آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

سؤال بخصوص فنيات التغذية والعمل بالمستشفيات؟!!

ملتقى التغذية
موضوع مغلق
قديم 01-19-2009, 11:20 PM
صحي جديد

زهرة الربيع will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

حابة استفسر منكم هل تلزم وزارة الصحة خريجات التغذية الحصول على شهادة التصنيف المهني
للعمل بالمستشفيات كمشرفات على الوجبات ؟؟

واذا عملت في مستشفى لمدة سنة او سنتين هل يعطوني شهادة خبرة ويتغير مسمى الوظيفة من فنية الى اخصائية تغذية ؟
ام يلزم الحصول على شهادة الماجستير حتى تصنف المهنة اخصائية؟

مطلوب للحصول على شهادة التصنيف دورة الانعاش القلبي فمادري اذا هو لازم رغم انه ماله علاقة بالتخصص!
وكلها طبعا برسوم واخاف اخسر فيها وبالنهاية ماتفيدني بشي؟!

ياليت القى منكم الجواب الشافي..
مع خالص الشكر.,
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : زهرة الربيع
قديم 01-22-2009, 11:39 PM
صحي نشط

الاخطبوط will become famous soon enough
Smile

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الربيع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

حابة استفسر منكم هل تلزم وزارة الصحة خريجات التغذية الحصول على شهادة التصنيف المهني
للعمل بالمستشفيات كمشرفات على الوجبات ؟؟

واذا عملت في مستشفى لمدة سنة او سنتين هل يعطوني شهادة خبرة ويتغير مسمى الوظيفة من فنية الى اخصائية تغذية ؟
ام يلزم الحصول على شهادة الماجستير حتى تصنف المهنة اخصائية؟

مطلوب للحصول على شهادة التصنيف دورة الانعاش القلبي فمادري اذا هو لازم رغم انه ماله علاقة بالتخصص!
وكلها طبعا برسوم واخاف اخسر فيها وبالنهاية ماتفيدني بشي؟!

ياليت القى منكم الجواب الشافي..
مع خالص الشكر.,

تساؤلي نفس تساؤلك اختي ياريت احد يفيدنا بس انا خريج كلية الزارعه هل اصنف ( فني - اخصائي )
ودمتم بخير
من مواضيع : الاخطبوط
الاخطبوط غير متواجد حالياً  
قديم 01-23-2009, 01:26 AM
صحي متميز

zaidm will become famous soon enough

انا خريجة كلية التربية تخصص تغذية وعلوم اطعمة, واعمل اخصائية تغذية من 3 سنوات, بمستشفى حكومي لكن بتعاقد وبدون شهادة الهيئية السعودية للتخصات الصحية.
وبصراحة سمعت انهم يصنفونا فنيات وليس اخصائيات. وبحثت كثير عن دبلوم تغذية علاجية وما زلت ابحث.
من مواضيع : zaidm
zaidm غير متواجد حالياً  
قديم 01-24-2009, 04:21 PM
صحي نشط

sh2sh2 will become famous soon enough

اناخريجة زراعه حديثه تخصص تغذيه صنفوني فنية تغذيه وللاسف المستشفيات الكبيره زي التخصصي وغيرها رفضو توظيفي،،يقولون مانعترف بفني التغذيه ،وماعندنا سعودين نحطهم فنين،،وتحطمت
والله هذا الكلام اللي قالولي اياه وماجبت شي من عندي

وسالت الهيئه السعوديه كيف اقدر احسن وضعي واصير اخصائيه ،،قال لازم تاخذين ماجستير،،اكيد ودنا ناخذ ماجستير بس الحين محتاجه وظيفه،،وين اروح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وزميلاتي مشاء الله اللي متخرجين قبلي مشتغلات اخصائيات من دون تصنيف ولاهم يحزنون
المفروض يصنفونا اخصائيات تغذيه عامه موكذا نضيع
من مواضيع : sh2sh2
sh2sh2 غير متواجد حالياً  
قديم 01-25-2009, 02:48 AM
صحي جديد

no0ony will become famous soon enough

السلام عليكم طيب انا حبيت اسال الاخت zadimلو سمحتي انا ادرس بنفس كليتك ممكن تفيديني ايش هي الطريقه التي اتبعها اذا تخرجت عشان اكون اخصائية..... الله يسعدك دنيا واخره
no0ony غير متواجد حالياً  
قديم 01-29-2009, 01:31 PM
صحي متميز

zaidm will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة no0ony
السلام عليكم طيب انا حبيت اسال الاخت zadimلو سمحتي انا ادرس بنفس كليتك ممكن تفيديني ايش هي الطريقه التي اتبعها اذا تخرجت عشان اكون اخصائية..... الله يسعدك دنيا واخره

اسفة تاخرت بالرد,
اذا تخرجتي يصنفونك فنية, وممكن تعملين فنية تغذية وذا حصلتي على الماجستير يصنفونك اخصائية تغذية عامة.
لكن اذا حصلتي على دبلوم في التغذية العلاجية يصنفونك اخصائية تغذيةعلاجية.
من مواضيع : zaidm
zaidm غير متواجد حالياً  
قديم 01-30-2009, 03:50 AM
صحي جديد

تسلمين ياقلبي بس ماني عارفه عادي اقدم باي مستشفى او مستوصف
no0ony غير متواجد حالياً  
قديم 01-30-2009, 02:17 PM
صحي جديد

زهرة الربيع will become famous soon enough

هذا التصنيف الحديث للتغذويين من الهيئة الصحية

(1) أخصائي تغذية سريرية / علاجية.
بكالوريوس في التغذية السريرية / العلاجية من كلية صحية مع سنة امتياز
( مثل خريج جامعة الملك سعود - كلية العلوم الطبية التطبيقية - قسم صحة مجتمع - مسار التغذية الإكلينيكية )
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

(2) أخصائي تغذية سريرية / علاجية.
الماجستير أو ما يعادلها في مجال التغذيـة السريرية / العلاجية بعد البكالوريوس في علم الغذاء على أن يكون برنامج التدريب العملي في التغذية السريرية / العلاجية لمدة لا تقل عن سنتين إلى درجة أخصائي في التغذية السريرية / العلاجية، وإلى أخصائي أول بعد اكتساب الخبرة اللازمة.
( مثل خريج جامعة الملك سعود - كلية علوم الأغذية والزراعة - بكالوريوس علوم الأغذية و تغذيـة الإنسان + ماجستير تغذية إنسان )
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

(3) أخصائي علم الغذاء السريري
بكالوريوس في علوم الغذاء من كليات العلوم، الزراعة وغيرها شريطة إكمالهم بنجاح برنامج تأهيلي لا تقل مدته عن سنة تقره الهيئة في التغذية السريرية / العلاجية وتحدد درجتهم المهنية وفقا للبرنامج التأهيلي لكل منهم.
( مثل خريج جامعة الملك سعود - كلية علوم الأغذية والزراعة - قسم علوم الأغذية و تغذيـة الإنسان )

(4) فني خدمات غذائية - غير سريري -
بكالوريوس في علوم الغذاء من كليات العلوم، الزراعة وغيرها على أن يعمل حصرا في مجال الإشراف على خدمات الطعام.
( مثل خريج جامعة الملك سعود - كلية علوم الأغذية والزراعة - قسم علوم الأغذية و تغذيـة الإنسان )

(5) فني تغذية
دبلوم في التغذية السريرية / العلاجية ( سنتين على الأقل ) بعد الثانوية العامة أو كلية متوسطة معترف بها على أن يعمل تحت إشراف أخصائي تغذية سريرية.
( مثل خريج كلية الرياض للصيدلة و طب الأسنان - قسم التغذية )

وهذا هو الرابط:

http://scfhs.org.sa/index.php?option...328&Itemid=387

والحين المستشفيات كلها تطلب تصنيف بس مو شرط اساسي في التوظيف

انا الحمدلله الحين توظفت بمسشفى خاص مشرفة بقسم التغذية << بعد انتظار سنة

zadimأختي ياليت تعطينا من خبرتك شوي بالعمل بالنسبة لمعايير الجودة

لانه لايوجد حاليا اخصائية تغذية علاجية لدينا ..

اختي نوني قدمي بمستشفى احسن علشان الخبرة وتكوني اخصائية..

الله يوفقنا واياكم وجميع المسلمين
من مواضيع : زهرة الربيع
زهرة الربيع غير متواجد حالياً  
قديم 01-30-2009, 03:04 PM
صحي جديد

ابوٍتركي will become famous soon enough

التقديم للمستشفيات عشان يوظفونكم تبع الشركات اللي ماسكه تشغيل المستشفيات عن طريق الشؤون الصحية التابعه لنفس منطقتك اللي انت ساكن فيها .. هذا شي والشي الثاني انك تتوظف دون اي اختبارات او شي ثاني رح اتسلم شغلك وبس علما ان الرواتب تحددها الشؤون الصحيه وتكون مفروضه على الشركة انها تدفع لك هذا المبلغ ،، وانا بكالوريوس أغذية متعين على وظيفه مدير موقع تابع للشركة ولي صاحب معاه دبلوم اغذيه متعين على فني أغذية .. اتمنى أني افدتك
ابوٍتركي غير متواجد حالياً  
قديم 01-31-2009, 04:58 PM
صحي جديد

شكرا الله يعاطيكم العافيه
no0ony غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق