آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-15-2016, 12:11 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان e7a7989e6272f5927bc727478ea41cd0.jpg
بكين - د ب أ


أظهر تقرير عن التغذية في العالم أن هناك تزايدا في عدد دول العالم التي تواجه مشكلة البدانة ونقص التغذية على السواء بين سكانها، وقال لورانس حداد من المعهد الدولي لسياسة التغذية " IFPRI" مشيرا لـ "تقرير التغذية الدولي" الذي أعلن عنه اليوم الثلاثاء في بكين: "نعيش في عالم أصبحت فيه التغذية الخاطئة هي الطبيعة الجديدة للأمور".
ورأى حداد أن الوضع "غير مقبول تماما"، وجاء في التقرير أن التقدم الذي أحرزه العالم في مواجهة جميع أشكال التغذية الخاطئة أو غير الكافية "لا يكفي" وأن التكاليف الناجمة عن هذا الوضع السيء "محبطة"، وأوضح حداد الذي يشارك في رئاسة اللجنة المستقلة للخبراء الذين أعدوا التقرير أن العالم لا ينفق ما يكفي من الأموال من أجل الوقاية من سوء التغذية أو البدانة.
وحسب التقرير فإن 44% من الدول التي توفرت عنها معلومات بشأن وضع التغذية بين سكانها، أي 57 من إجمالي 129 دولة شملتها الدراسة تعاني من "نسبة خطيرة" من سوء التغذية أو البدانة بين البالغين، وأكد معدو التقرير أن "العالم خرج عن مسار مواجهة هذا التطور من خلال العمل على إبطائه ووقفه".
وحسب التقرير فإن نحو ملياري إنسان في هذه الدول مصاب بالبدانة وأن واحدا من بين كل 12 شخصا يعانون من مرض السكر، وأوضح الباحثون أن سوء التغذية مسؤول عن نحو نصف حالات الوفاة بين الأطفال دون خمس سنوات وأن العواقب الاقتصادية أو الاجتماعية للتغذية غير الكافية أو التغذية الخاطئة هائلة مما يتسبب في إهدار 11% من إجمالي الناتج القومي لدول آسيا وأفريقيا.
وأشار معدو التقرير إلى أن نقص التغذية أو التغذية المفرطة يتسبب في إهدار الدخل الاقتصادي للدول التي تعاني من هذه المشاكل أكثر مما فعلته الأزمة المالية العالمية بين عامي 2008 و2010، وأوضح الباحثون أنه إذا أصيب أحد أفراد أسرة في أمريكا على سبيل المثال بالبدانة فإن ذلك يتسبب في زيادة النفقات العلاجية للأسرة بنسبة 11% من دخلها السنوي وأن إصابة مواطن بالغ بالسكر في الصين تفقده 16% من دخله.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-15-2016, 12:12 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

ثلث سكانها يعانون زيادة الوزن:

أمريكا تعلن الحرب على البدانة


نيويورك - د ب أ


تبذل الولايات المتحدة جهوداً مستميتة لمواجهة مشكلة البدانة، حيث يعاني أكثر من ثلث سكانها من زيادة الوزن.
لا عجب في ذلك، فقنابل السعرات الحرارية مثل المشروبات الخفيفة وسندوتشات البيرغر الدسمة تمثل جزءاً أساسياً من ثقافة الطعام في أمريكا.
ولكن ذلك يتغير شيئا فشيئا، حيث بدأت شركات المشروبات ترد بمبادرات على هذا الواقع.
كانت التغذية تعتبر في بلاد العم سام ولفترة طويلة أمرا خاصا بالذوق الشخصي الذي يختلف من شخص لآخر، أما الآن فقد انقلب الحال حيث أصبحت قلة لياقة جزء واسع من الأمريكيين عبئا هائلا على أكبر اقتصاد في العالم.
حسب تقديرات رجال الاقتصاد فإن نظام الرعاية الصحية في أمريكا يتحمل نحو 200 مليار دولار سنويا جراء البدانة. ولكن الولايات المتحدة تحقق نجاحا في هذا الاتجاه حسبما يرى الخبيران ريزا لافيتشو موري من مؤسسة روبرت وود الصحية وجيفري ليفي من مؤسسة تراست فور أمريكاس هيلث، واللذان يجريان منذ أكثر من عشرة أعوام أبحاثا بشأن هذه القضية.
واعتبر الباحثان دراستهما بمثابة "أول رد صريح على الأزمة التي تكاد تأخذ بعدا وبائيا".
أصبحت الكثير من المدارس الآن تحظر المشروبات السكرية وأصبحت الشركات تكتب مقادير السكر التي تحتوي عليها المشروبات على أغلفة هذه المشروبات.
تسعى المبادرة التي تتزعمها سيدة أمريكا الأولى، ميشال أوباما، وتحمل عنوان "LET US MOVE" أي دعونا نتحرك لمساعدة الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الوزن.
ويرى الباحثان لافيتشو موري وليفي أن هناك تحسنا في بعض الجوانب "فبعد عقود من التزايد المنذر بالخطر (في أعداد الذين يعانون من الوزن الزائد) فإن تقرير هذا العام يوضح أن هناك استقرارا في البدانة لدى الأطفال" في حين أن تزايد البدانة لدى البالغين تراجع لأول مرة منذ 30 عاما وهو ما يراه الباحثان أمرا مشجعا. غير أن نظرة قصيرة في تحليل الباحثين تبين أن الوضع لا يزال حرجا، خاصة فيما يتعلق بالأقليات العرقية والأسر ذات الدخل المنخفض والتي لا يزال الغذاء السريع رخيص الثمن يغلب على نظام غذائها.
كما تبين أن الحملة التي تروج لها شركات المشروبات لا تعدو حملة لتجميل سمعة هذا القطاع الذي يعاني من تردي صورته.
تسعى هذه الشركات من خلال هذه الحملة لمساعدة البدناء الأمريكيين على خفض وزنهم من خلال زجاجات صغيرة لمشروباتها، كما تعتزم الشركات زيادة مبيعاتها من المشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
ويؤكد مايكل جاكوبسون، من "مركز العلم في خدمة العامة" أن المشروبات التي لا تحمل علامة النظام الغذائي المخفض للوزن لا تزال في تراجع مستمر.
وكان من بين الشخصيات التي شمرت عن ساعديها لمكافحة السعرات الحرارية الزائدة، مايكل بلومبرج، عمدة نيويورك السابق حيث أرادت نيويورك عام 2012 حظر بيع المشروبات الخفيفة في الأكواب كبيرة الحجم وذلك لأسباب صحية، كأول مدينة أمريكية تقدم على مثل هذه الخطوة. ولكن بلومبرج فشل في ذلك بسبب رفض محكمة نيويورك التي قضت برئاسة القاضي ميلتون تينجلينج بعدم قانونية هذا الإجراء مبررا قراره بأن تحديد مقادير المشروبات أمر تعسفي ولا يتوافق مع الدستور الأمريكي.
وكان حكم المحكمة بمثابة نصر لشركات المشروبات.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-15-2016, 12:13 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم





دراسة تشكك في فائدة مشروبات الـ «دايت» في إنقاص الوزن



واشنطن - رويترز :



أظهرت دراسة نشرت نتائجها يوم أمس الخميس إن الأمريكيين زائدي الوزن الذين يتناولون مشروبات خالية من السكر يأكلون على ما يبدو كميات من الطعام أكبر من أولئك الذين يفضلون المشروبات السكرية مما يثير شكوكًا حول دور المشروبات منخفضة السعرات الحرارية في مساعدة الناس على خسارة الوزن.
وحلل باحثون بجامعة جونز هوبكنز بيانات مسح أمريكي أجري على 24 ألف شخص على مدار عشر سنوات حيث وجدوا أن من يعانون من زيادة الوزن أو السمنة عمومًا يتناولون نفس الكمية من السعرات الحرارية يوميًا بصرف النظر عما يشربون. غير أن من يختارون مشروبات منخفضة السعرات بحصلون على سعرات أكثر من الطعام.
وأظهرت الدراسة -التي نشرت نتائجها في دورة أمريكان جورنال أوف بابلك هيلث- أن زائدي الوزن الذين تناولوا مشروبات منخفضة السعرات الحرارية أكلوا طعامًا به 1965 سعرا حراريًا يوميًا مقارنة مع 1874 سعرا حراريًا لمن شربوا مشروبات عادية.
وقال الباحثون أن من يعانون من السمنة وفضلوا مشروبات منخفضة السعرات أكلوا طعاما به 2058 سعرات حرارية يوميا مقابل 1879 سعرا لنظرائهم الذين تناولوا مشروبات عادية.



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-15-2016, 12:14 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

المشروبات السكرية تزيد الدهون في منطقة الخصر والبطن

تناول المشروبات السكرية يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن

نيويورك - رويترز


خلصت دراسة جديدة إلى إن تناول المشروبات السكرية ومنها المشروبات الغازية بشكل يومي قد يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن مع مرور الوقت.
ويربط الخبراء بين الدهون في منطقة البطن التي تحيط بالاعضاء الداخلية مثل الكلى والبنكرياس وتؤثر على وظيفة هرمونات منها الانسولين وبين النوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب.
وقالت الدكتورة كارولين فوكس التي قادت الدراسة "كثير من الدراسات السابقة بحثت في العلاقة بين المشروبات السكرية والسمنة. ونحن درسنا توزيع الدهون في الجسم وتغيرها مع مرور الوقت."
وعملت فوكس من قبل محللة في معهد فرامينجهام لدراسات القلب والرئة والدم وهي الان متطوعة في المعاهد الوطنية للصحة.
ولاحظت فوكس وزملاؤها ان كل من شملتهم الدراسة يميلون إلى اكتساب دهون عند منطقة الخصر والبطن مع مرور الوقت لكن من يتناولون المشروبات السكرية بشكل يومي كانت الدهون زائدة لديهم بشكل خاص.
وحلل الباحثون بيانات نحو 1000 شخص بالغ في معهد فرامينجهام بولاية ماساتشوستس الأمريكية الذين أجابوا عن اسئلة خاصة بعاداتهم في المأكل والمشرب بما في ذلك المشروبات منخفضة السعرات الحرارية.
وقال نحو ثلث المشاركين إنهم لا يتناولون هذه المشروبات على الاطلاق وقال 20 في المئة إنهم يتناولونها من حين لآخر بينما قال 35 في المئة انهم يشربونها كثيرا وقال 13 في المئة إنهم يحتسونها بشكل يومي.
ومع بدء الدراسة خضعوا لتصوير مقطعي لقياس كمية وحجم الدهون في أنسجة الخصر والبطن وبعد ست سنوات أُجري لهم تصوير مقطعي آخر.
وجاء في الدراسة التي نشرت في دورية سركيوليشن أنه خلال هذه الفترة زاد حجم الدهون 658 سنتيمترا مكعبا لمن لا يشربون المشروبات السكرية وزاد حجم الدهون قليلا لدى من يحتسونها في أحيان قلت أو كثرت اما من يحتسونها بشكل يومي فقد زاد حجم الدهون 852 سنتيمترا مكعبا.
وقالت فوكس إن هذا يعني زيادة قدرها 0.8 كيلوجرام في دهون البطن لمن يشرب تلك المشروبات بشكل يومي.
وأضافت "قد يكون هذا الفارق صغيرا في الدهون الفعلية في منطقة البطن لكنه كاف لاحداث مخاطر متعلقة بالتمثيل الغذائي."
ولم تربط الدراسة بين المشروبات الغازية منخفضة السعرات ودهون منطقة البطن.
وتنصح الرابطة الأمريكية لأطباء القلب بوضع سقف للسعرات الحرارية المكتسبة في اليوم الواحد من السكر يقف عند 100 سعر حراري للنساء و150 سعرا حراريا للرجال.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 06-15-2016, 11:02 PM
صحي جديد
 

محمد فني غ will become famous soon enough
افتراضي رد: تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

يارب توفيقك يارب ياكريم
من مواضيع : محمد فني غ
محمد فني غ غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 06-16-2016, 03:24 AM
كبار الشخصيات
 

الــدلــبــحــي will become famous soon enough
افتراضي رد: تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

شكرا على المعلومات المفيدة والرائعة
من مواضيع : الــدلــبــحــي
الــدلــبــحــي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 06-16-2016, 06:20 PM
صحي نشط
 

Radiographeer will become famous soon enough
افتراضي رد: تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

شكراً على المعلومات والتقرير المفيد
من مواضيع : Radiographeer
Radiographeer غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 06-19-2016, 01:25 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







جزاكم الله خير ا اخواني


وبارك بمروركم وكلماتكم


وادعو لكم


اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك


الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت


وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت




اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن


وأدعوك البر الرحيم ، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها


ماعلمت منها وما لم أعلم أن تغفر لي وترحمني


اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم


يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس


من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة


أن تطيل عمر قاري هذا الدعاء على طاعتك


وترحم والديه وان تحفظ أسرته وأحبته


وان تبارك له في ماله وعمله


وتسعد قلبه وأن تفرج كربه


وتيسر أمره وأن تغفر ذنبه


وتطهر نفسه


وتصلح نيته وذريته


وان تبارك سائر ايامه


المسلمين والمسلمات


وصل وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم



التوقيع:

تقبل دعاك واثابك


من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 06-20-2016, 06:48 AM
صحي مبدع
 

ليوونة# will become famous soon enough
افتراضي رد: تقرير: البدانة ونقص التغذية يتقسمان ثلثا سكان العالم

الله يعطيك العافيية
من مواضيع : ليوونة#
ليوونة# غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
البدانة, التغذية, العالم, ثلثا, تقرير:, يتقسمان, سكان, ونقص


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[شرح] دليل التفتيش للمنشآت مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 0 03-23-2015 01:19 AM
[موضوع] نظام العمل مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 3 03-07-2015 06:50 AM
[خبر] مهم لكل عامل في المملكة العربية السعودية مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 1 02-24-2015 02:25 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:41 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط