آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ماحقيقة هذا العلاج

السكر
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-12-2008, 07:42 PM
صحي جديد
 


alrashodag will become famous soon enough


الى الاخوة الاعزاء

اود ان استفسر عن هذا الدواء الذي موجود في اسفل الشاشة هل هو مجرب واكيف كانت نتائج التجربة وهل الدواء موجود في اسعودية ام لا مع العلمم انني اعاني من السكر منذ 21 سنة تقريبا واتعالج بالانسولين .


دواء للسكري بآلية مُختلفة عن الأنسولين!

براملينتيد أسيتيت Pramlintide acetate هو دواء خافض لسكر الدم Antihyperglycemic يُستخدم في معالجة مرضى السكري مع الأنسولين. براملينتيد هو نظير اصطناعي للهرمون العصبي الصماوي Neuroendocrine Hormone أميلين Amylin ، الموجود بصورة طبيعية في جسم الإنسان و الذي تفرزه خلايا بيتا في البنكرياس Pancreatic Beta Cells و يُساهم في السيطرة على مستوى السكر في الدم في فترة بعد الأكل Postprandial Period.

يتواجد الهرمون العصبي الصماوي أميلين في نفس الموقع مع الأنسولين في الحبيبات الإفرازية Secretory Granules و يُفرز مع الأنسولين من خلايا بيتا البنكرياسية إستجابة للوجبات الغذاءيه.
أميلين له نفس الأنماط الإفرازية للأنسولين في الأفراد الأصحاء أثناء الصوم و بعد الأكل (أي عندما يكون الأنسولين مُنخفض في الدم أثناء الصيام يكون الأميلين مُنخفض, و عندما يزيد مستوى الأنسولين عند أخذ وجبة غذائية يزيد مستوى أميلين كذلك).

يعمل أميلين بآليات مُختلفة للسيطرة على مُستوى السكر (الجلوكوز) في الدم بعد الأكل كالتالي:

أميلين يبطئ إفراغ المعدة للأكل Gastric Emptying , و هذا يؤدي إلى دخول الغذاء ببطء من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة دون التأثير على إمتصاص المواد المُغذية, مما يعني بأن إمتصاص السكر من الأمعاء سيتم ببطء و عدم إرتفاع مستوى السكر بعد الأكل في الدم بسرعة و لمستويات عالية.
أميلين يقمع إفراز هرمون الجلوكاجون Glucagon (حيث أن الأنسولين لوحده غير قادر على تصحيحه) ، مما يؤدي الى قمع إنتاج السكر (الجلوكوز) الذاتي Endogenous Glucose Output من الكبد مما يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم بعد الأكل.
أميلين كذلك يُنظم عملية الأكل بتثبيط الشهية (قمع شهية الشخص) و ذلك بتأثيره على مركز الشهية المركزي في المخ, و هذا يعني أكل اقل و مستويات سكر في الدم أقل.
براملينتيد أسيتيت Pramlintide acetate هو نظير اصطناعي Synthetic Analog للأميلين و يقوم بنفس آليات الأميلين (أي يقوم بنفس ما ذكرناه بالنسبة للأميلين) , و يؤخذ كحقنة تحت الجلد قبل الوجبات الرئيسية منفصلاً عن الأنسولين (أي لا يُخلط معاه). الاسم التجاري له هو سيميلين Symlin.


وقد وافقت منظمة الادوية والاغذية العالمية FDA على طرحه للاسواق وصنع سنة2004 في سويسرا.
وهو دواء آمن وفعال حيث تم اختباره على 5000 مريض ولوحظ انه هناك تحسن في السيطره على سكر الدم وتقليل الوزن وهو مفيد لكلا النوعين من السكر.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : alrashodag
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ماحقيقة, العلاج, هذا


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدراسات تثبت أن استخدامها مع العلاج بالضوء أدى إلى تحسن كبير للمرضى العلاج البيولوجي المكينزي ملتقى الأمراض 10 03-18-2012 11:26 AM
الفرق بين اخصائي العلاج الطبيعي وفني العلاج الطبيعي anas260 ملتقى العلاج الطبيعي 12 07-19-2011 07:59 AM
دورة " إستخدام نموذج العلاج المعرفي السلوكي في إقناع رافضي العلاج " أخصائية إجتماعية ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 2 04-27-2011 04:58 AM
الصحة تفتح العلاج للسعوديين في ماليزيا وسنغافورة وتخفض تكلفة العلاج في الخارج بنسبة 4 المكينزي ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة 0 10-08-2010 01:07 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:33 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط