آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

أطباء مختصون يوءكدون أهمية وسائل الطب البديل فى علاج الكثير من الامراض

ملتقى المواضيع النفسية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-22-2008, 08:47 PM
صحي جديد
 


ينبوع الحلول will become famous soon enough


أطباء مختصون يوءكدون أهمية وسائل الطب البديل فى علاج الكثير من الامراض من ايناس عبد العليم القاهرة -12 -12- (كونا) -- اتجهت عدة مجتمعات فى السنوات الاخيرة الى الدعوة لاستخدام الطبيعة ووسائلها غير الضارة فى علاج الامراض مع تفاعل النقاش حول أهمية استخدام هذه الوسائل غير التقليدية فى مجال العلاج الطبيعى.
وتحث عدة جهات دولية واقليمية معنية بالمسائل الصحية على تطبيق استخدام هذه الوسائل باعتبار أنها فعالة وامنة وقليلة الكلفة ولا تتسبب بحدوث أعراض جانبية حتى باتت معظم الجمعيات الطبية العالمية تتبنى حكمة سقراط القائلة // أن الطبيعة أعقل من أبنائها وأن الطبيعة منفردة وغير ضارة //.
وبخلاف ما عرف عن العودة الى وسائل الطب البديلة كالاعشاب والابر الصينية والهندسة الحيوية وغيرها برزت فى الاونة الاخيرة استخدامات وسائل حديثة ولكنها قديمة فى الوقت نفسه بعد أن أثبتت التجارب فاعليتها وهى استخدام المغناطيس فى علاج بعض الامراض.
ويقول أستاذ الطب المغناطيسى المصرى الدكتور ألبير طانيوس حول هذا الامر أن قدماء المصريين استخدموا أسماكا تصدر طاقة كهربائية فى علاج الصداع النصفى كما استخدموا الحلي المغناطيسية لعلاج الالتهابات المفصلية وأن هذه الفكرة تم تطوير تقنيتها.
وأضاف الدكتور طانيوس فى تصريح لوكالة الانباء الكويتية /كونا/أن العلاج المغناطيسى من أنواع الطب البديل يعتمد على استخدام الطاقة الذاتية للشخص المريض لما تحتويه اجسامنا من موجات مغناطيسية.
وأشار الى أنه عن طريق استقطاب هذه الموجات وضبطها وتقوية الشحنات المغناطيسية الموجودة فى الجسم يتم العلاج وببساطة فان ذلك يشبه الى حد كبير كيفية اعادة شحن البطارية التقليدية.يتبع أع ح/ن ت/خ ر كونا131004 جمت ديس 99 لار0006 4 0221 /كونابزم05 صحة/أمراض/بدائل1 القاهرة - وقال الدكتور الذى يعمل فى كلية الطب بفرنسا أنه تتم الاستعانة بشرائح مغناطيسية دائرية تلصق على موضع الالم فى جسم المريض وتترك لمدة أسبوعين الى ثلاثة أسابيع يحدد ذلك حالة المرضى ومدى استجابتهم للعلاج.
وعن الامراض التى يمكن علاجها بواسطة المغناطيس ذكر أنها كثيرة منها الالتهابات المفصلية والاطراف والام العنق والصداع وكل مشكلات العمود الفقرى خاصة مايتعلق منها بتعديل استقامته الناجمة عن مشكلات الجلوس لفترات طويلة والفقرات التى تعانى مشكلات الضغط بالاضافة الى استخدامه لمعالجة الامراض النفسية والعصبية مثل الاكتئاب والقلق النفسى.
واعتبر أن العلاج بالمغناطيس يكون ناجحا اذا استعمل بشكل صحيح وفى التوقيت المناسب وبعد التشخيص الدقيق مشيرا الى أنه يحقق نتائج قد تفوق نسبتها 85 بالمائة خاصة فى حالات التهابات المفاصل .
وحول الوسائل الاخرى المستخدمة فى علاج الامراض بالوسائل غير التقليدية أو مايعرف بالطب البديل تحدث أستاذ الامراض النفسية بكلية طب جامعة القاهرة الدكتور يسرى عبد المحسن عن استخدام الفن كلغة علاجية لبعض الامراض النفسية.
ويرى الدكتور عبد المحسن فى تصريحه لكونا بأن هناك علاقة أزلية بين الفن كلغة علاجية وتأثيرها على الامراض النفسية بدأت منذ فترة ليست بقصيرة مشيرا الى أن أول من طرق هذا الموضوع العالم فرويد الذى وصف تحليلاته النفسية وربطها بالاداء الفنى حيث قال أن الفن والاعمال الفنية الخلاقة أو المبتكرة تلعب دورا مفيدا فى التعبير عما يجيش فى داخل نفس المريض.
أع ح/ن ت/خ ر كونا131005 جمت ديس 99 لار0007 4 0352 /كونابزم22 صحة/أمراض/بدائل2-واخيرة أطباء مختصون يوءكدون أهمية وسائل الطب البديل فى علاج الكثير من الامراض القاهرة - واشار الدكتور عبدالمحسن الى أن فهم وادراك المعنى أو المغزى الحقيقى للانتاج أو الاخراج الفنى للمريض يساعد فى رسم صورة كاملة لتشخيص وعلاج المريض كما يساعد فى وضع التحليل النفسى الامثل مما يكون له أبلغ الاثر فى وضع أفضل الوسائل العلاجية التى قد توءدى الى سرعة الشفاء.
الا أن الدكتور عبد المحسن أضاف أن عملية العلاج باستخدام الانواع المختلفة من الفنون والابداع فيها تعتبر من الوسائل العلاجية التكميلية وجزء هام وحيوى فى علاج الامراض النفسية والاضطرابات العقلية.
وأوضح أن أداء العمل الفنى العلاجى من خلال المشاركات التنشيطية فى الحوارات والانشطة الاجتماعية تبرز الحركة الفكرية والعقلية للمريض مما يوءدى الى التغلب على عدة أعراض كالوحدة والانعزالية والانانية وتقليل الاصابة بالاحباط النفسى.
ومن جانبه أكد رئيس قسم العلوم الاساسية بكلية العلاج الطبيعى بجامعة القاهرة الدكتور محسن الصياد فى تصريح مماثل لكونا أهمية العلاج اليدوى لما عرف عنه بأنه وسيلة منظمة لتقويم وعلاج الخلل الوظيفى فى الجهاز العصبى والعضلى ودوره فى زيادة أو تقليل مرونة المفاصل واعادة الجسم بشكل عام الى الحياه الطبيعية.
وأضاف أنه نتيجة لحركة الجسم فان هناك اضطرابات قد تحدث ونتيجة لطبيعة الاصابة فان نوع العلاج اليدوى قد يختلف من شخص الى اخر.
وقال الدكتور الصياد أن هناك حالات يحظر فيها استخدام العلاج اليدوى مع المريض من بينها المصابين بأمراض العظام والانسجة الرخوة والتهابات المفاصل.
والعلاج بالضوء احد الوسائل المستخدمة فى علاج بعض الحالات ونوع من أنواع الطب البديل كما يقول رئيس قسم العلاج الطبيعى فى أحد مستشفيات مصر الدكتور حسين مصطفى مشعل.
وأضاف الدكتور مشعل فى تصريح مماثل لكونا أن العلاج بالضوء يعد أحد اقدم الوسائل العلاجية فى التاريخ وكان يعتمد على بعض المعتقدات والعادات الدينية.
وذكر أن الاطباء الرومان استعملوا العلاج بالضوء فى حالات الصرع والتهابات المفاصل والسمنة بالاضافة الى نصائحهم المتكررة باستخدام حمامات الشمس لعلاج حالات لين العظام والالام الروماتيزمية والاكتئاب.
وبين الدكتور مشعل فى ختام تصريحه الى أن الفترة الراهنة شهدت زيادة الاهتمام بالاستخدامات الاكلينيكية للضوء وتأثيراتها الحيوية على جسم الانسان كاستخدام الاشعة فوق البنفسجية والاشعة تحت الحمراء

منقول وكالةالانباء الكويتية
22 اكتوبر 2008 التوقيت المحلّي: 07:46 م
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ينبوع الحلول
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مختصون, أهمية, أطباء, الامراض, البديل, الطب, الكثير, يوءكدون, علاج, وسائل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو الطب البديل و الطب المكمل؟ life`s rose ملتقى الطب البديل 5 02-14-2011 09:32 AM
الطب البديل صراخ الصمت ملتقى الطب البديل 4 09-01-2009 09:19 AM
الطب البديل عزام السنان ملتقى الطب البديل 8 03-09-2009 09:21 PM
كتاب إلكتروني: أهمية شرب المياه النقية وكيف تساعد على منع العديد من الامراض و .. سطام الحارثي ملتقى التغذية 2 09-07-2008 07:15 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:26 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط