آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

النوم لفترات أطول مرتبط بتراجع فرص النجاة من سرطان الثدي

ملتقى التوعيه بسرطان الثدي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-10-2017, 09:05 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


النوم لفترات أطول مرتبط بتراجع فرص النجاة من سرطان الثدي

النوم لفترات أطول مرتبط بتراجع 624a41f7aeb13d684a7759a993544909.jpg
نيويورك - رويترز


خلصت دراسة حديثة إلى أن المصابات بسرطان الثدي اللائي ينمن تسع ساعات على الأقل في الليلة قد يكن أكثر عرضة للوفاة بالمرض بالمقارنة مع من ينمن ثماني ساعات فقط.
وأفادت الدراسة بأن النساء اللائي ينمن تسع ساعات في الليلة كن أكثر عرضة للوفاة نتيجة لسرطان الثدي بالمقارنة مع من يريحن أجسادهن لمدة ثماني ساعات فقط. وبعد ما يصل لثلاثين عاما من الدراسة والمتابعة تبين أن من كن ينمن لفترة أطول كن أيضا أكثر عرضة للوفاة لأسباب أخرى.
وقالت كلوديا تروديل-فيتزجيرالد من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد تي.اتش تشان في بوسطن "فترة النوم وكذلك التغييرات في فترة النوم قبل وبعد التشخيص بالإضافة إلى الصعوبات العادية في الخلود للنوم أو الاستمرار فيه قد تكون مرتبطة أيضا بالوفيات بين المصابات بسرطان الثدي."
وأضافت عبر البريد الإلكتروني "بالنظر إلى الربط بين النوم لفترة طويلة والوفيات بين غير المصابات بالسرطان وكذلك الحال مع المصابات بسرطان الثدي في دراسات حديثة فإن من الممكن وجود علاقة أيضا بين فترة النوم والنجاة من أنواع أخرى من السرطان."
ومن أجل الدراسة فحص الباحثون بيانات عن فترات النوم لما بعد التشخيص بالنسبة إلى 3682 امرأة بسرطان الثدي. كما فحصوا فترات النوم قبل التشخيص لدى 1949 امرأة وصعوبات النوم بعد تشخيص الإصابة لدى 1353 امرأة.
وأشارت الدراسة التي نشرت في الدورية البريطانية للسرطان إلى أن 976 امرأة توفين أثناء الدراسة بينهن 412 امرأة بسبب سرطان الثدي.
وأضافت إلى أن نوم النساء لفترة أطول بعد تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي كان مرتبطا بزيادة فرص الوفاة لمختلف الأسباب بنسبة 35 بالمئة كما زاد من فرص الوفاة بالمرض بنسبة 29 بالمئة.
وقالت تشيريل طومسون وهي باحثة في جامعة كيس وسترن في كليفلاند بولاية أوهايو ولم تشارك في الدراسة "الأكثر مرضا يكن أكثر عرضة للشعور بالتعب نتيجة لمرضهن سواء كان سرطان الثدي أو لسبب آخر وبالتالي يخلدن للنوم لفترة أطول."
وأضافت عبر البريد الإلكتروني أن المريضات اللاتي أبلغن الباحثين في الدراسة بأنهن كن ينمن لأكثر من تسع ساعات كن أكثر عرضة أيضا للبدانة وتأخر مراحل السرطان في أجسادهن.
وقالت كريستن كنوتسون وهي باحثة في مركز الطب اليومي وطب النوم في كلية فينبرج للطب بجامعة نورثويسترن في شيكاجو إن بعض المريضات قد ينمن لفترة أطول لأنهن لا يتحركن كثيرا ويقضين المزيد من الوقت في الفراش أو يعانين الاكتئاب والرغبة في العزلة الاجتماعية.
وتوصي كنوتسون التي لم تشارك في الدراسة أيضا بالحديث إلى الطبيب عند ملاحظة تغيرات في فترة النوم أو جودته.
وقال كنوتسون "يجب أن نفكر في النوم كمؤشر حيوي. تغيرات النوم والإفراط في النعاس علامات مهمة يمكن أن يستخدمها الأطباء للمساعدة في رعاية مرضاهن."
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-10-2017, 09:07 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: النوم لفترات أطول مرتبط بتراجع فرص النجاة من سرطان الثدي

العشاء المتأخر يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي



سان دييغو - الرياض


حذرت دراسة من تناول النساء لوجبة العشاء أو الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، حيث إن ذلك من شأنه أن يزيد خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي.
ووجد الباحثون في كلية طب سان دييغو التابعة لجامعة كاليفورنيا أن تناول الوجبات في مواعيد محددة وتناول وجبة العشاء في وقت مبكر من الليل يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. وقال الباحثون إن ترك وقت أطول بين آخر وجبة أو وجبة خفيفة يتم تناولها في الليل وبين الإفطار في اليوم التالي يقلل فرص الإصابة بهذا المرض. واكتشف الباحثون أن النساء اللاتي يصمن لفترة طويلة عن الطعام خلال الليل يسيطرن بشكل أفضل على مستويات السكر بالدم لديهن.
وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن النساء اللاتي ترتفع عندهن مستويات السكر في الدم عرضة للإصابة بالسرطان حتى ولو لم يكن مصابات بمرض السكري.
وقالت كاثرين ماريناك وهي إحدى القائمين على الدراسة: إن زيادة الوقت الذي تمتنع فيه النساء عن الطعام ليلاً بالتبكير في موعد تناول العشاء يمكن أن يشكل إستراتيجية جديدة لخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.
وأضافت ماريناك: "أنه تغيير بسيط يمكن لكل امرأة أن تستوعبه وتتبعه. يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير على الصحة العامة بدون الحاجة لإجراءات معقدة لحساب السعرات الحرارية أو الطعام".
ويعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعاً في العالم، حيث تم تشخيص 1.7 مليون حالة جديدة من الإصابة به في عام 2012 وفقاً لأرقام الصندوق العالمي لأبحاث السرطان، ويمثل هذا الرقم نحو 12 بالمائة من حالات السرطان في العالم و25 بالمائة من جميع حالات السرطان عند النساء.
ومن المعلوم أن التدخين والسمنة وتناول الكحول تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-10-2017, 09:08 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: النوم لفترات أطول مرتبط بتراجع فرص النجاة من سرطان الثدي

الأبحاث تربط بين استهلاك النشويات المكررة والإصابة بالسرطان!


شريفة محمد العبودي


مع ازدياد المعرفة تزداد المؤشرات والدراسات العلمية التي توضح وجود ارتباط كبير بين حدوث السرطان وبين بعض العادات الغذائية. وهذه العادات يمكن أن تساهم ولو بشكل غير مباشر في حدوث السرطان لأن الغذاء يؤثر على عمل الخلايا وانتظام تفاعلاتها الداخلية:
في دراسة نشرتها دورية " علم وباء السرطان " Cancer Epidemiology وجِد دليل على أن هناك صلة بين استهلاك النشويات المكررة والإصابة بالسرطان. فالدراسة التي شملت 1800 امرأة أظهرت أن اللاتي مثلت النشويات المكررة 57% أو أكثر من طعامهن اليومي ارتفع لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بمقدار 220 % مقارنة بالنساء اللاتي تناولن طعاماً متوازناً. فهذه الدراسة تُظهر أن الأطعمة التي ترفع معدل السكر في الدم بسرعة (السكر بأنواعه والخبز الأبيض والأطعمة المحضرة من دقيق أبيض الخ.) تسرّع نمو الخلايا السرطانية والأورام في الجسم. وقد افترض الباحثون أن الصلة بين زيادة استهلاك النشويات ونشوء الأورام قد يعود إلى ارتفاع معدلات الإنسولين في الجسم. ومن المؤسف أن الكثيرين لا يعرفون أن استهلاك النشويات المكررة يؤدي إلى مرض السرطان ويستمرون في شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز، ويستمرون في أكل حبوب الإفطار (******) المحملة بالسكر وبشراب الذرة، ويستمرون في تناول كميات كبيرة من المنتجات المحضرة بالدقيق الأبيض مثل المعجنات والكيكات والبسكويتات والخبز والبانكيك دون إدراك انهم يزيدون من احتمالات إصابتهم بالسرطان.
وهذا يعني ان الوقاية من السرطان تتركز بشكل كبير في اختيار الأطعمة الكاملة وغير المكررة وتجنب المكررة ما أمكن. فكم مرّة نشرت وسائل الإعلام تحذيرات عن صلة النشويات المكررة بحدوث السرطان، وها هي عشر دراسات تؤكد هذه الصلة:
1- سرطان المستقيم لدى النساء: وجدت دراسة أجرتها كلية طب هارفارد على عينة بلغت أكثر من 40 ألف امرأة أن النساء اللاتي يتكون أغلب ما يأكلن من أطعمة عالية المؤشر الجلايسيمي أي غنية بالطاقة السريعة الوصول إلى الدم (وهي السكريات والنشويات المكررة وأغلب الأطعمة الجاهزة) ترتفع لديهن نسبة الإصابة بسرطان المستقيم بثلاث مرات أكثر من النساء اللاتي لا يكثرن من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات المكررة.
2- سرطان المستقيم لدى الرجال: في دراسة أخرى أجرتها جامعة هارفارد على أكثر من 50 ألف رجل وُجِد أن الرجال متوسطي العمر الذين زاد استهلاكهم لأطعمة مرتفعة المؤشر الجلايسيمي (السكريات والنشويات المكررة) تزيد لديهم احتمالات الإصابة بسرطان المستقيم بمقدار 32% عمن لا يزيد استهلاكهم للأطعمة مرتفعة المؤشر الجلايسيمي.
3- سرطان الثدي لدى النساء: أثبتت دراسة لصحة المرأة أن النساء اللاتي يتناولن أطعمة ترفع معدل السكر في الدم يزيد لديهن احتمال الإصابة بسرطان الثدي بمقدار 135% مقارنة بمن لا يكثرن من الاطعمة التي ترفع السكر في الدم بسرعة.
4- سرطان الرحم: أظهرت دراسة أيوا لصحة المرأة، والتي شملت 32 ألف امرأة متوسطة العمر أن اللواتي تناولن اطعمة ترفع معدل السكر بالدم بسرعة زاد احتمال إصابتهن بسرطان الرحم بمقدار 46% خلال مدّة الدراسة التي بلغت خمسة عشر عاماً.
5- كما أظهرت دراسة لنفس الغرض في إيطاليا أن اللواتي يزيد ما يستهلكنه من أطعمة مرتفعة المؤشر الجلايسيمي (يصل ما فيها من سكر إلى الدم بسرعة) قد ارتفعت احتمالات إصابتهن بسرطان الرحم بمقدار 110%.
6- سرطان البنكرياس لدى النساء: أثبتت دراسة صحة الممرضات، والتي تابعت 90 ألف امرأة لمدة 18 سنة ان نسبة حدوث سرطان البنكرياس لديهن قد ازدادت بمقدار 57% بسبب ارتفاع استهلاك الفركتوز لديهن. كما ازدادت النسبة لدى زائدات الوزن منهن اللاتي لا يمارسن الرياضة.
7- سرطان البنكرياس لدى النساء والرجال: تابعت دراسة استمرت سبع سنوات وأجريت في معهد كارولنسكا في استوكهولم في السويد على حوالي 78 ألف ما بين امرأة ورجل لم يصابوا بالسرطان أو بالسكري ان زيادة استهلاكهم لأطعمة تحتوي على سكر قد زادت من نسبة إصابتهم بسرطان البنكرياس بمقدار 69%. كما زادت نسبة خطر إصابة من يتناولون المشروبات الغازيّة بمقدار 93%!!
8- سرطان البروستاتا: أجريت في إيطاليا دراسة على رجال مصابين بسرطان البروستاتا تتراوح اعمارهم بين 46 وَ 74 عاماً حيث قارنت الدراسة بين عاداتهم الغذائية وعادات رجال من نفس فئاتهم العمرية غير مصابين بسرطان البروستاتا. وقد وجدت الدراسة أن نسبة الإصابة بالسرطان تزيد بمقدار 57% لدى من يزيدون من استهلاك السكريات المكررة.
9- أجريت دراسة في جامعة يونسي في سيئول في كوريا استمرت لمدة عشر سنوات، وشملت 1.300000 مواطن تتراوح اعمارهم بين 30 وَ 95 سنة . وقد وجدت الدراسة أن زيادة استهلاك الأطعمة التي تزيد بسرعة من ارتفاع السكر في الدم تؤدي إلى الإصابة بمختلف انواع السرطان، خاصة سرطان البنكرياس. أما النساء فقد زادت نسبة إصابتهن بسرطان الكبد وسرطان عنق الرحم.
10- أجريت في مستشفى جامعة أمية في السويد دراسة شملت حوالي 65 ألف شخص واستمرت لمدة ثماني سنوات. وقد وجدت الدراسة ان الرجال والنساء الذين ترتفع لديهم نسب السكر في الدم قد ازدادت لديهم مخاطر الإصابة بالسرطان
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-10-2017, 09:09 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: النوم لفترات أطول مرتبط بتراجع فرص النجاة من سرطان الثدي

الدهون المهدرجة مضرة بالقلب والشرايين وترفع الكولسترول وتسبب السرطان


عبدالله ابراهيم السدحان


نظرا لحاجة بعض المنتجات الغذائية إلى نوع من الدهن الصلب الذي يحافظ على شكل وقوام المنتج، فالزيوت السائلة أقل ثباتاً ويخشى من سيولتها وانفصالها عن المنتج في درجات حرارة الغرفة العادية أثناء التخزين، أما الدهن الحيواني فلا يصلح للقلي، كما أنه قد يعطي نكهة غير مناسبة للمنتج، وعلى ذلك تم التوصل إلى طريقة هدرجة الزيوت النباتية (السمن النباتي) وقد استخدمت الشركات المنتجة ادعاءات بأنها صحية. إلا أن الدراسات الحديثة ذكرت أن الدهون المهدرجة مضرة بالقلب والشرايين وترفع نسبة الكلسترول، كما ترفع نسبة الإصابة بسرطان الثدي، ووجد باحثون من المركز الوطني الفرنسي للبحوث العلمية في جامعة جنوب باريس أن النساء اللواتي لديهن أعلى مستويات من الدهون المهدرجة في الدم تتضاعف مخاطر إصابتهن بسرطان الثدي مقارنة بمن لديهن مستويات أقل، ودرس فريق البحث حالة نساء شاركن في تجربة ضخمة على السرطان في أوروبا من 25 ألف امرأة متطوعة، كما درس الفريق حالة 363 امرأة شخصت إصابتهن بسرطان الثدي، وأظهرت النتائج أنه كلما ارتفعت مستويات الأحماض الدهنية المهدرجة زادت احتمالات الإصابة. وأوصى الباحثون في دراستهم المنشورة في الدورية الأميركية لعلم الأوبئة بالحد من استهلاك الأطعمة التي استخدم فيها الدهون الصناعية المهدرجة. وقد حظرت نيويورك وكاليفورنيا الدهون المهدرجة في المطاعم، وتدرس هذا الأمر كندا وبريطانيا بينما تخلى عدد كبير من شركات الأغذية عنها كمكون غذائي.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مرتبط, لفترات, أطول, الثدي, النجاة, النوم, تتراجع, سرطان, فرز


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأزمه القلبيه ....بكل التفاصيل الفصيلي القلب 14 11-14-2015 04:21 AM
الموسوعة الطيبة الشاملة ( أمراض الباطنة) .. life`s rose ملتقى الأمراض 9 08-28-2015 02:19 AM
صلاح الدين الايوبى مشــرف نظـــافة ملتقى النفحات الإيمانية 7 08-20-2015 04:56 AM
[خبر] عادل فقيه يحدثكم عن ساند مشــرف نظـــافة ملتقى المواضيع العامة 15 07-29-2015 05:46 PM
0000القولون0000 الدكتوره ملتقى الأمراض 3 08-29-2007 10:01 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:45 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط