آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الأمراض التعريف بالأمراض واعراضها وطرق علاجها والوقاية منها

جراحة تضخم الثدي عند الرجال

ملتقى الأمراض
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-11-2007, 05:28 PM
صحي مبدع
 



ghadoo will become famous soon enough


*@ جراحة تضخم الثدي عند الرجال
تبلغ نسبة من لديهم تضخم في الثدي عند الرجال ما بين 40-60 % من الاجمالي العام. ومن الممكن أن يتأثر صدر واحد أو الصدرين معا، وحيث أن هناك دلالات على أن بعض الادوية والعلاجات تؤدي الى بعض حالات تضخم الثدي، ولكن تبقى معظم الحالات غير معروفة السبب.
واذا كان الرجل الذي يعاني من هذه الحالة حذر في الحفاظ على مظهره الشخصي فإن جراحة تضخم الثدي عند الرجال قد تكون مناسبة وجيدة لاصلاح هذا العيب.
المرشحون المثاليون لهذه العملية:
يمكن اجراء هذه الجراحة للاشخاص ذوو الصحة الجيدة، والذين يكون لديهم قابلية سرعة لإلتئام الجلد واكتساب شكله الجديد.
والاشخاص الذين لا يحبذ اجراء الجراحة لهم هم الاشخاص اصحاب البدانة المفرطة والذين لم يحاولوا انقاص وزنهم بالحمية الغذائية والتمارين الرياضية.
التخطيط لاجراء هذه الجراحة:
إن رؤيتك ومناقشتك مع اخصائي جراحة التجميل ستساعدك على فهم هذا الاجراء ونتائجه. عند مقابلتك للجراح سيقوم بعمل فحص طبي ومحاولة معرفة سبب تضخم الثدي، فاذا كان التضخم نتيجة تناولك لإحدى الادوية التي مثلا قد تحتوي على الاستروجين، او anabolic steroids أو نتيجة خلل في وظائف الكبد فإن الجراح
سيقوم بتحويلك الى أخصائي للعلاج.
واذا كانت حالة التضخم شديدة فقد يقوم الطبيب بعمل أشعة وذلك للاطمئنان من عدم وجود – لا سمح الله – حالة سرطان (حالات نادرة جدا) وعند اتمام جميع الفحوص ومعرفة مقدار الخلايا الدهنية الزائدة يقرر على اساسها اجراء الجراحة واعلامك بالنتائج المترتبة عليها.
من المهم جدا اتباع تعليمات الطبيب المعالج قبل اجراء الجراحة وبعدها، وذلك باتباع النظام الغذائي الذي قد يصفه في بعض الحالات وتناول الادوية التي قد يصفها، وقد يتطلب في بعض الاشخاص المدخنين التوقف عن التدخين قبل اجراء الجراحة باسبوع أو اسبوعين وبعدها وذلك لتسريع عملية الشفاء حيث ان التدخين قد يؤثر في عملية الشفاء والتئام الجرح.
ويستغرق اجراء العملية حوالي الساعة والنصف وتجرى في المستشفى.
التخدير:
عادة ما تجرى هذه الجراحة تحت التخدير العام، ولكن في بعض الحالات الاستثنائية قد يتم اجرائها تحت التخدير الموضعي.
الجراحة:
إذا اتضح بان السبب وراء تضخم الثدي هو الغدد الدهنية الزائدة، فان تلك الغدد والدهون يتم استئصالها وازالتها. يقوم جراح التجميل بعمل شق جراحي حول منطقة
حلمة الصدر او تحت منطقة اليد وذلك كي لا تظهر علامات اجراء هذه الجراحة. ومن خلال هذا الشق الجراحي يقوم الجراح باستئصال الغدد الدهنية الزائدة، والدهون والجلد من المنطقة حول الحلمة ومن حول الصدر ومن عمق الصدر ايضا. وفي حالة ازالة كميات كبيرة من الدهون فان الطبيب قد يعمل على جعل الشق الجراحي أكبر قليلا.
إذا كانت حالة تضخم الثدي نتيجة زيادة كبيرة في الانسجة الدهنية ، فان الجراح قد يقوم باجراء شفط الدهون من منطقة الصدر ، وذلك بعمل شق جراحي صغير يتم من خلاله ادخال انبوب صغير ورفيع حول الحلمة ويكون الانبوب متصل بجهاز شفط ، حيث يعمل الطبيب بواسطة هذا الانبوب على تفتيت واذابة الدهون وشفطها للخارج .
وفي بعض حالات التضخم الشديدة ايضا التي تتطلب ازالة كميات كبيرة من الدهون قد يقوم الطبيب بازالة الجلد الزائد وذلك للمساعدة في تكون الشكل والقوام الجديد للصدر .
بعد الجراحة:
قد يشعر المريض بعدم الراحة بعد العملية لايام قليلة، وقد يتم التحكم في هذا الشعور عن طريق الادوية التي يصفها الطبيب .
ستظهر علامات التورم والانتفاخ (مما قد يؤدي الى سؤالك لنفسك هل نجحت العملية ام لا ؟) وللسيطرة على هذا الانتفاخ والتورم قد تقوم بارتداء حزام مطاطي لمدة اسبوع او اثنين بشكل مستمر والاسابيع التالية قد تقوم بارتداء هذا الحزام فقط خلال الليل وذلك للمساعدة في الشفاء والحصول على نتائج جيدة .
بامكانك العودة لحياتك الطبيعية خلال يوم او يومين بعد العملية ولكن يجب تجنب الرياضة العنيفة والاجهاد وخاصة لمنطقة الصدر لمدة لا تقل عن 3 أسابيع . وقد يقوم الطبيب بنصحك بعدم ممارسة الحياة الزوجية (الجنسية) لمدة اسبوع او اسبوعين .
ويجب عدم التعرض لاشعة الشمس في منطقة الجراحة وذلك كي لا تؤدي الى حدوث فرق في لون الجلد ومنطقة العملية والشقوق الجراحية.
مظهرك الجديد:
ان جراحة تضخم الثدي قد تؤدي الى تحسن ثقتك بنفسك وبمنظرك ، ولكنها لن تؤدي الى حدوث معجزة. ولذلك يجب عليك ان تكون واقعيا في توقعاتك ونتيجة العملية ويجب مناقشة ذلك مع جراح التجميل.
تكون نتيجة هذه العملية جيدة جدا بشكل عام ودائمة، واذا كنت واقعيا في توقعاتك فبالتأكيد ستكون سعيدا بنتيجتها.
________________________________________
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ghadoo
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-12-2007, 12:19 PM
أخصائي صحي
 

نادرالعدني will become famous soon enough
افتراضي للنساء فقط ( أحلام بعض الفتيات.. تكبير الثدي )

[frame="6 80"] يعتبر ثدي المرأة علامة على أنوثتها، وله أهميته الجنسية الخاصة.
فعندما تقترب الفتاة من سن العاشرة يبدأ الثدي في النمو وفي هذا العمر يبدأ إفراز المبيض لهرمون معين يكون له أثر في دفع خلايا معينة بالثدي إلى النمو، وهذا هو الذي يحدد حجم الثدي، واستجابة خلايا الثدي لهذا الهرمون تختلف من فتاة لأخرى، ففي بعض الأحيان تكون هذه الاستجابة قليلة فينتج الثدي الصغير وقد تكون هذه الاستجابة كبيرة فينتج الثدي الكبير، ودرجة الاستجابة هذه تعتمد على عامل وراثي من الأب والأم.


وفي سن المراهقة يقترب الثدي من أقصى حجم له، وقد ينمو أحد الثديين أسرع من الآخر، وفي النهاية يصل حجم الثديين مماثلا في معظم الأحوال.. ولكن غير متطابق.
و تمر السنوات وتصل الأنثى إلى مرحلة الحمل حيث يزيد حجم الثدي نتيجة إفراز المشيمة (الخلاص) هرمونات أثناء فترة الحمل لتؤثر على أنسجة الثدي، فتجعله لينًا، وتجعل قنوات اللبن فيه متسعة لاستقبال اللبن المفرز بعد الولادة، ومع إفراز اللبن تتسع القنوات بحسب كمية اللبن المفرزة، وبعد الولادة وانتهاء فترة الرضاعة يصغر حجم الثدي مرة أخرى ويتهدل؛ لذلك يصبح الثدي طريًّا ومترهلاً.
ولكن تهدله يبقى وتبقى معه المشكلة التي تزعج الكثير من النساء على الرغم من أن هناك بعض المجتمعات يكون الثدي المتهدل لفتياته هو الأجمل؛ فشكل الثدي وحجمه يختلف من بيئة لأخرى بل ومن مجتمع لآخر، وما يحكمنا هنا في تغيير شكل الثدي هو مشروعية القيام بمثل هذا التغيير في الخلقة والتي يمكن مطالعتها في الفتاوى..
وعندما نتحدث حول موضوع جراحات تكبير الثدي وما لها وما عليها، حيث لا يوجد كريمات أو أجهزة أو هرمونات أو تمارين معينة تجدي نفعاً في تكبير حجم الثدي والجراحة عادة تكون هي الحل الوحيد المجدي.
ولتوضيح ذلك لا بد أن تعلم كل أنثى أن التركيب التشريحي للثدي عبارة عن دهون وجلد وغدد دون عضلات.. فكثير من السيدات يعتقدن أن الثدي يتضمن في تركيبه عضلات ويطالبن بتمرينات رياضية خاصة بالثدي نفسه للتكبير أو التصغير، ولكن حقيقة الأمر أن الثدي لا يحتوي على عضلات، غير أننا لا ننفي أن هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة التي تقوي عضلات الظهر والصدر (وهي عضلات تقع خلف الثدي)، وهذه التمارين تساعد على الإحساس ببروز الثدي بشكل جزئيء. وهذه التمارين هي تمارين الساندوز..
ونظرا لوجود دهون في تركيب الثدي فإنه يمكن المساهمة جزئياً في زيادة حجم الثدي بنظام غذائي يساعد على ازدياد الوزن قليلاً.
أما بالنسبة للترهل فإن كان شديداً فالحل الأمثل هو إجراء جراحة لرفع الثدي المترهل وزرع ثدي "Implant"، وهو ما يطلق عليه "ثدي صناعي" خلف الثدي الطبيعي، وهو ما يجعله ممتلئاً ويخفي آثار الترهلات.
وقد تتضح أهمية زيادة حجم الثدي إذا عرفنا أن المرأة تعاني نفسياً من صغر حجمه؛ فالثدي الصغير يعني في أذهان البعض أنوثة أقل وثقة بالنفس أقل أيضاً.
ولكن نضيف إلى معلوماتكم أنه في إحدى الدراسات الحديثة لجامعة الجنوب بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية تأكد أن المرأة ذات الثدي الكبير أقل استجابة جنسية عن المرأة ذات الثدي الصغير، ويعلل البحث هذه الظاهرة بأن كمية الأعصاب الموجودة في كل سنتيمتر مكعب من الثدي الكبير أقل من الأعصاب الموجودة في كل سنتيمتر مكعب بالثدي الصغير.
أما عن الجراحة وسلبياتها
فهذه الجراحة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي، لذا فإن سلبيات الجراحة تبدأ في التعرض لمشاكل التخدير وسلبياته وهذا شائع في أي جراحة؛ لذا لن نخوض في تفاصيله.
أما بالنسبة للجراحة التي تجرى لترهل الثدي فهي عبارة عن عملية تتلخص في نقل الحلمة من مكانها الساقط إلى مكانها الطبيعي في وسط الصدر، ثم يتم تشكيل الجلد حول الثدي بعد رفعه وإزالة الزيادة الموجودة بالجلد حتى يحتفظ الثدي بوضعه المرتفع الممتلئ، ثم يقفل الجرح.
هذا لمن أردت رفع التهدل فقط، أما لمن كانت تحتاج إلى تكبير الثدي فإنه في هذه الحالة يتم وضع مادة السليكون تحت جلد الثدي مباشرة لتكبيره، ولعله يتبادر إلى الاذهان سؤال وهو: لماذا مادة السليكون بالتحديد؟
والجواب: لأنها تتميز عن غيرها من المواد بأنها مادة خام (inert)، كذلك تتميز بالمرونة (elasticity)، قابلة للنفخ (inflatable)، والأهم من هذا كله أنه ثبت أن مادة السليكون هي الأفضل في تقبل الجسم لها بسهولة.
وهذه المادة تعمل على شكل بالونة تملأ هذه البالونة إما بمحلول الملح أو بمادة السليكون نفسها (gel silicon)، ومن هنا تبدأ سلبيات هذه الجراحة؛ حيث إن مادة السليكون تتسرب داخل الجسم بعد العملية من خلال جدار هذه البالونة محدثة بعض الأعراض الغريبة بالجسم مثل حدوث حساسية بالجسم (Autoimmune disease)، وهو ما يضطر الطبيب إلى إزالة هذا الثدي الاصطناعي لتجنب هذا الضرر؛ لذا كان يفضل الكثيرون استخدام محلول الملح لملء هذه البالونة بدلا من مادة السليكون.
ولكن مع تطور هذه الجراحة ونظراً لأن مادة السليكون تعطي الشكل والملمس الأقرب للثدي الطبيعي، فقد تم استخدام بالونة مكونة من أكثر من طبقة (3 laminar) لتحد تسرب مادة السليكون الداخلية إلى الجسم بشكل كبير.

والآن ما الذي يجب عمله بعد هذه الجراحة؟


- يجب ارتداء حمالات الثدي الطبية (المطاط) لمدة شهر بعد العملية.
- تزال الغرز بعد أسبوع.
- يدلك الثدي بعد العملية يوميا ولعدة أسابيع حتى يقلل من احتمالات تكون ندبات داخلية قد تسبب التقليل من ليونة الثدي.
- وبالنسبة للآلام المرافقة لهذه العملية فيتم التخلص منها بالمسكنات.
أما عن المضاعفات التي تحدث بعد الجراحة فيمكن تلخيصها في الآتي:
- تكون ندبات داخلية بالثدي، ويمكن التغلب عليه بالتدليك كما ذكرنا.
- تلوث الجرح.
- قد يظهر اختلاف بين حجم الثديين، ويرجع هذا إلى مهارة الجراح.
- قد تفقد الحلمة الإحساس لمدة عدة شهور.
- في بعض الأحيان النادرة ينفتح الجرح ويتمزق السليكون المزروع نتيجة عدم تقبل الجسم له (extrusion)، وتعتبر هذه أقصى المضاعفات، ويتم خلالها إزالة الثدي المزروع.
- قد يحدث ما يعرف باسم (capsular contraction)، وهي عبارة عن تجمع ألياف يفرزها الجسم حول الثدي المزروع كدفاع من الجسم عن هذا الجسم الغريب (السليكون) فتنقبض هذه الألياف وتضيق ويظهر هذا في صورة تيبس (إحساس بملمس جامد) في الثدي، وعادة ما تظهر هذه الأعراض بعد سنتين، ويتم بعدها إزالة الثدي المزروع ووضع آخر جديد، وقد ثبت أن نسبة حدوث الـ (capsular contraction) في البالونة التي يتكون جدارها من (rough surface) أقل بكثير من البالونة التي يتكون جدارها من (smooth surface).
- تكلفة هذه الجراحة غالية جداً نظراً لأنها تحتاج إلى وقت ومهارة.
وهذه هي أهم سلبيات تلك الجراحة، وبقي أن أشير إلى أمرين:
الأول: أنه يفضل –عادة- إجراء هذه الجراحة بعد أن تنتهي تماماً الانثىمن إنجاب الأطفال حتى لا تتعرض للرضاعة؛ وهو ما يساعد على ترهل الثدي مرة أخرى.
والثاني: هو أن هذه الجراحة لم يثبت صلتها بسرطان الثدي نهائياً، ولكن قد يصعب اكتشاف سرطان الثدي إن وجد؛ لذا ينصح متابعة الثدي بانتظام، كما أنه على جميع النساء في سن (35 – 40) سواء أجريت لهن عملية تكبير الثدي أم لم تجر أن يقمن بعمل أشعة على الثدي كل سنتين ويواظبن على الكشف البسيط لسرطان الثدي..

كما أن إخصائيي الأشعة وافقوا على أنه بأخذ الأشعات المتعددة يمكن أخذ أشعة واضحة للثدي بالرغم من وجود بالونة السليكون واكتشاف أي أورام لو وجدت.[/frame]
من مواضيع : نادرالعدني
نادرالعدني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-13-2007, 03:36 PM
صحي مبدع
 

ghadoo will become famous soon enough
افتراضي

انا قلت لك من اول تبغانا نسوي موسوعة طبية في المنتدى بس انت اختار لها اسم
يصير اذا احد يحتاج موضوع يلاقيه في الموسوعة اللي انت حتسميها يا......
الله يعطيك العافية على الموضوع
من مواضيع : ghadoo
ghadoo غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-15-2007, 12:31 AM
صحي جديد
 

sambusy will become famous soon enough
افتراضي

السلام عليكم أولا انا كنت جدا سمين ونحفت 50 كيلو وكنت في تخني صاحب صدر كبير وبع مانحفت زال 80 % من صدري الا اني لا ازال اعاني من كبر الصدر قليلا ونحفت دون رياضة والان بدأت العب حديد وجسمي تنفخ من العضلات قليلا ولكني اعاني من كبر حجم صدر واريد
أن اعرف هل كبر حجم صدر هو عبارة عن زيادة الهرمونات الانثوية ام انها من بقايا الترهلات والسمنة وهل تذهب بالرياضة ام الواجب ان اعمل عمليه جراحية او شفط او هل يكفي المساج الذي يسمى ب LPG
sambusy غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 05-16-2007, 05:30 PM
صحي مبدع
 

ghadoo will become famous soon enough
افتراضي

اكشف وشوف ايش يقولك الدكتور
بس احتمال يكون هذا بسبب الترهلات والسمنة
من مواضيع : ghadoo
ghadoo غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الثدي, الرجاء, تضخم, جراحة, عند


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سرطان الثدي عند الرجال مفتونة بقلبه الحنون ملتقى التوعيه بسرطان الثدي 5 10-24-2011 01:52 PM
علاج تضخم الثدي عند الرجال Yazeed Alazmi ملتقى العمليات والتخدير 5 01-02-2011 09:36 PM
جراحة الجُملة العصبية بإستخدام الـ gamma knife ... جراحة بلا ألم أو نُدب !!! طلال الحربي ملتقى الأمراض 1 10-01-2010 03:13 AM
سرطان الثدي عند الرجال عبير عبدالعزيز ملتقى التوعيه بسرطان الثدي 5 04-13-2009 09:33 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:54 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط