آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مسكنات الألم الشائعة تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

ملتقى الرعاية الصيدلية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-03-2008, 12:40 AM
مختصة سابقة
 


ابتسام اليامي will become famous soon enough


أفادت دراسة أميركية أن العقاقير الشائعة المسكنة للألم مثل الأسبرين وإيبوبروفين وأسيتامينوفين قد تزيد احتمالات الإصابة بأمراض القلب بين الرجال.

وأوضحت الدراسة التي أشرف عليها الدكتور جون فورمان من بريجام ومستشفى أمراض النساء في بوسطن أن الأشخاص الذكور الذين تناولوا تلك العقاقير خلال معظم أيام الأسبوع زادت احتمالات إصابتهم بارتفاع في ضغط الدم بمقدار الثلث عن نظرائهم الذين لم يتناولوها.

وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذكور الذين تناولوا أسيتامينوفين (باراسيتامول) الذي يباع دون العلامة التجارية الأصلية تحت اسم "تيلينول" التجاري لمدة ستة أو سبعة أيام أسبوعيا زادت احتمالات إصابتهم بارتفاع ضغط الدم بنسبة 34% عن سواهم من الذين لم يتناولوا تلك العقاقير المسكنة.

وأضافت أن الأشخاص الذين يتعاطون الأسبرين بهذه الصورة المنتظمة تزيد احتمالات إصابتهم بارتفاع ضغط الدم بنسبة 26% عن أولئك الذين لا يتعاطونه.

أما بالنسبة للعقاقير المضادة للالتهابات التي لا تحتوي على مركب الأستيرويد والتي تشمل عقاري إيبوبروفين ونابروكسين فقد زادت مخاطر الإصابة بارتفاع الضغط إلى 38%.

ولاحظت الدراسة –التي شملت 16 ألف شخص تم فحص بياناتهم الطبية على مدار أربع سنوات- أن الرجال الذين يتناولون 15 قرصا أو أكثر من العقاقير المضادة للالتهابات أسبوعيا، تزيد بنسبة 48% احتمالات إصابتهم بارتفاع ضغط الدم عن أولئك الذين لا يتناولونها.

ويمكن أن تؤثر تلك العقاقير على مقدرة الأوعية الدموية على التمدد وربما تسبب بقاء الصوديوم في الجسم وهما عاملان من شأنهما رفع ضغط الدم.

وتوصل الباحثون إلى أن الوزن المفرط قلل من مخاطر الأسيتامينوفين لكنه زاد من مخاطر العقاقير المضادة للالتهابات التي لا تحتوي على مركبات الأستيرويد.

وأكدت هذه النتائج التي نشرتها مجلة أركايفز أوف إنترنال مديسين دراسة نشرت عام 2002 مفادها أن تناول تلك العقاقير الشائعة الاستخدام يرفع من ضغط الدم لدى النساء.

[align=center] www.aljazeera.net[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابتسام اليامي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-04-2008, 03:49 AM
افتراضي

الله يعطيك العافية

وتوهج طرحك يزداد نوراً ولمعاناً هنا


حتى مسكنات الألم لها الفعالية بتدمير جهاز المناعة للأسف
من مواضيع : الممرضة ورد
الممرضة ورد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-07-2008, 09:58 PM
مختصة سابقة
 

ابتسام اليامي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممرضة ورد
الله يعطيك العافية

وتوهج طرحك يزداد نوراً ولمعاناً هنا


حتى مسكنات الألم لها الفعالية بتدمير جهاز المناعة للأسف

مشكوره اختي عالكلام الطيب..........وعلى الإضافه
من مواضيع : ابتسام اليامي
ابتسام اليامي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-26-2015, 10:01 PM
صحي جديد
 

ammoo will become famous soon enough
افتراضي رد: مسكنات الألم الشائعة تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

شكرا لك يعطيك العافية بووووركت
من مواضيع : ammoo
ammoo غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-27-2015, 05:28 PM
صحي جديد
 

New Nurse 11 will become famous soon enough
افتراضي رد: مسكنات الألم الشائعة تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الله يعطيك العافيه ، والله يبعد عننا كل شر 🌹
من مواضيع : New Nurse 11
New Nurse 11 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 06-01-2015, 01:14 AM
صحي جديد
 

Ph.bashayer92 will become famous soon enough
افتراضي رد: مسكنات الألم الشائعة تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

وفكره انه الاسبرين ينصح فيه لمن هم فوق سن 40 كوقايه من الجلطات خطأ الا اذا كان عنده تاريخ مسبق للجلطات مو شخص سليم
من مواضيع : Ph.bashayer92
Ph.bashayer92 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مخاطر, مسكنات, الأمل, الشائعة, الإصابة, القلب, بأمراض, تزيد


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البدانة تزيد مخاطر الإصابة بسرطان المبيض حبيب الكلى ملتقى التوعيه بسرطان الثدي 5 05-26-2015 10:02 PM
خطوات .. لتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المكينزي ملتقى التوعية الصحية 5 01-27-2014 01:58 PM
الأسماك تقي من الإصابة بأمراض القلب راجو كومار القلب 5 10-07-2008 10:43 PM
لأطفال البدناء يواجهون خطر الإصابة بأمراض القلب عند المراهقة أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 0 09-24-2007 11:19 AM
اللحوم الحمراء تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان نادرالعدني ملتقى التغذية 8 05-05-2007 04:07 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:27 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط