آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الأمراض التعريف بالأمراض واعراضها وطرق علاجها والوقاية منها

الايدز ؟؟

ملتقى الأمراض
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-06-2008, 04:10 AM
صحي جديد
 


komasy will become famous soon enough


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[align=center]

أستغرب منتدى وزارة الصحة

ولا يوجد فيه معلومات كافية شافية عن الايدز !!!!!!!!!!!!

أرجو من كان عنده معلومات كافية ان ينشرها في المنتدى

كذلك وضع روابط تتعلق بالموضووووووع

شاكر ومقدر[/align]


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : komasy
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-07-2008, 01:36 AM
افتراضي


اهلا بكـ اخي الكريم

نعتذر جدا لعدم وجود موضوعات وافية عن مرض الإيدز...

ونتمنى ان نكون بالخدمة دائما

ورد

الإيدزAIDS


تقدر منظمة الصحة العالمية عدد حاملي فيروس الإيدز على مستوى جميع قارات الأرض بـ 30 مليون وهو بالتالي يهدد كل شخص، ولذلك يجب تزويد كل فرد من أفراد الأسرة بقدر كاف من المعلومات حوله. اتقاء الإيدز أمر بسيط ولكن الإصابة بعدواه قاتلة لأنه لا يوجد إلى الأن علاج يشفي هذا المرض ولا لقاح يقي من العدوى.

عدد الحالات المبلغ عنها في جميع أنحاء العالم وحتى عام 1997 هو 30 مليون حالة. ظهرت الأعراض على أقل من ثلث المرضى ومات غالبيتهم. في الحقيقة، الحالات المبلغة لا تحتل سوى قدر ضئيل من كم هائل، وكثير من المصابين الآن بالعدوى ينتظر أن تظهر عليهم أعراض الإصابة. أشارت دراسة لمنظمة الصحة العالمية إلى إصابة 8500 شخص يوميا تقريبا، منهم 1000 من الأطفال.

[mark=00FF66]ما الذي ينبغي علينا عمله؟[/mark]
يجب أولا معرفة طرق العدوى وأن نكون على استعداد للإجابة على أسئلة الأبناء حول كل مايتعلق بهذا الموضوع وبصراحة وحسب الفئة العمرية المناسبة.
إذا وجد مريض في محيط الأسرة، يجب على المجتمع معرفة الظروف النفسية والصحية التي قد يمر بها وبالتالي الوصول لأفضل الطرق للتعامل معه ومساعدته لاجتياز هذه المحنة.
السلوكيات القويمة المتمشية مع تعاليم الدين والقواعد الصحية العامة خير معلم ومرشد للأبناء.
[mark=00FF66]الحوار مع الأبناء.[/mark]
ما هو الإيدز؟
هو فيروس يهاجم خلايا الجهاز المناعي المسئولة عن الدفاع عن الجسم ضد أنواع العدوى المختلفة وأنواع معينة من السرطان. وبالتالي يفقد الإنسان قدرته على مقاومة الجراثيم المعدية والسرطانات
يسمى هذا الفيروس "فيروس نقص المناعة البشري" Human Immune-deficiency Virus أو اختصارا HIV
والاسم العلمي لمرض الإيدز هو "متلازمة العوز المناعي المكتسب" أو "متلازمة نقص المناعة المكتسب" Acquired Immune Deficiency Syndrome أو اختصارا AIDS
لا يوجد إلى الأن علاج يشفي هذا المرض لذلك الإصابة به تستمر مدى الحياة
[mark=00FF66]ما هي أعراض المرض؟[/mark]
يمر المريض بفترة حضانة وهي المدة الفاصلة بين حدوث العدوى وبين ظهور الأعراض المؤكدة للمرض، وهي مدة غير معروفة على وجه الدقة، إذ يبدو أنها تترواح بين 6 شهور وعدة سنوات وتكون في المتوسط سنة عند الأطفال و 5 سنوات في البالغين
بعد 3-4 أسابيع من دخول الفيروس للجسم يعاني 50-70% من المصابين من توعك وخمول وألم في الحلق واعتلال العقد الليمفاوية وآلام عضلية وتعب وصداع ويظهر طفح بقعي على الجذع
تستمر هذه الأعراض لمدة اسبوعين أو 3 أسابيع ثم تختفي ويدخل المريض في طور الكمون
يستمر طور الكمون من شهور إلى عدة سنوات يتكاثر خلالها الفيروس ويصيب أكبر كمية ممكنة من خلايا الجهاز المناعي
في المرحلة التالية تظهر أعراض على شكل تضخم منتشر ومستديم في العقد الليمفاوية وتدوم 3 أشهر على الأقل مع عدم وجود سبب لهذا الاعتلال
[mark=00FF66]تتطور الحالة لتشمل المظاهر التالية:[/mark]
نقص الوزن
فتور وتعب
فقد الشهية
إسهال
حمى
عرق ليلي
صداع
حكة
انقطاع الطمث
تضخم الطحال
[mark=00FF66]مرحلة الإيدز:[/mark]
تمثل أسوأ مراحل العدوى وتظهر العلامات السابقة ولكن بصورة أشد وضوحا مع وجود أمراض انتهازية وأورام خبيثة نتيجة للعوز المناعي
تظهر الأعراض على 25% من المرضى بعد مرور 5 سنوات على الإصابة، وعلى 50% من المرضى بعد 10 سنوات وبعض المرضى لا تظهر عليهم الأعراض أبدا
[mark=CC3366]بعض العوامل تساعد على سرعة ظهور الأعراض مثل:[/mark]
تكرار التعرض للعدوى
الحمل
الإصابة بأمراض تضعف المناعة
[mark=CC3366]كيف ظهر ومتى؟[/mark]
لم تتوصل البحوث والإستقصاءات إلى إجابة قاطعة على هذا السؤال. والعالم الأن لا ينظر إلى الماضي بقدر ما يتطلع للمستقبل لكبح جماح هذا الداء. أما متى ظهر، ففي عام 1981 سجلت أول الحالات في شاب أصيب بمرض رئوي نادر ثم تلاه أربعة آخرون حتى وصل العدد إلى 200 حالة. ثم توالت البلاغات في كل أنحاء العالم.

[mark=CC3366]هل يمكن معرفة مريض الإيدز بمظهره الخارجي؟[/mark]
لا يمكن معرفة مريض الإيدز بمظهره الخارجي. التحاليل المخبرية (اختبارات الإيدز) وبعض الإعراض المتلازمة فقط تؤكد العدوى. أما عدى ذلك فالمريض يبدو في كامل صحته.

[mark=CC3366]كيف ينتقل الإيدز؟[/mark]
من حسن الحظ إن جميع طرق نقل العدوى قابلة للوقاية. يتم انتقال العدوى بهذا الفيروس بالطرق التالية:
الطريقة الرئيسية للعدوى هي الاتصال الجنسي - الطبيعي أو الشاذ - بشخص مصاب. وجود أمراض جنسية أخرى يضاعف احتمالات العدوى
تنتقل العدوى كذلك عن طريق نقل الدم أو مشتقاته الملوثه بالفيروس
زراعة الأعضاء (كلية، كبد، قلب) من متبرع مصاب.
استخدام إبر أو أدوات حادة أو ثاقبة للجلد ملوثة مثل أمواس الحلاقة أو أدوات الوشم
عن طريق الأم إلى الجنين أثناء الحمل أو إلى وليدها أثناء ولادته أو عن طريق الرضاعة الطبيعية (بواسطة الثدي)
الإصابة بالإيدز لا تعني بالضرورة سلوك منحرف، ولا خوف من الاختلاط العادي مع المرضى سواء في محيط الأسرة والعمل والمدرسة والنادي مع مراعاة قواعد النظافة العامة. ليس هذا فحسب بل من الواجب التعامل مع المريض كشخص طبيعي ومراعاة الظروف النفسية والاجتماعية التي قد يمر بها.

[mark=CC3366]ما هو اختبار الإيدز؟[/mark]
هو تحليل يمكن لأي شخص أن يجريه في أي مرفق صحي. يعتمد هذا التحليل على وجود الأجسام المضادة للفيروس في الدم ويعطي نتيجة فعالة بعد التعرض للعدوى بـ 6-12 أسبوع تقريبا. وفي حالة إيجابية هذا التحليل يتم عمل فحص تأكيدي يسمى وسترن بلوت Western Blot وتكون نتيجته قاطعة.

[mark=CC3366]هل يوجد لقاح ضد فيروس الإيدز؟[/mark]
لم يتم حتى الوقت الحاضر اكتشاف لقاح فعال ضد فيروس الإيدز. ومن أهم العقبات التي تعوق بلوغ هذا الهدف أن الفيروس يغير من تركيبه بصفة مستمرة وذلك يجعل استنباط لقاح ضده عملا في غاية الصعوبة.

[mark=CC3366]الحوار مع الأبناء[/mark]
[mark=0099FF]صغار الأطفال من 5-8 سنوات[/mark]
في هذا السن يحب الأطفال أن يسألوا عن الولادة والزواج والموت، وربما يكونوا قد سمعوا عن الإيدز في برامج التلفزيون ويريدون السؤال. يجب طمأنتهم إلى أن الإيدز لا يصيب أحد نتيجة الإختلاط المعتاد في الشارع أو المدرسة أو النادي. وهذه فرصة جيدة لتوعية الطفل حول المبادئ الصحية البسيطة كالنظافة وتلوث الجروح إذا لم تلق العناية الواجبة.
[mark=0099FF]مرحلة المراهقة من 9-12 سنة[/mark]
في هذا السن تبدأ تغيرات المراهقة ويهتم الصبي بجسمه ومظهره ويجب أن يعرف ما الذي يعتبر سويا أو غير طبيعي وينبغي على الوالدين أن يتناولوا التطورات الجنسية في أحاديثهم مع أبنائهم وضرورة اجتناب السلوكيات المنحرفة التي تعرضهم للعدوى بأمراض جنسية وتوعيتهم حول طرق العدوى بفيروس الإيدز.
[mark=0099FF]ما بعد البلوغ من 13-19 سنة[/mark]
في هذه المرحلة يتعرض الأبناء لعوامل التشويش أو التناقض وعلى الوالدين أن يؤكدا لهم ضرورة الابتعاد عن السلوكيات المنحرفة والسيئة مع شرح قيم الأسرة ومبادئ الزواج وتقاليد الحياة العائلية وأنماط الحياة الصحية. ويجب أن يعرف الأبناء كيف أن السلوكيات المنحرفة فضلا على أنها أمور تحرمها الأديان وترفضها المجتمعات فإنها تؤثر على قدراتهم الذهنية وسلامة تصرفهم وبالتالي تعرضهم لعدوى الكثير من الأمراض بما فيها الإيدز.
[mark=0099FF]ما الذي ينبغي أن تعلمه المرأة؟[/mark]
تكرار الحمل للأم المصابة وإرضاع المولود رضاعة طبيعية يؤدي إلى ازدياد عدد الأطفال المصابين بالإيدز في العالم
على الوالدين أن يضربوا المثل الطيب من خلال سلوكهم
التأكد من تعقيم الأدوات المستخدمة في ثقب الأذان والختان والحقن وأدوات طبيب الأسنان والإبر الصينية وأدوات الوشم. ويفضل استخدام أدوات وحيدة الإستخدام، وإن لم تتوفر فيجب تعقيمها بغليها لمدة 5 دقائق على الأقل أو بغمسها في الكحول لمدة 15 دقيقة. أما الأدوات الشخصية مثل فرش الأسنان أو أمواس الحلاقة فلا يجب المشاركة بها بتاتا
التوعية الصحية عن المرض ضرورية ضمن الحدود المناسبة للفئة العمرية والمستوى التعليمي
تجنيب الأبناء الظروف التي قد تؤدي إلى تعاطي المخدرات بتشجيعهم على ممارسة الهوايات المختلفة وابعادهم عن رفقاء السوء

من مواضيع : الممرضة ورد
الممرضة ورد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-07-2008, 02:17 AM
افتراضي





[mark=CC3333]مراحل مرض الإيدز ..[/mark]

1 ـ المرحلة الأولى: بعد أيام قليلة من العدوى اندفاعات جلدية بسيطة على الجلد تبقى بدون ملاحظة.

2 ـ المرحلة الثانية: مرحلة كمونية بدون أي أعراض قد تصل إلى 7 سنوات.

3 ـ المرحلة الثالثة: ضخامة في الغدد اللمفاوية خاصة في العنق والنقرة، ضخامة الطحال، نقص الوزن (من 7 إلى 10 كغ) حرارة فوق (38ْ) إما منقطعة أو مستمرة، إسهالات، تعرق ليلي، تعب واعتلال عام.

4 ـ المرحلة الرابعة: سرطان كابوسي معمم، أو اعتلال من انتان انتهازي لا يخلص منه الجسم كما يفعل عادة، وهي تعتبر مرحلة انعدام آخر حاجز مناعي وبالتالي حدوث طوفان متدفق من هجوم جرثومي أو فطري أو سرطاني.



[mark=00CCFF]كيفية انتقال العدوى بالإيدز: [/mark]

1 ـ العامل المنوي في الشاذين جنسياً الذي يضعف المناعة وبالتالي ييسر انتشار هذا الميكروب.

2 ـ الشذوذ الجنسي واستخدام المخدرات ينشر مجموعة من الميكروبات التي تضعف جهاز المناعة.

3 ـ استخدام عقاقير النيترات وخاصة استنشاق (إميل النترات) الذي يستخدمه الشاذون جنسياً لإطالة أمد الجماع، وهي تساهم في إضعاف جهاز المناعة.

4 ـ الاستعداد الوراثي لنقل المرض وعدم صده والقضاء عليه.

5 ـ وجد أن البغايا نتيجة كثرة الاتصالات الجنسية من أشخاص عديدين يعانين من نقص في جهاز المناعة وبالذات في الجهاز التناسلي.

6 ـ سوء التغذية وخاصة المصاحبة للمجاعة المنتشرة في إفريقيا تؤدي إلى نقص جهاز المناعة.

7 ـ هناك اتهام قوي للبعوض في نشر فيروس الإيدز في إفريقيا الوسطى حيث وجد أنه يحمل فعلاً فيروس الإبدز.

[mark=00CCFF]الآثار النفسية والعصبية لمريض الإيدز[/mark]:

يتعرض مريض الإيدز لأعراض نفسية وعصبية نتيجة للاكتئاب الذي يصيب المريض نتيجة للتفكير الذي يسيطر عليه بأنه سوف يموت خلال وقت قريب وأن مرضه لا علاج له.

حيث الأصدقاء يفرون فلا يقتربون والأهل أنكروه، ورب العمل طرده واستغنى عن خدماته حتى من يعالجه يرتعب من ملامسته فالوحدة وأعراض البؤس والآلام والظلام أطبقت عليه من كل جانب.

قال تعالى .. "ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم".

وشعور المريض بأن كل من حوله يتهمه بأنه إما أن يكون شاذاً أو مدمناً ونبذ المجتمع له وحتى أقارب المريض وخوفهم منه والتأفف من التعامل معه خوفاً من الإصابة بالعدوى الذي يدفعه إلى الشعور باليأس وربما أتى عليه وقت يتمنى فيه الموت لنفسه من كثرة ما أصابه من آلام وأمراض ثم التمرد على المجتمع وعلى من حوله من أهل وأصدقاء وقد يدفعه للحقد على كل من حوله ويحاول متعمداً أن ينقل مرضه إلى الآخرين حتى يعانوا ما يعانيه، لذا يجب أن نفهم كل شيء عن مرض الإيدز وكيفية التعامل مع مرضاه وربما كان أكثر الناس غضباً هؤلاء الذين أصابهم المرض دون أن يقترفوا أي ذنب أو يفعلوا أي شيء خطأ وكل ما فعلوه هو أنهم وقعوا ضحية عندما احتاجوا لنقل الدم أو أحد مشتقاته فتم نقل الدم الملوث بالفيروس ليصابوا بهذا المرض دون ذنب.

أما الذين أصابهم المرض نتيجة تصرفاتهم الخاطئة من قبل يسيطر عليهم الشعور بالذنب وتأنيب الضمير والندم لأنهم سلموا أنفسهم لهذا المرض اللعين من خلال شهواتهم التي لم يستطيعوا أن يسيطروا عليها، وربما تأنيب النفس أيضاً لإحساس المريض بأنه بالفعل قد نقل الفيروس إلى أناس آخرين من خلال تصرفاته الغير مسؤولة.

مريض الإيدز يجب أن يساعد بدنياً ونفسياً واجتماعياً ولذا يجب أن تتضافر جهود كل أقربائه وأصدقائه ومعارفه والجمعيات الخيرية التطوعية للوقوف إلى جانبه في هذه المحنة، فلا بد من أن يفهموا كل شيء عن المرض حتى يتصرفوا بالحذر المطلوب دون أن يتخلوا عن مريضهم في قمة احتياجه إليهم.



[mark=0099CC]وسائل الوقاية والاحتياجات العامة: [/mark]

من الخطورة أن ندفن رؤوسنا في الرمال كالنعامة ونقول إن مرض الإيدز مبتعد عنا وأنه غربي بالدرجة الأولى حيث يوجد في وسط إفريقيا وأمريكا وأوروبا.

فطالما كانت هناك خطوط جوية يومياً وباستمرار بيننا وبين إفريقيا وأمريكا وأوروبا فلسنا بمأمن من وصول فيروس الإيدز إلينا.

ولا يمكن محاصرة أي وباء فيروسي في العالم إلا بالتطعيم وطالما أنه ليس عندنا تطعيم لمرض الإيدز فلا بد من احتياطات وقائية تساعد على تحجيم المرض وعدم انتشاره ..

[mark=FF3333]1 ـ المتبرعون بالدم:[/mark]

يجب فحص دم كل متبرع من خلال مراكز التبرع بالدم وبنوك الدم والمستشفيات العامة والخاصة للتأكد من خلوه من الأجسام المضادة لفيروس الإيدز وخلوه من الالتهاب الكبدي الوبائي والزهري والملاريا، فيجب أخذ تاريخ وبيانات المتبرع وتسجيلها، وفي حالة كون التحليل إيجابياً يجب التخلص من الدم الملوث بالطريقة الصحيحة وعدم استخدامه.

[mark=FF3333]2 ـ ضمن اختبارات القبول لأداء الخدمة العسكرية: [/mark]

يجب أن يكون اختبار الإيدز إجبارياً ضمن اختبارات القبول والكشف الطبي للقبول لأداء الخدمة العسكرية سواء بالإجابة أو التطوعية.

[mark=FF3333]3 ـ عند التعيين أو الالتحاق بوظيفة أو عمل جديد: [/mark]

فرض اختبار التعيين ضمن مسوغات التعيين التي تطلب عند الالتحاق بوظيفة أو عمل جديد ويجري هذا التحليل أثناء الفترة التجريبية التي يشترط وجودها في بداية العمل حتى يكون لصاحب العمل الحرية في اتخاذ قراره بعدم قبول الموظف، إذ لا يوجد قانون يسمح بفصل مريض الإيدز لهذا السبب.

4 ـ المترددون [mark=FF3366]على عيادات ومستشفيات السرطان والأمراض المعدية وأقسام الطوارئ: [/mark]

إن أهمية إجراء التحليل ليس في الأماكن المتوقع وجود الإيدز فيها فقط ولكن في أماكن أخرى عشوائية كي نأخذ فكرة أكبر عن مدى انتشار المرض ولا بد من اتخاذ الاحتياطات المكثفة في هذه الحالة.

[mark=FF3366]5 ـ المرأة في سن الإنجاب والأطفال حديثو الولادة: [/mark]

إن فيروس الإيدز يمكن أن ينتقل من الأم الحامل إلى الجنين عن طريق المشيمة ويساعد على ذلك طول فترة اختلاط دم الأم بدم الطفل أثناء شهور الحمل وهناك الكثير من الحالات التي اكتشفت فيه إصابة الأم بالعدوى بعد اكتشاف إصابة طفلها من خلال التحليل.





[mark=FF3366]6 ـ السجون ومستشفيات الأمراض العقلية: [/mark]

إن السجون تعتبر مرتعاً لمثل هذه الأمراض حيث الشذوذ، وإدمان المخدرات، والدعارة التي جميعها تساعد على انتشار الإيدز، والسجون ممتلئة بعدد كبير من هذه الفئات، فلذلك لا بد من الكشف المستمر عن مدى انتشار الإيدز بين هذه الفئات والعمل على عزلهم واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحصر المرض لأن نسبة انتشار المرض داخل السجون أكثر من خارجه.

ولا بد من تعاون الهيئات العلمية ومصلحة السجون ووزارة العدل من أجل عمل الدراسات لبيان مدى انتشار المرض بين المسجونين في السجون والمدن المختلفة.

كما أن مستشفيات الأمراض العقلية والتي ربما يكون بها بعض المدمنين أو الذين ادمنوا نتيجة الإكتئاب أو غيره أو نتيجة لوجودهم داخل المستشفى لمدة طويلة لا بد من فحصهم دورياً.



[mark=FF3333]7 ـ محترفو الدعارة: [/mark]

الوصول لهذه الفئة في البلاد التي تسمح قوانينها بالدعارة فيه شيء من الصعوبة إلا أنه يمكن فحص من يوجد منهم في السجون أو من يكون منهم خارج السجون ويكون معروفاً لدى جهات الآداب بأن لها نشاطاً من هذا النوع.

[mark=FF3366]8 ـ مرض الدرن: [/mark]

ربما يكون الدرن أحد الأمراض التي تنتج من العدوى نتيجة الإصابة بمرض الإيدز، لذا يمكن أن نجد نسبة من مرض الإيدز بين الذين يترددون على العيادات الخاصة لعلاج الدرن فلا بد من فحصهم.


وللحديث بقية ان شاء الله
من مواضيع : الممرضة ورد
الممرضة ورد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-08-2008, 03:15 AM
صحي جديد
 

komasy will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]
مشكووووورين


طيب كيف يتم التعامل مع مريض الايدز

في مستشفيات اللمملكة ؟؟؟

من ناحية العلاج

والسرية في المعلومات

والسفر

والوظيفة

الخ........[/align]
من مواضيع : komasy
komasy غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-05-2008, 06:14 AM
صحي جديد
 

komasy will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة komasy
[align=center]
مشكووووورين


طيب كيف يتم التعامل مع مريض الايدز

في مستشفيات اللمملكة ؟؟؟

من ناحية العلاج

والسرية في المعلومات

والسفر

والوظيفة

الخ........[/align]

من عنده جواب لايبخل به
من مواضيع : komasy
komasy غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-12-2008, 05:28 PM
افتراضي

الأخ ((komasy))


طيب كيف يتم التعامل مع مريض الايدز

في مستشفيات اللمملكة ؟؟؟

هناك عيادات تخصصية لهذا الأمر ويتم العلاج فيها بسرية تامة للغايه وليس اي مستشفى يتم به هذة الإجراءات..لمريض الأيدز

بإمكانك زيارة مكاتب الفحص والمشورة لمرضى الأيدز ويتم هناك الفحص عشوائي بالبداية كأي شخص يريد الإطمئنان على نفسه وعند ظهور النتيجة يتم بعدها معرفة درجة الإصابة ومدى علاجها إما بالتنويم وتحويلك للعيادات التخصصية بطريقة سرية مع دكتور خاص بك وهو يحدد بذلك مدى فترة العلاج وحرية السفر إذا كانت إصابتك بدرجة عالية

إما إذا كانت بالبداية فيتم ممارسة العمل كشخص طبيعي مع المعالجة السرية.

جميع مماراساتك وامورك تتم بالإتفاق مع الطبيب المعالج لحالتك



((إيفاد من مكتب الفحص والمشورة لمرضى الأيدز بجدة))


اتمنى ان تكون الإجابة وافية

ورد
من مواضيع : الممرضة ورد
الممرضة ورد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 07-12-2008, 05:41 PM
man
صحي جديد
 

man will become famous soon enough
افتراضي

حسنا مرض الايدز به ثلاث محاور صعبة وتجعله يختلف عن جميع الامراض الفتاكه

1. مميت وقاتل : نهايته الموت
2.معدي : عن طريق الدم والسوائل الجنسية
3.لايوجد له علاج : لم يتم ايجاد علاج فعال واكيد حتى الان

كما ان مصيبة هذا المرض انه يأثر على نفسية الانسان للغاية من حيث ابتعاد اقاربه عنه وعدم الاهتمام به والوحدة مع العلم ان الطب الحديث توصل لايجاد دواء قد يجعل المناعة بالجسم تتحسن وعلى مدى سنين طويلة ولكن دون مقاومة فيروس ألـ Hiv والذي يتميز بذكاء شديد ودهاء حيث يستغل المناعة بالجسم (كريات الدم) لصالحه وتقوم بانتاج العديد من الفيروسات الشبيهة لتدمر مناعة الانسان تدريجيا كما ان هذا الفيروس يختفي ويظهر بين حين واخر , ومؤخرا اقتنع بعض العلماء بان الفيروس ليس له علاج ولكن سأوافيكم لاحقا بمعلومات مهمة وتساؤلات قد تكون بداية لعلاج فعال وحقيقي لفيروس ظل على مدى مايقارب 30 سنة يفتك بالبشر وضحاياه بالملايين والله المستعان
من مواضيع : man
man غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-19-2008, 02:46 AM
man
صحي جديد
 

man will become famous soon enough
Post

عوده لنفس الموضوع قبل مدة قرأت ان احد الاطباء بروسيا لاحظ ان فيروس ألـ Hiv المدمر لايعيش اذا كان بجسم انسان تبلغ درجة حرارته حوالي 40 درجة مؤية واستنتج ان ترك المصاب لمدة معينة (قد تصل الى حوالي الشهر مع ملاحظة واشراف طبي دقيق) بهذه الدرجة العالية قد يقتل الفيروس ولكن لاحقا تم الغاء الفكرة للمخاوف ان تأثر على حياة المصاب كون درجة الـ 40 صعبة التحمل

وسأوافيكم بأي شيء جديد

تحياتي
من مواضيع : man
man غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 10-03-2008, 08:58 AM
صحي جديد
 

يارب مني سواك will become famous soon enough
افتراضي

ها في احد لقيلي الجواب
يارب مني سواك غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الايدز


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يتقل مرض الايدز? حمود16 ملتقى المختبرات الطبية 9 09-18-2009 04:05 AM
الايدز الصنعاني2005 قسم الأسئلة والإستشارات 4 08-09-2009 03:23 AM
عاجل عن الايدز kristy قسم الأسئلة والإستشارات 7 03-29-2009 01:33 AM
استفسار عن الايدز ..؟ dfsaq_001 ملتقى الأمراض 10 11-01-2008 08:13 PM
الايدز في 20دقيقة فقط!!!... توتة ملتقى الأمراض 3 04-07-2007 03:12 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:20 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط