آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

Fda تطلب وضع تحذيرات عن خطر احتمالية الانتحار نتيجة استخدام ادوية الصرع

ملتقى الرعاية الصيدلية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-27-2008, 04:51 PM
 



الصيدلانية مها will become famous soon enough


[align=right]ذكرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أنها ستطلب من مصانع أدوية الصرع إضافة تحذيرات على ملصق العبوة يتضمن التأكيد على أن استخدام الأدوية يزيد من احتمالية الفكر والسلوك الانتحاري ، وذلك وفقا لتحذير الهيئة الصادر في 16 من كانون الأول

كما يتطلب لكل من هذه الأدوية أن يكون هنالك تقييم للخطر وإستراتيجية التخفيف من حدتها ، بما فيها دليل الأدوية للمرضى

وقال راسل كاتز مدير شعبة المنتجات العصبية في مركز الهيئة لتقييم الأدوية والأبحاث الأمريكي "أن المرضى الذين يتعالجون بأدوية الصرع يجب مراقبتهم لمعرفة ظهور أو تفاقم الاكتئاب ،بالاضافة الى الفكر أو السلوك الانتحاري ، أو أي تغييرات غير معتادة في المزاج أو السلوك " وقال أيضا في نشرة إخبارية "يجب ألا يحدث المرضى الذين يستخدمون أدوية الصرع حاليا أي تغيير بدون الرجوع إلى أطبائهم "

هذا وتستخدم هذه الأدوية لعلاج حالات أخرى مثل الاضطرابات النفسية ، الشقيقة و آلام الأعصاب بالإضافة إلى استخدامها كأدوية للصرع .

كما أصدرت الهيئة للصحة العامة الاستشارية تنبيه معلوماتي للأطباء بالمخاطر المتعلقة بهذه الأدوية و نصحت مقدمي الرعاية الصحية بإخطار المرضى وعائلاتهم عن إمكانية زيادة الانتحار و حاجتهم للمراقبة

ويأتي هذا التحذير بعد ما قامت الهيئة بمراجعة 199 دراسة إكلينيكية لأحد عشر (11) دواء للصرع حيث تبين أن هذه الأدوية تضاعف من احتمالية انتحار المريض (0,43%) مقارنة بالدواء الوهمي (0,24%)

ووفقا للتعديلات القانونية لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية لعام 2007 ، فإن على مصانع أدوية الصرع إصدار ملصق تحذيري للعبوة جديد خلال 30 يوماً أو تقديم تفسير لإعتقادهم أن هذا التغيير ليس مبرر له

وفيما يلي قائمة بأدوية الصرع التي طلب أن توضع التحذيرات عليها بشأن السلوك الانتحاري
[/align]


[align=left]carbamazepine (Carbatrol, Shire US, Inc; Equetro, Validus; Tegretol, Tegretol XR, Novartis)
clonazepam (Klonopin, Roche)
clorazepate (Tranxene, Ovation Pharmaceuticals, Inc)
divalproex sodium (Depakote, Depakote ER, Depakene, Abbott)
ethosuximide (Zarontin, Pfizer)
ethotoin (Peganone, Ovation Pharmaceuticals)
felbamate (Felbatol, Meda Pharmaceuticals)
gabapentin (Neurontin, Pfizer)

lamotrigine (Lamictal, GlaxoSmithKline)
lacosamide (Vimpat, UCB)

levetiracetam (Keppra, UCB)
mephenytoin (Mesantoin, Novartis)
methosuximide (Celontin, Pfizer)
oxcarbazepine (Trileptal, Novartis)
phenytoin (Dilantin Suspension, Pfizer)

pregabalin (Lyrica, Pfizer)
primidone (Mysoline, Valeant Pharmaceuticals)
tiagabine (Gabitril, Cephalon, Inc)
topiramate (Topamax, Ortho-McNeil-Janssen Pharmaceuticals, Inc)
trimethadione (Tridione, Abbott)
zonisamide (Zonegran, Dainippon Pharmaceutical Co Ltd, licensed exclusively to Eisai Inc[/align]




http://www.sfda.gov.sa/Ar/Drug/News/449-ar-4-12.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الصيدلانية مها
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-27-2008, 08:54 PM
بروفيسور صحي
 

نسناس will become famous soon enough
افتراضي

[align=center] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذتى/ الصيدلانيه مها
فعلاْ من الواجب التحذير
بارك الله فيك ورحم الله والديك
سلم هذا القلم / سلمت يداك
تـقبل مرورى
و فى انتظار جديدك
دمت بخير
وفى أمـــــــــــــــــان الله
اخوك / نسناس
وصلاة ربي عد ماهب نسناس
على نبي الحق هادى الرســـله
[/align]

[align=center][/align]
من مواضيع : نسناس
نسناس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-27-2008, 10:12 PM
افتراضي

[align=center]مرحبا بك اخوي نسناس

فعلا يجب التنبية وهاذي امانة كل طبيب وصيدلي انه ينبة اهل المريض

بعد هذا الخبر


تحييتي ""[/align]
من مواضيع : الصيدلانية مها
الصيدلانية مها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-27-2008, 11:56 PM
صحي نشط
 

SENSETIVE will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]اختي .. الصيدلانيه مها ..

بصراحة خبر جيـــد وتوجه رائع من قبل الهيئة ..

ولكم نحن بحاجة لمثل هذه التوجهات ..

والتي لاسيما تخدم الهدف الاساسي ..

وهو تقليل اعطاء الدواء باي شكل من الاحوال ..

وهو الهدف الاساسي والمنشود ..

سلمت اناملك .. وسلم احرفك ..

على هذا الطرح الرائع .. والخبر المميز ..

وانا .. استبشر خيراً .. بمثل هذه التوجهات ..

احترامي وتقديري

اخوكم

sensetive
[/align]
من مواضيع : SENSETIVE
SENSETIVE غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 12-28-2008, 11:20 AM
صحي جديد
 

naam will become famous soon enough
افتراضي

مشكورة ويعطيك العافية
من مواضيع : naam
naam غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 12-28-2008, 12:30 PM
افتراضي

[align=center]مرحبا فيك اخوي sensetive


ماننحرم من ردودك واضافاتك


تحييتي ...



\ \ \ \ \ \



نووورت naam

والله يعافيك



\

\

\[/align]
من مواضيع : الصيدلانية مها
الصيدلانية مها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 12-28-2008, 02:00 PM
صحي نشط
 

يوسف الحاضري will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]الاخت الصيدلانية مها مشكورة جدا لهذا النشر الرائع خاصة فيما يهمنا نحن كصيادلة ونعمل في هذا المجال وان شاء الله نكون اول المبادرين في هذا فمهنتنا مسئولية دينية قبل ان تكون دنيوية واخلاقيات العمل تفرض هذا علينا
تقبلي مروري[/align]
من مواضيع : يوسف الحاضري
يوسف الحاضري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 12-29-2008, 02:27 PM
افتراضي

[frame="1 80"]أشكرك على النقل الرائع
وتقبلي مروري
[/frame]
من مواضيع : متفأل واليأس بامرصاد
متفأل واليأس بامرصاد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 12-29-2008, 11:20 PM
افتراضي

[mark=CCFFFF][align=center]هلا بك متفائل

يعافيك ربي







تحييييتي,,,[/align][/mark]
من مواضيع : الصيدلانية مها
الصيدلانية مها غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الانتحار, الصرع, احتمالية, ادوية, استخدام, تحذيرات, تطلب, fda, خطر, نتيجة, وضع


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي اسباب الانتحار ؟ الشعله ملتقى المواضيع الاجتماعية 3 11-05-2014 05:32 PM
تحذير جديد بخصوص حدوث آثار جانبية في الكبد نتيجة استخدام مستحضر بروبيل ثيويوراسيل HAMAD A.REHMAN ملتقى الرعاية الصيدلية 2 05-13-2010 09:00 PM
معالجة مرض التهاب الكبد الوبائي سي لمدة 72 أسبوعاً يزيد من احتمالية نجاح العلاج الصيدلانية مها ملتقى الرعاية الصيدلية 4 05-01-2009 02:20 AM
استخدام مضادات الذهان غيرالتقليدية يزيد من احتمالية الموت القلبي المفاجئ عند البالغين الصيدلانية مها ملتقى الرعاية الصيدلية 4 01-22-2009 12:29 AM
تحذيرات من رضاعات البلاستيك على هرمونات الرضع عامر الطامي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 1 07-21-2008 01:49 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:22 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط