آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

ملتقى العلاج الطبيعي
عدد المعجبين  2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة نور الدرب
  • 1 أضيفت بواسطة Moondit

موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-18-2016, 01:19 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

الحبة السوداء تقوي جهاز المناعة وتخفض الحرارة وضغط الدم

الجرعة الآمنة حبات الريق يومياً 665801596884.jpg
زيت الحبة السوداء
أ.د. جابر بن سالم القحطاني
للحبة السوداء بصورتها الكاملة تأثير كبير، حيث كشفت بعض البحوث أن معالجة الإنسان أو الجرذان الغدة الليمفاوية القاتلة وتنشيط الخلايا T بمسحوق الحبة السوداء أدت إلى زيادة عدد ونشاط بعض الخلايا
في التقام الجراثيم ، كما أوضحت البحوث قدرة هذه الحبوب على زيادة إفرازmaciophagesالمبلغمة إدرار اللبن في الأغنام .
كشفت الدراسات التجريبية عن قدرة الخلاصات المائية لحبة البركة على تنشيط إفراز بعض عوامل تنشيط وإلى (Interleukine -3) وانترليوكين -3(Interleukine-1)المناعة من الخلايا اللمفاوية مثل : مادتي انترليوكين 1
تنشيط بلغمة الجراثيم وكذلك إضعاف إفراز السوائل المعدية الحمضية ومنع حدوث القرح المعدية التجريبية المحدثة بمادة الأسبرين في الجرذان، بالإضافة إلى علاج بعض أمراض الديدان المعوية في الأغنام والديدان الشريطية في الأطفال .كشفت الدراسات التجريبية أن للخلاصات الكحولية للحبة السوداء عدة تأثيرات مثل الفتك بالعديد من الجراثيم مثل الأشريكية القولونية والزائفة الزنجارية وبعض الفطريات مثل الرشاشية ، وكذلك إبادة بعض الخلايا السرطانية وإرخاء عضلات الأمعاء وكبح التقلصات والآلام التجريبية المحدثة ببعض الكيماويات ، وكذلك علاج بعض المصابين ببعض الديدان المعوية مثل الدودة الشريطية والصفراء الخراطيني وكذلك تثبيط الالتهابات والآلام ومنع تسوس الأسنان ومنع انخفاض مستوى الهيموغلوبين وعدد كريات الدم البيضاء المحدث ببعض العقاقير المضادة للسرطان مثل عقار سيسبلان .
لقد كشفت الدراسات التجريبية قدرة الزيت الطيار للحبة السوداء في جرعات صغيرة على إحداث بعض التأثيرات وهي :
_ تخفيض ضغط الدم الشرياني وتخفيض سرعة النبض القلبي في الجرذان والوبر بتأثيره المنشط على بعض المستقبلات السروتونية في المخ .
حيوان الوبر عن طريق إفراز(Trachea)_ زيادة سرعة التنفس "إحداث تهيج" وتقلصات في رغامي
مادة الهستامين .
_ زيادة إفراز مادة الصفراء في الكلاب .
_زيادة إخراج حمض اليوريك المسبب لمرض النقرس في البول .
_الفتك بالعديد من الجراثيم مثل : السلمونيلا والتيفية والصنمة الهيضية والزائفة الزنجارية وبعض الفطريات مثل : الرشاشية السوداء وبعض الديدان المعوية .
_ إرخاء عضلات الأمعاء وكبح التقلصات المحدثة ببعض الكيماويات فيها .
_ تخفيض مستوى سكر الدم في الأرانب والجرذان الصحيحة المصابة بداء السكر التجريبي بعد معالجتها بجرعات 5مليجرام / كيلو جرام حقناً في الصفاق دون أي تأثير على مستوى الأنسولين في الدم .
_ تثبيط تقلصات الرغامي المعزولة من حيوان الوبر عند تنشيطها بمادة الهستامين والأستيل كولين وتثبيط تقبضات شرايين الأرانب المحدثة بمادة نورادرينالين .
_تخفيض حرارة الجسم بعدة درجات مئوية بعد حقنه في الفئران عبر تنشيط المستقبلا السروتونية في الدماغ في منطقة الهيبوثلامس.
وقد حاولوا الباحثون فصل المركبات الرئيسة في الزيت الطيار لحبة البركة فوجدوا أن المركب ثايموكينون هو المسؤول الرئيس عن التأثيرات التي نتجت عن الزيت الطيار .

الاستعمالات الداخلية للحبة السوداء :
_ يستخدم مغلي بذور الحبة السوداء بمعدل نصف ملعقة صغيرة مع ثلثي كوب ماء يومياً لعلاج عسر الطمث والهضم والبول ويطرد الأرياح والنفخ في البطن وكذلك السعال والنزلات الصدرية .
_ يستخدم سفوف الحبة السوداء مخلوطاً مع سكر النبات حيث يحمص 50 جراماً من الحبة السوداء ويسحق مع 30 جراماً من سكر نبات ويسف منه نصف ملعقة صغيرة صباحاً ومساءً وذلك لمنع الغازات ولضعف الشهية ويمكن شرب الماء مع السفوف ليسهل ابتلاعه.
_ لقتل ديدان الإسكارس "ثعبان البطن" يستعمل مغلي ملعقة من بذور الحبة مع كوب ماء ويشرب في الصباح الباكر على الريق وتكرر الجرعة مساء حتى تخرج الإسكارس ميتة .
_ لتقوية جهاز المناعة يستعمل ربع كيلو من الحبة السوداء الحديثة ويسحق جيداً ثم يمزج مع كيلو عسل من النوع الطبيعي ويوضع في وعاء محكم الغلق ويؤخذ منه يومياً ملعقة وسط على الريق حتى تنتهي الكمية ، وهذه الوصفة مجربة وتفيد في الحماية من السرطان ، مع ملاحظة ان مرضى السكر يجب ألا يستعملوا هذه الوصفة وبإمكانهم استعمال سبع حبات يومياً مضغاً على الريق مع كوب حليب منزوع الدسم.
_تستخدم الحبة السوداء في صناعة الوصفة الخاصة بفتح الشهية لمن يرغب السمنة.
_ تستخدم الحبة السوداء في صنع ترياق لسع أو لدغ العقارب، حيث يحضر الترياق من المواد التالية: الحبة السوداء ، صنطيانا ، زراوند ، مر ، حب الغار ، قسط ، فوتنج يابس، سذاب ، جندبيدستر ، عاقر، قرحا، زنجيل ، فلفل أسود ، حلتيت ، بأجزاء متساوية وتخلط مع العسل لتكون عصيدة يعطى للشخص الملدوغ مثل حبة الفستق ويشرب معها حليب أو ماء .
_ تستخدم الحبة السوداء على نطاق واسع كأحد التوابل حيث تضاف للمعجنات وبعض الحلويات ، كما تضاف بضع حبيبات مع القهوة العربية لإعطائها نكهة خاصة ، وهذه وصفة شعبية مجربة .
الاستعمالات الخارجية للحبة السوداء :
_ يستخدم مسحوق حبة البركة بعد تحميصها وسحقها ممزوجة مع العسل لعلاج البثور والالتهابات الجلدية والثآليل حيث يدهن على موضع المكان المصاب ويلف برباط شاش عند النوم ويزال الرباط في اليوم التالي ويكرر العلاج لحين الشفاء.
_لعلاج الأكزيما يخلط كوب من مسحوق الحبة السوداء بكوب واحد من زيت الزيتون ويجب أن يكون الخلط جيداً قبل الاستعمال ، ثم يدهن الجزء المصاب مرتين يومياً حتى تزول أعراض الأكزيما ، ويمكن تكرار الوصفة إذا عادت الأعراض وهذه الوصفة شعبية لكنها مجربة .
_لعلاج طنين الأذن إذا طبخت بذور الحبة السوداء المقلية في زيت الزيتون أو السمسم وقطر في الأذن تشفى بإذن الله ، وإذا قطر أيضاً في الأنف شفي الشخص من الزكام .
_ تستخدم الحبة السوداء مطبوخة مع الخل لعلاج آلام الأسنان مضمضة .
_ إذا غليت حبة البركة مع الماء ثم استنشق بخارها للشخص المصاب بزكام شفي منه ويجب تغطية رأسه فوق الوعاء بمنشفة .
*هل الحبة السوداء آمنة الاستعمال ؟
نعم الحبة السوداء آمنة الاستعمال أما الحوامل والمرضعات والأطفال فهي غير آمنة الاستعمال .
*هل تتعارض الحبة السوداء مع امراض الحساسية أو هل تسبب الحساسية ؟
- نعم زيت الحبة السوداء يسبب التهاب الجلد وبذور الحبة السوداء إذا أخذت بجرعات اكبر من الجرعات المحدده وعلى الأستعمال الطويل تسبب تسمم الكبد .
*هل تتعارض الحبه السوداء مع الأدوية العشبية والمكملات الغذائية ؟
- لاتتعارض الحبة السوداء مع الأدوية العشبية ولا مع المكملات الغذائية .
*هل تتعارض الحبه السوداء مع الأدوية الكيميائية المصنعة؟
-لاتتعارض الحبة السوداء مع الأدوية الكيميائيه المصنعة.
*هل تتعارض الحبة السوداء مع الطعام ؟
لاتتعارض الحبه السوداء مع الطعام .
*هل تتعارض الحبة السوداء مع الاختبارات المخبرية لبعض الأمراض ؟ لاتتعارض الحبة السوداء مع الاختبارات المخبرية لبعض الأمراض .
*هل تتعارض الحبة السوداء مع الأمراض او حالات مرضية معينة ؟
لاتتعارض الحبة السوداء مع الأمراض .
*ماهي الجرعات الآمنة من الحبة السوداء ؟ الجرعات الآمنة من الحبة السوداء هي 7 حبات فقط على الريق يومياً أما الزيت الثابت للحبة السوداء فلا يستعمل لاحتوائه على الكوليسترول .

الجرعة الآمنة حبات الريق يومياً 735394318170.jpg


الحبة السوداء غير آمنة الاستعمال للحوامل والأطفال
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-18-2016, 01:22 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

العشابون يلقبون توت العليق بالترياق الشافي من الأمراض كافة خلال فترة الحمل

الثوم.. يتعارض مع مضادات التخثر وأدوية الضغط ومرض السكري


يحتوي الثوم على مركبات عديدة ونافعة
أ.د. جابر بن سالم القحطاني
توت العليق Raspberry
توت العليق أو نبات العليق عبارة عن شجيرة ذات أغصان هوائية زاحفة، ويصل ارتفاعها مابين متر إلى مترين. لهذا النبات أوراق ذات وريقات مسننة وأزهار بيضاء تتفتح في فصل الصيف، وكذلك عناقيد من العنابات الحمراء طعمها بين الحلو والمر تصبح شديدة الحلاوة عند نضجها، النبات يحتوي في أغصانه وأوراقه على بعض الأشواك، يستعمل من النبات الأوراق والثمار. يعرف علمياً باسم العليق البستاني وكبش العليق، أما علمياً فيعرف باسم Rubus idaeus.

المحتويات الكيميائية
تحتوي الأوراق على بوليببتيدات وفلافونيدات ومواد عفصية، أما الثمار فتحتوي على بكتين وسكاكر وأحماض وفيتامينات E,C,B,A.

الأستعمالات الدوائية
خلال أكثر من ألفي عام احتل نبات توت العليق مكانة غير مهمة بين النباتات الطبية، ولكن منذ الأربعينات خرج هذا النبات من تحت مظلة نباتات التوت الذي يتبعها وأصبح من النباتات الطبية المشهورة وخاصة لما يتمتع به من سمعة جيدة وعشبة مفضلة للنساء الحوامل. كان الإغريق القدماء والصينيون والهنود والهنود الحمر يستعملون توت العليق والتوت بشكل متبادل لعلاج الجروح والإسهال، وفي القرن السابع عشر كان عالم الأعشاب البريطاني نيكولاس كولبير يوصي باستخدام توت العليق لكونه قابضاً جيداً ومفيداً لعلاج الحميات والتقرحات والجروح النتنة في الفم وفي الأعضاء التناسلية والبواسير والرمال البولية وسيلان الدم والطمث. ينصح العشابون المعاصرون باستخدام توت العليق لمعالجة الإسهال والغثيان والقيْ وخاصة قيْ الحوامل الصباحي، حتى أن بعضهم لقب هذا النبات بالترياق الشافي من الأمراض كافة خلال فترة الحمل، حيث إنه يريح الحامل من حالات الغثيان والقيْ ويقي من الإجهاض ويخفف آلام المخاض.
وكان توت العليق من الأدوية المنزلية الشائعة، فقد كان يستعمل خل توت العليق لمعالجة التهابات الحلق والسعال، ونقيع الأوراق للإسهال وكمادات من الأوراق للبواسير، أما شراب توت العليق فللوقاية من تراكم القلح على الأسنان، واعتبر العالم جيرارد أن الثمرة ذات حرارة معتدلة، لذلك فهي ألطف على المعدة من الفراولة الذي يمكن أن تسبب بلغماً وتبرداً مفرطين. يؤخذ من نقيع الأوراق ما مقداره فنجان يومياً في الأسابيع الستة أو الثمانية الأخيرة من الحمل، ويشرب الكثير منه دافئاً أثناء عملية الوضع، يستعمل نقيع الأوراق أيضاً ضد الإسهال وكغرغرة في حالات تقرح الفم والتهاب الحلق، يستعمل النقيع أيضاً كغسول للجروح، ويمكن استعماله لقرحات الدوالي بانتظام، كما يستعمل المنقوع كغسول ملطف للعين، أما الثمار فينقع 500 جم في لتر واحد من خل العشب مدة أسبوعين ثم يصفى الخل، ويمكن استعمال هذا الخل لعلاج السعال أو كغرغرة لحالات التهاب الحلق، كما يمكن أكل الثمار لعلاج عسر الهضم والروماتزم وهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومغذية.
*هل توت العليق آمن الأستعمال؟
- نعم توت العليق آمن الاستعمال حتى للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن الخامسة.
*هل يتعارض توت العليق مع الناس الذين لديهم حساسية او هل يسبب الحساسية؟
- لايتعارض توت العليق مع أمراض الحساسية ولا يسبب الحساسية.
*هل يتعارض توت العليق مع الأدوية العشبية والمكملات الغذائية؟
- يتعارض توت العليق مع المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم حيث يقلل من امتصاص هذه المعادن نظراً لاحتوائه على مادة العفص (Tannin) .
*هل يتعارض توت العليق مع الأدوية الكيميائية المصنعة؟ - نعم يتعارض مع أدوية المهدئات ومضادات التوتر والقلق والمنومات وكذلك مع الميتورفين (Glucophage) المنظم للسكر.
*هل يتعارض التوت العليق مع الطعام؟
- لايتعارض توت العليق مع الطعام.
*هل يتعارض التوت العليق مع الاختبارات المخبرية لبعض الأمراض؟
-لايتعارض توت العليق مع الأختبارات المخبرية.
*هل يتعارض توت العليق مع الأمراض؟
- لايتعارض توت العليق مع الأمراض.
*ماهي الجرعات الآمنة من توت العليق؟
- الجرعات الآمنة هي ملء ملعقة اكل من الأوراق المجروشة توضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك تنقع لمدة 10 دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل مابين 3-6 مرات يومياً.

الثوم Garlic
نبات معمر من فصيلة الزنبقيات "Liliacees" التي منها البصل والهليون والزنبق والكراث وغيرها. اسمه العلمي باللاتينية "Alliun sativum" من "All" أي الحار، إشارة إلى مذاقه اللاذع واسمه بالعربية الفصحى "الفوم"، "الثوم"، وكلمة "الفوم" وردت في سورة البقرة من القرآن الكريم وورد ذكر "الثوم" في أحاديث نبوية أمر فيها النبي من يريد أكله يميته طبخاً كما أمر أكله نيئاً أن يتجنب دخول المسجد لئلا يؤذي المصلين برائحته الكريهة.

المحتويات الكيميائية
يحتوي الثوم على مركب يعرف باسم اللينز (Allins) وهو عبارة عن الكايل سيستين سلفوكسايد (Alkylcystinesulfoxides) وعند قطع أو هرس فصوص الثوم يتحول هذا المركب إلى مركب آخر هو اليسيسن (Allicine) الذي يعرف باسم داي اللايل داي سلفايد مونوإس أوكسايد (diallyl-disylphidemono-s-oxide) والثوم إذا يبس ثم أعيد ترطيبه في الماء فإنه يحتوي على زيت يتكون من المركبات المعروفة باسم Vinul dithiins, Ajoens,Oligosulfides كما يحتوي الثوم على مواد عديدة التسكر (Polysaccharides) ومواد صابونية (Sapnins) كما يحتوي على بروتين ودهن وأملاح معدنية وفيتامينات أ،ب،ج،ه .
الاستعمالات
لقد أثبت العالم لويس باستور الكيميائي الفرنسي العظيم في القرن التاسع عشر احتواءه على خصائص مطهرة، وقد استفادت الجيوش البريطانية والألمانية والروسية من هذه الخصائص خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، ومنذ ذلك الوقت أكدت العديد من الدراسات أن الثوم فعال ضد البكتيريا والفطريات والفيروسات والطفيليات. لقد بدأ العلماء في السنوات الأخيرة بدراسة الثوم بشكل مكثف حيث نشرت 500 مقالة في المجلات الطبية حول الآثار الوقائية للثوم منذ أواسط الثمانينات، وقد ركزت هذه البحوث على تأثير الثوم على الكوليسترول في الدم وضغطه، وكذلك صفائح الدم التي تشكل المتخثرات الدموية، وبالتالي تخفض من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما تشير الأبحاث الجارية حالياً إلى أن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للسرطان، حيث اتضح أن الثوم يقلل خطر الأصابة بسرطان القولون، وقد أثبتت الدراسة على حيوانات التجارب أن الثوم يساعد على تقليص الخلايا السرطانية لسرطان الثدي والجلد والرئتين بالإضافة إلى أنه يقي من سرطان القولون والمريء.
كما ثبت من خلال الدراسات التي تمت في ألمانيا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية بأن الثوم مضاد حيوي، وقد أعلن الطبيب الأستاذ هانزرديتر الألماني أنه تأكد له أن الثوم ينقي الدم من الكوليسترول والمواد الدهنية، وأنه يقتل الجراثيم التي تسبب السل والدفتريا، وفي بعض الحالات كان أشد فعالية من البنسلين والستربتومايسن وبعض المضادات الحيوية الآخرى. وجاء في نتيجة أبحاث أجراها علماء روس أن الأبخرة المتصاعدة من الثوم المقشر أو المقطع تكفي لقتل كثير من الجراثيم دون حاجة إلى أن يلمسها الثوم، وشاهدوا أن جراثيم الدسنتاريا والدفتريا والسل تموت بعد تعريضها لبخار الثوم أو البصل مدة خمس دقائق، كما أن مضغ الثوم مدة ثلاث دقائق يقتل جراثيم الدفتريا المتجمعة في اللوزتين.
وقد تمت دراسة علمية على الثوم والبصل بكلية الصيدلة – جامعة الملك سعود على الجراثيم التي تعيش في فم الإنسان وتسبب التسوس، وقد أفادت الدراسة أن الثوم قضى على جميع أنواع الجراثيم في الفم بينما قضى البصل على ثلثي الجراثيم، وقد نشر هذا البحث في مجلة الفايتوثربيا الألمانية.
وقد قامت دراسة إكلينيكية على 42 مريضاً يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم وضغطه والسكر، وقد أعطي كل واحد منهم جرعات من مسحوق الثوم بمقدار 900 ملجم يومياً ولمدة اثني عشر أسبوعاً، فانخفض معدل الكوليسترول وكذلك ضغط الدم والسكري بشكل كبير، وعلى إثر ذلك صنعت عدة مستحضرات من الثوم بوساطة شركات كبيرة.
ولقد برهن الدستور الألماني على أن الثوم يستعمل علاجاً ضد ارتفاع الكوليسترول وضد ضغط الدم المرتفع وكذلك ضد تصلب الشرايين.
والثوم يستخدم كمطهر للأمعاء ويوقف الإسهال الميكروبي، فقد ثبت حديثاً أن زيت الثوم وعصارته لها تأثير قاتل على كثير من الجراثيم التي تصيب الأمعاء وتسبب الإسهال. وهو في هذا المجال أقوى تأثيراً من كثير من المضادات الحيوية، كما أمكن استخدام الثوم شرجياً لإيقاف الدسنتاريا وإزالة عفونة الأمعاء، كما أن الثوم ملين جيد للأمعاء.
ويستخدم الثوم لعلاج مرض التيفود وتطهير الأمعاء من الديدان، حيث استحضر من الثوم دواء تحت مسمى (نيرول) على هيئة كبسولات.
ويستخدم الثوم لعلاج الكحة والربو والسعال الديكي حيث يؤخذ شراب منه مكون من عصير الثوم ملعقة + ملعقتين من العسل الأسود أو إضافة العسل على ثلاثة فصوص من الثوم، وتؤخذ مرة واحدة على الريق. أما في حالة السعال الديكي فيمكن إعطاء الطفل من 10-12 نقطة من عصير الثوم مع عصير البرتقال كل أربع ساعات. ويستخدم الثوم كمادة مطهرة للجروح ولكثير من الأمراض الجلدية، فقد ثبت استخدامه لعلاج الثعلبة وكذلك البهاق من النوع الأبيض نظراً لما للثوم من خاصية قتل الجراثيم، وكذلك العدوى الفطرية.
*هل الثوم آمن الأستعمال ؟
- نعم الثوم آمن عندما يستعمل بالجرعات المنصوص عليها ولكن غير آمن عندما يستعمل بكميات كبيرة. وهو آمن للأطفال وبجرعات قليلة ولمدة قصيرة. وآمن للمرأة الحامل ولكن بكميات صغيرة ولفترة قصيرة وهو آمن كذلك للمرأة المرضع.
*هل يتعارض الثوم مع الأشخاص الذين يعانون من الحساسية او هل يسبب الحساسية؟
- نعم يسبب لدى بعض الأشخاص حرقان في المعدة، وتهيج، وحرقة في القلب، وتطبل البطن ودوخه وإقياء، واسهال.
*هل يتعارض الثوم مع الأدوية العشبية والمكملات الغذائية؟
-نعم يتعارض الثوم مع مضادات التخثر مثل الأنجليكا، واليانسون، والأرنيكا، والحلتيت، والبولدو، والشطة، والكفس، والبابونج، والقرنفل، والحلبة، والزنجبيل، والجنكة والجنسنج، وعرقسوس، والبابايا، والبصل، والكركم وفيتامين ه، والجزر البريْ والخس البري، والصفصاف.
*هل يتعارض الثوم مع الأدوية الكيميائية المصنعة؟
- نعم يتعارض الثوم مع مضادات التخثر مثل الورفارين (كومادين) والبلافكسى، والأسبرين، وأدوية الضغط، والأنسولين.
*هل يتعارض الثوم مع الطعام؟
-لايتعارض الثوم مع الطعام.
*هل يتعارض الثوم مع الأختبارات المخبرية لبعض الأمراض؟
-نعم يتعارض مع فحص جلوكوز الدم ومع الأنسولين ومع البروثرومبين ومع الكوليسترول وضغط الدم.
*هل يتعارض الثوم مع الأمراض ؟
- نعم يتعارض مع الناعورية وكذلك مع مرض السكري، ومع تهيج الجهاز الهضمي ومع الجراحة.
*ماهي الجرعات الأمنة للثوم؟
- الجرعات الأمنة هي مابين 600-900 ملجم يومياً أو فصين مع كل وجبة أو قرصان بعد كل وجبة من مستحضر الثوم المقنن.




توت العليق مفيد للحوامل
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-18-2016, 06:23 PM
صحي جديد
 

نور الدرب will become famous soon enough
افتراضي رد: الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

شكرا جزيلا
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : نور الدرب
نور الدرب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-19-2016, 11:07 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اللهم ارضى عنه ووالديه وذريته دنيا واخره

بارك الله بك

شرفني مرورك

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-01-2016, 04:19 AM
صحي جديد
 

Moondit will become famous soon enough
افتراضي رد: الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

جزاكم الله خير
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : Moondit
Moondit غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 05-01-2016, 12:01 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد واله وصحبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
بارك بك ورحم والديك
مرورك اسعدني
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 05-06-2016, 07:54 PM
صحي جديد
 

Labyma will become famous soon enough
افتراضي رد: الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

موضوع قيم ورائع شكرًا للمجهود
من مواضيع : Labyma
Labyma غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 06-15-2016, 11:50 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: الجرعة الآمنة سبع حبات فقط على الريق يومياً

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الأمنة, الجرعة, الريق, حبات, يومياً, سبع, على, فقط


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رَجُل بِـ أُمَة الدكتور عبدالرحمن السميط , المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 81 02-11-2016 12:26 AM
فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الطب)-1الى 6 طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 15 12-17-2015 11:30 AM
الجلد تعريفه والشعر وتعريفه وامراضه ملف خاص life`s rose ملتقى الأمراض 6 07-08-2015 12:16 PM
[موضوع] نظام التأمينات الاجتماعية مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 0 03-07-2015 06:22 AM
دعوة للتعرف على السجلات الطبية........... hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 0 01-03-2010 11:44 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:26 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط