آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

‏محضر لجنة التحول بـوزارة الصحة

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
قديم 08-20-2016, 10:14 AM
صحي متميز

الموارد البشرية will become famous soon enough
افتراضي رد: ‏محضر لجنة التحول بـوزارة الصحة

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اياد معداوي
طيب هل التشغيل الذاتي فيه حركة نقل سنويه ولا لا ???

مافي حركة نقل فيه مروووونه اكثر تقدر تشوف رقم شاغر بالمنطقة المعنية الي بتنقل عليها
وفي نموذج النقل الخارجي او داخلي حسب نوع النقل ويرفع للوزارة بالرياض ويصدر قرارك وعادتا ببداية كل شهر عشان الرواتب
وفي نماذج النقل بتبادل موجوده كلها بموقع الوزارة
الوزارة ثم الإدارات ثم ادارة التشغيل الذاتي ثم النماذج وتحصل جميع نماذج النقل خذ لك نظره عليها
Don't be pessimistic
Be optimistic
Ok
من مواضيع : الموارد البشرية
الموارد البشرية غير متواجد حالياً  
قديم 08-20-2016, 01:47 PM
صحي نشط

أخــصــائــي will become famous soon enough

النقطة الجوهرية والتي فيها تعارض واضح هي كيف ينقل الموظف الى سلم التشغيل الذاتي وفق لوائحه وبنفس الوقت على ألا يقل راتب الموظف المحول عما كان يتقاضاه في السابق ؟؟!

هل المقصود في ذلك الراتب الأساسي ؟! ام هو مجمل الراتب مع البدلات ؟!

اذا كان المقصود بالراتب الاساسي فسيتم إنزال جميع الموظفين المحولين اقل من درجاتهم لأن الراتب الاساسي أقل منه في التشغيل !!

واذا كان المقصود مجمل الراتب بالبدلات فسيتم تصعيد جميع المحولين درجه او اكثر لأن التشغيل لا يوجد فيه بدل عدوى !!

واذا كان المقصود هو التحويل على نفس الدرجة والمستوى فقط فسيقل راتب الموظف تقريبا ألف ريال بعد خصم التأمينات من بدل التفرغ المضموم للأساسي بالإضافة الى خصم نظام ساند وإلغاء بدل العدوى !!!!

الموضوع مشربك وغير واضح ابدا
من مواضيع : أخــصــائــي
أخــصــائــي غير متواجد حالياً  
قديم 08-20-2016, 01:58 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة therapeutic strategy
هناك ظلم وإجحاف
القول لكم كيف

انا وانت عندما تضاف للتشغيل وخدماتنا اقل من 20 سنه مثال
كانت الخدمة 18 سنه
تدرون انهم بيحولوننا غصب عننا والآن خيارن اما تصفى حقوقك يعني تتنازل لهم عن كل السنوات الماضيه
يعني معاش تقاعدي مبكّر مافيه !!!
طيب انا ابي التقاعد مبكّر سواء في الخدمة او التأمينات
ليش هذا الظلم

والظلم الثاني انه في حالة ضميت مده خدمتي السابقه
للتأمينات وأريد التقاعد مبكّر وهذا من حقي ليقولون لا لا لا ما يرضون
الا انك تداوم حتى تبلغ السن القانوني او 25 سنه وهذا من المعجزات

لا نرضى بهذا الظلم اما من خدموا اكثر من 20 سنه اما يتقاعدون وتدركون على إِيش على الخدمه !!!
هذه نهايت التفاني والتعب وخدمة الوطن فا هذه نهايتكم من يريد يتقاعد سوف يتقاعد ومع السلامه
حتى مافيه حوافز ماديه وهم يعلمون انه تقاعد علشان يبي له معاش تقاعدي مبكّر وهو ما لا تسمح به التأمينات ان يقدم عليه ان رضى بالاخبار الثاني يعني ان تم تحويله وهو بهذه الخدمه اكثر من 20 سنه بأمر من الملك والمفروض يكون هناك حلول مرضيه

مو تحدوننا على ان ندعي عليكم فا نقول مطلوب منكم الشكوى لان هذا يدمر أسر وبيوت
المطلوب انهم من هم تحت او أعلا من 20 سنه يكمل عادي ومن أراد التقاعد المبكر فأله ذلك لانه حق من حقوق الموظف وهو لم يركض للتحويل فاهو امر من المقام السامي

التحويل جيد لكن مع بعض التعديل ..!!

لو مثلا الموظفين المحولين الي يرغبون بضم الخدمه يعاملون معاملة ال20 سنه في التقاعد المبكر يعني زي مصلحة التقاعد ويقدرون يسوونها مثل ما ان الموظف المحول راح يجعلون عقده دائم دون تجديد سنوي مثل ماهو حاصل بموظفي التشغيل ويلتغي عننا نظام ال 25 سنه .

ترا التقاعد بديوان الخدمه هو الظلم بعينه .. بكالوريوس وتتقاعد مبكر تطير عنك البدلات ويصفى لك فقط 8000 الاف ومكافئة طفسه ما تسوى تعبك كل هالسنين !!

والتشغيل افضل طبعا من هالناحيه ولا مجال للمقارنه
قديم 08-20-2016, 05:13 PM

فلونه أخصائيه will become famous soon enough

انا خدمه مدنيه وصاحبتي تشغيل ذاتي راتبها اعلى مني وثنتينا اخصائيات
ف ماا اتوقع لما اتحول عالتشغيل بينقص راتبي بالعكس راح يزيد !
أخــصــائــي معجبون بهذا.
من مواضيع : فلونه أخصائيه
فلونه أخصائيه غير متواجد حالياً  
قديم 08-20-2016, 07:23 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلونه أخصائيه
انا خدمه مدنيه وصاحبتي تشغيل ذاتي راتبها اعلى مني وثنتينا اخصائيات
ف ماا اتوقع لما اتحول عالتشغيل بينقص راتبي بالعكس راح يزيد !

أكيد أنكم مو نفس الدرجه علشان كذا هي اعلى منك او هي ينزل لها بدلات ثانيه سواء ندرة او تميز او او او !!

أنا اقولك كيف يكون راتب التشغيل أقل منا :

إحنا بالخدمه المدنية نستلم بدل تفرغ 20٪ من اول درجة بالسلم صافيه بدون خصم عكس التشغيل لأن البدل هذا عندهم داخل بالأساسي وبالتالي ينخصم منه للتأمينات وساند .

ثاني شي الخدمه المدنيه عندنا بدل عدوى 750 ريال بالإضافة الى بدل النقل وهم بالتشغيل عندهم بدل نقل فقط .

يعني بالمجمل راح يقل الراتب بعد الخصميات وذهاب البدلات بالتالي الفرق بالمرتب بيني بسلم الخدمه المدنيه وبين الي نفسي بس بسلم التشغيل 1200 ريال تقريبا !!

هذا مبلغ ماهو بسيط اذا حسبناه سنويا حرام يروح علينا
قديم 08-20-2016, 08:16 PM
صحي جديد

ابوغازي22 will become famous soon enough

ترا الوضع سهلات المسئله مو معقده مثل ماتتصورون الي يقول شركه والي يقول قطاع خاص والي يقول رواتبنا بتنزل
يا اخي التعميم واضح ماراح ينزلون من راتبك شي عندك مثال البريد السعودي تم تحويلهم الي التامينات كذالك اضن الصندوق العقاري
فا لاحد يخاف والتامينات لاتقارن البته في مصلحه التقاعد نهائيا والي يتكلم عن البدلات اتوقع اذا تم تحويل الجميع لتشغيل راح يقرون بالبدلات وهذا اكيد مثل ما الاخصائي بتشغيل يستلم ندره وبدل النفسيه راح يقرون في بدلات الفنيين اما بخصوص الاجازات يا اخي ترا الفرق بسنويه 6 ايام فقط بعدين لاتنسى ان التشغيل يستهلك جميع اجازاته ولايرصد شي لتقاعد نهائيا خلاف موسسه التقاعد الي لازم ترصد اجازات 6 شهور اي مايعادل 6 سنوات من خدمتك بدون اجازه عشان يعطونك عليها نهايت خدمه عند تقاعدك
من مواضيع : ابوغازي22
ابوغازي22 غير متواجد حالياً  
قديم 08-21-2016, 01:00 AM
صحي نشط

therapeutic strategy will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخــصــائــي
التحويل جيد لكن مع بعض التعديل ..!!

لو مثلا الموظفين المحولين الي يرغبون بضم الخدمه يعاملون معاملة ال20 سنه في التقاعد المبكر يعني زي مصلحة التقاعد ويقدرون يسوونها مثل ما ان الموظف المحول راح يجعلون عقده دائم دون تجديد سنوي مثل ماهو حاصل بموظفي التشغيل ويلتغي عننا نظام ال 25 سنه .

ترا التقاعد بديوان الخدمه هو الظلم بعينه .. بكالوريوس وتتقاعد مبكر تطير عنك البدلات ويصفى لك فقط 8000 الاف ومكافئة طفسه ما تسوى تعبك كل هالسنين !!

والتشغيل افضل طبعا من هالناحيه ولا مجال للمقارنه

مشكور والله يكتب الصالح للجميع والله الواحد راْسه لف من التفكير
احنا ما نقول انه شين لكنه زين أمن يريد يتقاعد مبكّر براتب اكثر دام الامر من المقام السامي
من استغلال ثغرات النظام التأمينات للتقاعد براتب اكثر

هل ان تم الامر والموظفين اللي خدمتهم اقل من 20 سنه يستفيدون من الضم او لا هذا اللي لف روؤسنا
هل لو عملت 7 سنوات في نظام التأمينات وكانت خدمتي جميعها هي 25سنه في النظامين
استحق معاش تقاعدي مبكّر من التأمينات
او لها حسبه ثانيه
وهل لو صفى الموظف حقوقه التقاعدية ودخل بنظام التأمينات يكون يعامل كأنه جديد
وينتظر السن القانوني للمعاش التقاعدي بدون مبكّر

وهل لو كمل معهم وضم المدد السابقه دون تصفيه يكون له معاش تقاعدي بعد خدمه مجموعها في النظامين 25

وعدم الانتظار للسن القانوني ويكون له امتيازات التشغيل الذاتي من مكافأة الخدمه لوحده او يكون له نهاية مكافأة خدمه
تحسب لكليهما
والمعاش التقاعدي كيف يحسب!
أبو عبد الإله معجبون بهذا.
من مواضيع : therapeutic strategy
therapeutic strategy غير متواجد حالياً  
قديم 08-21-2016, 02:16 AM

فلونه أخصائيه will become famous soon enough

اقتباس
أكيد أنكم مو نفس الدرجه علشان كذا هي اعلى منك او هي ينزل لها بدلات ثانيه سواء ندرة او تميز او او او !!

إحنا بالخدمه المدنية نستلم بدل تفرغ 20٪ من اول درجة بالسلم صافيه بدون خصم عكس التشغيل لأن البدل هذا عندهم داخل بالأساسي وبالتالي ينخصم منه للتأمينات وساند .

ثاني شي الخدمه المدنيه عندنا بدل عدوى 750 ريال بالإضافة الى بدل النقل وهم بالتشغيل عندهم بدل نقل فقط .

يعني بالمجمل راح يقل الراتب بعد الخصميات وذهاب البدلات بالتالي الفرق بالمرتب بيني بسلم الخدمه المدنيه وبين الي نفسي بس بسلم التشغيل 1200 ريال تقريبا !!

والله ماعرف تفاصيل رواتب التشغيل بس معروفين اهم اعلى من الخدمه وترى احنا توظفنا بنفس التاريخ قبل شهرين تقريباً ومن غير اي خبره بس الفرق هي تشغيل وانا خدمه حتى بنفس المستشفى بعد تفائلوا بالخير تجدوه
من مواضيع : فلونه أخصائيه
فلونه أخصائيه غير متواجد حالياً  
قديم 08-21-2016, 01:15 PM
صحي نشط

اقتباس

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغازي22
ترا الوضع سهلات المسئله مو معقده مثل ماتتصورون الي يقول شركه والي يقول قطاع خاص والي يقول رواتبنا بتنزل
يا اخي التعميم واضح ماراح ينزلون من راتبك شي عندك مثال البريد السعودي تم تحويلهم الي التامينات كذالك اضن الصندوق العقاري
فا لاحد يخاف والتامينات لاتقارن البته في مصلحه التقاعد نهائيا والي يتكلم عن البدلات اتوقع اذا تم تحويل الجميع لتشغيل راح يقرون بالبدلات وهذا اكيد مثل ما الاخصائي بتشغيل يستلم ندره وبدل النفسيه راح يقرون في بدلات الفنيين اما بخصوص الاجازات يا اخي ترا الفرق بسنويه 6 ايام فقط بعدين لاتنسى ان التشغيل يستهلك جميع اجازاته ولايرصد شي لتقاعد نهائيا خلاف موسسه التقاعد الي لازم ترصد اجازات 6 شهور اي مايعادل 6 سنوات من خدمتك بدون اجازه عشان يعطونك عليها نهايت خدمه عند تقاعدك

أتمنى يقرون البدلات يابو غازي لأن الي أعرفه أن موظفين التشغلين كاسبين قضية بدل العدوى في ديوان المظالم ومازال الرفض في الصرف موجود !!

بالنسبة لي ماعندي مانع تقل إجازات الأعياد والإجازة السنويه لكن عندي مانع يقل راتبي على شي هم يبغونه ومالي دخل فيه !!

اذا بيحولون لازم يحلون كل المشاكل في سبيل هالتحويل .
قديم 08-21-2016, 01:21 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة therapeutic strategy
مشكور والله يكتب الصالح للجميع والله الواحد راْسه لف من التفكير
احنا ما نقول انه شين لكنه زين أمن يريد يتقاعد مبكّر براتب اكثر دام الامر من المقام السامي
من استغلال ثغرات النظام التأمينات للتقاعد براتب اكثر

هل ان تم الامر والموظفين اللي خدمتهم اقل من 20 سنه يستفيدون من الضم او لا هذا اللي لف روؤسنا
هل لو عملت 7 سنوات في نظام التأمينات وكانت خدمتي جميعها هي 25سنه في النظامين
استحق معاش تقاعدي مبكّر من التأمينات
او لها حسبه ثانيه
وهل لو صفى الموظف حقوقه التقاعدية ودخل بنظام التأمينات يكون يعامل كأنه جديد
وينتظر السن القانوني للمعاش التقاعدي بدون مبكّر

وهل لو كمل معهم وضم المدد السابقه دون تصفيه يكون له معاش تقاعدي بعد خدمه مجموعها في النظامين 25

وعدم الانتظار للسن القانوني ويكون له امتيازات التشغيل الذاتي من مكافأة الخدمه لوحده او يكون له نهاية مكافأة خدمه
تحسب لكليهما
والمعاش التقاعدي كيف يحسب!

نعم من خلال المكتوب بالمحضر تستحق تقاعد مبكر من مجموع خدمتك في النظامين .. هذا الواضح من المكتوب بالمحضر .. أصلا أساس المشكلة في الماضي والي عطلت موضوع التحويل هو رفض التأمينات ضم الخدمه لأنها راح تطلع خسرانه اذا تقاعد المحول عليها مبكر والدولة في النظام الجديد راح تتكفل بتعويض التأمينات من الخزينة العامه مثل ماهو مكتوب وبالتالي إنحلت المشكله وصار يحق لك تكمل 7 سنوات وتتقاعد بنفس أنظمة التأمينات من رواتب ومكافئات وخلافه .
أبو عبد الإله و Srsrsr معجبون بهذا.
موضوع مغلق