آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى النفحات الإيمانية مواضيع ديننا الحنيف على منهج اهل السنة والجماعة

قف عند حدك

ملتقى النفحات الإيمانية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-04-2007, 01:46 AM
صحي نشط
 


الفارس الملثم will become famous soon enough


أخي في الله : احذر الفتنة ، فأنت لم تصل لتقوى ولا صلاح ولا إيمان نبي الله آدم عليه السلام أبو البشر، ومن خلقه الله بيده وأسجد له ملائكته ، وأول أنبيائه الكرام ، فلما أُبتلي بذلك النهي الرباني لم يصمد أمام تلك الفتنة ، فهل بلغت مبلغه ، حتى لا تخاف من الفتن ، أو حتى هل قاربت من ذلك السمو والشرف والرفعة التي لا يصل إليها إلا من أراد الله له الرفعة من البشر، وغرز الله كرامته بيده سبحانه ..

ثم أقول لك إياك ثم إياك أن تتصور أنك شخص مختلف ، عن من تلطَّخ بالشهوات والفتن ، فما أنت إلا واحداً منهم ، فانتزعك الله منها ، وأكرمك بطاعته . فاهرب من الفتن هروب الصحيح من المجذوم ، ولا تعتمد على إيمانك أو صلاحك فقد تخذل وتنتكس ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

ولكن اعتمد على الله في أن يكفيك الفتن .. وسأل الرحمن بكل تضرع وخضوع وفقر وحاجة ومسكنة أن ينقذك من هذه الفتن المتلاطمة ، فليس العجب ممن هلك كيف هلك ,ولكن العجب ممن نجى كيف نجى .. فلا يفتر لسانك عن الدعاء أن ينجيك الله ، ولا يسكن قلبك من الخوف منها ، وكن دائماً منتبهاً حريصاً مترقباً ، فإن لك أعداء متربصون لا يغفلون حين تغفل ، ولا يفترون حين تفتر.

فالحذر الحذر .. فمن الذي أخرجنا من الجنة دار النعيم إلى الدنيا دار الابتلاء والمحن ، إنك أخي في هذه الدنيا في سفر إلى الله .. والهلكة أقرب إليك من النجاة . وإن تزودك من الأعمال الصالحات والتقوى ، يجعلك في حصن ودرع واقي لك من سهام الفتن ، فما الذي أنقذ يوسف عليه السلام من الفتنه الرهيبة العظيمة ؟ إلا الإخلاص لله وقربه منه سبحانه وتعالى ، وما الذي أخرج يونس بن متى من بطن الحوت ؟ إلا تسبيحه وتنـزيه لخالقه ومسويه .

وهل يا ترى سوف تنج أيها المؤمن من فك الفتن المفترس ؟ الذي أفترس كثيراً ممن حولك ، فتراهم صرع الشهوات والفتن، وقد يكون الدور عليك ، فإما أن تسعى لإنقاذ نفسك وإعتاقها ، أو سوف تهلك وتوبقها ، فيا من يسعى للعصمة من الزلة قف عند حدود الله ولا تتعداها ، ولا يغرنك تزيين الباطل من المبطلين لباطلهم ، ولا بريقه ولمعانه , فظاهره الرحمة وباطنه العذاب ..

فالجنة تنتظرك ، وقد زينها الله لك ، ولأمثالك من الصالحين ، ومنازلك وزوجاتك فيها تحن إليك ، فشمر عن ساعد الجد ، حتى تتجاوز المحنة وتنال المنحة ، وتسمع نداء الأمان ، من ملائكة الرحمن ، وهي تبشرك بروح وريحان ورب راضي غير غضبان .. والحمد لله والصلاة والسلام على النبي الكريم وعلى آله أجمعين .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الفارس الملثم
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-04-2007, 05:20 PM
صحي نشط
 

أكبرمجنزر will become famous soon enough
افتراضي

جزاك الله كل خير
من مواضيع : أكبرمجنزر
أكبرمجنزر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
حدك, عند


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:52 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط