آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة النفسية بالطائف- تقرير مصور

ملتقى المواضيع النفسية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-03-2008, 08:30 PM
فريق الحماية من العنف والايذاء
 



نواف الثمالي will become famous soon enough


[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم

على شـرف معـالي محافـظ الطائف الأستـاذ / فهد بن عبدالعزيز بن معمر ، تطلق الشئون الصحية بمحافظة الطائف اليوم الاثنين الموافق 5/11/1429هـ ، الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار
((معنا للحياة معنى ))
وتستمر إلى يوم الاثنين الموافق 12/11/1429هـ .

الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة Ori27623.jpg


حفل الافتتاح الذي أقيم بهذه المناسبة بمستشفى الصحة النفسية بالطائف بحضور سعادة مدير الشئون الصحية بمحافظة الطائف الدكتور/ عبدالرحمن بن عبدالله كركمان ، وسعادة الدكتور/ محمد الشهري المساعد للطب العلاجي ، وسعادة مدير مستشفى الصحة النفسية الدكتور/ رجب بريسـالي ومدراء المستشفيات ، وعدد من الشخصيات الهامة والضيوف والإعلاميين، الذين تم استقبالهم خارج المستشفى واصطحابهم لمقر الحفل بعدد من الخيالة الذين يحمـلون الشعارات .

وقد بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم بدأت فقرات الحفل أعلاناً بذلك لبدء هذه الحملة ، ومصداقاً لشعارها الذي يؤكد أن الطريق إلى فهم الحياة والاستمتاع بمعانيها الجميلة يبدأ من خلال نشر المفهوم الصحيح للصحة النفسية ، وإدراكه من قبل المواطن العادي ، والتي جاءت تصريحات المسئولين في هذا الحفل مؤكدة لهذا التوجه من خلال تقبل المجتمع للمريض النفسي وسبل تطوير الخدمات النفسية بالمنطقة .وكان من ضمن فقرات الحفل استعراض لعدد من أنشطة منسوبي المستشفى وإلقاء القصائد الشعرية بهذه المناسبة ، وجولة لمعالي المحافظ وصحبه الكرام على عنابر النزلاء بالمستشفى .

ومما يذكر أن الحملة الوطنية والتي جاءت تحت شعار ((معنا للحياة معنى )) تستهدف تسليط الضوء على مفهوم الصحة النفسية من خلال نشر التوعية النفسية لأكبر شريحة من المجتمع ، ومن هذا المبدأ انطلقت الحملة الوطنية بمحافظة الطائف والتي تستمر لمدة أسبوع من خلال توصيل هذا المفهوم إلى المواطن العادي في أماكن تواجده وأماكن التجمعات كالأسواق والمدارس والمؤسسات وعن طريق الإعلانات والشاشات الضوئية في الطرق والأسواق العامة والمطويات والنشرات ورسائل الـSMS التي تحمل عبارات توعوية وإرشادية نفسية قام على صياغتها وإعدادها عدد من المختصين ، والتي تصل إلى المواطن دون أن يتكلف عناء البحث والحرج من الوصمة الاجتماعية وترفع مستوى ثقافته عن مفهوم الصحة النفسية العامة وتصحيح النظرة المجتمعية إلى المريض النفسي وأهمية تقبل مجتمعه له وفق أسلوب علمي وسهل الفهم .
كما سيقام الحفل النسائي الخاص بهذه المناسبة بمستشفى الصحة النفسية بحضور عدد من التربويات والأكاديميات وسيدات المجتمع والذي يتضمن التعريف بالحملة وأهدافها وأهمية تحقيق الصحة النفسية لكافة شرائح المجتمع ، يتبعه محاضرة عن دور الأسرة في دمج المريض النفسي بالمجتمع.

تبدأ العديد من الفعاليات والنشاطات المصاحبة للحملة كالمحاضرات العلمية والمخصصة للرجال والنساء وتحمل المضامين التوعوية العلمية داخل وخارج مستشفى الصحة النفسية ، والتي تركز على دمج المريض النفسي بالمجتمع ، وتقبل الأسر لمرضاها النفسيين ومد يد العون والمساعدة ليتجاوزوا أزمتهم ويعودوا أعضاء نافعين في مجتمعهم، ليتحقق بذلك شعار هذه الحملة الوطنية ((معنا للحياة معنى)).

كما تتضمن الحملة إقامة مهرجان توعوي تثقيفي يشمل العديد من الفعاليات المصاحبة بمجمع قلب الطائف التجاري كـالركن الاستشاري الذي يقدم استشاراته النفسية والاجتماعية لزوار المجمع من النساء والرجال عن طريق عدد من الأطباء والمختصين ويتضمن المنشورات والمطويات والعبارات التوعوية والإرشادية في شاشات العرض المنتشرة بالمجمع ، في خطوة توعوية تستهدف توصيل أهداف الحملة إلى أماكن التجمعات العامة ، ومن الفعاليات والأنشطة بالمجمع التجاري العديد من المسابقات الثقافية الموجهة للأسرة والطفل والجوائز والهدايا التي تحمل العبارات التوعوية الإرشادية ، والمرسم الحر ومعرض لرسوم النزلاء بمستشفى الصحة النفسية ، ومشاركات مختلفة لعدد من المؤسسات الاجتماعية والرياضية والجمعيات الخيرية ، والسحب على الجوائز الكبرى.


صور من الحفل

الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة kYm27623.jpg
معالي محافظ الطائف


الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة ofl27623.jpg
لمسة ابوية حانية

الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة QDD27623.jpg
مدير الشئون الصحية بالطائف الدكتور/عبدالرحمن كركمان


الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة pqi27623.jpg
الدكتور عبدالرحمن بعد افتتاح الصيدلية العيادات الحديثة

الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة 7ol27623.jpg
جولة معالي المحافظ داخل احد العنابر

الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة DX527992.jpg
جانب من توزيع الدروع على المشاركين


الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة ae627992.jpg
من ضمن الحضور نجم منتخبنا الوطني المحبوب ولاعب نادي الاتحاد سابقاً خميس الزهراني


الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة HJJ27992.jpg
معالي المحافظ يقوم بالسلام على احد النزلاء


الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة uVC27992.jpg
مدير الشئون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان يلقي كلمته


الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة Adu29293.jpg
الدكتور رجب بريسالي يلقي كلمته


الحملة الوطنية لليوم العالمي للصحة FwO29293.jpg
الدكتور عبدالرحمن والدكتور رجب في صورة تذكارية مع معالي المحافظ وأطفال مركز التأهيل الشامل




آملين أن تحقق هذه الحملة نتائجها المرجوة ، في رفع مستوى الصحة النفسية لجميع أفراد المجتمع ، سائلين المولى التوفيق والسداد للجميع.



وختاماً ..
كلمة شكر وتقدير يستحقها كل من شارك بالجهد والدعم والتوجيه في إطلاق هذه الحملة وعلى رأسهم الدكتور/عبدالرحمن بن عبدالله كركمان مدير الشئون الصحية وصاحب المجهود الأكبر الدكتور/ رجب بريسالي مدير مستشفى الصحة النفسية بالطائف، وأعضاء اللجنة المنظمة من الشئون الصحية ومستشفى الصحة النفسية فللجميع جزيل الشكر والتقدير .
والله الموفق..




[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : نواف الثمالي
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 11-06-2008, 12:34 PM
فريق الحماية من العنف والايذاء
 

نواف الثمالي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعود الدهمشي
موفقين خير

تقبل المرور

[align=center]تسلم اخوي ...



تشرفنا بمرورك[/align]
من مواضيع : نواف الثمالي
نواف الثمالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 11-06-2008, 12:48 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اخى
نواف الثمالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
شعار رائع وفعاليات اروع
بارك بك
[/align]
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 11-06-2008, 11:44 PM
فريق الحماية من العنف والايذاء
 

نواف الثمالي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكينزي
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اخى
نواف الثمالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
شعار رائع وفعاليات اروع
بارك بك
[/align]

[align=center]جزاكم الله خير على تشجيعكم ودعمكم ، كلماتكم شرف لنا

وتقبلوا خالص شكري وتقديري[/align]
من مواضيع : نواف الثمالي
نواف الثمالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 11-12-2008, 01:06 PM
صحي جديد
 

سندس القمر will become famous soon enough
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اخي الفاضل ابو دانيه
وفقكم الله والي الامام
وبارك الله في مجهودك
سندس القمر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 11-15-2008, 01:20 AM
فريق الحماية من العنف والايذاء
 

نواف الثمالي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندس القمر
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اخي الفاضل ابو دانيه
وفقكم الله والي الامام
وبارك الله في مجهودك

[align=center]
جزاك الله خير ، تشرفت بمرورك

تحياتي لك[/align]
من مواضيع : نواف الثمالي
نواف الثمالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 11-15-2008, 01:58 AM
صحي جديد
 

أم حسوني will become famous soon enough
افتراضي

مشكورين على هالمجهودات وياليت تهتموا بمرضاكم من باب أولى من الحفلات هذي التي تقام لعدة سنوات ولانرى لها لأي نتائج ملموسة كما يقول المثل نسمع زعزعة ولانرى طحينا
أم حسوني غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لليوم, للصحة, لصور, الحملة, العالمي, النفسية, الوطنية, بالطائف, تقرير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم العالمي للصحة النفسية سايكولجس ملتقى المواضيع النفسية 2 03-31-2015 09:20 PM
الصحة النفسيةبمحافظة الاحساء تقيم الحملة الوطنية للتوعية بالصحة النفسية لعام 2010 مصطفى بن عبدالوهاب ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 0 11-23-2010 06:10 PM
«الأمل» يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية نسناس ملتقى المواضيع النفسية 0 10-24-2008 12:25 PM
فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية بالطائف علاقات نفسية الطائف ملتقى المواضيع النفسية 0 11-05-2007 12:13 AM
بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية؟؟ سايكولجس ملتقى المواضيع النفسية 0 09-10-2007 10:32 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:54 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط