آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

أدوية التهاب المفاصل ليست آمنة

ملتقى العلاج الطبيعي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-03-2009, 03:09 PM
صحي متميز
 



بسومي will become famous soon enough


[align=center]أدوية التهاب المفاصل ليست آمنة

هامبورج / قال فريق من العلماء الألمان إن أحد الأدوية التي يوصى بها عادة لعلاج التهاب المفاصل يتسبب على ما يبدو في زيادة احتمالات الإصابة بمرض جلدي فيروسي مؤلم يعرف باسم الحزام الناري.
ومن المعروف منذ وقت طويل أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي يزيد لديهم احتمال الإصابة بهذا المرض الجلدي الناجم عن فيروس الجديري. ويتسبب مرض الحزام الناري وهو الاسم الأكثر شيوعا في بثور تثير رغبة مجنونة في الحكة.
وقد وجد الباحثون الألمان الآن علاقة بين الحزام الناري وأدوية التهاب المفاصل الروماتويدي التي تعرف بعوامل تي إن ألفا المضادة، وهذه الأدوية هي أجسام مضادة اصطناعية تعوق إشارات الجهاز المناعي المسئولة جزئيا عن التهاب المفاصل الروماتويدي.
وبنى الباحثون الألمان نتائج أبحاثهم على تحليل لبيانات مأخوذة من خمسة آلاف مريض يتلقون علاجات من أشكال مختلفة.
وتم اكتشاف 86 منطقة إصابة بالحزام الناري في 82 مريضا. وكانت 39 إصابة مرتبطة بالعلاج بعقاري أداليموماب وإنفليكسيماب المكونين من عوامل تي إن إف ألفا المضادة، وكان عقار إيتانرسيبت وهو علاج بروتيني مرتبطا بثلاث وعشرين حالة إصابة بينما كانت الأدوية التقليدية المثبطة للأمراض والمضادة للروماتيزم مرتبطة بأربع وعشرين حالة.
وبعد الأخذ في الاعتبار عوامل السن وشدة المرض وتعاطي علاجات هرمونية سترويدية تضاعف احتمال الإصابة بالحزام الناري تقريبا في حال تعاطي المريض لعوامل ألفا تي إن إف المضادة.
وكتب العلماء الألمان الذي قادهم الدكتور أنجا سترانجفيلد من مركز بحوث الروماتيزم في برلين في مجلة جورنال أوف ذا أميريكان ميديكال أسوسييشن أنه "استنادا إلى البيانات المتوفرة لدينا نوصى بالمراقبة الدقيقة للمرضى الذين يعالجون بأدوية تي إن إف ألفا المضادة لاستكشاف العلامات الأولى والأعراض المبكرة للحزام الناري".
وتبدأ الأعراض بحالة يشعر معها المصاب بالألم أو الحرقان في سطح الجلد ثم يعقب ذلك طفح جلدي على شكل احمرار التهابي في المنطقة المصابة يتطور إلى مجموعات من البثور الجلدية التي يتجمع الصديد والدم داخلها ثم تجف قبل تبدأ بالزوال والتطاير.
والمرض الذي يعرف أيضا باسم الهربس العصبي هو التهاب فيروسي حاد في الجلد يأخذ شكل حويصلات في مسار عصب حسي معين. و يسبب ألما شديدا أعطاه اسم " الحزام الناري " حيث إنه يمتد على جزء من الجلد حسب للعصب المصاب و كأنه حزام يفصل هذا الجزء الشديد الألم والذي به حمرة النار عن باقي الجسم.
الفيروس المسبب له هو الفيروس النطاقي الحماقي الذي يسبب الإصابة بمرض الجديري المائي. وعند الإصابة للمرة الأولى بالجديري يظل الفيروس كامنا في العقد العصبية لعدة سنوات وعندما ينشط هذا الفيروس من جديد يسير مع الأعصاب ليصل إلى الجلد في صورة الهربس العصبي. [/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : بسومي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-04-2010, 05:38 PM
Banned عضو موقوف
 

طلال الحربي will become famous soon enough
افتراضي

جزاك الله خيراً
و بارك الله بك
من مواضيع : طلال الحربي
طلال الحربي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-05-2010, 09:50 PM
صحي متمرس
 

life`s rose will become famous soon enough
افتراضي

كل علاج له مضاعفات وتأثيرات
لك الشكر اخوي على الطرح
من مواضيع : life`s rose
life`s rose غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-08-2015, 02:44 AM
صحي جديد
 

اخصائية غذاء will become famous soon enough
افتراضي رد: أدوية التهاب المفاصل ليست آمنة

جزاك الله خير
اخصائية غذاء غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 08-19-2015, 10:56 PM
صحي جديد
 

mashael.R will become famous soon enough
افتراضي رد: أدوية التهاب المفاصل ليست آمنة

جزاك الله خير
mashael.R غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 08-19-2015, 10:58 PM
صحي جديد
 

mashael.R will become famous soon enough
افتراضي رد: أدوية التهاب المفاصل ليست آمنة

شكرا لك.. جعلة الله في ميزان حسانتك
mashael.R غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 08-31-2015, 09:17 PM
صحي جديد
 

P.T:F will become famous soon enough
افتراضي رد: أدوية التهاب المفاصل ليست آمنة

مشكور ع الطرح
من مواضيع : P.T:F
P.T:F غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمنت, ليست, أدوية, المفاصل, التهاب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصيدلية ليست بقالة أدوية يشباب ؟؟؟ الملحم المطيري قسم الأسئلة والإستشارات الدوائية 11 11-04-2015 07:07 PM
التهاب المفاصل الرثياني (الروماتويد) رانـيـه ج ملتقى الأمراض 4 06-08-2015 02:42 AM
التهاب التامور ، التهاب غلاف القلب Pericarditis نسناس القلب 3 01-11-2009 12:00 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:37 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط