آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

استفسارات فى (الاجــــــــــــازات)

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 04-20-2012, 01:44 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخه 1
السلام عليكم ..
انا ممرضة و الان ادرس بالجامعه دراسة عن بعد هل يحق لي اجازة وقت الاختبارات مثلا اسبوعين للحضور الاختبار
واجيب ورقة حضور من الجامعه ؟؟ هل تقبل .. هل ممكن يرفض المدير .. او اني اقدم من اجازتي العادية ..
هل يوجد خطاب على رفض او قبول مثل هيك شي ؟؟؟؟؟؟؟؟

النظام يمنحك إجازة الامتحانات
‏وهي براتب كامل وتهدف لتمكين الموظف من حضور الامتحانات الدراسية في داخل المملكة أو خارجها ويشترط أن يحضر الموظف ما يثبت دخوله الامتحان ومدته
من مواضيع : اداري بالاتصالات الادارية
اداري بالاتصالات الادارية غير متواجد حالياً  
قديم 04-20-2012, 01:57 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسم ورد
جزاك الله خيرا على الرد
بس عندي اسفسار معليش
٦ ايام عن كل شهر يعني كدا تنحسب
ولو رجعت من الاستثنائي واخذت اجازة الوضع تنحسب الشهرين الي سبق ذكرتها

إجازة الوضع والأمومة

وتمنح إجازة الوضع للموظفة عند وضعها لحملها وهي براتب كامل لمدة (60‏) يوماً تستحق الموظفة إجازة وضع بكامل الراتب مدتها أربعون يومأ كحد أد‏نى وتسعون يومأ كحد أعلى من
تاريخ الولادة، كذلك تستحق الموظفة فترة أو فترات إجازة أمومة مدتها ثلاث سنوات كحد أعلى طوال خدمتها في الدولة بعد نهاية إجازة الوضع
قديم 04-20-2012, 02:31 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الجهني
عندي عدة اسئله الله يجزاك الخير
س1 ابغى اعرف كم عدد رصيد الأجازات للممرضه الجديده اثناء فترة التدريب الثلاث شهور من تاريخ المباشره وبعد يحق لها ان تجمعها وتاخذها مره واحده بدون تجزئه الاجازة
س2 بالنسبه لأخذ الأجازة الاستثنائيه اللي بدون راتب وكم اكثر واقل مدة للأجازه الاستثنائيه
س3 ابغى اعرف الأجازة الاستثنائيه للي ماكملوا سنه من تاريخ تعين هي تعيق طلب نقلهم بعد سنه
ولا لا

عدد ايام رصيد الاجازه

لك في الشهر 3 ايام اقل شي تاخذ اجازة 5 ايام عتيادية

الإجازة الاستثنائية

وهي بدون راتب وتمنح من قبل جهة عمل الموظف لمدة سنة خلال خمس سنوات مع جواز تمديدها من قبل وزارة الخدمة المدنية لمدة أو لمدد لا تزيد عن سنة أخرى كما تمنح الموظفة التي ترافق زوجها أو ولي أمرها الذي يعمل أو يدرس في الخارج إجازة استثنائية بحد أقصى عشر سنوات متصلة أو منفصلة طول الحياة الوظيفية ‏بعد تقديم الموظف طلب الإجازة موضحاً فيه نوع الإجازة المطلوبة لمديره ‏المباشر مبيناً أسباب الطلب ومدعماً بالأدلة الثبوتية (إن أمكن ذلك) يقوم المدير المباشر بمراجعة طلب الإجازة الخاصة والأسباب المقدمة التي تبررها وكذلك الأدلة الثبوتية ويضع توصياته بالإجراء المناسب ومن ثم يرفعه إلى الرئيس الأعلى حيث يقوم الأخير بمراجعة تلك التوصيات مع إبداء رأيه ويقوم باعتماد الطلب مع توصيته الخاصة ويحوله إلى قسم شئون الموظفين الذي يقوم بدوره (في حالة اعتماد الطلب) إبلاغ الإدارة المعنية بالموافقة والتي تقوم بدورها بإبلاغ الموظف بذلك وتسليمه النسخة المعتمدة الخاصة به

صحيح الاستثنائية تعيق نقلك بعد سنه
قديم 04-20-2012, 02:36 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي 2006
السلام عليكم

بستفسر بخصوص الاجازات المرضية لموظفي التشغيل

موظفين الوزارة الاجازات المرضيه على ماسمعت انه 6 شهور

وموظفين التشغيل كم عدد الايام الرسميه

لانه انا اخذت 10 ايام وبعدها تنومت واخذت اجازة 4 اسابيع كيف تنحسب تعدت

اجازاتي الشهر ....

الإجازة المرضية
وهي تمنح للموظف الخاضع لنظام الخدمة المدنية في مدة أربع سنوات لا تتجاوز سنتين وفق الترتيب التالي (ستة أشهر براتب كامل وستة أشهر بنصف الراتب وستة أشهر بربع الراتب وستة أشهر بدون راتب) وتحسب بداية الأربع سنوات من تاريخ بداية الإجازة المرضية وهناك إجازة مرضية أخرى عندما يكون المرض بسبب العمل ومدتها سنة ونصف براتب كامل مع إمكانية تمديدها من الهيئة الطبية
قديم 04-20-2012, 02:38 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخه 1
موضوع وش طولة وش عرضة مااحد يرد
يوم يومين اسبوع اسبوعين
سكروا الموضوع وريحو العالم

نعتذر عن التاخير
قديم 04-20-2012, 03:06 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التفاحه
السلام عليكم
كم عدد ايام المسموح بها للغياب بدون عذر في السنه ؟
متى تعطى الممرضه انذار ؟
في حالة الحمل للمرضه هل يحق لها الغياب مع احضار اجازات مرضيه ؟ ام يؤثر على التقييم السنوي ؟

وشكرا

غياب الموظف عن عمله دون عذر مشروع مدة لاتقل عن (15) يوماً متصلة أو (30) يوماً متقطعة خلال السنة السابقة يجوز لجهة عمله فصله

عند الغياب يحقق مع الموظف بمسببات غيابه وان كان من دون عذر يعطى انذار ويتم الحسم عليه

اذا كان لديك عذر طبي فما المانع من الغياب انصحك ابلاغ مقر عملك بحكم انكى تعملي بحقل التمريض لكي لايكون هناك اي خلل
قديم 04-26-2012, 01:12 AM
صحي جديد

tota26 will become famous soon enough

السلام عليكم,,,
عندي استفسار انا ممرضه وعملت 5 سنوات واود ان اقدم اجازه بدون راتب لانه لم يتم نقلي مع زوجي وانتظرت ولم يتم نقلي ولم اجد بديل والحل هو الاجازه بدون راتب ........ وش اسوي يعني وش الخطوات الي ابداء فيها وكم مسموح لي ....وش اقدم على مديري وش اكتب يعني ,,,, جزاكم الله كل خير
من مواضيع : tota26
tota26 غير متواجد حالياً  
قديم 04-26-2012, 02:55 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tota26
السلام عليكم,,,
عندي استفسار انا ممرضه وعملت 5 سنوات واود ان اقدم اجازه بدون راتب لانه لم يتم نقلي مع زوجي وانتظرت ولم يتم نقلي ولم اجد بديل والحل هو الاجازه بدون راتب ........ وش اسوي يعني وش الخطوات الي ابداء فيها وكم مسموح لي ....وش اقدم على مديري وش اكتب يعني ,,,, جزاكم الله كل خير

الإجازة الاستثنائية

وهي بدون راتب وتمنح من قبل جهة عمل الموظف لمدة سنة خلال خمس سنوات مع جواز تمديدها من قبل وزارة الخدمة المدنية لمدة أو لمدد لا تزيد عن سنة أخرى كما تمنح الموظفة التي ترافق زوجها أو ولي أمرها الذي يعمل أو يدرس في الخارج إجازة استثنائية بحد أقصى عشر سنوات متصلة أو منفصلة طول الحياة الوظيفية ‏بعد تقديم الموظف طلب الإجازة موضحاً فيه نوع الإجازة المطلوبة لمديره ‏المباشر مبيناً أسباب الطلب ومدعماً بالأدلة الثبوتية (إن أمكن ذلك) يقوم المدير المباشر بمراجعة طلب الإجازة الخاصة والأسباب المقدمة التي تبررها وكذلك الأدلة الثبوتية ويضع توصياته بالإجراء المناسب ومن ثم يرفعه إلى الرئيس الأعلى حيث يقوم الأخير بمراجعة تلك التوصيات مع إبداء رأيه ويقوم باعتماد الطلب مع توصيته الخاصة ويحوله إلى قسم شئون الموظفين الذي يقوم بدوره (في حالة اعتماد الطلب) إبلاغ الإدارة المعنية بالموافقة والتي تقوم بدورها بإبلاغ الموظف بذلك وتسليمه النسخة المعتمدة الخاصة به

قديم 04-26-2012, 03:10 PM
صحي نشط

ابو مشكاة will become famous soon enough

اسعد الله اوقاتكم
كم الاجازة المستحقة لدورة تدريبية مدتها 7 اسابيع
من مواضيع : ابو مشكاة
ابو مشكاة غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2012, 01:48 AM
صحي جديد

ام هتاان will become famous soon enough

السلام عليكمحبيت استفسر منكم أنا ممرضه وانا الآن في أجازه راعيه مولود لمده سنه وقالو لي عندي ترقيه خلال للفتره اللي أنا مأجزه فيها ما ادري هل من حقي اترقى بعد ما أباشر بعد الإجازة او تروح عليه الترقيه
افيدوووووني الله وجزاكم الجنه ...
من مواضيع : ام هتاان
ام هتاان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق