آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

سؤال يتعلق بوزارة الصحة؟؟؟؟؟

ملتقى تبادل الخبرات
موضوع مغلق
قديم 02-17-2007, 01:49 AM
صحي جديد

ومضة will become famous soon enough

A B O L Y L A

مشكور اخوي
يسعدك ربي غلى هالرد
.
.
ومضة
ومضة غير متواجد حالياً  
قديم 02-17-2007, 01:54 AM
صحي جديد

يسعد مساك اخوي طلال العنزي

شي واحد ودي اعرفه اخوي انت ليش متحامل على وزارة الصحة
صدقني انت عندك سبب رئيسي مأثر على كل ردودك احس ان وزارة الصحة في نظرك كلها سلبيات
ولا تعترف بايجابياتها
ممكن تطرح علينا السبب الرئيسي وعلى بساط ابيض وبهدوء
.
.
ومضة
ومضة غير متواجد حالياً  
قديم 02-17-2007, 02:00 AM
صحي جديد

مرحبا اخوي وحداني

اسمحلي ارد على كلامك
اخوي الممرض السعودي يرفض العمل في المستشفيات
لذلك نجد ان المراكز الصحية لا تستوعب هذا الكم من الخريجين لانها تغص بخريجي المعاهد الصحية
وتقنياتهم الفكرية التي اكل الدهر عليها وشرب ومن حالفه الحظ من خريجي كلية التمريض بوظيفة داخل تلك المراكز
فهو لن يخرج من تلك الدوامة كي لايفقد الراحة التامة
اما بالنسبة لكوادر التمريض الاجنبية فهم متقيدون بمهنتهم ومتفهمون لمتطلبات العمل
فالملام هنا ابن الوطن وليس الوزارة
.
.
ومضة
التعديل الأخير تم بواسطة ومضة ; 02-17-2007 الساعة 02:12 AM.
ومضة غير متواجد حالياً  
قديم 02-17-2007, 02:34 AM
صحي جديد

يسعد مساك اخوي بندول

اخوي ليش الممرض ينتظر المساعدة من وزارة الصحة
انت اخترت تلك المهنة برغبتك وكافحت وتخرجت وتوظفت أي كان مقر العمل سواء مستشفى او مركز صحي او تأهيلي
الوزارة لا تساعدك الوزارة تعطيك اجرك على عمل تقوم به وكل خدمة تقدمها للمريض هي من واجباتك وليست تفضلا منك هذا واجبك تجاه دينك ووطنك واي تقصير في ذلك هو مخالفة لامر الله وتحايل على الجهات المعنية
قال تعالى : ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسولة والمؤمنين ).
وهناك من يعمل في القطاع الصحي دون توقف ومن غير استياء وبأجور ضعيفة ويحمدون اللة ويشكرون فضلة مع العلم ان منهم من يحمل شهادات عالية وكفاءات متقدمة تؤهلهم لاعلى المستويات ولكن قلة الوظائف اوجدتهم في العمل وهم سعيدون بتلك الوظائف الشاقة .
اخوي انت معني بفهمك
.
.
ومضة
ومضة غير متواجد حالياً  
قديم 07-02-2007, 09:18 PM
صحي جديد

صوت المشاعر will become famous soon enough

ومضه انا ماني عارف ليش سألتي السئول
اقول لو كان الممرض لا يقدم شيء كان ما وضع في اي مستشفى وكان ما وافقت عليه الوزارة يعني بالعربي افلاس حد عينه

شر البلية ما يضحك
صوت المشاعر غير متواجد حالياً  
قديم 07-06-2007, 11:54 AM
صحي جديد

الايوان الأزج will become famous soon enough

فعلا هناك تقصير كبير من وزارة الصحة بالنسبة لقطاع التمريض...
للاسف ممرضينا يمكن يمتلكون السكلز لكن لا بهيفيور ولا نولدجز ومين السبب ومين المسؤول؟؟
هم معذورين اذا اصحاب الشأن غافلين عن هالأمر بالنسبة لهم الموضوع يلا كلها كم ساعه نداوم فيها والسلام
ابسطها الاي في فلويد تلاقي الدكتور يحدد كم سيسي بالساعه بس تلاقم يحطوه ويمشوا حتى حساب الريت يجهلوه ومين وراهم محد طبعا
معناه التقصير موجود ووارد والنتابعة معدومة
حنا لما نتكلم مش قصدنا الاسائة وبس لكن حنا نريد الاصلاح
الايوان الأزج غير متواجد حالياً  
قديم 07-09-2007, 09:48 PM
صحي جديد

C/N NURSE will become famous soon enough
افتراضي الى وحداني

يعطيك العافيه أخوي وحداني..والله انك صدقت بالنسبه للأمانه
والله العظيم ومن غير مبالغه في احدى المرات كنت طالعه انتداب الحج
طبعا الشفت 12 ساعه..شفت اللي مابنشاف
تخيل الممرضات يعطون العلاج للمريض مره وحده يعني قبل ينتهي دوامها بنص ساعه
طيب فيه شي اسمه مضاد حيوي كل 6ساعات أو 8 ساعات,طبعا الادويه يختلف وقت إعطائها
على حسب دخول المريض مو على كيفي أنا..والمشكله اني ماقدرت أسكت تكلمت معاهم وبلغت مكتب التمريض
لاكن ما عندك أحد.
ثاني شغله بالنسبه لتوظيف المتعاقدين حبيت أذكرك بشي
شكلك ماتدري إن راتب السعودي=راتب 3 متعاقدين ......
وشكرا............................................. ..........
C/N NURSE غير متواجد حالياً  
قديم 07-16-2007, 10:44 PM
صحي جديد

ahmed13790 will become famous soon enough

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثانيا بصراحه انا قليل الكتابة بهذا المنتدى إلا أنه شدني موضوع عن التمريض وإهمال وزارة الصحة له و هو التمريض بصراحه أن وزارة الصحة مهملة جدا بقطاع التمريض و أفندها بعدة نقاط :
1- اولا ما فيه دورات او لقاءات طبية تعقد للتمريض بشكل خصوصي إن عقدت تعقد بالخفاء اي بسرية تامة جدا حت انه لا يرسل تعميم الدورة الا بعد انتهاء الدورة انا اتكلم هنا عن المدن البعيدة مثل القصيم او الشمالية او الجنوبية وان ارسلت يتكتب في نهاية التعيم ان وزارة الصحة لا تتحمل اي اعباء مالية لماذا وزارة الصحة لا تتحمل اي اعباء مالية و هي وزارة لا بد منها تتحمل جميع مسئولياتها كسائر الوزرات الأخرى و من ضمن مسؤلياتها تدريب الكوادر التمريضية للأفضل .
2-ثانيا حق التمريض مهضوم جدا حيث أنه لا يعامل من قبل إدارات المستشفيات حيث ان إدارت المستشفيات تفضل الاجنبي لماذالان الاجنبي هنا يقولون يعمل اكثر من السعودي لا بالعكس ان الممرض السعودي يخاف على المرضى بعكس الممرض الاجنبي و تعامله احسن من تعامل الممرض الاجنبي هنا اقول التعامل مع المرضى فقط .
3-الرواتب انا اتفق معكم ان الممرض السعودي اكثر راتبا من الممرض الاجنبي و لكن الممرض الاجنبي ياخذ بدل تذاكر طيران وبدل سكن وكذلك عن كتابة العقد و من الناحية الاقتصادية اقول ان الممرض الاجنبي يصدر مالة الى الخارج بعكس الممرض السعودي ينفق راتبة الى داخل المملكة العربية السعودية و هذا من الناحية الاقتصادية يضر بالبلد حيث ان الاجنبي ينفق راتبة خارج المملكة العربية السعودية عكس الممرض السعودي و هذا نقطة ايحابيى للممرض السعودي .
4-انا بصراحه مما يزعجني ان اشاهد الممرض الاجنبي يأتي للمملكة و يتعلم لمدة سنتين او اكثر و ببعد ذلك يذهب الى الدول الاجنبية مثل بريطانيا او كندا او فرنسا وانا احكي تجربة حصلت مع ممرضة من جنسية عربية و هي المصرية ان مريض اتى الى الطوارىء و كان يعاني من ارتفاع درجة الحرارة من ناحية تمريضة تبدا بتكميد المريض بالكمادات صح إلا انها خالفت العرف التمريضى و قالت الى المريض اذهب و اغسل وجهك بالماء فقط هنا اقول لكم لو ان المريض سقط بالحمام و هو يشتكي من ارتفاع درجة الحرارة من المسئول و لاحظت ذلك و قمت بستواجبها و قلت لماذا انتي قلت للمريض اذهب الى المغسلة و اغسل وجهك اين الكمادات قالت اولا انا لا اعرف التمريض و لا درست التمريض ثانيا تقول على لسانها انا مساعدة صحية فقط واتت الى السعوديةو مارست التمريض من المسئول هل المسئول وزارة الصحة او الهئية السعودية للتخصصات الصحية .
و اخيرا اشكركم و اشكرا المشرفين و ان شاء الله لا أكون اثقلت عليكم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من مواضيع : ahmed13790
ahmed13790 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق