آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"كورونا" يستنفر "صحة حائل" باجتماعات متتالية لاحتواء الفيروس

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-21-2016, 02:52 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


علمت "سبق" أن اجتماعات متتالية على مستوى إدارات عليا بـ"صحة حائل" تجري منذ عصر أمس السبت بمستشفيات مدينة حائل، بعد إصابة باكستاني (55 عامًا) بفيروس "كورونا"، ونقله في حالة حرجة إلى مستشفى الملك خالد بحائل للعناية المركزة وعزله هناك.



وأعلنت وزارة الصحة ذلك عبر مركز القيادة والتحكم التابع لها أمس،موضحة أنه تم كشف الفيروس بمستشفى حائل العام، وبعد التأكد تم نقل المصاب إلى مستشفى الملك خالد بحائل بالعناية المركزة.



وأكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل، الدكتور عبدالمحسن سعود العمار، الذي كان على رأس جُل الاجتماعات، أنهم في تحدٍّ ضخم لمواجهة انتشار الفيروس، مشددًا على أهمية الالتزام بتطبيقإجراءات مكافحة العدوى وفق المتطلبات التي تُطبَّق على الأمراضالوبائية بوزارة الصحة؛ لحصر انتشار الفيروس داخل المستشفيات في أضيق الحدود، وأن ترفع المستشفيات كامل جاهزيتها لمواجهة "كورونا".



وعلمت "سبق" أن "العمار" كان يلح في جميع اجتماعاته على اتخاذ أقصى الاحتياطات في قسم الطوارئ والعيادات الخارجية، ويوجِّه في نهاية كل اجتماع مديري الأقسام بضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات للوقاية، وإلزام جميع أفراد الطاقم بتطبيق الإجراءات الوقائية داخل المستشفيات.



وحول مراجعة مستشفيات المنطقة أكدت مصادر أن وجود الإصابة في المستشفى لم يؤثر كثيرًا على مراجعة المرضى أصحاب المواعيد، الذين ظهر على الكثير منهم الوعي والتقيد بأخذ الاحتياطات، باستثناء بعض كبار السن الذين يرفض بعضهم التقيد بأخذ الاحتياطات اللازمة التي من أهمها لبس الكمامات، وتعقيم اليدين.



كما أكدت أن المنوَّمين في العيادات الخارجية لا خطر عليهم، إلا أنه تم تفضيل عدم الزيارة للمنوَّمين لغير الضرورة؛ لاحتمالية نقل الزائر الفيروس للمريض المنوَّم، وذلك بعد مروره بالقرب من حدود الأقسام التي قد يشكل الانتشار بها احتمالاً واردًا. فيما فضل مهتمون صحيون عدم مراجعة المستشفيات في ظل وجود مراكز الرعاية الصحية بالأحياء، التي تفي بالغرض لكثير من حالات الإنفلونزا الموسمية العادية.



ونفَّذت "سبق" جولة قصيرة وسريعة داخل مستشفى الملك خالد بحائل،ورصدت الحالة الراهنة للمرضى المنوَّمين، الذين أكدوا وجود احتياطاتوإجراءات احترازية ووقائية، تُشكر عليها إدارة المستشفى، إلا أنه ينقصهم أحيانًا بعض التجهيزات الطبية اللازمة كالكمامات والمعقمات، مرجعين نفادها إلى الطلب المتزايد من المرضى عليها.



وأكدوا أن الوضع العام في المستشفى جيد؛ الأمر الذي جعلهم يشعرون بالأمان بفضل الله. واتفق المنوَّمون على تفضيل عدم زيارتهم إلا للضرورة القصوى، ولاسيما أن الهاتف الجوال ووسائل التواصل الاجتماعي تفي بالغرض للحالات المنومة العادية.



وتمثلت الإرشادات التي تم توزيعها داخل المستشفى في أهميةاستخدام الكمامات للزوار، والتعقيم المستمر لليدين خلال فترة بقائهم بالمستشفى؛ إذ تتوافر أجهزة التعقيم بجميع أقسام وممرات المستشفيات. كما شددت التعليمات أيضًا على أهمية تعقيم اليدين قبل الخروج من المستشفى؛ حتى لا يتم نقل الفيروس إلى الأسرّة في المنزل.



وحاولت "سبق" التواصل مع الناطق الإعلامي بـ"صحة حائل" عارف غازي الشمري لتوضيح آخر ما تم القيام به للتعامل مع الفيروس، إلا أن هاتفه كان مغلقًا، فيما ذكرت مصادر أنه باشر عمله اليوم في الشؤون الصحية في الجوف بعد ترقيته للمرتبة الثامنة مساعدًا إداريًّا هناك، ولم يتم تكليف متحدث رسمي للشؤون الصحية حتى الآن؛ إذ ينتظر عودتهمكلفًا إلى منطقة حائل، أو تكليف متحدث إعلامي آخر في حالة عدم تكليفه.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"صحة, "كورونا", لاحتواء, متتالية, الفيروس, باجتماعات, حائل", يستنفر


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
الموسوعة الطيبة الشاملة ( أمراض الباطنة) .. life`s rose ملتقى الأمراض 9 08-28-2015 02:19 AM
"الصحة" تعلن حزمة من الإجراءات الجديدة لاحتواء فيروس "كورونا" أبو غرور منتدى وزارة الصحة 0 05-13-2014 07:36 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:26 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط