آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

70 في المئة ممن لا يخضعن للعلاج الطبيعي بعد استئصال الثدي يصبن بداء «الفيل» ... «اختص

ملتقى التوعيه بسرطان الثدي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-24-2008, 12:45 PM
بروفيسور صحي
 


نسناس will become famous soon enough


[align=center]الرياض - سحر البندر الحياة
حذّرت رئيسة قسم أورام الكبار في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية الدكتورة أم الخير أبو الخير من جهل الرجال بإمكان إصابتهم بسرطان الثدي، مؤكدة أن رجلاً يصاب به في مقابل كل 100امرأة.
وقالت في تصريح إلى «الحياة» «إن غالبية الرجال يجهلون إصابتهم بسرطان الثدي، ما يجعل حالتهم الصحية تُكتشف متأخرة»، داعية من يشعر بوجود كتلة صغيرة تحت إبطه إلى مراجعة الطبيب لإجراء فحوصات، لأنها قد تكون دليلاً على إصابته بالسرطان.
ولفتت خـــلال الحملـــة التوعوية بسرطان الثدي في مدينة الرياض التي نظمها مستشفى الحرس الوطني وشركتا بوك وساكس على مدى الأيام الثلاثة الماضية، إلى أن سرطان الثدي يعد أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء السعوديات بنسبة 22.4 في المئة، مضيفة أن أكثر من 50 في المئة من الحالات تكتشف في وقت متأخر، ما يقلل فرص الشفاء.
وقالت: «نحتاج إلى تحسين مستوى الوعي الصحي للسيدات عن طريق برامج منتظمة، إضافة إلى عقد لقاء كل 3 سنتين لمناقشة المستجدات والأبحاث في مجال سرطان الثدي»، مؤكدة أن للجمعيات الخيرية دوراً كبيراً في هذا الأمر، إضافة إلى دور المنظمات العالمية في الموائمة بين الجهود المحلية والعالمية لدعم المبادرات الإنسانية وتبادل الخبرات للحد من نسب الإصابة بالسرطان ودعم المصابين به على المستوى الصحي والتوعوي والاجتماعي والنفسي.
وشددت الأميرة عادلة بنت عبدالله على أهمية تكاتف الجهود لمحاربة سرطان الثدي، مشيرة إلى أن إقبال السيدات على الفحوصات ارتفع. وقالت: «مكافحة المرض لا تقتصر على توفير العلاج في المستشفيات، إنما هي مسؤولية المجتمع بأكمله للرقي بالوعي الصحي والتنبيه لخطورة هذا المرض، وأهمية الكشف المبكر عنه وكيفية التعامل معه، وتوضيح تداعياته الاجتماعية والنفسية».
وعزت المديرة التنفيذية لمركز «إنوفارا» المتخصص في المتحدة للولايات المتحدة الأميركية الدكتورة بارري بلافيت تخوف المرأة السعودية من إجراء الفحوصات الخاصة بسرطان الثدي وانخفاض إقبالها على العلاج، إلى أن المرأة تخاف من تبعات العلاج الكيماوي الذي يؤدي إلى تساقط شعرها، مشددة على أهمية الفحص المبكر للمرأة.
من جهتها، أكدت كبيرة اختصاصيي العلاج الطبيعي في مستشفى الملك فيصل التخصصي أمينة صندوق جمعية زهرة لسرطان الثدي نوف الضويان لـ «الحياة» أن بين 30 و70 في المئة من النساء اللواتي لا يخضعن للعلاج الطبيعي بعد استئصال أثدائهن يصبن بداء «الفيل»، مشددة على أهمية اتباع البرنامج الذي يضعه الاختصاصي بعد الجراحة بأسبوع.
وأكدت أنه ستتم إعادة تأهيل مراكز انتظار المريضات في مراكز الأورام، وبدء برنامج التدريب المكثف على أجهزة المامو غرام، وإنتاج أفلام توعوية للصم والبكم عن هذا المرض.
دراسة: نسبة المصابات في السعودية أعلى منها في أميركا
أكدت كبيرة اختصاصيي العلاج الطبيعي في مستشفى الملك فيصل التخصصي نوف الضويان لـ «الحياة» أن نسبة المصابات بسرطان الثدي في السعودية أعلى من مثيلاتهن في الولايات المتحدة الأميركية.
وتحدثت عن دراسة أجريت أخيراً بالتعاون بين مستشفى متخصص في الولايات المتحدة الأميركية ومستشفى الملك فيصل التخصصي على 2000 امرأة، وتبين أن نسبة إصابة النساء بسرطان الثدي في السعودية أعلى منه في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن نسبة المصابات في مستشفى الملك فيصل ممن تقل أعمارهن عن 40 سنة كانت 30 في المئة، أما في الولايات المتحدة فكانت 10 في المئة، وبخصوص من تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عاماً كانت نسبة المصابات في «التخصصي» 51 في المئة وفي أميركا 38 في المئة.
[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : نسناس
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للعلاج, لمن, الموت, الثدي, الطبيعي, استئصال, بداء, بعد, يخضعن, يصبن, «الفيل», «اختص


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تم تسليم بدل العدوى للعلاج الطبيعي أبوغدير ملتقى العلاج الطبيعي 2 11-08-2015 02:49 PM
اشعة الثدي الرقميه هي الافضل في اكتشاف سرطان الثدي عبير عبدالعزيز ملتقى التصوير الطبي ( الأشعة ) 9 10-24-2011 01:49 PM
بنسبة 22في المئة من مجموع الحالات ... «سرطان الثدي» الأكثر انتشاراً بين السعوديات نسناس ملتقى التوعيه بسرطان الثدي 3 01-09-2009 04:51 AM
النساء يصبن بالصداع النصفى أكثر من الرجال أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 7 09-05-2007 04:41 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:36 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط