آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

معلومة عند صرف أدوية Statins للدهون

ملتقى الرعاية الصيدلية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-06-2017, 02:36 PM
صحي نشط
 


aa15aa will become famous soon enough


Statins

معلومة للصيادلة:

من أهم الأعراض الجانبية لإستخدام أدوية Statins ) simvastatin atrovastatin ) ألم في العضلات، في الغالب ألم العضلات يكون حميد وغير خطير.

لكن في حالات نادرة قد يسبب rhabdomyolysis وتكون النتيجه فشل كلوي . لذلك عند شعورالمريض بألم في العضلات يجب نصحه بإجراء إختبار، creatine kinase (CK) level. للتأكد من وظائف الكلى.

أيضاً يجب عدم إستخدام أدوية erythromycin, azole antifungals
لأنها تسبب زيادة تركيز الستاتين في الجسم وبالتالي زيادة ألم العضلات
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : aa15aa
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 02-06-2017, 11:45 PM
كبار الشخصيات
 

الــدلــبــحــي will become famous soon enough
افتراضي رد: معلومة عند صرف أدوية Statins للدهون

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
من مواضيع : الــدلــبــحــي
الــدلــبــحــي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للدهون, أدوية, معلومة, صرف, statins, عند


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومة: عند إيقاف أو تغير أدوية Beta Blockers aa15aa ملتقى الرعاية الصيدلية 1 01-12-2017 12:40 AM
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الطب)-1الى 6 طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 15 12-17-2015 11:30 AM
(الاسنان) المكينزي ملتقى طب الأسنان 12 10-26-2015 02:37 PM
العسل المكينزي ملتقى التغذية 26 08-14-2014 12:33 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:19 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط