آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-25-2017, 06:04 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


من موظفي المراكز الصحية لوزارة الصحة

الكاتب: تغريد العلكمي

مازال عدد من المراكز الصحية المنتشرة في أحياء مدننا يعاني من التخبط والخلل التنظيمي في إدارة العمل وتسييره كما يجب.
فليست شكوى أو اثنتين التي نسمعها حول ذلك سواء من المراجعين لتلك المراكز أو من الكوادر العاملة فيها.
فمن الطبيعي أن يحدث هذا التخبط في ظل عدم وجود إدارة تجيد المعنى المفترض لإدارة العمل الطبي والوظيفي في آن واحد، لاسيما وقد آثرت وزارة الصحة تعيين أطباء مقيمين على وظائف إدارية بحتة وتريد منهم إدارة العمل بحرفية لا يمتلكها إلا ممارس أو متخصص في العمل الإداري!.
وصلتني شكوى باسم عدد من موظفي وزارة الصحة من عدد من المناطق التي يطالبون فيها بالإنصاف في شغل الأعمال المناسبة لمؤهلاتهم ومنحهم المرتبات المستحقة.
فهم يشغلون وظائف مختلفة في المراكز الصحية ولكنها أقل من مؤهلاتهم ومستوياتهم المستحقة.
فمنهم من يمتلك تخصصات دقيقة في مجالات مختلفة كأختصاصيين إدارة خدمات صحية ومستشفيات وعلم نفس وعلم اجتماع وغيرها ومن جامعات سعودية وبشهادات معتمدة، ومنهم من حصل على ترخيص مزاولة المهنة من قِبل هيئة التخصصات الصحية وهو مسجل بوزارة الخدمة المدنية ومستوفٍ كافة الشروط التي تؤهلة لمرتبة معينة أو شغل منصب إداري ما، ومع ذلك فقد تجاهلت وزارة الصحة شهاداتهم ومؤهلاتهم وقامت في قرار جديد بتعيين أطباء أجانب بادارة تلك المراكز الصحية، مع أن معظم المنشآت فيها نقص كبير في تخصصاتهم.
وتضمنت الشكوى أن الوزارة قامت بتحسين أوضاع زملائهم الذين يحملون نفس التخصصات عام 1434، فيما لم يمارسوا هم أعمالهم ولم يتم التجاوب مع مطالباتهم حتى الآن.
أكثر من 12 هاشتاقاً وصلت ترند على مستوى المملكة تدعم هذه المطالبة خلال الفترة الماضية ومني إلى وزارة الصحة نرجو التجاوب معهم فهؤلاء طاقات شبابية مؤهلة وتستحق أن تكون فيما يناسب تخصصاتها ويدفعها للإنجاز وخدمة الوطن.

من موظفي المراكز الصحية لوزارة الصحة | صحيفة الشرق
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-25-2017, 06:12 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

الاخصائي/ جابر السويط






تحسين أوضاع منسوبي الصحة حسب آخر مؤهل احد محاور رؤية 2030


فريق الصحة القيادي الجديد نعلم بان رؤية المملكة 2030 ستقدم فرص غير مسبوقة لتطوير القطاع الصحي ونامل ان يكون تحسين اوضاع الفنيين من اعضاء الفريق من الفرص المتاحة ، حيث يطالبون بالتحسين الوظيفي بمن سبقهم من خريجي الفصل الاول لعام 1434 هـ. وما قبله حيث تم تحسين وضعهم الوظيفي من فنيين الى اخصائيين , علما بان الفارق الزمني بينهم ثلاثة شهور وعدد خريجي الفصل الثاني لا يتجاوز 400 خريج وخريجة على الرغم بانهم مصنفون من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمؤهلات مسجلة في كل من وزارة الصحة و وزارة الخدمة المدنية .

‏حيث ان تحويلهم لنظام جدارة ينقص من حقوقهم وأنتم تعلمون بانه لايعترف بوضعهم فلماذا لم يتم تحويلهم مع من سبقهم . علما بانه تم تحسين من يحملون مؤهلات التاريخ والاثار واصول الدين الى أخصائيين في وزارة الصحة وأخذ الأرقام الوظيفية الخاصة لخريجي الادارة الصحية .

‏وأفيدكم بان المناهج واحدة والجامعة واحده وهي جامعة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه . ويجب ان يعلم الفريق الجديد للوزارة بان هناك دراسة سابقة من معالي الوزير الاسبق عادل فَقِيه والغيت الدراسة التى كانت في الوكالة المساعدة لتخطيط وتطوير راس المال البشري مع شركة استشارية و تخص موضوع التحسين بالرغم من المبالغ الكبيرة التى صرفت من اجلها .

‏والمشكلة الكبرى ان الوزارة لم تتفاعل فيما سبق ووزارة الخدمة سبق ووضعت حرجا لوزارة الصحة في مخاطبتها حيال السماح لهم بالتحسين . فهل تتخلى الوزارة عن اعضائها . ونتمنى ان يكون التحسين احد محاور الرؤية وتحسين وضع الموظفين الذي يحملون مؤهلات اعلى من مستوى وظيفتهم التى يعملون بها .


بقلم
الاخصائي/ جابر السويط

تحسين أوضاع منسوبي الصحة حسب آخر مؤهل احد محاور رؤية 2030 - الخليج
الحساس معجبون بهذا.
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-25-2017, 06:23 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة



انتقدوا تكليف أطباء أجانب وقالوا: نحمل مؤهلات ومصنفون رسمياً

موظفو الصحة لـ"الربيعة": حسّنوا أوضاعنا واستفيدوا من خبراتنا لإدارة المراكز والمستشفيات

صحيفة سبق الإلكترونية - الرياض




وجّه عدد من منسوبي وزارة الصحة مناشدات ومطالبات لوزير الصحة ووزير الخدمة المدنية والجهات العليا للنظر في وضعهم وتحسين مستوياتهم، وفقاً للمؤهلات التي يحملونها، مؤكدين أن تحسين وضعهم لا يترتب عليه أي ميزات مالية إضافية، وفِي المقابل المستشفيات والمراكز الصحية في حاجة لخدماتهم وفقاً للتصنيفات التي يطالبون بها.
وعبر هاشتاق وصل إلى "الترند" في تويتر، استعرض الموظفون معاناتهم مشيرين إلى أن مطالبهم مستمرة منذ سنوات، حيث توقف ملف التحسين في عام ١٤٣٤هـ، وظل مجمداً.
وطالب الموظفون الوزارة بمساواتهم بزملائهم الذين تم تحسين أوضاعهم قبل سنوات.
وتتلخص إشكالية الموظفين في حصولهم على مؤهل البكالوريوس في الإدارة الصحية "إدارة مستشفيات ومراكز صحية"، وحصولهم على التصنيف من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية، واستمرار بقائهم على وظائف فنية وإدارية رغم أحقيتهم للحصول على وظائف أخصائيين في إدارة المستشفيات والمراكز.
هاشتاق المطالبات الذي يشهد تفاعلاً كبيراً حالياً، وغرد فيه الكاتب خالد مساعد الزهراني: "لماذا التحسين؟، إنصاف لحصولهم على مؤهلات أعلى سيفتح باب توظيف لغيرهم ويحفز الآخرين على مواصلة تحصيلهم".
ووجه "أحمد الجهني" تساؤلاً قال فيه: "لماذا أصدر الوزير قرارات بتكليف الأطباء بالعمل الإداري في المراكز الصحية؟".
فيما قال "سعيد الغامدي": "المؤهلات، الخبرة، الكفاءة، تصنيف الهيئة، موجودة لدى طالبي التحسين، لا ينقص سوى تصحيح وضعهم والاستفادة منهم".
وكانت وزارة الصحة قد اتجهت مؤخراً لتكليف أطباء لإدارة المراكز الصحية لعدم توفر موظفين متخصصين في إدارة المستشفيات والمراكز الصحية رغم وجود موظفين يحملون تلك المؤهلات والخبرات دون أن يتم تحسين أوضاعهم.

https://sabq.org/%D9%85%D9%88%D8%B8%...8A%D8%A7%D8%AA
الحساس معجبون بهذا.
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 01-25-2017, 06:29 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

لمحة على وزارة الصحة.!


24 / 01 / 2017




أثبت نجاحه الباهر في وزارة التجارة والاستثمار، عندما كان في منصبه، وحفر اسمه بمداد الذهب على جبينها، لا تزال حاضرة بصمته، إنه الربيعة توفيق، صاحب نبلٍ وكل عمل يليق، للمواطن مرآة وصديق، وبحقوقه فعلاً راعٍ ورفيق، يامعالي د. توفيق الربيعة سطورنا هذه مجرد لمحة على وزارة الصحة حيال إشكالية واحدة ولن نسرد باقي معضلاتها لكونها معروفة، هناك مجموعة من منسوبي وزارتكم، التحقوا بجامعات حكومية للدراسة على حسابهم في مؤهلات بكالوريوس (إدارة خدمات صحية، ومستشفيات، علم اجتماع، وعلم نفس) تخصصات صحية نادرة لديكم، وقد تم تصنيف شهاداتهم من هيئة التخصصات الصحية بـ(أخصائي إدارة صحية، أخصائي علم نفس، أخصائي اجتماعي) وفي سنوات ثلاث مضت قامت الوزارة بتحسين دفعتين من الخريجين من تلكم التخصصات المذكورة حيث أهلتهم لوظائف مهمة تخدم الوطن ويستحقها المواطن، غير أن الإشكالية الحالية تكمن بعدم تحسين الوزارة لوظائف خريجي البكالوريوس وذكروا أنهم قد التقوا بقيادات من وزارة الصحة وقابلوا وزير الخدمة المدنية وأفادهم بأن المانع سببه وزارة الصحة، نجمع بأنكم لا ترضون ظلماً لأحد يعمل تحت إدارتكم سواء كانوا عاملين ومستفيدين من خدمات وزارتكم مواطنين ومقيمين؛ نظراً لما عرفتم به من نزاهة وبراءة ذمة، وإخلاص بالعمل، والبعد عن الزلل، والتفاني والسعي لتحقيق الأماني، وعدم محاباة لأحد، ودونكم ميزانية ضخمة لن تنقصها أنملة جراء تحسين وضع المذكورين، علاوة على كونها كفيلة بجعل البلاد لا تحتاج (لإرسال) أبنائها للعلاج في الخارج، إنكم لا تحتاجون لمن يذكركم بأوجه القصور بوزارتكم لكونكم حاذقين تعلمونها وما كلفكم ولي الأمر بتوليها إلا لأنكم جديرون بإصلاحها ، بإذن الله واثقون بنجاح جديد لوزارة الصحة يضاف لرصيد نجاحكم بوزارة التجارة يا نجم الوزراء؛ فكونوا كما كنتم في الطليعة يا د.توفيق الربيعة.


ظ„ظ…ط*ط© ط¹ظ„ظ‰ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط*ط©.! - ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©!

الحساس معجبون بهذا.
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 01-25-2017, 06:46 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

عشوائية المؤهل والتخصص الصحي

عبدالله مكني
يقال شر البلية ما يضحك عندما تتناقض كثير من المفاهيم وتختلف مجريات الامور العقلانية في اصلها . . فوزارة الصحة والتي طالما دعت ووجهت بالزامية التخصيص والتخصص ووجود المؤهل للصالح العام ومن اجل الجودة والمقاييس المرتبطة بذلك من اجل نجاح العمل ومساره الا اننا نجد العجب العجاب من حيث الرجل المناسب للمكان المناسب في مستشفياتنا ومراكزنا وكذلك الادارات المختلفة حتى وجدنا كثير الأحيان اختفاء الأعداد والتهيئة التي تمت دراستها للعديد من الطلبة على مستوى الجامعات والمعاهد وغيرها من الكليات لما بعد ذلك في الممارسة الفعلية أثناء العمل وهكذا الحال للاجتياز المعمول به فيما بعد التخرج والتصنيف المراد ..
وبالتالي حتما سيؤثر على خط إنتاج تلك الجهات التي يعملون بها في قطاعاتنا الصحية لطالما ان البعض وهم كثر يعملون في غير اماكنهم ومؤهلاتهم التخصصية من جانب و الدرجة المستحقة وهنا لا اعني بذلك حقوق مالية وإنما درجة المؤهل التي تناسب المكان الوظيفي بحسب الشهادة وهذا هو المتبع وديدن كثير من الوزارات وخاصة فيما يعنى بالقطاع الصحي للاقطار المجاورة لأهميته البالغة ..
واليوم نجد في حقيقة الأمر عدة مطالبات من العاملين بذلك القطاع المهم لأحقية المؤهل ومن ثم الموقع الأنسب تخصصا . ومما لفت انتباهي ان تلك المطالب خلت من دعاوي اي حقوق مالية او فوارق مرتبطة بذات الشان وهذا يؤكد للجميع ان المطالبة صريحة وواضحة من اجل جدارة العمل وكفاءته التي من شأنها خلق أجواء أريحية تساعد في إنجاز المهام والقضاء على سلبياته وعشوائيته والتي حتما تسبب الخلل بصفة مستمرة .. لكني استغرب الحقيقة تأخر وزارة الصحة في سرعة الاستجابة لتلك المطالب العقلانية والشفافة والتي اخذت منحى واسع خلال اليومين الماضية .. جدير بالمسؤلين النظر بكل مافي الكلمة من معنى لتلك المطالب التي ليس من الصعب حل سيناريوهاتها لخدمة الصالح العام وتحقيق اهدافه..


عشوائية المؤهل والتخصص الصحي - الخليج
الحساس معجبون بهذا.
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 01-25-2017, 06:50 PM
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

و عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

هلا و غلا بمشرفنا مشرف إعلام المناطق و المستشفيات سابقاً و تشرفنا بظهورك من جديد بالملتقى و لا نستغني عنك و عن مواضيعك الاعلامية الرائعة و التي تشمل جميع إعلام الصحة ... فأنت كنز فأستمر كما أنت و لا تحرمنا من مواضيعك الاعلامية الدائمة ..

وفقك الباري و سدد خطاك و سلِمت و سَلمت يداك من كل مكروه
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 01-25-2017, 08:22 PM
صحي جديد
 

Saad alferjani will become famous soon enough
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طبيب أسنان مقيم على نظام الخدمة المدنية تابع لمديرية الشؤون الصحية بالقريات ملاك مستشفى القريات العام.

ونظراً لظروفي العائلية العصيبة بوفاة والدتي رحمها الله واسكنها فسيح جناته بعد تعييني بثلاثة أشهر ولكوني الإبن الأكبر في عائلتي ولصغر أخواني الاثنين ولكوني الوكيل الشرعي لهم ومخلص كل أمورهم ولكبر سن والدي وتعدد مشاكله الصحية من ارتفاع ضغط الدم والسكر وتضخم في الكبد ومشاكل في القلب ولأنني اضطر أن أسافر بالطائرة كل نهاية أسبوع لجدة ولعدم توفر رحلات كافية من مطار القريات فاضطر للذهاب برحلة ترانزيت للرياض أسبوعياً لأصل لجدة في يوم الخميس ولارتفاع سعر التذاكر فأنا أبحث عن رقم وظيفي شاغر أو نقل ببديل لأي من المدن الآتية بالترتيب من الأفضل للأسوأ: جدة ثم مكة المكرمة ثم الرياض ثم المنطقة الشرقية ثم الليث ثم الطائف ثم المدينة المنورة ثم ينبع ثم القنفذة ثم تبوك ثم حائل.

مع العلم أنه متبقي لدي 3 شهور ونصف من تاريخ اليوم لإكمال سنة من تاريخ تعييني في وزارة الصحة.

ولأنني متأمل من الله أولاً ثم من أهل الخير ثانياً فأنا مستعد لتقديم هدية مالية مغرية جداً لمن يستطيع مساعدتي في أقرب وقت، وسيختلف المبلغ باختلاف المنطقة فمثلاً الهدية التي سأقدمها لنقلي لجدة ستكون أكبر بكثير من الهدية التي سأقدمها لنقلي لتبوك مثلاً.

وسائل التواصل معي:
رقم الجوال أو الواتساب: 00966560904777
الإيميل: saad.mna.alferjani@gamil.com
من مواضيع : Saad alferjani
Saad alferjani غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 01-26-2017, 06:07 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

https://t.co/O1W3ZKtIFO?ssr=true

موظفي الصحة يطالبون بتحسين
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 03-13-2017, 04:03 PM
صحي جديد
 

حورية الرمال will become famous soon enough
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

شكرا بارك الله فيك
من مواضيع : حورية الرمال
حورية الرمال غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 03-15-2017, 10:46 AM
صحي جديد
 

adnan440ah will become famous soon enough
افتراضي رد: تقارير واخبار التحسين الاداريين والفنيين بوزارة الصحة

شكرا على الموضوع
من مواضيع : adnan440ah
adnan440ah غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الاداريين, التحسين, الصحة, بوزارة, تقارير, والفنيين, واختار


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الضويلع: يمدد تكليف (صعيدي) لادارة مكافحة الامراض الوراثية والمزمنة بوزارة الصحة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 3 10-31-2015 10:52 PM
الصحة النفسية»..أسّرة محدودة وخدمة لا تغطي جميع المناطق --حسن الحسني-- ملتقيات الصحة النفسية والإجتماعية 4 08-10-2015 06:14 PM
وفد من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يزور مستشفى شقراء العام أبو سـليمان منتدى وزارة الصحة 10 10-24-2014 11:42 AM
نعم.. ليسوا ملككم يا وزارة الصحة lab منتدى وزارة الصحة 4 03-30-2014 11:48 AM
[نقاش] رسالة الي لجنة التحسين بوزارة الصحة الصحة2014 ملتقى المواضيع العامة 4 02-02-2014 10:14 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:10 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط