آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

أدوية تلون افرازات الجسم

ملتقى الرعاية الصيدلية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-28-2008, 10:07 PM
صحي نشط
 



al-ayashi will become famous soon enough


بسم الله الرحمن الرحيم

أدوية تلون افرازات الجسم

ممكن يدخل عليك مريض فى الصيدلية ويقولك يا دكتور أنا لون البول عندى اتغير لكذا أو لون البراز بقى كذا ويقلق من العلاج وممكن يوقفه ايه تصرفك فى الموقف هذا


- كسؤال بديهى : أسأل المريض عن الأدوية التى يأخذها

والأجابة حتكون فى سؤالك .

لأن بعض الأدوية غالباَ المسئولة عن ذلك.

دور الصيدلى هنا مهم جداَ لعدة أسباب

1- توعية المريض من واجبات الصيدلى الأساسية وخصوصا بما يتعلق بالأدوية
2- طمأنة المريض وأستمراره فى العلاج الذي ربما يتوقف عن أخذه لخوفه من تأثيره
3- زيادة ثقة المريض بالصيدلى
4- تحقيقاَ لمبدأ " أسأل أستشير"





أسف لو طولت على عليكم ..وهذة مقدمة بسيطة لأهمية الموضوع.

********

أدويـــــــــــة تلون البــــول

1- " السلفا ومشتقاتها " والتى تستخدم كمضادات حيوية ومدرات للبولDiuretic وفى علاج السكر oral hypoglycemic ربما تجعل لون البول "بنى"

2- السنامكى Senna والتى تستخدمفى علاج الأمساك تلون البول على حسب درجة حمضيته أو قلويته PH *اذا كان البول حمضى ...............يأخذ اللون البنى

* وا كان البول قـلـوي .............. يأخذ اللون الأحمر
3-الريفمبسين Rifampicin والذى يستخدم كمضاد حيوي وأحد الأدوية الهامة لعلاج الدرن T.B يجول لون البول الى الأحمر.
4-دواء كارموريت carmurit" مطهر للمسالك البولية" يحول لون البول للأحمر أو البرتقالى. وهذا الدواء يحتوى على : Ethoxazone 100mg + Trimethoprime 100mg
5-الفلاجيل والفلاجيكيور والفيورازول والتى تستخدم كمطهرات للأمعاء و علاج الأسهال الناتج عن عدوى بكتيرية تحول لون البول الى الأصفر " ربما يصعب معرفة الفرق لأن الأصفر هواللون الطبيعى "



6- -أدوية الشلل الرعاش المحتوية على :




Levodpa

تحول لون البول للون البنى نتيجة لــ :

Increase Catecholamine oxidation


7-قد يكون تغير لون البول ناتج عن Additives or Innert materials وليس A.C .
مثل لون كسوة الأقراص أو الكبسولات أو الألوان المضافة للأشربة .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : al-ayashi
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-29-2008, 12:46 AM
 

ياهم لـي ربً كبير will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]مضوع كويـس يعطيك العافيه اخوي بـس المفروض قبل صرف الادويه من هذا النوع ابلاغ المريض بانه سوف يواجه تغير في اللبول وغيرهـ بس المشكله ان الصيدلي يصرف مايكتب في هالورقه ويرد على المريض من راس خشمه تقل جاي يشحذ ابوه

واعتذر عن هالاسلوب بـس هذا الصدق والاحساس انعدم عندهم المفروض هذا انسان مريض يعامل بمعامله طيبه لان الكلمه الطيبه صدقه وبالاظافه الا انه مريض يجب معاملته لتقدير حالته

الفقير الى الله
ياهم لي رب كبير
[/align]
من مواضيع : ياهم لـي ربً كبير
ياهم لـي ربً كبير غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-29-2008, 12:51 AM
صحي متمرس
 

سلمان متعب will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]مشاركة تشكر عليها

بارك الله فيك [/align]
من مواضيع : سلمان متعب
سلمان متعب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-29-2008, 12:50 PM
افتراضي

[align=right]مشاركة مهمة

وفعلا مهمتنا ننبة المريض على هاذي التأثيرات

يعطيك العافية وماننحرم من مشاركاتك ""[/align]
من مواضيع : الصيدلانية مها
الصيدلانية مها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 12-29-2008, 01:20 PM
صحي نشط
 

al-ayashi will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياهم لـي ربً كبير
[align=center]مضوع كويـس يعطيك العافيه اخوي بـس المفروض قبل صرف الادويه من هذا النوع ابلاغ المريض بانه سوف يواجه تغير في اللبول وغيرهـ بس المشكله ان الصيدلي يصرف مايكتب في هالورقه ويرد على المريض من راس خشمه تقل جاي يشحذ ابوه

[/align]

هذا الكلام مايحصل اخي الكريم
وبعدين المريض جايب الوصفة من الطبيعي ان الصيدلي يوجة بعض التعليمات وهذا عملي
والله هناك دور كبير نقوم به تجاه المريض
اخي الكريم اتمنى منك بان لا تحكم علينا بنظرة شخص واحد

شاكر ومقدر مرورك
من مواضيع : al-ayashi
al-ayashi غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 12-29-2008, 01:22 PM
صحي نشط
 

al-ayashi will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمان متعب
[align=center]مشاركة تشكر عليها

بارك الله فيك [/align]

يعطيك العافية
اسعدني مرورك
من مواضيع : al-ayashi
al-ayashi غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 12-29-2008, 01:24 PM
صحي نشط
 

al-ayashi will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيدلانية مها
[align=right]مشاركة مهمة

وفعلا مهمتنا ننبة المريض على هاذي التأثيرات

يعطيك العافية وماننحرم من مشاركاتك ""[/align]

الله يعافيك
سعدت بمرورك
من مواضيع : al-ayashi
al-ayashi غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 12-29-2008, 04:09 PM
صحي نشط
 

متفائل2007 will become famous soon enough
افتراضي

بارك الله في جهودك .........................
وشكرا ........
من مواضيع : متفائل2007
متفائل2007 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 12-29-2008, 07:31 PM
صحي نشط
 

al-ayashi will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل2007
بارك الله في جهودك .........................
وشكرا ........

يعطيك العافية على المرور
من مواضيع : al-ayashi
al-ayashi غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أدوية, الجسم, افرازات, تلون


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحقق كونان الجزء الخامس الحلقة 233 الجزء الاول طلال الحربي ملتقى ترفيه الأعضاء 3 02-10-2011 07:30 AM
صباح بلون المطر وبطعمه أيضاً , صيد لي ملتقى الترحيب والتواصل 5 02-05-2011 02:08 PM
افرازات مخاطية مع البراز ماهو سببها لاياس مع الحياة قسم الأسئلة والإستشارات 1 09-03-2010 07:53 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:34 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط