آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"صحة جازان" تتنصل من وفاة طفل "حريق صامطة" دون فحصه

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-30-2016, 09:05 PM
... ( إداري سابق ) ...
 


أبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond reputeأبو غرور has a reputation beyond repute


ردّ والد الطفل المتوفى وقت حادثة الحريق في مستشفى صامطة العام، على بيان صحة جازان، وقال لـ"سبق": "اتصل بي المستشفى عند الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم يبلغونني بوفاة طفلي، وأنا أعلم بوفاته وقت الحريق؛ حيث كنت حاضرًا وشاهدته في الطوارئ، وعندها أبلغني الأطباء بوفاته قبل السابعة مساءً ليلة الحريق!".

وتساءل "يحيى مجربي" في حديثه لـ"سبق": "كيف قرروا عدم وفاته متأثرًا بالحادثة دونما فحص وكشف الجثمان الذي دفنته عصرًا، وأن الحادثة ناتجة عن وفاة طبيعية نتيجة ما ذكروه أو بسبب الحريق؟!".

واختتم حديثه قائلاً لـ"سبق": "لم أعد أريد منهم شيئًا، طفلي دفن عصر اليوم، والله سيأخذ حقي".

وتشير تفاصيل الحادثة إلى استمرار فرق الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة في أداء واجبها في المستشفى حتى وقت ما بعد وفاة الطفل، فيما أعلن الدفاع المدني استمرار تعامله مع الحادثة عند الساعة ٦:١٠ مساء أمس، وذلك في الوقت الذي ربط بيان "صحة جازان" توقيت الوفاة بتوقيت الانتهاء من الإخلاء، دون الكشف عن الوقت الحقيقي لانتهاء شفط الأدخنة.

وجاء إعلان نهاية الحادثة مساء أمس في بيان صحفيّ أصدرته "صحة جازان" عند الساعة الثامنة وأربعين دقيقة!

من جهتها، أصدرت "صحة جازان" أصدرت بيانًا صحفيًّا اليوم قالت فيه: "نود أن نتقدم لذوي الطفل بالتعازي، مستشعرين ومقدرين مشاعرهم، ومرحبين بالتواصل المباشر معهم من خلال القنوات المتاحة لدينا لكافة المستفيدين".

وأضافت: "كما نود الإفادة بأن الحالة تم إخلاؤها ضمن بقية الحالات وضمن حديثي الولادة وفق الإجراءات الطبية المعمول بها، ولم تتعرض الحالة أثناء ذلك لأي اختناق أو حروق أو إصابات جسدية أو انقطاع للخدمة الطبية التي تتلقاها".

وقالت: "علماً بأن الطفل مولود خديج بعمر "٢٨" أسبوعاً ناقص الوزن "٩٠٠" جرام "نسبة الحياة في مثل هذه الحالات لا تتجاوز ٣٠٪‏"، كما أنه يعاني من تشوهات خلقية "انحلال البشرة الفقاعي" مع عيوب خلقية أخرى بالأذن "عدم وجودها"، كما أن درجة "أبجار" كانت "١" فقط عند الولادة، وتم وصل المريض بجهاز تنفس صناعي في الحضانة، وتم شرح الحالة للأم ورؤية الطفل كاملاً بدون غطاء في غرفة الولادة، كما أن الأب شاهد الطفل أثناء نقله من الولادة إلى وحدة حديثي الولادة، وتعد حالته حرجةً ومتعددة المخاطر، وهذه الحالة هي امتداد لحالة الطفل فترة الحمل؛ حيث إن الأم كانت تعاني من زيادة في السائل الأمينوسي وارتفاع درجة الحرارة أثناء الحمل".

وتابعت: "الحادث بدأ الساعة ٤:٣٠ مساءً، وتم الإخلاء خلال "٥" دقائق، أما وفاة الحالة فقد كانت عند الساعة "٧" مساءً نتيجة الوضع الصحي العام الحرج للحالة ومضاعفاتها".

واختتمت بيانها مؤكدة أن "صحة جازان ملتزمة بواجباتها ومصداقيتها وشفافيتها، التي تعززها البيانات الرسمية الدقيقة الصادرة من جهة الاختصاص بالمديرية العامة للدفاع المدني بجازان، وتستغرب الطرح غير الدقيق. علماً بأنه قد تم التواصل مع والد الطفل وتعزيته، وإبلاغه بحالة الطفل الصحية، وأبدى تفهمه لدقة عدم إدراج الحالة ضمن الحالات المذكورة بالبيان الإعلامي؛ كون الوفاة لم تكن نتيجة للحادث".
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"حريق, "صحة, بتوصل, جازان", دون, صامطة", فحصه, وفاة, طفل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
...ارتفاع ضغط الدم (القاتل الصامت)... نسناس الضغط 27 12-09-2015 06:29 PM
[شرح] سمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية،صرح شامخ مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 2 03-31-2015 02:14 PM
عــــــام الفيل المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 11 02-23-2015 02:20 PM
دعوة للتعرف على السجلات الطبية........... hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 0 01-03-2010 11:44 PM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:18 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط