعراض المرض إلا على واحد من كل أربعة مصابين بالفيروس ويمكن عدم رصد عدد كبير من الحالات، وهو ما يصعب معرفة الحجم الحقيقي لتفشي المرض في الأميركتين.
- عادة يكون مرض فيروس زيكا غير حاد نسبيا، ومن أعراضه حكة الجلد والحمى وآلام في المفاصل والعضلات تستمر نحو أسبوع، ومن غير الشائع أن يحتاج المصابون بفيروس زيكا إلى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.
- لا يوجد في الأميركتين دليل على أن الفيروس يمكن أن يؤدي إلى الوفاة، لكن وردت تقارير عن حالات متفرقة لحدوث مضاعفات خطيرة لدى أشخاص يعانون من أمراض أو حالات أخرى تؤدي إلى الموت.
- يقول باحثون في البرازيل ومنظمة الصحة العالمية إن هناك أدلة متنامية تربط بين الفيروس زيكا وصغر الرأس، وهو خلل في النظام العصبي يؤدي إلى مواليد ذوي رؤوس وأدمغة أصغر من المعتاد.
- في شمال شرق البرازيل رُصدت زيادة كبيرة في حالات المواليد المصابين بصغر الرؤوس والأدمغة. وقالت وزارة الصحة البرازيلية إن حالات الإصابة المشتبه بها بين المواليد ارتفعت إلى 3893 حالة حتى 16 يناير/كانون الثاني الجاري.
- يوجد في البرازيل أعلى معدل للعدوى بفيروس زيكا، يعقبها كولومبيا. كما وردت تقارير عن تفشي الفيروس في الإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهايتي وهندوراس والمكسيك وبنما وبراغواي وبويرتوريكو وسورينام وفنزويلا ودول أخرى.
- قالت وزارة الصحة في كولومبيا إن زيكا أصاب 13500 شخص في البلاد، ويمكن أن يشهد هذا العام سبع مئة ألف حالة.
- قال رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس إن التقديرات تشير إلى أن خمس مئة مولود سيصابون بصغر حجم الجمجمة.
- نصحت وزارة الصحة في كولومبيا النساء بتأخير الحمل ما بين ستة وثمانية أشهر لتفادي مخاطر محتملة ذات صلة بزيكا.
- وزارة الصحة في جاميكا نصحت النساء بتأجيل الحمل ما بين ستة أشهر وعام. بينما نصحت السلفادور نساءها بتأجيل الحمل حتى عام 2018م.
- في وقت سابق من الشهر، حذرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها النساء الحوامل بتفادي السفر إلى 14 دولة ومنطقة في أميركا اللاتينية والكاريبي فيها حالات إصابة بالفيروس.
في تقريرها الصادر يوم 16 يناير 2016 م قالت منظمة الصحة العالمية:"انه تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في أوغندا عام 1947 م في بعض القرود، ثم اكتُشف بعد ذلك في البشر في عام 1952م في أوغندا وجمهورية تنزانيا المتحدة. وقد سُجل انتشار فيروس زيكا في أفريقيا والأميركتين وآسيا والمحيط الهادئ.
العلامات والأعراض
فترة الحضانة (المدة منذ التعرض وحتى ظهور الأعراض) لفيروس زيكا غير واضحة، ولكنها تمتد على الأرجح لعدة أيام. وتشبه أعراضه أعراض العدوى بالفيروسات الأخرى المنقولة بالمفصليات، وتشمل الحمى والطفح الجلدي والتهاب الملتحمة والألم العضلي وآلام المفاصل والتوعك والصداع. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتستمر لمدة تتراوح ما بين يومين و7 أيام.
أثناء الفاشيات الواسعة النطاق التي حدثت في بولينيزيا الفرنسية والبرازيل في عام 2013 وعام 2015 بالترتيب، أشارت السلطات الصحية إلى احتمال وجود مضاعفات عصبية ومناعية ذاتية لمرض فيروس زيكا. ولاحظت السلطات الصحية في البرازيل مؤخراً زيادة معدلات العدوى بفيروس زيكا بين عامة الناس وزيادة في عدد الأطفال المصابين بصغر الرأس عند الميلاد في شمال شرق البرازيل. وقد وجدت الوكالات التي تعكف على تحري فاشيات فيروس زيكا مجموعة متنامية من البيِّنات التي تشير إلى الصلة بين فيروس زيكا وصغر الرأس. ومع ذلك، فيلزم إجراء المزيد من التحريات كي نفهم الصلة بين صغر رأس المواليد وفيروس زيكا. كما يجري بحث الأسباب المحتملة الأخرى.
سريان المرض
ينتقل فيروس زيكا إلى الأشخاص عن طريق لسع البعوض حامل المرض من جنس البعوض الزاعجة، ولاسيما الزاعجة المصرية في المناطق المدارية، وهي البعوضة نفسها التي تنقل حمى الضنك والشيكونغونيا والحمى الصفراء.
وقد بُلِّغ عن انتشار مرض فيروس زيكا لأول مرة في المحيط الهادئ في عامي 2007م و2013 م (في ياب وبولينيزيا الفرنسية بالترتيب)، وفي 2015 م بلغت عنه الأميركتان (البرازيل وكولومبيا) وأفريقيا (كابو فيردي). وفضلاً عن ذلك بلغ 13 بلداً من بلدان الأميركتين عن حالات متفرقة من العدوى بفيروس زيكا، ما يشير إلى الانتشار الجغرافي السريع للفيروس.
التشخيص
يُشخص فيروس زيكا عن طريق تفاعل البوليميراز المتسلسل وعزل الفيروسات من عينات الدم. وقد يصعب التشخيص عن طريق الاختبار المصلي نظراً لأن الفيروس قد يتفاعل تفاعلاً مشتركاً مع الفيروسات الأخرى مثل فيروسات حمى الضنك وغرب النيل والحمى الصفراء.
الوقاية
يمثل البعوض وأماكن تكاثره عاملاً مهماً من عوامل خطر العدوى بفيروس زيكا. وتعتمد الوقاية من المرض ومكافحته على تقليص أعداد البعوض عن طريق الحد من مصادره (إزالة أماكن تكاثره وتعديلها) والحد من تعرض الناس للبعوض.
ويمكن تحقيق ذلك باستخدام طاردات الحشرات؛ واستخدام الملابس (تحبذ الألوان الفاتحة) التي تغطي أكبر قدر ممكن من الجسم؛ واستخدام الحواجز المادية مثل الحواجز السلكية، وإغلاق الأبواب والشبابيك؛ واستخدام الناموسيات عند النوم. ومن الأهمية أن تفرغ الأوعية التي قد تحتوي على الماء مثل الدلاء وأواني الزهور، أو تنظف أو تغطى، من أجل إزالة الأماكن التي يمكن للبعوض أن يتكاثر فيها.
كما ينبغي إيلاء عناية خاصة للأشخاص الذين قد يكونون غير قادرين على حماية أنفسهم بالقدر الكافي، ومساعدتهم، مثل صغار الأطفال والمرضى وكبار السن.
وأثناء تفشي المرض، يمكن للسلطات الصحية أن تنصح برش المبيدات الحشرية. ويمكن أن تُستخدم المبيدات الحشرية كمبيد لليرقات أيضاً، من أجل معالجة حاويات المياه الكبيرة نسبياً.
وينبغي على المسافرين اتخاذ التدابير الوقائية الأساسية الموضحة أعلاه من أجل حماية أنفسهم من لسع البعوض.
العلاج
عادة ما يكون مرض فيروس زيكا خفيفاً نسبياً ولا يتطلب علاجاً محدداً. وينبغي للأشخاص المصابين بفيروس زيكا أن يحصلوا على قسط كبير من الراحة، وأن يشربوا كميات كافية من السوائل، وأن يعالجوا الألم والحمى باستخدام الأدوية الشائعة. وفي حال تفاقم الأعراض يتعين عليهم التماس الرعاية والمشورة الطبيتين. ولا يوجد حالياً لقاح مضاد لهذا المرض".
وعن استجابة المنظمة قالت أيضا إنها تقدم الدعم إلى البلدان من أجل مكافحة مرض فيروس زيكا من خلال ما يلي:
- تعزيز مراقبة المرض.
- بناء قدرة المختبرات على الكشف عن الفيروس
- العمل مع البلدان على التخلص من البعوض
- إعداد التوصيات بشأن الرعاية السريرية للأشخاص المصابين بعدوى فيروس زيكا ورصدهم.
- تحديد مجالات البحث ذات الأولوية ودعمها فيما يتعلق بمرض فيروس زيكا ومضاعفاته المحتملة.







جهود لتجنب انتشاره
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 02-23-2016, 10:47 PM
صحي جديد
 

almalki8 will become famous soon enough
افتراضي رد: فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة

بارك الله فيك
من مواضيع : almalki8
almalki8 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 02-24-2016, 05:18 AM
صحي جديد
 

slapceek will become famous soon enough
افتراضي رد: فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة

ماذا فَعَلنا لكى يأتى لنا "ِزيكا"(1)؟ . .يهرِى الأِجنّةفي الأمخاخِ تشبيكا
حتى البعوضة في إتيانها عِوَجُ . .بعد القرودِ أتت تسعى لِواديكا(2)
سَمَك يَموتُ و "زيكا "اليوم قادمة ً. .بُشرَى جَفافُ فَلاماءُ سيرويكا(3)
باِلأمس أتلف "بلِهارس" نوابغنا (4). .و اليوم "زيكا"ستأخذ مِن نواصيكا
............................
  • فيروس زيكا يأتى عن طريق بعوضة تلقب بال"مصرية"
  • كان المرض سابقا قاصر على القرود (3) بدأ ظهور المرض
    في جنوب مصر التىتعانى من نقص منسوب مياة النيل و نفوق الأسماك نظرا لتلوث البيئة(4) البلهارسيا :شائعة في مصر
slapceek غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 02-24-2016, 01:26 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slapceek
ماذا فَعَلنا لكى يأتى لنا "ِزيكا"(1)؟ . .يهرِى الأِجنّةفي الأمخاخِ تشبيكا

حتى البعوضة في إتيانها عِوَجُ . .بعد القرودِ أتت تسعى لِواديكا(2)

سَمَك يَموتُ و "زيكا "اليوم قادمة ً. .بُشرَى جَفافُ فَلاماءُ سيرويكا(3)

باِلأمس أتلف "بلِهارس" نوابغنا (4). .و اليوم "زيكا"ستأخذ مِن نواصيكا

............................
  • فيروس زيكا يأتى عن طريق بعوضة تلقب بال"مصرية"
  • كان المرض سابقا قاصر على القرود (3) بدأ ظهور المرض
    في جنوب مصر التىتعانى من نقص منسوب مياة النيل و نفوق الأسماك نظرا لتلوث البيئة(4) البلهارسيا :شائعة في مصر

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومه مفيده

اللهم ارضى عنه ووالديه وذريته دنيا واخره

بارك الله بك

شرفني مرورك
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 02-25-2016, 12:42 AM
صحي جديد
 

mosayf will become famous soon enough
افتراضي رد: فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة

شكرا لك كثيرا
mosayf غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 02-25-2016, 12:20 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: فيروس زيكا يمكنه الوصول للمشيمة


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اللهم ارضى عنه ووالديه وذريته دنيا واخره

بارك الله بك كلامك صحيح النسبه اعلى لان جميع الاعمار وخصوصا الشباب والاطفال

اللهم اجعلني خيرا مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي ما لا يعلمون





من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للمشيمة, الوصول, يمكنه, زيكا, فيروس


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسلوب سريع للقضاء على وباء الايدز بحلول العام 2030 المكينزي ملتقى الأمراض 12 12-30-2015 08:09 PM
drug guide 2009 الــدلــبــحــي ملتقى الرعاية الصيدلية 1 12-20-2015 11:08 PM
فيروس «كورونا».. سلالات عديدة منه تصيب البشر --حسن الحسني-- ملتقى التوعية الصحية 0 10-07-2012 02:55 PM
فيروس «كورونا» لا ينتشر بسهولة ولا قيود على السفر --حسن الحسني-- ملتقى التوعية الصحية 0 10-05-2012 03:06 PM
دور الإعلام في المساعدة على هزيمة فيروس الايدز ثلاثيني جده ملتقى التوعية الصحية 1 03-16-2010 02:15 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:16 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط