آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة» استجابت لـ45 مطلباً لتطوير المستشفى... 116 مليون ريال لإعادة تأهيل وترميم «الق

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-25-2009, 10:03 PM
صحي نشط
 



خالد الشعيــبي will become famous soon enough


[align=center]رصدت وزارة الصحة، مبلغ 116 مليون ريال، ضمن موازنتها المخصصة لتحسين أوضاع مستشفى القطيف المركزي، بسبب تدني الوضع الخدمي والطبي فيه، بعد أن وقفت الوزارة عليه، واطلعت على الخدمات الطبية والبنى التحتية كافة فيه، وخدمة المرضى ونقص الكوادر العاملة فيه. ووجه وكيل الوزارة الدكتور منصور الحواسي، بـ«سرعة رصد المقترحات من إدارة المستشفى، بالتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، للبدء في تنفيذها». وتم التوصل إلى 45 مطلباً لتحسين أوضاع المستشفى، وإعادة ترميمه، متضمنة خطة شاملة متكاملة أعدها أهالي محافظة القطيف.
وكشف مدير المستشفى الدكتور علي الحداد، لـ«الحياة»، عن تفاصيل الخطة، التي تم «البدء في تنفيذها، وسيتم الانتهاء منها بعد عام من الآن»، موضحاً «بعد أن عقدت اجتماعات متتالية، للنظر في أوضاع المستشفى، بتوجيه من الدكتور الحواسي، لرصد أبرز حاجات المستشفى، وبالتنسيق مع المدير العام لـ«صحة الشرقية» الدكتور طارق سالم، تم رفع 45 مطلباً، وجاءت الموافقة عليها جميعها».
وأبرز ما تم طرحه هو «خدمات البنية التحتية، فبدأنا بإعداد خطة متكاملة، لناحية شبكات التكييف التي عانى منها المستشفى خلال العامين الماضيين، وبدأنا في العمل في شكل جزئي قبيل دخول فصل الصيف. كما تضمنت خطة البنية التحتية، تحسين شبكات الصرف الصحي والمياه، وإعداد نظام متكامل للحرائق، ونظام النداء الآلي، وشبكات مياه الإسكان». أما على مستوى الخدمات الطبية، فأكد الحداد على أن «مشروع التوسعة للمبنى الأساسي، وتحديداً قسم الإسعاف والطوارئ، سيتضمن توسعة سريرية»، مشيراً إلى ان التوسعة الجديدة «ستتضمن أدواراً عدة، منها مقر للسجلات الطبية، ودور للعناية المركزة وعناية القلب، التي ستتضمن توسعة الأسرة بمعدل 28 سريراً، علماً بأنها كانت 16».
وحول مشكلة تعثر إنشاء مركز أمراض الدم الوراثية، قال: «إن المشروع شهد تعثراً بسبب عدم توافر كوادر تعمل فيه، لأن الكادر سيتبع لنظام التشغيل الذاتي، الذي رفضه عدد من الممرضين والممرضات، فتم العمل في قسم الرجال بصفة موقتة منذ نحو عام ونصف العام، فيما لا زلنا ننسق مع المديرية حول قسمي النساء والأطفال، وخلال الأسابيع المقبلة، سيتم التنسيق من جديد مع إدارة التشغيل الذاتي، لتوظيف عدد من الكوادر، وننتظر الموافقة من المتقدمين للعمل في المركز»، مضيفاًً أن «مسألة نقص الأطباء في المركز تم النظر فيها، بعد أن توجهت لجنة وزارية إلى كل من الأردن ومصر، للتعاقد مع أطباء من هناك، وكان عدد الوظائف المطلوبة للأطباء 88 وظيفة، إلا انه لم يصل إلى حتى الآن سوى ربع المطلوب، ما أدى إلى تأجيله، بسبب رفض الأطباء أنفسهم، علماً بأن الوزارة خاطبت الجهات المعنية في كل من الأردن ومصر، لتسهيل الإجراءات. وشملت الوظائف أطباء استشاريين ومقيمين واختصاصيين».
وقال الحداد، في رده على استفسار «الحياة»، عن توافر الأجهزة الطبية، وتسريع علاج الحالات الطارئة، ومعالجة تأخير مواعيد المرضى: «لم نجد خلال عمل الخطة ورصد المطالب أن هناك مشكلات حول نقص الأجهزة الطبية. أما مسألة المواعيد، فسيتم إحداث آلية جديدة». وفيما يخص مرضى الفشل الكلوي ومعاناتهم، أكد على أنه «لم تُرصد ضمن الخطة الجديدة، بسبب تبرع رجال أعمال في المنطقة، بكلفة افتتاح وحدة لأمراض غسيل الكلى داخل مستشفى القطيف، والعمل على توفير الأجهزة كافة لعلاج الحالات، وسيكون القسم بمسمى «مشروع السيهاتي لأمراض غسيل الكلى»، وهذا سيخفف من معاناة المرضى، وسيحول دون تأجيل مواعيدهم، علماً بأن الافتتاح الرسمي للمشروع الخيري سيكون بعد ثلاثة أشهر».

http://ksa.daralhayat.com/local_news...eea/story.html[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : خالد الشعيــبي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
116, مليون, لتطوير, لـ45, لإعادة, مطلباً, المستشفى, الصحة», استجابة, تأهيل, ريال, وترميم, «الق


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الصحة :دراسة لإعادة النظر في دوام المراكز الصحية فتى ضرم منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 71 12-16-2011 10:10 PM
الصحة تعيد تأهيل من لم يمارس تخصصه في 10 أعوام nsa1402 ملتقى المواضيع العامة 13 04-09-2011 02:22 AM
ربع مليون ريال تحت السرير بمستشفى رفحاء صحي شمالي ملتقى المواضيع العامة 3 06-29-2010 02:06 PM
75 مليون ريال دعم سعودي لمستشفيات كوبا !! عز الذبياني ملتقى المواضيع العامة 7 04-30-2010 09:08 PM
600 مليون ريال تكلفة مستشفى عسير المركزي خالد الشعيــبي منتدى وزارة الصحة 1 03-20-2009 09:47 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:00 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط