آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى اللغة الانجليزية - English Forum يختص بتعليم كل ما يتعلق باللغة الانجليزية

كيف تتحدث الانجليزية جيدا

1 ----------------- ---------------------- 1 https://santosidiomas.com/how-to-spe...zuQR_JOoAAzfWA

ملتقى اللغة الانجليزية - English Forum
عدد المعجبين  1معجبون

موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-13-2019, 03:18 PM
Y_S
صحي نشط
 

Y_S will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تتحدث الانجليزية جيدا

كيف تتخطى عائق اللغة لتبدأ الدراسة في الخارج

قواعد أساسية لتعلّم اللغة ينبغي أن لا تتجاهلها:


1. غاية التعلّم والمحتوى المناسب: نعلم جميعاً أن اللغة الإنجليزية تنقسم إلى عدة أنواع، لكل نوع منها المقام المناسب التي تقال فيه. فمثلاً كطالب دراسي يقبل على حياة جديدة في بلاد جديدة لابد أنك تريد تعلم اللغة من أجل التواصل، وأن تستطيع التعبير عن نفسك وحاجاتك عند وصولك لوجهتك التعليمية بشكل يسمح للآخر أن يفهم ما تقوله على الأقل.

2. عليك بممارسة اللغة شئت أم أبيت: الآن أنت قد حددت غايتك من تعلم هذه اللغة وهي إتقان مهارات المحادثة، إذن لتجد لك طريقة تخضعك لتدريب عملي للتواصل والتحدث باللغة مع الآخرين ووضع اللغة في حيز التطبيق واستخدامها كأداة جديدة في تواصلك بصورة دائمة، واجعل المقولة التالية هي شعارك في هذه المرحلة "قليل دائم خير من كثير منقطع.

3. افهم ولا تحفظ: بما أنك قد ارتأيت تعلم مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية بالمقام الأول فينبغي عليك من الآن فصاعداً أن تركز فقط على فهم المعنى وأن تولي الجمل اهتماماً كبيراً أكثر من اهتمامك بحفظ الكلمات منفصلة. حيث أن حفظك للكلمات لن يسعفك في المواقف الحياتية المختلفة التي ستمر بها حتماً؛ فالكلمة الواحدة قد تحمل أكثر من معنى والشاهد هنا هو السياق الذي تأتي فيه الكلمات أي بصيغة أخرى الجمل.

4. تعلّم اللغة بالاستماع: نعم، استمع ثم استمع ثم استمع. حيث أن الاستماع هو أهم مرحلة قد تمر بها في هذه العملية وهو مفتاح تعلمك للغة فعلاً. بالطبع لأن أدمغتنا تحتوي على مناطق معينة تعمل على التعرف إلى المألوف من الأصوات وإنكار غيره من الأصوات الغريبة التي لا نسمعها. لذا فإن لم تتدرب على الاستماع إلى أصوات اللغة التي تريد تعلمها فلن يتمكن عقلك من إدراك هذه الأصوات الجديدة والتعوّد على سماعها باستمرار.

5. المزاج والحالة النفسية: لن تتمكن من تعلم أو اكتساب أي شيء وأنت حزين أو مضغوط أو مشوش. فمزاجك وحالتك النفسية هي قرارك أيضاً.
ستحتاج إلى أن تكون صبوراً ودوداً ومتسامحاً مع نفسك لأن عملية تعلمك ستأخذ وقتاً بطبيعة الحال ولكنها ستكون في تحسنِ مستمر لا شك. اعلم جيداً انها البداية فقط وأن كل شيء سيكون أفضل على المدى القريب . لذا فالنفسية المستقرة والمتصالحة مع ذاتها تلعب دوراً هاماً كحافز لك وكممهد للطريق لتنجز أكثر وتحقق فعالية ملموسة في عملية التعلم.

Youstudy..com
الــدلــبــحــي معجبون بهذا.
من مواضيع : Y_S
Y_S غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الانجليزية, تتحدث, جديا, كيف


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب سيجعلك تتحدث الانجليزية بطلاقة وبسرعة pdf الــدلــبــحــي ملتقى اللغة الانجليزية - English Forum 0 01-26-2019 06:35 AM
برنامج لتعلم اللغة الانجليزية لاجهزة الايفون والاندرويد الــدلــبــحــي ملتقى اللغة الانجليزية - English Forum 2 02-28-2017 12:51 AM
الظلم ظلمات يوم القيامة : كيف تتعامل مع من ظلمك خصمـك ومن هضم حقك !! الجنرال ملتقى النفحات الإيمانية 12 10-06-2015 06:09 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:12 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط