آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كل ما يخص استفسارات الطلاب والموظفين بخصوص التصنيف وغيره ..

"التخصصات الصحية" تعلن مواعيد امتحان الجراحة العامة للروماتيزم لدى الكبار

منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-17-2016, 06:38 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مواعيد الامتحان السريري الشفوي في تخصصي الجراحة العامة والروماتيزم لدى الكبار للبورد السعودي الذي سيعقد في مقر الهيئة في مدينة الرياض وفي مستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث بالرياض.

وذكرت الهيئة أن امتحان تخصص الجراحة العامة سيكون خلال الفترة من 22 وحتى 24 صفر المقبل الموافق من 22- 24 نوفمبر2016م في مقر الهيئة، مشيرة إلى أن على الراغبين في دخول الامتحان التقدم بطلباتهم في موعد أقصاه 11 صفر الموافق 11نوفمبر المقبل.

فيما أوضحت أن امتحان "الروماتيزم لدى الكبار" سيعقد يوم السبت 30ربيع الثاني 1438هـ الموافق 28 يناير 2017 في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، مشيرة إلى أن آخر موعد لقبول الطلبات سيكون يوم 20 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 18 يناير 2017.

وقالت "الهيئة" إن متطلبات الامتحان الكتابي هي إكمال فترة التدريب الخاص بالبرنامج بنجاح، واعتماد لجنة الإشراف المتطلبات السريرية، وإكمال أي من المتطلبات الأخرى التي تضعها بعض المجالس العلمية كــ(أبحاث ـ نشرات ـ كتب حالات ـ قوائم إجراءات، والحصول على تقرير من لجنة الإشراف يتضمن تقييماً نهائياً مرضياً بإكمال جميع المتطلبات من واقع التدريب "شهادة إكمال التدريب".

وذكرت أنه عند إكمال المتدرب جميع متطلبات دخول الامتحان النهائي الكتابي يمنح ثلاث سنوات بحد أقصى لاجتياز هذا الامتحان بشرط تقديمه ما يثبت مواصلته العمل الإكلينيكي بغض النظر عن عدد مرات الدخول خلال هذه المدة .

وأشارت إلى أن على المتدرب الذي لا يجتاز الامتحان النهائي الكتابي خلال الفترة المسموح بها أن يتقدم بطلب إلى اللجنة المركزية للإشراف على التدريب لتجديد الأحقية قبل الامتحان الذي يرغب الجلوس له بوقت كافٍ وللجنة أن تجدد أحقيته لمدة سنة قابلة للتجديد أو أن ترفض التجديد وتطلب منه إكمال فترة تدريب إضافية بمستوى مرضي.

وأوضحت "الهيئة" متطلبات الامتحان السريري، هي اجتياز الامتحان الكتابي وعند نجاح المتدرب في الامتحان الكتابي يمنح ثلاث سنوات بحد أقصى لاجتاز الامتحان السريري الشفهي بشرط تقديم ما يثبت مواصلته العمل السريري المهني، لافتة إلى أنه على المتدرب الذي لا يجتاز الامتحان السريري الشفهي خلال الفترة المسموح بها أن يتقدم بطلب إلى اللجنة المركزية للإشراف على التدريب لتجديد الأحقية قبل الامتحان الذي يرغب الجلوس له بوقت كافٍ وللجنة أن تجدد أحقيته لمدة سنة أو أن ترفض التجديد وتطلب منه إكمال فترة تدريب إضافية بمستوى مرضي .

وذكرت "الهيئة" أنه في حال تم تجيد الأحقية ولم يتمكن المتدرب من اجتياز الامتحان السريري الشفهي في الفترة المعنية يمكنه في هذا الحالة التقديم بطلب آخر للتجديد لسنة أخرى ويعامل طلبه بنفس معاملة الطلب الأول، إما إذا لم يتمكن المتدرب من اجتاز الامتحان السريري الشفهي بعد التجديد الثاني "بمعنى إكمال ما مجمله خمس سنوات" فإنه لا يحق التجديد له مرة أخرى وفي هذه الحالة يجب عليه إعادة امتحان النهائي الكتابي وبالتالي إعادة نفس الدورة الزمنية التي تعقب اجتياز امتحان الجزء الكتابي.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"التخصصات, للروماتيزم, أحد, مواعيد, امتحان, الجراحة, الصحية", العامة, الكبار, تعلن


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قاموس المصطلحات الطبية كاسر الاحتكار ملتقى التمريض 23 09-04-2015 03:45 PM
جامعة الدمام تطرح 99 وظيفة في التخصصات الهندسية و الإدارية والحاسوبية almosafer ملتقى الوظائف بالقطاعات الحكومية والأهلية 0 03-22-2011 08:27 PM
معالي وزير الصحة يصدر عدداً من القرارات الهامة أحمد زيدان البلوي منتدى وزارة الصحة 13 05-29-2010 12:52 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:05 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط