آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

سااااااعدووووني في مأساتي

ملتقى التغذية
موضوع مغلق
قديم 08-22-2008, 04:11 PM
صحي متميز

zaidm will become famous soon enough

اخي الاستاذ عزام, ارجو من سعادتكم التوضيح بخصوص ماذكرت(من الممكن ترفعين ملفك مرة اخرى لوزارة الخدمة المدنية فرع مكة المكرمة وكذلك بمديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة هناك استحداث وظائف اخصائيين وفنيين تغذية لدى مراكز الرعاية الصحية وسيكون هناك احتياج لخريجين التغذية للعمل بمراكز الرعاية .
) .
هل من الممكن ان التقدم لوزارة الخدمة بدون وجود اعلان؟
انا حاصلة على بكالرويس اقتصاد منزلي تخصص تغذية وعلوم اطعمة.
وتقدمت 3 مرات على وزارة الخدمة وقالو لي ان التعين فقط لخريجات كليات العلوم الطبية لكن كليات التربية والزراعة ممنوع تعينهم على الوظائف الصحية.
مع العلم اني اعمل اخصائية تغذية ولله الحمد من 3 سنوات في مستشفى حكومي بتعاقد مع شركة تغذية.
وانا الان ابحث عن دبلوم تغذية علاجية لان الان هيئة التخصصات الصحية تصنفنا على فنية تغذية وليس اخصائية.
وبصراحة انا كنت فاقدة الامل بموضوع التعيين بوزارة الصحة لكن بعد الردك على موضوع الاخت من مكة استغربت وقلت يمكن فية شي تغير بوزارة الخدمة
من مواضيع : zaidm
zaidm غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2008, 12:09 PM

اختي مابي احطمك بس احنا يا الزراعة نختلف عن التربية و معترف فينا خصوصاً شهادات جامعة القصيم و جامعة الملك سعود ( قسم علوم الأغذية و تغذية الأنسان ) و ( قسم علوم الاغذية و التغذية ) و قد حدثوو مناهجنا والأن فيه سنة تحضيرية موحدة مماثلة للعلوم الطبية و ايضياً يوجد تدريب ميداني مدته 7 شهور ترم + صيفي بجامعة الملك سعود و التصنيفات الحديثة بكادر التغذية تشملنا واللي قالك هالكلام ما يعرف يصرف للأسف و ادخلي موقع الهيئة و اقري الشهادات الغير معترف فيها و ادخلي على جامعة الملك سعود شوفيي قسمنا على كم وقف القبول فيه .. !
من مواضيع : أخصائي تغذية عامة
أخصائي تغذية عامة غير متواجد حالياً  
قديم 09-04-2008, 06:22 AM
صحي متميز

وش الفرق بين كلية التربية وكلية الزراعة؟
مو كلهم يدرسون نفس المواد؟
والي اعرفة ان كلية التربية والاقتصاد المنزلي بمصر الى الن تعيين اخصائيات تغذية.
والحمد لله على كل حال.
zaidm غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2008, 08:29 AM

انا ما قلت ما تعينين كأخصائية بالعكس بس الأفضلية لنا لأننا
+ نتدرب لمدة 7 شـهور.
+ سنة تحضيرية واحتمال كبير تصبح دراستنا بالأنجليزي لأن حتى المصانع قامت تطلب انجليزي مو بس المستشفيات !
+ مناهجنا فيها اختلاف لأن اهدافنا غير عن التربية و حتى فرص اكمال الماجستير لنا الافضلية.
في الاخير نحن متساويين في الفرص للحصول على وظيفة (اخصائي تغذية علاجية) بعد التأهيل.
من مواضيع : أخصائي تغذية عامة
أخصائي تغذية عامة غير متواجد حالياً  
قديم 09-08-2008, 08:03 AM
صحي متميز

انا في اخر مرة تقدمت الى التوظيف النسوي"وزارة الخدمة المدنية"ذكروا لي حرفيا : لا نقبل لا كلية زراعة ولا تربية ولا اي كلية اخرى ما عدا كلية العلوم الطبية.

وبصراحة انا لي زميالات خريجات كلية زراعة ومع مقارنة المواد لقيت نفس المواد الي درسناها والفرق انا كلية التربية عندهم مواد في التربية.لكن بشكل عام نفس المواد.
وبنسبة للتطبيق او التدريب العملي اتوقع انه يغني عنه التدريب بعد التخرج باي مستشفى حكومي.

وبصراحة انا اتمنى الخير للجميع زراعة ولا تربية ولا علوم طبية, وانا احاول جاهدة للحصول على دبلوم تغذية علا جية او اي دورة تفيدني في عملي مع اني ولله الحمد اعمل كا اخصائية تغذية في مستشفى حكومي بتعاقد مع الشركة المشغلة للمستشفى.
وفي الخير, الارزاق بيد رب العالمين
zaidm غير متواجد حالياً  
قديم 09-09-2008, 04:10 AM
صحي جديد

زهرة الاوركيد will become famous soon enough

[align=center]طيب اختي ممكن توضحي كيف قدمتي على الشركة المشغلة وجزاكي الله كل خير [/align]
زهرة الاوركيد غير متواجد حالياً  
قديم 09-10-2008, 12:27 AM
صحي متميز

انا قدمت لاكثر من مستشفى , وكان زوجي يتابع الموضوع وحصلت لي فرصة بدل اخصائية في اجازة 3شهور وكانو محتاجين اي وحدة, المهم اشتغلت 3 شهور كا اخصائية وبعدها فني التغذية حصل على وظيفة رسمية وقدم استقالتة وجيت انا مكانه.
وبعدها بسنتين قدمت اخصائية استقالتها وجيت انا مكانة.
ونا الحمد لله صار لي اقل من سنة اخصائية تغذية.

وفي الاخير الموضوع توفيق من رب العالمين
zaidm غير متواجد حالياً  
قديم 09-12-2008, 09:14 AM
صحي جديد

فني التغذيه will become famous soon enough
افتراضي بالتوفيق لكل البنات

الاخواات اللي تبي وظيفه فنية تغذيه تراجع ((ادارة التغذيه)) باالشؤن الصحيه بمكه المكرمه بعد اجازة العيد مباشره او الاتصال باالرقم 5443441 عند الاستاذ يحي عسيري او الاستاذ فايز ابوهريس

للمعلوميه على مااظن انها وظائف مدينة الملك عبدالله الطبيه لاني سامع ان المناقصه رست غلى شركة مناارات الافق للتغذيه
وباالـتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــوفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــق
من مواضيع : فني التغذيه
فني التغذيه غير متواجد حالياً  
قديم 09-12-2008, 10:52 AM
صحي متميز

خبر جميل!
شكرا لك
zaidm غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق